ملف جرائم عصابة داعش في سوريا ضد المجاهدين والعلماء

ابناء الشام الذين عانوا الظلم تحت حكم النظام النصيري
لن يقبلوا جرائم عصابة داعش يقودهم شبحا يسمونه البغدادي ﻻيعرف عدالته من عمالته كالرافضةو مهديهم الغائب
لقد قامت عصابة داعش بجرائم ضد المجاهدين ومنها قتل المجاهد حسين سليمان وغيره من المجاهدين ان عصابة داعش المخترقة من المخابرات الايرانية و النظام النصيري بمثابة
غرس فيروس داعش في جسد المجاهدين حتى يطعن المجاهدين من الداخل و يشغلهم عن محاربة النظام النصيري و اضعاف الثورة السورية بحيث تقبل الضغوط الدولية في جنيف لقبول تسوية تحافظ على بقاء بشار الأسد في السلطة.

فمن ناحية شرعية لايقبل امامة شخص في الصلاة غير مقبول عند المصلين فمابالك عصابة داعش التي جاءت تريد ان تتسلط و تقتل ابناء الشعب السوري الذين يرفضونها.

عصابة داعش تقتل المجاهدين و تترك جيش النظام النصيري

داعش” تقتل أمير “أحرار الشام” في تل أبيض
الطبيب حسين سليمان ( أبو ريان )

الشيخ جلال
محمد فارس

ترك محاربة النظام ليحارب المجاهدين في المناطق المحررة من النظام النصيري

خطف احمد بري وهو اول المنشقين

الاعتقال والتعذيب و القتل
تكفير علماء الامة لتبقى الامة بلا علماء

============

داعش” تقتل أمير “أحرار الشام” في تل أبيض

في الحدث السوري 1 يناير, 2014

اقدم عناصر من “الدولة الاسلامية في العراق والشام” (داعش) على قتل حسين السليمان أمير “أحرار الشام” في مدينة تل أبيض تحت التعذيب بعد اعتقاله من قبل تنظيم داعش.
وقال مصادر أن جثة “السليمان” ظهر عليها بشكل واضح علامات تعذيب.

=========

أكبر جرائم داعش على الإطلاق .. ” دولة البغدادي ” تسلم الجبهة الإسلامية طبيباً قيادياً بعد قتله و التمثيل بجثته ! ( فيديو + صور )

الثلاثاء – 31 كانون الاول – 2013 –

تحول تنظيم الدولة الإسلامية في العراق و الشام إلى تنظيم ” البغدادي البعثي “، بحسب ما وصفه ناشطون معارضون، في الوقت الذي فاقت فيه تجاوزات التنظيم مع بقية الفصائل العسكرية المعارضة في سوريا، كل تصور.

و في أحدث نتائج الخلافات التي حصلت بين الدولة و حركة أحرار الشام الإسلامية ( الجبهة الإسلامية )، علم عكس السير أن تنظيم البغدادي قام يوم أمس بتسليم الطبيب حسين سليمان ( أبو ريان ) مقتولاً إلى الأحرار ضمن عملية تبادل أسرى شملت عدة عناصر آخرين.

و قالت مصادر مقربة من أحرار الشام، أن الدولة الإسلامية سلمت أبو ريان مقتولاً و مشوهاً ( صورة مؤذية )، حيث قطعت أذنه و أطلق الرصاص على كفيه و قدميه، مشيرة إلى أن عناصر الدولة زعموا خلال عملية التسليم أنه قتل عن طريق الخطأ، في تبرير مماثل لما قاموا به بحق الشهيد محمد فارس ( أحرار الشام ) الذي قطعوا رأسه عن طريق الخطأ أيضاً.

و أكدت المصادر أن الأسرى الـ 22 الآخرين، تعرضوا لعمليات تعذيب، و قضوا فترة اعتقالهم و هم مكبلي الأيدي.

و كان ناشطون قالوا مطلع الشهر الحالي ( كانون الأول ) إن اشتباكات اندلعت بين الدولة الإسلامية و فصيل تابع للجبهة الإسلامية ( أحرار الشام )، إثر محاولة الدولة السيطرة على مطار كشيش الخاضع لسيطرة الجبهة.

و لفت الناشطون إلى أن ضحايا الاشتباك كانوا ثلاثة عناصر من لواء مصعب بن عمير ( أحرار الشام )، و أربعة من الدولة الإسلامية، مع وقوع أسرى بين الطرفين.

و بعد ذلك اعتقلت الدولة الإسلامية الطبيب سليمان مدير معبر ” تل أبيض ” الحدودي ( سابقاً ) و قائد قوات الأحرار في الرقة، و لفتت مصادر ميدانية وقتها إلى أن عملية الاعتقال تمت في مسكنة مسقط رأس الطبيب.

و في أول رد فعل رسمي من حركة أحرار الشام و الجبهة الإسلامية قال حسان عبود قائد الحركة و رئيس الهيئة السياسية للجبهة الإسلامية على صفحته في تويتر : ” لا أدري ما هو الدين الذي يقتل فيه المخطوفون من المجاهدين و الثوار. اللهم إنا نبرئ دينك مما يصنع هؤلاء. رحم الله الطبيب المجاهد أبي ريان “.

و الطبيب حسين سليمان من مواليد 1985، خريج جامعة حلب كلية الطب البشري، و طالب دراسات عليا في طب الأطفال.

و عرف عن حسين التحاقه بصفوف الثوار منذ البداية، فشارك في تظاهرات حلب و اعتقل عدة مرات، قبل أن ينضم إلى الحراك المسلح و يساهم في تأسيس كتيبة مصعب بن عمير التي انضمت لاحقاً إلى أحرار الشام.

أسس أبو ريان مشفى مسكنة الميداني و استطاع تغطية المناطق المحررة من دير حافر إلى الرقة و حتى بادية حماه، كما شارك في معارك مطار الجراح و الرقة التي عمل في مشفاها الوطني بعد تحرير المدينة.

و بعد استلام أحرار الشام لمعبر تل أبيض، تم تعيينه مديراً للمعبر، قبل أن يستلم القيادة العامة لكتائب أحرار الشام في تل أبيض.

و رجح ناشطون أن يتحول الخلاف بين الجبهة الإسلامية و الدولة الإسلامية علنياً، و قد يتحول إلى صدام مسلح، وذلك بعد أن فشلت كل الوساطات التي قامت بها كل الفصائل المعارضة و الدعاة الإسلاميون الناشطون في الشأن

الجهادي، في سبيل تحكيم الشرع في الخلافات التي تنشب بين الفصائل و التي غالباً ما يكون تنظيم الدولة هو البادئ بها، إلا أن الأخير غالباً ما كان يرفض الاحتكام أو الالتزام.
==================

«داعش» يصعد معركته الاستباقية بـ «الترغيب والترهيب»… و «الائتلاف» يعتبره «تنظيماً إرهابياً»

لندن – إبراهيم حميدي

الأربعاء ١ يناير ٢٠١٤

صعد تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) من معركته الاستباقية باعتماد أسلوب «الترغيب والترهيب» في شمال البلاد وشمال الغربي كي تكون له «اليد الطولى» بعد بدء مؤشرات حصول مواجهة مع «الجبهة الإسلامية»، في وقت أعلن «الائتلاف الوطني السوري» المعارض «داعش» بأنه «تنظيم إرهابي».
ومن حصول أول مواجهة بين «داعش» و «أحرار الشام» في ريف حلب شمالاً الشهر الماضي، التي قتل فيها 12 مقاتلاً بينهم سبعة من «أحرار الشام» التي تشكل كتلة رئيسية في «الجبهة الإسلامية» وقيام الأخيرة بالسيطرة على معبر باب الهوى قرب حدود تركيا، صعد تنظيم «داعش» من «الترغيب والترهيب» في معركة استباقية لفرض «دولته» في شمال البلاد وشمالها الشرقي.
وفي سياق «الترغيب»، أطلق تنظيم «داعش» سراح قائد المجلس العسكري في حماه في وسط البلاد أحمد برّي بعد «لقاءات مشتركة مع الهيئة الشرعية في حماة» ذلك بعد أيام من إطلاق المقدم المنشق أحمد السعود الذي خطف لنحو أسبوعين، ذلك بعد خروج تظاهرات ومناشدات ضد ممارسات التنظيم في ريفي إدلب وحماة.
وكانت «داعش» بدأت في الأشهر الأخيرة مد نفوذها إلى شمال غربي البلاد بـ «تسلل» مقاتلين أجانب والتحالف مع مقاتلين محليين للتمركز في مدارس ومنازل نائية في عدد من قرى ريف إدلب. ويروى أحد النشطاء: «قبل ثلاثة أشهر جاء مقاتلون أجانب إلى مدرسة في بلدة سرمين. في البداية لم يختلطوا بأحد. ثم مع مرور الوقت وبعد زيادة قوتهم، بدأوا بظهور مسلح في الأسواق والمحلات العامة إلى أن بدأوا أخيراً بفرض زيهم وقناعاتهم». وكان ضمن هذا السياق تفجيرهم ضريحاً لخولة بن الأزور.
وتأكد أن «لواء داود» بقيادة حسان عبود (الذي يحمل الاسم نفسه لزعيم «أحرار الشام» الإسلامية) انضوى قبل أيام تحت مظلة «داعش» في بلدة سرمين. وقال مصدر لـ «الحياة» إن عبود عُين «الأمير العسكري» في ريف إدلب التابع إلى «إمارة» بلدة الدانا المجاورة، المقر الرئيسي للتنظيم، باعتباره عبود وافق على «ضم أحد أقوى الألوية في المنطقة، الذي يضم نحو ألف مقاتل ومعدات ثقيلة وتنظيماً اقتصادياً ومالياً متماسكاً يعتمد على موارده الذاتية المصادرة من رجال أعمال كبار في المنطقة».
في موازاة هذا التفاهم، واصل مقاتلو «داعش» أسلوب «الترهيب» على مناطق أخرى في ريف إدلب وشمال البلاد، كان آخرها هجومهم على مكتب مجلة «الغربال» في كفرنبل أمس وخطف رئيس تحرير المجلة محمد سلوم بعد يومين من هجومهم على المكتب الإعلامي للبلدة ومصادرة معدات «إذاعة فرش»، إضافة إلى تفجير ضريح لزوجة أيوب في بلدة بلشون واحتلال مقر محكمة في بلدة أخرى وإنزال «علم الثورة» عن بلدة سرمدا ورفع علم تنظيم «القاعدة».
وفي حلب شمالاً، أعلنت مصادر المعارضة أن حركة «أحرار الشام» تسلمت جثة القيادي حسين السليمان (أبو ريان) حيث لوحظ وجود آثار تعذيب على جثته لدى تسلم الجثة ضمن صفقة تبادل شملت عشرين مقاتلاً من «أحرار الشام» مقابل تسعة عناصر من تنظيم «داعش» في مدينة مسكنة شرق حلب، لافتة إن «عذبت المقاتلين الآخرين في شكل ممنهج خلال اعتقالهم». وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أن السليمان قُتل «جراء إطلاق النار عليه من قبل الدولة الإسلامية بعد تعرضه للتعذيب، وقال نشطاء أن الطبيب قطعت أذنه بآلة حادة وأصيب بعد طلقات نارية».
والسليمان (مواليد 1985) شارك في التظاهرات السلمية في حلب، واعتقلته السلطات السورية مرات عدة. وشارك في المعارضة المسلحة وأسس «كتيبة مصعب بن عمير» التي سيطرت على مدينة مسكنة، قبل أن ينضم إلى «أحرار الشام». وساهم في تأسيس مستشفى ميدانياً ومجلساً مدنياً في مسكنة. كما شارك في معركة مطار الجراح وسيطرة المعارضة على مدينة الرقة في بداية آذار (مارس) الماضي. وقالت مصادر المعارضة: «إن السليمان عين بعدها مديراً لمعبر «تل أبيض» سورية وتركيا لدى سيطرة «أحرار الشام» على المعبر، مشيرة إلى أن «داعش» قتلت عمه قبل صفقة تبادل الأسرى.
وأثارت هذه الممارسات الأخيرة من «داعش» جدلاً كبيراً في أوساط المعارضة. وفيما تحدث معارضون عن قيام مقاتلي «الجيش الحر» بطرد 30 مقاتلاً من منطقة القلمون قرب دمشق «احتجاجاً» على هذه الممارسات، لاحظ نشطاء مدنيون أن بيان «المجلس الوطني السوري» المعارض بعد اقتحام «داعش» المكتب الإعلامي في كفرنبل لم يسم «داعش» باسمها في نقده.
وكان «المجلس الوطني» أعلن أن «جماعة مسلحة قامت بالاعتداء على المركز الإعلامي لمدينة كفرنبل وإنزال علم الثورة – علم الاستقلال، عن المدينة التي حملت صوت ثورة الحرية وصورتها المشرقة إلى العالم، وباتت الناطق الصادق باسمها»، مشيراً إلى أنه «تكررت وتواصلت الاعتداءات من عدة جهات، على الكتاب والصحافيين والنشطاء ورموز الثورة السورية في حلب ودمشق حتى باتت سلوكاً شبه يومي».
كما أثار الموقف من «داعش» انقساماً داخل «الجبهة الإسلامية» التي تشكلت في 22 تشرين الثاني (نوفمبر) من أكبر الكتائب الإسلامية. وأفاد موقع «كلنا شركاء» المعارض، أن «خلافات حادة برزت في مجلس الشورى حول الدولة الإسلامية». موضحاً: «يؤيد كل من «جيش الإسلام” و «لواء التوحيد» و «صقور الشام» إجراء عملية قصاص واسعة من «داعش» على الممارسات والجرائم والتجاوزات التي قامت بها مؤخراً، في حين تقف حركة أحرار الشام الإسلامية بموقف يعارض رغبة أكثرية مجلس شورى الجبهة الإسلامية».
في المقابل، أخذ «الائتلاف» المعارض من ممارسات «داعش» الأخيرة منصبة كي يحشد النشطاء والمقاتلين ضد هذا التنظيم، إذ دان «العمل الإجرامي الجبان» بحق قتل مدير معبر تل أبيض بعد «ممارسة أقسى أنواع التعذيب بحقه»، مضيفاً أن هناك «علاقة عضوية» بين التنظيم والنظام السوري وأن «سيل دماء السوريين على يد هذا التنظيم رفع الشك بشكل نهائي عن طبيعته وأسباب نشوئه والأهداف التي يسعى لتحقيقها والأجندات التي يخدمها مما يؤكد طبيعة أعماله الإرهابية والمعادية للثورة السورية».
ودعا «الائتلاف» جميع المقاتلين تحت لواء «داعش» إلى الانسحاب «فوراً وإعلان البراءة» من هذا التنظيم والتنظيمات المقاتلة إلى «الانفصال» عنه، متعهداً بـ «ملاحقة ومحاسبة قادة هذا التنظيم الإرهابي، كما الرموز المجرمة في النظام» السوري.

=================

ويتنبأ الكاتب خالد المطرفي بهزيمة داعش في سوريا مثلما العراق، لانها خسرت الناس و منطق العصر، فيقول في تغريدة له على تويتر “داعش منشغلة بمنع حفلات الزفاف وجيش النظام يتقدم نحو مشارف حلب”.

وتناقل ناشطون سوريون خبر قيام عناصر من دولة العراق والشام بمداهمة حفل زفاف في قرية المفتاحية بمدينة مسكنة بريف حلب بسبب وجود مغنٍّ وفرقة موسيقية في حفل الزفاف.

==================

“العفو الدولية” تتهم “داعش” بممارسة التعذيب والجلد والقتل بسجونها السرية في شمال سورية

لندن – يو بي أي

الخميس ١٩ ديسمبر ٢٠١٣

اتهمت منظمة العفو الدولية، تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، بممارسة التعذيب المروع وعمليات القتل من دون محاكمة، في مراكز الحجز السرية التابعة لها بالمناطق التي تسيطر عليها في شمال سورية.
وقالت المنظمة “إن (داعش) دأبت على انتهاك حقوق السكان المحليين دون رحمة وهي تزعم أنها تطبق أحكام الشريعة بصرامة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، ووصف محتجزون سابقون عدداً من الانتهاكات المروعة تعرضوا هم أو آخرون غيرهم خلالها للجلد بأحزمة المولدات المطاطية أو الأسلاك، أو التعذيب من خلال الصعق بالكهرباء، أو إجبارهم على البقاء في وضعية جسدية مؤلمة تُعرف بوضعية (العقرب) يُقيد فيها رسغا الشخص المحتجز مع بعضهما البعض فوق أحد الكتفين”.
وأضافت أن “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، “احتجزت بعض السكان للإشتباه بارتكابهم السرقة أو غيرها من الجرائم، فيما اتُهمت البعض بارتكاب محرمات شرعية من قبيل تدخين السجائر أو الزنا، وألقت القبض على آخرين بداعي تحديهم لسلطتها، أو لكونهم ينتمون لإحدى الجماعات المسلحة المنافسة لها والمعارضة للنظام السوري في الوقت نفسه، كما يُشتبه بمسؤوليتها عن اختطاف أجانب واحتجازهم، بما في ذلك الصحافيون الذين يغطون أخبار القتال في سورية”.
واشارت المنظمة إلى “أن ثمة أطفال بين المحتجزين ممن تعرضوا لعقوبات جلد كبيرة وفقاً للإفادات التي حصلت عليها، وفي إحدى المناسبات اضطُر أحد الآباء للتحامل على نفسه، مغلوباً على أمره، وهو يسمع صرخات ابنه من الألم الناجم عن تعذيبه على أيدي آسريه من عناصر تنظيم (الدولة الإسلامية في العراق والشام) في إحدى الغرف المجاورة، فيما روى اثنان من المحتجزين كيف شهدا جلد فتى في الـ14 من العمر أكثر من 90 جلدة أثناء استجوابه في سد البعث، أحد السجون التابعة للتنظيم بمحافظة الرقة، وتعرض فتى آخر من العمر نفسه تقريباً للجلد المتكرر على مدى أيام لاتهامه بسرقة دراجة نارية”.
ونقلت العفو الدولية عن محتجزين سابقين “أن مسلحين مقنعين اعتقلوهم واقتادوهم إلى أماكن مجهولة، حيث ظلوا قيد الإحتجاز هناك مدة وصلت إلى 55 يوماً بالنسبة لبعضهم، ومنهم من لم يعرف أبدا أين كان محتجزاً”.
وأشارت إلى أنها تمكنت من تحديد السجون التابعة “للدولة الإسلامية في العراق والشام” في 7 مواقع مختلفة هي مبنى المحافظة، وإدارة المركبات، والمرآب، في مدينة الرقة، بالإضافة إلى سد البعث، ومنشأة نفطية في العكيرشي في مناطق أخرى من محافظة الرقة، ومشفى الأطفال، ومقر أحمد قدور في حلب.
ودعت منظمة العفو الدولية تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” إلى “التوقف عن معاملة المحتجزين بطريقة مروعة”، وأهابت بزعمائها “أن يوعزوا لعناصر قواتهم بضرورة احترام حقوق الإنسان والتقيد بأحكام القانون الإنساني الدولي”.
وناشدت المجتمع الدولي “اتخاذ خطوات ملموسة لوقف تدفق الأسلحة وغيرها من أشكال الدعم للدولة الإسلامية في العراق والشام، والجماعات المسلحة المتورطة في ارتكاب جرائم حرب وغيرها من الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان”.
وجددت المنظمة، دعوة الحكومة السورية إلى “السماح لأعضاء اللجنة الدولية المستقلة للتحقيق وغيرهم من العاملين في المنظمات الدولية الإنسانية والمعنية بحقوق الإنسان بدخول الأراضي السورية من دون قيود، والتوقف عن ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان وخروقات للقانون الدولي، ولا سيما اللجوء للتعذيب في مراكز الحجز التابعة لها”.
وقال فيليب لوثر مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة العفو الدولية “إن قائمة المختطفين والمحتجزين على أيدي عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام تشمل أطفالا في سن الـ 8 يُحتجزون مع البالغين في ظل الظروف القاسية وغير الإنسانية نفسها”.
واضاف لوثر قائلا “أن أهالي الرقة يُعانون الآن من أحد الأشكال الجديدة للرعب الذي تفرضه الدولة الإسلامية في العراق والشام عليهم ويشمل ممارسات الحجز التعسفي والتعذيب والإعدامات التي أصبحت من مظاهر الحياة اليومية، بعد سنوات ظلوا خلالها ضحايا لوحشية النظام”.

===============

شهادة قاضي القاعدة في العراق يفضح حقيقة دولة العراق الاسلامية

http://www.youtube.com/watch?v=pgH8sBFFW_Q

شهادة القاضي ( أبو سليمان العتيبي ) على جماعة البغدادي

[ رسالة الشيخ أبي سليمان العتيبي للقيادة في خراسان ]

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد:-

هذه رسالة مختصرة، في طيها السلام والشوق والمحبة والإخاء ، فقد صح عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال ” سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله … وذكر منهم : ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه ” متفق عليه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه .
فيعلم الله أني وإخواني في تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين لفي أشد الشوق إلى لقاءكم ، ونشهد الله على حبكم، وأسأل الله أن يجمعنا بكم في الدنيا في أتم حال، وفي الآخرة في جنات النعيم. لا يخفاكم أن من شروط هذه المحبة في الله أن تكون خالصة لوجهه الكريم، ومن لوازمها النصح والصدق، فقد جاء في صحيح مسلم عن جرير رضي الله عنه أنه قال: بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة في المنشط والمكره والنصح لكل مسلم .
فلا خير في أخوة لا تقوم على الصدق، ولا يحفها النصح، ولست أبالغ إذا قلت: إن تنظيم القاعدة في العالم اليوم هو الطائفة الوحيدة – حسب علمي القاصر – التي قامت على الصدق والنصح ولا تقوم على غيره، وهذا والله الذي دعاني إلى الالتحاق بهذه الجماعة في بلاد الرافدين التي نحسب أنها المنصورة، وكان على رأسها بطل الإسلام الصابر أبو مصعب الزرقاوي تقبله الله في الشهداء، فعلى هذا المبدأ أكتب هذه الرسالة ، متشبهاً بسلف هذه الأمة في النصح للأمراء وعدم بثها بين الجنود خشية الفتنة ، مبيناً واقع الجهاد في بلاد الرافدين، وما آل إليه الحال بعد القوة والقرب من التمكين إلى الضعف وتساقط المناطق منطقة تلو الأخرى – وعلى سبيل المثال مدينة الرمادي وهي أول مدينة استطاع الأخوة فيها أن يعلنوا عن إمارة‏ ولا أقول أننا سيطرنا عليها بأكملها ولكن كانت الكلمة فيها للمجاهدين ولم يكن فيها أي عمل لهذه الرايات الأخرى وكان مقام الشيخ أبي مصعب فيها قبل مقتله ببضعة أشهر، صارت بعد إعلان الدولة مأوى للردة والعياذ بالله، وصارت تحفها قرابة الثلاثين من نقاط التفتيش للحرس الوثني والأمريكان ولا حول ولا قوة إلا بالله، فأقول وبالله التوفيق:-
إن السبب الرئيس في ذلك هو إعلان قيام الدولة بهذه الطريقة، وفي حقيقة الأمر يظن الناس أن قيام الدولة كان بعد مبايعة جماعات مجلس شورى المجاهدين لتنظيم القاعدة ثم مبايعة شيوخ العشائر بحلف المطيبين، وليس الأمر كذلك ألبتة، وإنما بايع رؤوس هذه الجماعات كسرايا الجهاد وسرايا الغرباء وجيش أهل السنة وكتائب الأهوال وجيش الطائفة المنصورة … وهم أناس لا علاقة لهم بالجهاد الحقيقي في الساحة بل منهم من لم يحمل السلاح في حياته كلها ومنهم من ليس له أتباع أصلاً وإنما هي أسماء مجردة، فبايعوا واشترطوا إما بلسان الحال أو المقال أن يتولوا مناصب في هذه الدولة التي ستعلن، ووقع الأمر كما أرادوا وأنا أشهد بالله العظيم على ذلك بحكم قربي من أبي حمزة المهاجر، ولم يتدخل شيوخ العشائر المعروفون -كما يصرح كثيراً أبوحمزة- ونتج عن هذا: الانحراف عن المنهج ونتج عن ذلك أيضاً الضعف في مواجهة الأخطاء المنهجية الجسيمة بسبب المجاملات، كما نتج عنه أيضاً كثرة الاختراقات الأمنية وخسرنا كثيراً من الأخوة ما بين مقتول ومأسور ، كما نتج عنه أيضاً ضياع العمل الصحيح، وسرقة أموال الناس باسم الدولة ولقد شهدت بنفسي حوادث من هذه منها ما قام به أمير راية سرايا الجهاد سابقاً –وهو نائب أمير المؤمنين حالياً أبوعبدالرحمن الفلاحي – حيث غنمت جماعته ستاً وعشرين شاحنة وقيمة البضائع للشاحنة الواحدة دفترين ونصف عدا قيمة الشاحنة نفسها، فلما اشتكى صاحبها ووصلت لي شكواه استدعيت هذا الرجل فقال لي معتذراً عن هذه الأموال بأنها أموال للرافضة، ولم يُثبت لي ذلك ، فلما أثبتنا أنها أموال سنة قال لي نعم أموال سني ولكن صاحبها عليه دين للدولة الإسلامية فلما طالبته بإحصاء الدين وجدنا أن الدين لا يصل إلى قيمة شاحنة واحدة فضلاً عن ست وعشرين شاحنة، فقال لي هذا الرجل – وهو نائب أمير المؤمنين – لقد أخذت هذا المال تعزيراً لأن عندي أمر من أبي حمزة بأخذ أي أموال للتجار تذهب إلى بغداد، فسألت عن هذا الأمر فأنكره وقال لم يصدر مني هذا، ثم قال لي ما نصه بالحرف الواحد: (يا شيخ أبا سليمان أنت قاضي عام الدولة فلا تدخل في أي قضية حتى نحيلها نحن إليك لكيلا تذهب هيبتك ). ففهمت أن هذا هروب من مواجهة هذا الرجل وهذا هو الضعف الذي نشكو منه بسبب هذا التجميع في البيعات، علماً بأن هذا التاجر رجل معروف ويساعد الإخوة في تنظيم القاعدة سابقاً في تهريب مواد متفجرة وأجهزة تفجير عن بعد وهو التاجر أبو.. والكل يعرفه في الأنبار ، والآن هو مدين بسبب هذه الحادثة … ومن الأسباب التي أدت إلى هذا الحال المتردي مجموعة أخطاء منها الخطير ومنها ما إذا سكت عليه أدى إلى مصائب عظيمة، ومنها ما يتعلق بمنهج الدولة ومن الأمثلة: تساهله مع العشيرة التي أحرقت ثلاثة من الإخوة لأنهم اقتحموا مركزاً للشرطة قي صلاح الدين، فقام والي صلاح الدين بالتفاوض معهم، مع القدرة على إقامة حكم الله فيهم، فرفعنا ذلك إلى أبي حمزة المهاجر فأقره على التفاوض، فذهب العبد الفقير قاضي الدولة العام واكتشف أن والي صلاح الدين قد عقد اتفاقية مع هذه العشيرة على ألا يضربوا مركز الشرطة إلا بإذن العشيرة ، وصار الأمر في الحقيقة هو أن – الدولة الإسلامية – هي التي بايعت العشيرة لا العكس كما يُنقل إلى أبي حمزة المهاجر، ومن الجدير بالذكر أن السبب الرئيسي لهذا كله هو غياب أبي حمزة المهاجر عن الساحة تماماً واكتفاؤه بالتقارير التي ترفع له، مع أن “الولاة” و أمراء القواطع يصرحون بأنهم لايرفعون الصحيح إلى الإمارة بل يرفعزون الأخبار المفرحة ومنهم والي محافظة صلاح الدين – أبو صفا ، واسمه نجم -.
وأما بالنسبة لأبي عمر البغدادي فهو لا يعرف عما يدور حوله ويكتفي بآراء من حوله ولا يعارضهم في شيء ألبتة، فقام القاضي وهو العبد الفقير – أبو سليمان – بإحراق ثلاثة ممن تورط في هذه القضية من المرتدين والحمد لله كما في التسجيل رقم ( 2 ), ولم تحصل أي مفسدة .ومن الأمثلة : تغاضيه بل مداهنته ودفاعه عن المدعو أبو أسامة – أبوعبد الرحمن الفلاحي – حينما دافع مستميتاً وهو نائب أمير المؤمنين ، عن المجرمين كما في تسجيل القرص رقم ( 3 ) ، و ( 4 ) ، و( 5 ) وادعى أن هؤلاء أبرياء وأن رجال التنظيم ظلمة في إقامة حكم الله فيهم، وهو لم يطلع على تفاصيل القضايا وقد رد عليه الأخوة والحمد لله – وجريمة هؤلاء هي العمالة والتجسس على هيئة شبكة والزنا واللواط بإعترافهم -.
ومن الأخطاء التي تمس العقيدة: الفهم الخاطئ عندهم لبعض أشراط الساعة، ولو كان الأمر مقتصراً على هذا لسهل حله، ولكن المشكلة أنه عداه إلى العمل الجهادي في الساحة، مثل ما جزم بأن المهدي سيظهر في أقل من عام وكان هذا في رمضان 1427هـ ، مما دعاه إلى القول بأننا سنملك الأرض كاملة في أرض الرافدين في غضون ثلاثة أشهر , فأصدر أمراً بالنزول في الساحات وعدم الانسحاب لمدة أسبوع حتى يأتي الأمر بالانسحاب وهذا خطير على الإخوة، وإلى كتابة هذه السطور مر عام ولم نملك الأرض فضلاً عن ظهور المهدي، وكذلك نتج عن هذا الفهم الخاطئ، التسرع في اتخاذ القرارات وكأن الساعة ستقوم غداً، ومن ذلك إعلان الدولة بهذه الصورة المستعجلة الضعيفة مع ما فيها من أخطاء سأبينها في موضعها، ولقد صرح لي أكثر من مرة بعد مناقشته في مثل هذه الأمور بقوله: مابقي شيء على ظهور المهدي حتى إنه أمر بعض الأخوة بأن يصنعوا له منبراً ليرتقيه المهدي في المسجد الأقصى !!!! وآخر لمسجد رسول الله والثالث للمسجد الأموي بدمشق ، مع أن الإنسان عندما يلقي أدنى بصر على ما يحصل في الساحة يجد أن المسألة تجميع للرايات تحت راية واحدة ولكن القلوب والمناهج مختلفة وهذا ما عاد سراً يخفى فهم يصرحون ( أبوأسامة الفلاحي ) بأن منهج التنظيم – وليس أخطاء الأفراد – سيزول ويبقى المنهج الوسط وقال أنا كفيل بتصفية التنظيم ويا ليت شعري ما الوسط الذي يقصدون، إنه التنازلات التي نراها اليوم من إخواننا مع الأسف، وحينما ينقل هذا لأبي حمزة المهاجر يشكك فيه لأول مرة فإن لم يستطع لقوة الأدلة تأولها أو أخر الكلام على هذا الموضوع وسيأتي مزيد تفصيل على موقفه من الرايات الأخرى.
ومن الأخطاء الشرعية: التشبه بطواغيت العرب والعجم في إعلان الدولة، ومن ذلك هذه التشكيلة الوزارية التي أعلنت ولا حول ولا قوة إلا بالله، ومن ذلك الالتزام بعلمٍ خاص للدولة ويغضب إذا سمي شعاراً ويقول نحن دولة وليس جماعة وهذه من الناحية الشرعية بدعة والعياذ بالله، ومن ذلك أيضاً الالتزام بالحدود التي وضعها الطواغيت ولا يسمح لأحد بأن يعمل في قاطع غيره، ولو كان هذا من باب ترتيب العمل لقلنا هذا اجتهاد الرجل وهو أمير، ولكن يبدو أنه غالى في هذه القضية، حيث قال لو وجدت نوري المالكي في غير قاطعك لا تقتله، هكذا بإطلاق، فقلت له لعلك تقصد التشديد على الإخوة في النظام والترتيب، فقال لا بل لا تفعل أي شيء، والذي يفعل يعاقب.
ومن الأخطاء التي تمس المنهج، مفهوم دولة الإسلام، وهل هو إعلان دولة الإسلام أم إقامة دولة الإسلام ؟ يضطرب أبو حمزة في هذا الباب فمرة قال لي هو فقط إعلان، وهذا الذي في أذهان أكثر الأخوة، لأن الدولة بمعنى الإمارة مقامة بإعلان إمارة الطالبان وأننا تبع لشيوخنا وأمرائنا الملا محمد عمر والشيخ أسامة حفظ الله الجميع، وهذا رأيه قبل أن يتولى إمارة التنظيم (أي بوجود أبي مصعب)، ومرة قال في مجلس آخر هي إقامة دولة وليس مجرد إعلان حيث أننا انتقلنا من تنظيم سري إلى دولة مقامة، وهذا يخالفه الواقع فضلاً عن الشرع، والذي أدين الله به وهو الذي أشرت به عليه هو أننا نعلن عن إمارة إسلامية دون تحديد خريطة أو منطقة أو وزارات ونحوها لأننا في الحقيقة وصلنا إلى هذه المرحلة منذ زمن وليس الآن، ورأيه الأخير نتج عنه ذوبان – كما عبر هو – التنظيم في الجماعات الأخرى لإعلان دولة الإسلام، وأهل الحل والعقد في التنظيم يخالفونه في هذا وهو لم يشاورهم أصلاً، ثم قال لي بعد ذلك بأن أبا عمر البغدادي هو أمير المؤمنين الأعظم (الخليفة) ولكن بعد خروج المحتل، وحينما راجعته في المسألة وأن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إذا بويع خليفتين فاقتلوا الآخر )، قال لي : إن أحد الأميرين بايع الآخر .
ومن العجب العجاب هنا، أن اعلان الدولة بهذه العجلة ولم يحدد من هو أمير المؤمنين أصلاً – على ما في هذا المفهوم من مغالطات – وإنما سماه باسم مستعار وهو : أبوعمر البغدادي. ولم يحدد شخصه بل قال لي بالحرف الواحد يوجد شخص سوف نختبره شهراً كاملاً فإن صلح أبقيناه أميراً للمؤمنين وإلا بحثنا عن غيره) . والله على ما أقول شهيد .
ومن الأخطاء التي تمس المنهج، توليته من لا تبرأ بهم الذمة وليسوا أهلاً للأمانة، وهذا كثير مع الأسف ولكن على سبيل المثال لا الحصر، القاضي الشرعي لمنطقة الكرمة – وهو أبوهاجر – وهو الملثم كما في التسجيل رقم ( 6 )، فهذا رجل خبيث جداً، وأنا مسئول عن هذه الكلمة ، وله آراء ضالة قد تصل به إلى الكفر والعياذ بالله.
وخلاصة قولي في هذه المصيبة العظيمة، وأنا مسئول أمام الله تعالى ولا أخشى في الله لومة لائم، ثم أمامكم وما أريد إلا الإصلاح ما استطعت، وهي شهادة أسأل عنها يوم القيامة، ويشهد معي على عموم الوضع للجهاد في العراق وأنه يتدهور بسبب القيادة قرابة الثمانين بالمائة 80% أو التسعين 90% ، من أبناء تنظيم القاعدة كثير منهم من المهاجرين وكثير من هؤلاء من جزيرة العرب ( قرابة الستين مجاهداً من جزيرة العرب ) ، فخلاصة القول : أن الوضع يسير إلى الهاوية عافانا الله من ذلك – والآن قرب جداً من الهاوية في تاريخ 6 / 11 / 1428هـ – وكان حالنا قبل إعلان الدولة أقوى وأمكن أضعاف حالنا الآن، وليس الأمر محض تقدير الله مع اتخاذنا للأسباب كاملة، ولكن هذا بما كسبت أيدينا وبتضييعنا للأمانة، وكثير مما يعرض من عمليات الأخوة في وسيلة الإعلام ( مؤسسة الفرقان ) إما قديم ويعاد بإنتاج آخر كغزوة “فكوا العاني” وهي غزوة إخراج السجناء كانت على عهد أبي مصعب رحمه الله، وتخرج الآن بإصدار جديد لدولة العراق الإسلامية، وإما على حقيقته ولكن يضخم ويزاد فيه، وكثير مما يعلن إما كذب أو مبالغ فيه، كما أعلنوا أن المجاهدين قد اقتحموا سجن بادوش في الموصل وأخرجوا السجناء فهذا ليس بصحيح وإنما اتفقوا مع الشرطة وأعطوهم مبلغاً وأظهروا لنا أنها غزوة وفتح، والعدو يعرف أنها ليست غزوة فالكذب هنا إذن على الإخوة وليس على العدو ، وأمثالها كثير وكثير وكثير .
ومن الجدير بالذكر أن الإخوة الأفاضل القائمين على مؤسسة الفجر الإعلامية وهي من خير ما خدم المجاهدين طلبت أن تجري معي حواراً عاماً في هذه الأيام، وبعد الاستخارة وافقت والحمــــــد لله ولكني فوجئت بالأسئلة التي جاءتني، ولا أستطيع الإجابة عليها لأني لن أجيب إلا بما أدين الله به وهذا سيسبب فتنة، فقال لي الإخوة هذا ما يدور في الساحة فعلاً وهذا نص الأسئلة :
مسحتها لأنها خارج الموضوع مع أن الشيخ رد عليها .. …. وأمر بعدم نشرها ولم ينشرها مركز الفجر فأسأل الله أن يهيئ لهذه الأمة أمراً رشداً، وأن يصلح حال القادة والولاة. آميـــــــــن وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ،،

تمت رسالتي .

أخوكم المعتصم بالله أبو سليمان العتيبي.
قاضي الجماعة في”تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين”سابقاً وقاضي الدولة حالياً.
ربيع الثاني ، 1428هـ.

*إضافة مهمة : صدر في منتصف شعبان تقريباً 1428هـ أي قبل شهرين تقريباً ، بيان من الأخ أبي حمزة بعزل القاضي الشرعي – وهو العبد الفقير – واستبداله بأخ عراقي – وهو أبو إسحق الجبوري، ولقد كنت طلبت من الأخ أبي حمزة منقبل بأن يستبدلني بآخر وأرتاح من هذه المهمة، وكان قد رفض إحساناً منه الظن بي فجزاه الله خيراً، ولكن بعدما ساءت الظروف وعلم أني أريد إرسال هذه الرسالة إلى إليكم، قام بهذا، لأني منذ أن طلبت منه ذلك ورفض لم ألتق به البتة، فما الذي يدعوه لفعل هذا ؟

وهذا نص البيان من أحد المواقع :

أعلن مكتب «أمير المؤمنين» أبي عمر البغدادي الذي يتزعم تنظيم القاعدة في بلاده الرافدين، أنه قرر عزل قاضي التنظيم في العراق السعودي أبي سليمان العتيبي، وتعيين أبي إسحاق الجبوري قاضياً عاماً مكانه، بحسب ما جاء في موقع أصولي على شبكة الإنترنت أمس (الأحد). وكان تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين أعلن في آذار (مارس) الماضي تعيين محمد الثبيتي المكنى بأبي سليمان العتيبي في المنصب الذي عُزل منه أمس. وعُمِّمت صورته وهو ملثم على شبكة الإنترنت.ولم يذكر بيان تنظيم القاعدة في العراق أسباب عزل الثبيتي، مكتفياً بأن ذلك تم «بناءً على مقتضيات المصلحة الشرعية» ، كما أعلن المكتب عن تعيين وزير للتعليم وهو د . محمد البدري وذلك مع حلول الدراسة لهذا العام حرصاً على سلامة المناهج من الانحراف .

** ملاحظة : حررت أصل هذا الرسالة في ربيع الثاني ولكن أضفت إليها بعض التطورات فيما بعد.
والله أعلم

==============

هل “دولة العراق الإسلامية” مخترقة؟

الخميس 19 ديسمبر 2013 –

مجموعة من التغريدات لـ “عبد الله بن محمد” وهو اسم حركي -غالباً- لأحد منظري تنظيم القاعدة، مؤلف “استراتيجية الحرب الإقليمية على بلاد الشام” و صاحب مدونة “شؤون استراتيجية”. تتناول هذه التغريدات قضية اختراق الحركات الجهادية من قبل أجهزة المخابرات العربية الأجنبية.

في البداية أحب أن أوضح أني لن أكتب هنا كمحلل كما عهدتموني بل بصفتي الشخصية التي يعرفها بعض القادة المجاهدين
بحكم تخصصي وعلاقتي بالمجاهدين كنت ومازالت على إطلاع بحقيقة الأوضاع في معظم الساحات الجهادية من القوقاز إلى أقصى مالي
مما تعلمته من هذه التجارب أن الجهاد حركة عنيفة تفقد اتزانها إن لم تضبط بالشرع والشورى فبالأول يعرف الحق وبالثاني تعرف المصلحة
جميع المحاولات الناجحة للمخابرات في اختراق الجماعات الجهادية كانت تستهدف الأساس الشرعي وهو المنهج والأساس التنظيمي المتمثل بالشورى
كان الجهاد في الجزائر في بداياته مدعوما من الشعب والحركات الإسلامية وكان شبيها بما يحدث الآن في سوريا من اتحاد الجميع ضد الأسد
كانت الكتائب الجهادية تقاتل جنبا إلى جنب والعلماء يثبتون ويصححون والفتية يراقبون تحركات الدرك والنساء يصنعن الطعام للمجاهدين
وكان أنصار الجهاد في أوربا قد شكلوا مركزا إعلاميا وجعلوا إدارته لأبو قتادة الفلسطيني وأبومصعب السوري وكان الأول شيخ علم والثاني خبير عسكري
وعندما أراد جنرالات فرنسا في الجزائر قمع هذه الثورة الجهادية التي اشترك فيها الصغير والكبير وقفت هذه اللحمة وهذا التكاتف حائلا دون ذلك
هنا استحضرت المخابرات الفرنسية تجارب الجستابو وأجهزة أمن أوربا الشرقية في إجهاض الحراك المسلح من الداخل وهو ما أطلق عليه الثورة المضادة
فكرة الاختراق هذه تعتمد على السيطرة على مركز قرار الجماعة ليتم إدخالها بمواجهة تدريجية مع الشعب ليتوقف دعم الشعب ويلتجأ للسلطات طلبا للحماية
ساعد استجواب المعتقلين الجهاديين لدى المخابرات في دراسة فكر وكيان الجماعة الإسلامية المسلحة وهي أكبر الجماعات الجهادية آنذاك
هذه الدراسة مهدت لتجنيد قائد ميداني يدعى “زيتوني” وكانت الخطة تهدف لاغتيال قائد الجماعة الإسلامية وتنصيب الزيتوني مكانه
بعد الاغتيال تم إعلان بيعة للزيتوني في ظروف غامضة وبداعي صعوبة التواصل مع بقية القيادات فمر الأمر ووافق الجميع درءا للنزاع
عندما استلم الزيتوني بدأ باستدعاء القادة والكوادر المتميزين وتم تصفيتهم ولصق التهمة بالنظام وتعيين آخرين للشروع في الخطوة الأهم !
عندما أصبح الزيتوني بلا ند يستطيع أن يقول له “لا” بدأ بتغيير الطابع الفكري للجماعة فجعلها الدولة الإسلامية التي يكفر أو يأثم من لا ينتمي لها
وحتي يضفي على هذا الأمر طابعا شرعيا طلب من الشيخ أبو قتادة فتاوى بأن جماعته هي الجماعة الأم والسلفية الحقة وانساق الشيخ معه بدافع النصرة
بعد أن نجحت المخابرات في اختراق الأساس التنظيمي عندما ألغت الشورى لتصبح القيادة فردية والأساس الشرعي للجماعة والمتمثل بالمنهج بدأ المخطط
بدأت القيادة المخترقة بارسال السرايا لاستهداف الأهالي بحجة تعاونهم مع الجيش ومهد لذلك بفتاوى التكفير والردة وبدأت الدماء تسيل
عندما استدرج المجاهدين للخطوة الأولى في قتل الأهالي بدأت قوات الدرك بلبس الزي الأفغاني وتركيب اللحى لترتكب المجازر باسم المجاهدين
طوال هذه الفترة كان مناصروا الجهاد مستمرين بالدعم الإعلامي وهذا ما جعل بقية المجاهدين يظنون أن الأمور طيبة ومايحصل من تجاوزات مبرر !
زيادة في الاحتياط قامت القيادة المخترقة بمنع دخول الكوادر من خارج الجزائر وعزل المجاهدين في الجبال حتى لا يعرفوا حقيقة الأوضاع
هذا المخطط ظل يسري بخفاء ولم يتخيل أحد بوجود اختراق سوى أبو مصعب السوري من خلال مراقبته للخط السياسي والعسكري للجماعة الإسلامية
لم يصدق أحد ظنون أبو مصعب السوري إلا بعد أن نجى الله بعض المجاهدين الليبيين من حصار معسكرات الزيتوني ليكشفوا مآسي لم تخطر على بال مسلم !
انتهى هذا المخطط بنجاح باهر للمخابرات بعد نفور الناس من المجاهدين وتفكك مكونات الحراك الثوري وأصبحت تجربة تدرس في الأكاديميات الأمنية
الحقيقة أني أطلت الحديث عن تجربة الجزائر لأنها شبيهة بما يحدث في العراق الآن إلا أن الاختراق في قيادة العراق أشد مكرا ودهاء وخفاء
منذ بداية الجهاد في العراق أيام الزرقاوي رحمه الله وحرب المخابرات على قدم وساق وقصص العملاء ومشايخ الموساد معروفة
كان الجهاد العراقي يحظى بدعم وتعاطف شعبي وعربي وإسلامي كبير وقدمت الكثير من التضحيات التي كسر على إثرها ظهر الحملة الصهيوصليبية
بعد الفشل العسكري الذريع لجأت مراكز البحث لدراسة التجربة الجزائرية في إجهاض الحراك الشعبي الجهادي المتنامي
أتى البيت الأبيض بوزير دفاع كان يعمل في إدارة العمليات القذرة للسي آي أيه وأتت بباتريوس صاحب السجل الطويل في قمع الحروب الشعبية
في هذه المرحلة بدأت الجماعات الجهادية تتهاوى أمام محاولات الاختراق وبدأ مشروع الصحوات ولم يصمد سوى دولة العراق الإسلامية وأنصار الإسلام
طوال فترة الزرقاوي والشيخين من بعده كانت هناك تجاوزات بفعل سخونة الحرب ومرارة المؤامرات إلا أن الحراك الجهادي لم يفقد اتزانه
شخصية الزرقاوي ووفرة القادة المهاجرين ذوي التجربة جعلت مستوى الانضباط كبير واستمر ذلك بدرجة أقل في عهد البغدادي والمهاجر
الاختراقات التي حققتها المخابرات الأردنية ومخابرات المالكي بين المجاهدين تسببت في قتل الزرقاوي ثم البغدادي والمهاجر
عندما استلمت القيادة الجديدة لدولة العراق الإسلامية استمرت بنفس السياسة السابقة للشيخين إلا أن المسار الاستراتيجي بدأ يتغير بعد ذلك
قيادة أبو بكر ركزت جهودها لحرب الصحوات بشكل أراح القوات الأمريكية وجيش المالكي وأصبحت الحرب بين أهل السنة وبلا أفق لنهايتها
المريب في طريقة التعامل مع الصحوات أنها كانت تؤدي لزيادة المشكلة لا لاحتوائها فاستهداف زعماء العشائر كان وقودا لدخول عشائرهم في الحرب
بعد مقتل الشيخين حدث ارتباك تنظيمي وأصبحت هناك اجتهادات دون ضوابط وبلا علم القيادة في بعضها ومن هنا بدأت مسيرة الانحدار
بعد تراجع الجهاد ونفور أهل السنة من المجاهدين بدأ إخواننا المجاهدين في الدولة بالكشف عما رأوا من تجاوزات كانوا يظنون أنها سياسة رشيدة
كانت القيادة الجديدة ومازالت ترفض سماع النصائح من الخارج بل وتفصل أي جندي تابع لها يتفوه برأيه المعارض للسياسة المتبعة
المشكلة في القيادة الجديدة أنها وظفت عملياتها بشكل يتناغم مع مصالح المالكي وإيران ومن هنا بدأت الشكوك عندي وعند بعض المجاهدين في الخارج
الانحراف الشرعي والتنظيمي لم يكن واضحا في البداية إلا أن اشتعال الحراك الشعبي في العراق جعله أشد وضوحا
مع بداية الربيع العراقي عادت التفجيرات في الأحياء الشيعية بشكل مريب وبلا مناسبة سوى إفساد الحراك الذي خرجت بيانات الدولة بتأييده !!
ومع تنامي الحراك الشعبي عادت الاغتيالات لتطال بعض من خرج على المالكي مع أن المصلحة كانت تقتضي دعم الحراك بحسب البيان لا تنفير الناس منه !
حتى ذلك الوقت لم يخرج الأمر عن دائرة الشكوك إلا أن الأمور بدأت تتكشف مع الوقت وبشكل أكد وجود نوع من الاختراق في القيادة !
من المعروف أن الجماعة الوحيدة التي وقفت إلى جانب الدولة ضد الصحوات وضد حملات التشويه هي جماعة أنصار الإسلام
هذه الجماعة وبدون مناسبة صدرت أوامر من قيادة الدولة باستهدافها واستفزازها لدرجة وصلت حد استباحة دمائهم !!!
وقد قدمت أنصار الإسلام شكوى رسمية لقيادة تنظيم القاعدة وطلبت مني ومن الأخ أسد الجهاد٢ التدخل لوقف الاعتداءات وإلا فستعلن الحرب على الدولة !
هذه نسخة أصلية من شكوى جماعة أنصار الإسلام من تجاوزات دولة العراق الإسلامية gulfup.com/?zCGULr
وبعد أن حولنا الأمر لقيادة القاعدة في خراسان اتضح لاحقا أن قيادة الدولة سوغت انحرافها الجديد بأنها الجماعة الأم ولا يحق لغيرها الوجود !!!
هذه الانحرافات الشرعية والتنظيمية هي نفسها التي جرت في الجزائر وسوغها مشايخ لا يعلمون حقيقة القيادة وجمهور يكبر مع كل تفجير !
هناك تذمر واستغراب في أوساط شباب الدولة إلا أن ثقتهم بتاريخ الدولة وحجم المؤامرات عليها جعلهم لا يصرحون بذلك ومن هنا تستمر الأخطاء !
يجب ألا يعمينا تعودنا على سماع تجاوزات الدولة منذ البداية على عدم ملاحظة الفرق الذي حدث في الأعوام الأخيرة فهناك اختراق واضح ويجب الكشف عنه
الحل في العراق هو الذي كان من الممكن أن ينقذ الجهاد في الجزائر وهو بأن يسأل المجاهدون أنفسهم لماذا نستعدي الناس بهذه الطريقة ومن المسؤول ؟
يجب أن يتتبع الاخوة في الدولة مصدر هذه الأوامر وعلى أي أساس صدرت وما المصلحة منها فبمثل هذا الحوار الداخلي ستتضح الصورة
ما دعاني لكشف هذه الأمور الآن هو ما تخطط له الأطراف التي اخترقت الدولة بخصوص سوريا فهم يريدون إجهاض الجهاد الشامي كما فعلوا في العراق !
هناك ملف لن أفتحه الآن ولكن يكفي الإشارة أن ما كشف من مؤامرات ببداية الجهاد الشامي كان منبتها من العراق ومن هنا بدأ الشك عند الاخوة في سوريا
الأطراف التي اخترقت الدولة لم تكتفي بمحاولة فرض نفسها على جبهة النصرة بل انخرطت في عملية دنيئة للسعي في إحداث إنشقاق داخل الجبهة !
هناك حرب مخابرات تجري حاليا في سوريا ولولا أن الله يسر لهذا الجهاد قيادات واعية تتواصل مع أهل العلم والدراية وتلتزم بالشورى لكن غير ما ترون.
انتهى.

نقلا عن إسلام ديلي

=============

تسريبات اختراق داعش ابوبكر البغدادي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=168136

أين العمليات المزلزلة التي كانت تقوم بها دولة العراق في الشام ؟!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=168138

قرائن على علاقة بين تنظيم القاعدة وايران

http://t.co/lQAldFxyWa

تقرير شدا الحرية عن النقيب الشهيد رياض الأحمد – شدا مباشر

http://www.youtube.com/watch?v=NrHRSbk6xJ0

 

بالفيديو .. العرعور : ” داعش ” مجرمون و حمقى و مخترقون و خونة !

السبت – 21 كانون الاول – 2013 –

شن الشيخ عدنان العرعور هجوماً لاذعاً و غير مسبوق على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق و الشام، مؤكداً أنه بات يملك أدلة على أنها مخترقة.

و قال العرعور خلال أحدث حلقات برنامجه الذي يعرض على قناة ” شذا الحرية “، إن ” الخائن هو الذي يقتل المجاهدين ولا يقدم شبابه للمحكمة .. لا اعني فصيلاً عاماً، بل أعني داعش أعني داعش أعني داعش “.

و أكد العرعور أنه ” انكشف الغطاء عن داعش المجرمة، و لدينا اعترافات كيف هي مخترقة، و الحمد لله الذي أنار بصيرتنا قبل غيرنا، و نفرح بإنارة بصيرة غيرنا “.

و تابع العرعور هجومه بالقول : ” الخائن هو الذي يكفر علماء الأمة حتى يبقى الناس بلا علماء، و الخائن هو الذي يأتي بالشباب بلا تدريب و يحزمهم ( يلبسهم حزاماً ناسفاً )، و بخاصة السعوديين و يرميهم كي يتخلص منهم، يا حمقى “.

و تحدث عن الشيخ عدنان عن عدد من تجاوزات داعش فقال : ” الخائن هو من خطف العميد أحمد بري و هو من أوائل المنشقين هؤلاء الخونة .. الخائن هو الذي أخذ قاتل النقيب البطل رياض الأحمد و هربه .. أعني داعش، و الخائن هو الذي قتل الشيخ جلال هذا الشيخ الفاضل بالساحل .. أعني داعش، و هو الذي قتل محمد فارس البطل من أخواننا من الأحرار .. أعني داعش “.

و اتهم العرعور الدولة الإسلامية بترك جبهات العدو و التوجه إلى تحرير المناطق المحررة سابقاً، بالإضافة إلى ترك الجبهات و التحرش بالأخوان في آبار البترول، الخائن هو من يرفض شرع الله “.

و تأتي هجمة العرعور، بعد الازدياد المطرد للاشكالات التي تنشب بين الدولة الإسلامية و بقية الفصائل العسكرية المعارضة، و التي غالباً ما تنتهي بالدعوة إلى الاحتكام دون أن تقبل ” داعش ” بذلك.

============

العلماء و المجاهدين الذين انتقدوا تصرفات داعش

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1745710

 

 

null

null

حلب – الشعار || داعش اخرجوا من سوريا

==============

بيان الروابط العلمية والهيئات الإسلامية السورية

حول تصرفات تنظيم (الدولة الإسلامية في العراق والشام)

بسم الله الرحمن الرحيم

{لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا} [النساء:148]

الحمد لله الذي أنزل الكتاب بالحق والميزان، ليقوم الناس بالقسط، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، البشير النذير، معلم الناس الخير، والداعي إلى سبيل ربه بالحكمة والموعظة الحسنة، أما بعد:
فقد امتنَّ الله -تعالى- على عباده في بلاد الشام بالجهاد في سبيله ضد النظام الطاغوتي المجرم، وعلى الرغم مما فيه من آلامٍ وتضحيات، ومن شراسة العدو، وخذلان القريب والبعيد، إلا أنّ الله ثبتهم، وأيدهم بنصره، و كتب من الفتوح على عباده مالم يكن في حسبانهم.
وأعظم ما تميَّز به الجهاد الشامي منذ أيامه الأولى: صفاؤه وخلوصه لله تعالى، دون انحرافٍ في الأهداف، أو الوسائل، رغم تواضع الإمكانات العسكرية والموارد المالية.
ثم ما لبثت الفتنة أن أطلَّت برأسها بظهور جماعات تعطي الولاء والبيعة العامة لتنظيماتها، وترهن جهاد المسلمين في الشام بمشروعها، فأخرجنا حينها بيانًا (حول الدولة الإسلامية في العراق والشام وبيعة جبهة النصرة) آملين فيه أن نئد الفتنة قبل أن تستفحل، وذكرنا فيه أخطار هذه الأعمال على الصف الداخلي وعلى الجهاد، وأعظم ذلك: الفتنة بين صفوف المجاهدين، واستعداء أطراف خارجية ضد المجاهدين خاصة، والشعب السوري عامة.
لكن الأمر ازداد شرًا وفتنة، وبدأت بعض الفصائل بأخذ البيعات لنفسها على أنها (الدولة)، وبالبغي والتّحرُّش بالمجاهدين من الكتائب الأخرى.
فأصدرنا البيان الثاني (بيان الروابط العلمية والهيئات الإسلامية إلى الفصائل والكتائب المجاهدة في سوريا)، وكنّا إلى حينها نقول: “ما بال أقوام”، رفقاً بالجهاد في سوريا وخوفاً على المجاهدين من التشتت والتنازع.
وتنادى المشفقون على الأمة إلى الدعوة للتركيز على العدو المشترك ونبذ الغلو، وإلى تعظيم حرمة الدم المسلم، وتداعى الناصحون والشافعون إلى إصلاح ذات البين، لكن ذلك لم يزد فصائل الغلو إلا بغيًا وعدوانًا.
فما عاد يحل لنا بما أخذه الله علينا من ميثاق {وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ} [آل عمران: 187] إلا أن نسمي الأمور بأسمائها، صوناً للجهاد، وقيامًا بواجب النصيحة للأمة، ومحبة للخير للمخالف، وإشفاقا عليه {لِيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَنْ بَيِّنَةٍ وَيَحْيى مَنْ حَيَّ عَنْ بَيِّنَةٍ} [الأنفال: 42]

إن تنظيم (الدولة الإسلامية في العراق والشام) قد أدخل على المجتمع السوري عددًا من الفتن والشرور، أهمها:
1- الافتئات على الشعب السوري بإعلان (الدولة) من غير وجود حقيقي لأي من مكوناتها الشرعية أو الواقعية، أو مشورة لأهل الحل والعقد في البلاد.
2- ادعاء احتكار صحة المنهج، وتسفيه رأي المخالفين لهم والحط من شأنهم.
3- الغلو في إطلاق أحكام التكفير، وامتحان الناس عليها، حتى أصبحت ألفاظ التكفير والتخوين مع التهديد والتوعد بالقتل شائعة لدى منسوبيهم دون إنكار.
4- رمي من يخالفهم بالعمالة وخيانة الجهاد، حتى وإن كان من أهل الفضل وسابقة العلم أو الجهاد.
5- رفض التحاكم للمحاكم الشرعية عند التنازع أو الخلاف، إلا ما كان خاضعًا لها وتابعًا لقراراتها.
6- إشغال الكتائب المجاهدة بمواجهات تهدف إلى توسيع رقعة “دولتهم” وأخذ البيعة لها، والانشغال عن مجاهدة العدو المشترك، ومحاولة السيطرة على المفاصل الاقتصادية والعسكرية في المناطق المحررة بعد سلبها من المجاهدين.
7- تعمُّد التحرش والاصطدام بمختلف الفصائل، والتورط في سفك الدماء المعصومة، والاستهانة بذلك.
8- اعتقال المجاهدين والدعاة والإعلاميين والناشطين، والتحقيق معهم، وإعاقة الأعمال الإغاثية والدعوية، بزعم الشك في المنهج، أو الاتهام بالعمالة والخيانة.
9- افتعال الخلافات ونقلها إلى جبهات القتال، مما يتسبب في بث الفتنة وشق الصف.

لذا فإننا امتثالاً لأمر ربنا بالبيان، ومحافظة على الجهاد في بلاد الشام أن يحل به ما حل في بلاد أخرى، فإننا:
‌أ- ندعو قيادات تنظيم الدولة إلى أن تفيء إلى الحق، وتستمع إلى الناصحين المخلصين، وتصحح هذه المخالفات والأخطاء. ولا يحل لأتباعها وجنودها البقاء في هذا التنظيم طالما بقيت هذه الأخطاء.
ب- نُحمِّل تنظيم (الدولة) مسؤولية الانتهاكات والجرائم نتيجة استمرارها في بغيها وعدوانها، كما نحملها تبعات ما تُلجئ إليه الفصائل الأخرى من أعمال دفعاً للصائل ودفاعاً عن الأنفس والأرواح والممتلكات { وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَٰئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ} [الشورى: 41،42]
‌ج- نهيب بأهل العلم ممن لم تزل لهم كلمة مسموعة عند تنظيم (الدولة) أن يقولوا كلمة الحق دون مواربة، وبعد الذي كانَ؛ لا ينبغي لهم السكوت خشية الفتنة، فإن الفتنة صارت في السكوت.
‌د- ندعو داعمي الجهاد في سوريا أن يتقوا الله ويتحرّوا في توجيه أموالهم وأموال المسلمين؛ لئلا تكون سبباً في سفك دماء المسلمين، والفتِّ في عضد المجاهدين.
‌هـ- نُشيد بحرص الكتائب التي وقع البغي عليها على ضبط النفس، والبحث عن كل وسائل التسوية والإصلاح، ما استطاعوا إلى ذلك سبيلاً.
‌و- نحث الكتائب الصادقة المنفردة والتجمعات الصغيرة على مزيد من الاتحاد والتلاحم مع الكيانات الأكبر، فإن هذا أرهب للنظام وأحفظ لريحكم وجهادكم.

أيها المجاهدون الصادقون: إن المحَن في طياتها منح، وفي الفتنة تتمحص القلوب وتتمايز الصفوف {مَا كانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ} [آل عمران: 179] فاصبروا وصابروا ورابطوا، وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين، والله معكم ولن يتركم أعمالكم.

والله غالب على أمره، والحمد لله رب العالمين،،

http://islamicsham.org/letters/1431

=================
=============

انقل تغريدة الدكتور محمد السعيدي تحمل جوهر ما ذكرته

داعش جاءت في الوقت المناسب للمالكي فأنهت الاعتصامات وبررت قصف المدن وستخرج عندما يقضى على أهل السنة بالضبط كما حدث سابقا

=================
=================

بيان الشيخ الأحمد حول مقتل قيادي أحرار الشام على يد تنظيم دولة العراق والشام

2014-01-02 — 30/2/1435

المختصر/ طالب الشيخ يوسف عبدالله الأحمد تنظيم دولة العراق والشام “داعش” بالقبول العاجل بمحكمة شرعية مستقلة علنية، لللتحقيق في مقتل الطبيب الدكتور أبو ريان حسين السليمان أحد قادة أحرار الشام.
جاء ذلك في بيان له الخميس، تعليقا على قيام عناصر تنظيم دولة العراق والشام “داعش” بقتل السليمان الذي كان رسولا من حركة أحرار الشام للتنظيم، للتفاوض في أمر ما.
وهذا نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد.
فقد انتهت المدة المقترحة لطلب الصلح بين الشيخين أبي بكر البغدادي وأبي عبدالله الحموي وفقهما الله لطاعته، وأعلن الشيخ أبو عبدالله الحموي رسمياً قبول وتأييد مضامين الصلح كلها وعلى رأس ذلك المحكمة المستقلة، أما الشيخ أبو بكر البغدادي فقد صدر بيان نُشر في الإنترنت من صفحتين نُسب للإخوة في ولاية حلب موجهٌ إلى حركة أحرار الشام في اليوم الأخير من المدة المقترحة 12/2/1435هـ وتضمن البيانُ أن حل النزاع مع الجماعات الأخرى يكون بإقامة محكمة مشتركة لكل واقعة، ولم يتعرض البيانُ لموضوع رد الأسرى والأموال والمقرات والمحكمة المستقلة، ولا غير ذلك مما تضمنه النداء الأول المنشور بتاريخ 8/2/1435ه.
ويُلحظ على البيان المنسوب للدولة فيما يتعلق بتحكيم الشريعة النص الآتي:”فتحركت الدولةُ الإسلامية لحسم الموقف على الأرض قبل أن يستفحل الأمر الذي لن نتردد فيه مستقبلاً لأننا قوم ننتصر ممن ظلمنا وتعدى على أبنائنا”اهـ.
وجاء في آخر البيان:”وفي نفس الوقت نؤكد على أننا سنرد وبكل قوة على من ركبه الشيطان وصار أداة لضرب أبناء الدولة الإسلامية ومشروعها بما يردعه ويرجع له صوابه”اهـ.
وأُلخص تعليقي على هذا النص بأن الانتصار من الظالم المعتدي نوعان:
انتصار شرعي، وانتصار جاهلي.
أما الانتصار الشرعي فهو الذي أمر الله تعالى به، وهو طلب القصاص قضاءً، وهو حق لأولياء الدم، وهم ورثة القتيل، والعفو عنه أفضل.
وأما الانتصار الجاهلي فلا يكون بطلب القصاص قضاءً، وإنما إذا قُتل منهم أحد أغاروا على جماعة القاتل، فقتلوا منهم، وأسروا، ونهبوا أموالهم واستباحوها، كما كان أهل الجاهلية يفعلون، فإذا حسموا الأمر على الأرض، وتم تأديب جماعة الجاني بهذه الطريقة، نظروا بعد ذلك في الصلح والمحكمة.
والخلاصة: أن الحكم في هذا النوع من الانتصار ليس للشريعة، وإنما هو للأقوى.
ومن صور تبديل الشريعة في الانتصار الجاهلي: أن القصاص أو العفو عنه حق للجماعة أو أميرها، أو للقبيلة أو أميرها، وليس لورثة القتيل.
أما الاستدلال لهذا العمل المحرم بقول الله تعالى :”وَالَّذِينَ إِذَا أَصَابَهُمُ الْبَغْيُ هُمْ يَنْتَصِرُونَ” فهو استدلال فاسد بإجماع الأمة، كيف وقد بين الله تعالى صفة الانتصار في الآيات التي تليها، وحذَّر من البغي والتجاوز في القصاص، قال الله تعالى:” وَالَّذِينَ إِذَا أَصَابَهُمُ الْبَغْيُ هُمْ يَنْتَصِرُونَ (39) وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ (40) وَلَمَنِ انْتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَئِكَ مَا عَلَيْهِمْ مِنْ سَبِيلٍ (41) إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (42) وَلَمَنْ صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ” (الشورى43).
وعليه فإن النقل المشار إليه من البيان، هو من الانتصار بالمعنى الجاهلي، وسواء سُمي قانوناً أو نظاماً أو مادةً أوتعميماً أو أمراً أومرسوماً أو غير ذلك، وهم يلتزمون به، فهو تشريع من دون الله، وتحكيم للطاغوت، وحكم بغير ما أنزل الله.
وكلُّ مَن قاتل إخوانَه المجاهدين أو أيَّ طائفة من المسلمين بهذا المعنى، فهو قتال فتنة، وتحت راية عُمِّيَّة، وليس من الجهاد في سبيل الله، وقد أخرج مسلم في صحيحه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:”مَنْ خَرَجَ مِنَ الطَّاعَةِ وَفَارَقَ الْجَمَاعَةَ فَمَاتَ، مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً، وَمَنْ قَاتَلَ تَحْتَ رَايَةٍ عُمِّيَّةٍ؛ يَغْضَبُ لِعَصَبَةٍ، أَوْ يَدْعُو إِلَى عَصَبَةٍ، أَوْ يَنْصُرُ عَصَبَةً، فَقُتِلَ فَقِتْلَةٌ جَاهِلِيَّةٌ، وَمَنْ خَرَجَ عَلَى أُمَّتِى يَضْرِبُ بَرَّهَا وَفَاجِرَهَا، وَلاَ يَتَحَاشَ مِنْ مُؤْمِنِهَا، وَلاَ يَفِى لِذِى عَهْدٍ عَهْدَهُ، فَلَيْسَ مِنِّى وَلَسْتُ مِنْهُ” أخرجه مسلم.
والواجبُ على من كتب تلك الجمل المشار إليها في البيان، أو شارك في هذا النوع من القتال، أو أقرَّه، أو دَعا إليه: التوبةُ إلى الله تعالى والبراءة مما فعل.
وهذا ليس وصفاً لإخواني الكرام في الدولة بتهمة التشريع من دون الله تعالى، وإنما الحديث عن البيان المنسوب إليهم.
وهنا ملحظ آخر في البيان وهو موضوع إنشاء المحاكم المشتركة، وتتضمن هذه المحاكم جملة من الإشكالات الشرعية، منها:
الأول: ضعفُ سلطانها على الخصوم، فلا تنشأ إلا بعد اكتمال فصول الخصومة، والانتهاء من القتل والأسر، وتبادل التهم والفضائح بين المتخاصمين عبر وسائل الإعلام، ثم تتقضى الأيام، وتضيع الحقوق، وتزداد المشكلة، وتحصل مقتلة أخرى، وما زال الوسطاء يسعون في آلية ترتيب اللقاء الأولي بين الطرفين، وينتهي المطاف بتشويه صورة القضاء والتقاضي الشرعي بين الناس.. وأقرب شاهد قضيةُ “مسكنة” إذ لا يزال القتل والأسر والبغي قائماً بسبب ضعف سلطان المحكمة المشتركة، وتعطيل المحكمة المستقلة.. الخ.
فإذا كان هذا البطء في قضية واحدة، فكيف يتم النظر في الخصومات والدعاوى اليومية ضد الجماعات؟! فيضطر الناس حينها إلى التنازل عن حقوقهم.
الثاني: الحصانة القضائية للقادة والأمراء؛ لأن المحكمة لا تنشأ إلا بموافقتهم عليها، وعلى موضوع الدعوى، ويبقى الأمير ومَن يشاء محصناً من التقاضي إلا بموافقته، فيكون التقاضي وإقامة حكم الله تعالى خاضعاً لإذنه وسلطانه، لا حاكماً عليه، وهذا شأن الظلمة والمحاكم الأمنية في دول الاستبداد وإن ادعت الشريعة، ولا تليق بأهل الجهاد في سبيل الله تعالى.
الثالث: إذا كان الطرفان متفقين على المحكمة المشتركة التي يشارك فيها قضاة من الجماعتين وغيرهما، فما المانع الشرعي من ثبات المحكمة واستقلاليتها عن طرفي الخصومة ؟.
لقد سُفكت الدماء، واستحلت الأموال بين المجاهدين، وظهر البغي في وسائل الإعلام، ومن أهم أسباب ذلك: الانتصار بالمفهوم الجاهلي في مسألة الدماء، والسبب الآخر: الامتناع عن إقامة محكمة شرعية مستقلة بين الجماعات ذاتِ الشوكة والمنعة والسلطان والنفوذ على الأراضي التي تحكمها.
لقد كثرت الدعاوى بقتل المجاهدين، أو اعتقالهم، أو حبسهم، أو تعذيبهم، أو الاستيلاء على أموالهم، ومستودعات الأسلحة، والمقرات، ومنع السجين من حقوقه الشرعية في التحقيق والدفاع، والاتصال بأهله..الخ حتى أصبحت هذه الدعاوى يومية ضد جنود الدولة، ولا سبيل إلى دفع هذه التهم أو إثباتها وإقامة حكم الله إلا من خلال محكمة شرعية مستقلة، تنتصر للفرد من الجماعة، وللضعيف من القوي.
وقريباً شاع في مواقع التواصل الاجتماعي خبر اعتقال الشيخ أبي سعد الحضرمي وهو أحد كبار قادة جبهة النصرة، وأن اعتقاله مضى عليه ثلاثة أشهر، وأخباره منقطعة تماماً، ولا يعلم عن حاله شيئاً.
فكيف نستطيع إثبات هذا الخبر أو نفيه؟ وكيف نستطيع إقامة الشرع في هذه الحالة؟ إلا من خلال محكمة مستقلة.
وبالأمس ضج الناس بخبرٍ تنخلع له القلوب؛ وهو مقتل الطبيب الدكتور أبو ريان حسين السليمان رحمه الله، وهو أحد أمراء الأحرار الذي كان رسولاً من الأحرار إلى الدولة، وما أعلنه الطب الشرعي مصوراً من التعذيب وقطع الأذن وتصويب أطرافه وتفريغ رأسه..الخ يستحيل أن يكون إنفاذا لحكم قضائي، أو أن ينسب إلى شرع الله تعالى، فهل ستترك الدولة هذا الخبر دون تعليق؟ وهل ترضى أن يُخطف أحد جنودها ويؤسر، أو يحاكم فيقتل، من قبل إحدى الجماعات التي لها إمرة وقضاء وشوكة ومنعة؟.
كيف يتجرأ مسلم أن يقتل أخاه وهو يقرأ قول الله تعالى:” وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا” (النساء93).
كيف يتجرأ مسلم أن يقتل أخاه، وقد أغلظ النبي صلى الله عليه وسلم في خطبته في حجة الوداع، على من استهان بدم المسلم وعرضه وماله فقال:” فَلاَ تَرْجِعُوا بَعْدِى كُفَّارًا يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقَابَ بَعْضٍ” أخرجه البخاري من حديث أبي بكرة وابن عباس وابن عمر وجرير رضي الله عنهم.
والمشروع في هذه الحالة وأمثالها إقامة دعويان: الأولى خاصة؛ وهي طلب القصاص، والثانية عامة؛ وهي طلب إقامة حد الحرابة والإفساد في الأرض على الجناة؛ لإقامة حكم الله فيهم.
إن من أكبر المتضررين بعدم إقامة المحكمة المستقلة، هم جنود الدولة، فقد قُتل منهم الكثير، وآخرها قتلى حزانو، فهل دماؤهم رخيصة؟ وهل تضيع دماؤهم ودماء بقية المجاهدين هدراً؟ وهل يعطل شرع الله في القصاص؟ وهل يعطل حد الحرابة؟ وهل ننتظر مزيداً من سفك دماء المجاهدين، وتعذيبهم، وقطع الطريق عليهم، وترويعهم، بسبب الامتناع عن إقامة المحكمة المستقلة؟.
قال الله تعالى:”يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالْأُنْثَى بِالْأُنْثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاءٌ إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ (178) وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ” (البقرة179).

وأختم البيان بالآتي:
أولاً: إن الواجب الشرعي المتعين على إخواننا في الدولة هو القبول “العاجل” بمحكمة شرعية مستقلة علنية، لا سلطان عليها إلا سلطان الشريعة، يتفق على اختيار قضاتها أهل الشوكة والحُكم من جميع الجماعات الجهادية، يخضع لحكمها الكبير قبل الصغير، والشريف قبل الوضيع، والأمير والقائد قبل غيره.
أما رفضها أو الصمت عنها، فهو نوع من تعطيل الحكم بالشريعة كما هو مشاهد؛ فإن الحقوق في الدماء والأموال والأعراض تضيع أمام الجميع بسبب رفض المحكمة المستقلة.
فإن كان للإخوة رأي آخر بُين بالدليل الشرعي، فإن كان حقاً وجب قبوله، وإن جانب الحق تم مناقشته علمياً، أما لزوم الصمت أو الاكتفاء بالبيانات غير الرسمية فليس شأن صاحب الحق، خصوصاً وأن تعطيل إقامة المحكمة الشرعية المستقلة أصبح خطراً كبيراً يهدد مشروع الأمة في الجهاد وتحكيم الشريعة في الشام.
ثانياً: التوضيح الشرعي لما ينسب للدولة من عدم التزامها بالشريعة في جوانب كثيرة؛ كما جاء في بعض مضمون بيان حلب الذي نوقش هنا، وما ينسب لها من عدم التزامها بالشرع في تعاملها مع غير المنتمين لها من المجاهدين في الإيقاف، والتحقيق، والحبس، ومنع السجناء من حقوقهم الشرعية، وسرية المحاكمة والأحكام والتنفيذ، وعدم تمكين خصومها من الدفاع، أو التوكيل، أو الاعتراض على الحكم، أو ما ينسب لها من تغطية أخطاء الجنود بقرارات شرعية لاحقة.
إن الظن بإخواننا الكرام هو بيان الحق، والقبول به، والرجوع إليه، وهذا شأن الصادقين.
اللهم احقن دماء المجاهدين، وانصرهم، ومكن لهم، واجمع كلمتهم على الحق.
اللهم وفقهم لإقامة دينك وتحكيم شرعك.
والحمد لله رب العالمين.
المصدر: مفكرة الإسلام
http://www.almokhtsar.com/node/281853

===========
===========

لدينا بيان من الجبهة الاسلامية وليس قول نكرة يمكن اختلاق حساب من اتباع عصابة البغدادي وينشر به الاكاذيب
فعصابة البغدادي لم تتقي الله في قتل المسلمين فمابالك بالكذب و التكفير

======

الجبهة الإسلامية : ” دولة العراق و الشام ” تقاتل المجاهدين بذرائع واهية .. و الانشغال عن الجبهات هو عين ما يريده الأسد

2ربيع الاول1435هـ
3/1/2014
أصدرت الجبهة الإسلامية بياناً دانت فيه ما تقوم به ” الدولة الإسلامية ” في مدينة حلب و ريفها.
والهجوم الذي تقوم على عدة فصائل في ريف حلب
و قالت الجبهة في بيانها، إن الدولة تقاتل من حرر الريف الحلبي بذرائع واهية، وعليها أن ترد المظالم من ممتلكات و أسلحة و مقرات مغصوبة.

نص البيان :

بينما يستمر نظام الأسد بالحشد حول حلب من محوري الشرق و الجنوب لاقتحامها و سفك دماء أهلها و انتهاك أعراضهم تأتي جماعة ” الدولة الإسلامية في العراق و الشام ” لتبدأ حرباً ضد الفصائل المقاتلة في بلدة الأتارب غربي حلب و الفوج 46، و إننا نتوجه هنا بالخطاب لجماعة ” الدولة الإسلامية ” بوجوب الانسحاب من مدينة الأتارب فوراً و الكف عن قتل المجاهدين بذرائع واهية ورد المظالم إلى أهلها من ممتلكات و أسلحة و مقرات مغصوبة، و عليهم الخضوع لشرع الله عن طريق الاحتكام لمحاكم شرعية مستقلة للفصل في النزاعات الناشبة بينهم و بين الفصائل الأخرى، و نذكر عناصر ” جماعة الدولة ” بأن من حرر الأتارب و ريف حلب عموماً هم من تقاتلونهم اليوم، فالله الله في دماء المجاهدين، كفوا أيديكم عنهم و تذكروا أن الطاعة إنما تكون بالمعروف و لا طاعة في المعصية.

و نذر إخواننا الموجودين في الجبهات ألا ينشغلوا عنها مهما كانت الدواعي فإن هذا هو عين ما يريده نظام الأسد.

=============

بيان صادر عن الهيئة السياسية للجبهة الإسلامية
حول مقتل القيادي د.حسين السليمان

______

قال تعالى: ((ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما))..
لقد فجعت الجبهة الإسلامية والشعب السوري وكل مسلم محب للجهاد بالجريمة الشنعاء التي أقدمت عليها جماعة “الدولة الإسلامية في العراق والشام” بحق الطبيب المجاهد والقيادي في “حركة أحرار الشام الإسلامية” د. حسين سليمان –تقبله الله- بعد أن جاء إلى جماعة الدولة رسولا لحل النزاع الناشئ في مسكنة، فقاموا بخطفه وتعذيبه ثم قتله والتمثيل بجثته بطريقة لم يعهدها الشعب السوري قبل الثورة حتى في أفرع أمن النظام الأسدي المجرم.
وإننا إزاء هذه الجريمة لنشير إلى أمور:

أولاً: أن هذه الفعلة المستقبحة لا يمكن أن تصدر إلا عن نفوس غذيت بالأكاذيب وامتلأت بالحقد وجعلته دافعا لها وآمرا، فما كان شرع الله ليجوز مثل هذا في الكفار المحاربين فكيف برسل المسلمين المجاهدين.

ثانياً: إن على جماعة “الدولة الإسلامية في العراق والشام” تسليم كل الأيادي الآثمة التي تلطخت بهذه الجريمة النكراء من آمرين وخاطفين وقتلة، وتقديمهم فورا للهيئة الشرعية في حلب والتي ارتضتها عامة الفصائل المجاهدة، أو على وفق ما ورد في مبادرة الشيخ يوسف الأحمد والتي أيدها جمع من علماء الأمة الصادقين وأعلنا تأييدنا لها وتنفيذنا لجميع بنودها دون أي رد أو استجابة من الطرف الآخر.
ونحذر من أن استمرار جماعة الدولة في أسلوبها الممنهج بالامتناع عن تحكيم الشرع عبر قضاء مستقل واتخاذ المماطلة والتجاهل طريقة لحل مظالمهم على الآخرين سيقود الثورة والجهاد إلى مستنقع الاحتراب الداخلي الذي ستكون الثورة السورية الخاسر الأول فيه.

ثالثاً: إننا في “الجبهة الإسلامية” ماضون بعون الله بأوجب الواجبات بعد الإيمان ألا وهو جهادنا ضد العدو النصيري الغاشم وإقامة دولة الإسلام والعدل والرحمة في بلاد الشام، ولن نسمح لأحد في هذه المرحلة أن يقف عائقاً في وجه جهادنا ضد نظام الأسد، ولن نتوانى مع ذلك في القصاص لدماء شهدائنا، فواجب في أعناقنا إخضاع المعتدين لشريعة الله، ورفع الظلم والقتل والسجن والتعذيب عن شعبنا الأبي، سواء كان ذلك من النظام الأسدي المجرم أو من غيره، وإن هذا المصاب الأليم ليجدد في الأذهان قضية أبي عبيدة البنشي ومحمد فارس وشهداء مسكنة وغيرهم –تقبلهم الله- والذين لا تزال جماعة الدولة برغم توالي المبادرات وتكاثر المطالبات تمتنع من النزول على شرع الله فيهم.

رابعاً: إلى إخواننا الصادقين من جنود جماعة الدولة نقول: إننا نربأ بكم يا من خرجتم إقامة لدين الله ودفاعا عن أهل الشام أن تكونوا عونا على سفك دمائهم وسببا في تشويه صورة الشريعة بينهم، وإن ظننا بكم يا إخواننا أنكم لن تكونوا عونا لظالم أو سندا لباغ، ونؤكد أن “الجبهة الإسلامية” عاهدت ربها في ميثاقها على حماية جميع المجاهدين من السوريين وغيرهم.

خامساً: نطالب جميع علماء الأمة ودعاتها ومجاهديها بتقوى الله تعالى وأداء العهد الذي أخذه الله عليهم ((لتبيننه للناس ولا تكتمونه))، وذلك ببيان ما نعلمه استقر عندهم من انحرافات وتجاوزات خطيرة قد تحرف مسار الجهاد وتهدد استمرار الثورة، فهذا أقل ما يجب عليهم صيانة لشريعة رب العالمين وحقنًا لدماء المعصومين، فلا يسع تأخير البيان عن وقته مع اشتداد الحاجة ووضوح الحجة.

اللهم اعصم بلاد الشام من الفتن وأهلها .. والله أعلم

الهيئة الســـياســيـة
28 / صــفــر/ 1435هـ
الموافق: 1 / 1 / 2014 م

===============
============
نص البيان الصادر عن جبهة علماء حلب ضد عصابة داعش الاجرامية

=========

بيان صادر من جبهة علماء حلب ..

الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد

بناء على الجرائم التي اقترفها فصيل العراق والشام خلال فترة ثلاثة أشهر فقط من عمله داخل سوريا، فإن جبهة علماء حلب توجه المجاهدين الصادقين إلى ما يلي :

1- ترك العمل مع هذا الفصيل والتبرؤ من أفعاله الإجرامية.

2- كل من ينتسب لهذا الفصيل فهو مسؤول شرعاً عن الجرائم التي يقترفها الفصيل، وسيحاسب عليها أمام الله المنتقم الجبار

3- الانتساب للفصائل المجاهدة المخلصة التي تقاتل العصابة الأسدية.

4- قتال اللصوص أو المشاركة في بعض العمليات لا يبرر شرعاً التجرؤ على محارم الله، وبالأخص الدم الحرام.

5- يجب أن تكون مرجعيتنا جميعاً شرع الله تعالى، وعدم التعصب للأفراد والجماعات، فشرع الله تعالى هو الفيصل في تعاملاتنا وحكمنا على الأفراد والجماعات، وليس المظاهر البراقة.

وفيما يلي الجرائم التي دعت لإصدار هذا البيان:

أولاً: التكفير:

1- قاموا بتكفير لواء عاصفة الشمال بناء على صورة مع جون مكين، ولم يأتوا بأي دليل يثبت حصول خيانة داخل الاجتماع أو اللقاء، وهذه شبهة لا تجيز القتال وسفك دماء المسلمين، فقد اجتمع صلى الله عليه وسلم بعدد من الكفار والتقى بهم.

وهذا ظاهر في بياناتهم الصوتية والمكتوبة.

2- تواتر النقل عن عناصر الفصيل تكفير الجيش الحر بالجملة، بل وتكفير أهل بلاد الشام جملة بدعوى أنهم عباد قبور. وقد وجهنا لقيادات هذا الفصيل عدة مرات بإخراج بيان يحرم تكفير الجيش الحر أو المسلمين بالجملة ولم يستجيبوا لذلك، وهذا يجعلهم مسؤولين عن تصرفات أفرادهم مسؤولية كاملة.

وهذا ظاهر في مقطع تكسير قوارير الخمر التي ادعوا أنها لعاصفة الشمال كذباً، إذ لو صح أنها لعاصفة الشمال فلا يجوز تكفير المسلم بالكبيرة.

3- تكفير كل من يعمل في المنظمات المدنية جملة، تحت دعوى أنه تابع للإئتلاف، وعدم إيراد أي دليل يدل على التبعية.

ثانياً: التفسيق والتضليل:

1- إتهامهم لأحرار الشام بأنهم سرورية ضالين.

2- إتهامهم لجبهة النصرة بأنهم بغاة على خليفتهم المزعوم، بل اتهام الظواهري بأنه ضال عندما وجه بحل التنظيم المذكور.

ثالثا: تجرؤهم على سفك الدم الحرام:

1- قتل الشيخ يوسف العشاوي رحمه الله تعالى “غيلة” أثناء محاولتهم اختطافه، فقد وجدت السيارة بعد مدة قصيرة من الجريمة بيد الفصيل، وكل حلب تعرف أنها سيارة الشيخ بعد التعميم على مواصفات السيارة للقبض على الفاعل.
2- قتل أبو عبيدة البنشي الإغاثي في أحرار الشام.

3- قتل المجاهدين والمدنيين التالية أسماءهم في اعزاز دون أي مبرر: الإعلامي عمر حاجولة، والمجاهد صبحي دربالة، وأبو إياد الحمصي وقد قاموا بتقطيع وجهه بالسكاكين وهم يصرخون: كافر كافر، آجر آجر في تقطيع وجهه!!

4- الفتنة العظيمة التي أحدثوها في اعزاز بشبهة لا دليل عليها ودون استيثاق، ونتج عنها:
– مقتل عدد كبير من المجاهدين المخلصين من مقاتلي الفصيل المذكور بما يفوق المئة وخمسين مجاهد.

– مقتل المجاهدين التالية أسماءهم من عاصفة الشمال: محسن عكاش، محمد الشيخ، شريف جعفر دربالة، منير حسون، محمد أحمد حسانو، محمود صبري كنو، محمد نور زعموط، محمد عثمان، عبدو محمود لحموني، محمد نور زعموط، سامر رشيد زعموط، حسين عموري. والطفل محمد الذي كان متواجداً في المعسكر يوم اقتحامهم له.

5- التساهل في القتل على الحواجز والإصابة في مقتل، مع أنهم في مناطق محررة كل أهلها من المسلمين، ويمكنهم القبض على من شاؤوا بالتواصل مع الحاجز التالي، ومن ذلك على سبيل المثال وليد محو على طريق معرين عزاز، والطفل مصطفى رجوب داخل اعزاز.

رابعاً: عمليات الخطف:

1- اختطاف أبو كامل فقد كتب اسمه باللغة الإنجليزية في المعتقل ليتعرف عليه من يدخل المعتقل لاحقاً، ثم رأي مختطفون آخرون ذلك عندما سجنوا في ذات المعتقل.

2-اختطاف الشيخ محمد الكنج قائد لواء أصحاب اليمين، فقد شوهدت سيارته برفقة سيارات الفصيل عند سد تشرين، كما أن الفصيل مسؤول شرعاً وقانوناً عن المناطق التي اختطف فيها الشيخ بسبب طردهم للمجاهدين من الفصائل الأخرى من منطقة الاختطاف.

==============

“داعش” تكّفر لواء في الجيش الحر بسبب سيناتور أميركي

2013/11/05

سعيد جودت- كلنا شركاء:

اندلعت منذ مساء أمس اشتباكات بين “داعش” ولواء شهداء بدر في ريف حلب هي الأعنف منذ بدء الاشتباكات فيما بينهم، وبدأت الاشتباكات تقدمت “داعش” باتجاه حاجز الكاستيللو بتعزيزات مؤلفة من ثلاث دبابات وعدد من الرشاشات الثقيلة، وقد استطاع عناصر لواء شهداء بدر التصدي لهم ما أدى إلى تراجع عناصر ” داعش”، في حين قامت مجموعة من عناصر لواء شهداء بدر بمحاولة التسلل الى حاجز “دوار بعيدين”، والاشتباك هناك مع عناصر”داعش” المتواجدين في الحاجز ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر “داعش” التي قامت بقصف حي الاشرفية بقذائف الدبابات وبقذائف الهاون.

وكان قيادة الفرقة السادسة عشر التي تضم لواء شهداء بدر أمهلت “داعش” مدة 48 ساعة للإنسحاب من الحواجز التي اقتحمتها والتي تعود إلى لواء شهداء بدر التابع للفرقة المذكورة.

للإطلاع على تفاصيل إنذار الفرقة 16 لـ “داعش” http://www.all4syria.info/Archive/109299

واتهمت “داعش” في بيان سابق لها لواء ” شهداء بدر” بالقيام بأعمال سلب ونهب لممتلكات المواطنين بالقوة، فضلاً عن اختطاف بعضهم للحصول على فدية من ذويهم، كما اتهمت عناصر لواء شهداء بدر بقتل عناصر لها أثناء مرورهم على أحد حواجز لواء شهداء بدر.

للإطلاع على تفاصيل بيان ” داعش” http://www.all4syria.info/Archive/108869

تزامن هذا التصعيد بين “داعش” والفرقة 16 مع إصدار “جبهة علماء حلب” بياناً، وصلت نسخة منه لـ ” كلنا شركاء”، طلبوا فيه من عناصر “داعش” ترك هذا التنظيم، والتبرؤ من أفعاله والانتساب إلى صفوف الفصائل الأخرى في الجيش الحر، وعدّ البيان أن كل من ينتسب إلى “داعش” يكون مسؤول شرعاً عن الجرائم التي يقترفها الفصيل.

وفي تطور آخر، تناقلت بعض وسائل الإعلام الموالية للنظام ولاسيما في لبنان معلومات مفادها وقوف “داعش” وراء التفجير الذي جرى يوم أمس في قرية الثابتية” ذات الأكثرية ” الشيعية”، والذي أودى بحياة 6 أشخاص بعضهم من اللجان الشعبية في القرية التي تضم مكتباً لـ تنفيذية حمص في الحزب السوري القومي.

وقالت وسائل الإعلام أن “داعش” قامت بارسال أحد “الاستشهاديين” ويدعي أبو مصعب القصيمي الجزراوي وهو سعودي الجنسية بـ سيارة كانت تحوي كمية من الطحين الذي وضع فوق أكثر من ستة طن من المتفجرات.

وأضافت أن التفجير أحدث حفرة في الأرض عمقها 2 متر ومساحة تزيد عن العشرة أمتار.

فيما تناقل الناشطون معلومات مفادها أن “داعش” قامت باستهداف شبيحة قرية الثابتية بسبب مشاركتهم في المعارك التي تدور في ريف حمص الشرقي، ولأنهم ارتكبوا مجزرة من أل العمور في مدينة السخنة بحق أكثر من 15 شخص اثناء هروبهم من المدينة ابان المعارك التي دارت هناك.

http://all4syria.info/Archive/109310

========
=======

اختطاف قيادي في الجيش الحر من مشفى ميداني بريف اللاذقية
– كلنا شركاء:

اقتحمت مجموعة من عناصر تنظيم الدولة “داعش” مشفى الشهيد ” أسامة أبلق” الميداني في ريف اللاذقية المحرر، واختطفت القيادي بالجيش الحر “جميل لالا- أبو حدو” من داخل المشفى وتهديد الطاقم الطبي.

وإثر هذه الحادثة تم الإعلان عن إغلاق المشفى الميداني.

وكان القيادي ” أبو حدو” دخل المشفى لإجراء عملية بتر لقدمه إثر إصابة قديمة خلال أحد معارك التحرير السابقة.

يشار أن هذا المشفى الميداني الثاني الذي يغلق خلال 24 ساعة إثر إعتقال تنيظم الدولة جميع أعضاء الطاقم الطبي لمشفى البرناص في وقت سابق.

http://all4syria.info/Archive/122770

================

“جبهة ثوار سوريا” تطلب من عناصر “داعش” مغادرة سورية خلال 24 ساعة

2014/01/03
أخبار محلية

سعيد جودت- كلنا شركاء

اعتبرت جبهة ثوار سوريا أن ما يقوم به تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من اعتداءات على المدنيين وعناصر الجيش الحر يرمي إلى تقويض الثورة السورية، والقضاء عليها.

وعدت الجبهة في بيان لها وصلت نسخة منه لـ “كلنا شركاء” أن اعتداء ”داعش” على المدنيين وعلى عناصر الجيش الحر عو إعتداء عليها.

وأشارت في بيانها أن تنظيم “داعش” ما فتئ يشغل الثوار المجاهدين بمعارك جانبية، وإشتباكات الغاية منها استنزاف طاقاتهم وقواهم، واستهداف رموز الثورة، والناشطين والضباط بشكل يصب في خدمة النظام.

وطالبت الجبهة كل من منتسبي “داعش” من السوريين تسليم أسلحتهم لأقرب مقر تابع لجبهة ثوار سوريا وإعلان تبرئهم من “داعش”، كما طالبت من عناصر “داعش” المهاجرين المغرر بهم اما الانضمام الى جبهة ثوار سوريا او أي فصيل اخر تابع للجيش الحر بسلاحهم واما تسليم سلاحهم للجبهة ومغادرة سوريا خلال 24 ساعة.

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى (وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ * وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ)
امتثالا لامره تعالى وانطلاقاً من مسؤولياتنا نحن جبهة ثوار سوريا تجاه العمل الثوري الجهادي ضد النظام الغاشم وحرصاً منا على دماء الشهداء وانجازات الثوار فقد اجتمعت قيادة جبهة ثوار سوريا بفصائلها المعروفة من اجل توحيد القوى الثورية للوقوف في وجع النظام المجرم الذي يعمل على قتل شعبنا واهلنا على امتداد الوطن مستخدما كل وسائل القتل والدمار وبالتالي من اجل التعجيل في اسقاط النظام المجرم ورفع الظلم والجور عن شعبنا.
الا ان تنظيم مايسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام ما فتئ يشغل الثوار المجاهدين بمعارك جانبية واشتباكات الغاية منها استنزاف طاقاتهم وقواهم واستهداف رموز الثورة والناشطين والضباط بشكل يصب مباشرة في خدمة النظام
ومن افعالهم المسيئة والمعيقة للثورة
1- مداهمة غرفة عمليات الثوار في محيط اللواء 93 في عين عيسى قبل موعد اقتحام اللواء بفترة وجيزة واسر قادة العملية وسلب الأسلحة والذخائر ودبابتين عائدتين لنا
2- مداهمة مقرات تابعة لجبهتنا في منطقة حارم واسر 30 مجاهد والاستيلاء على أسلحتهم
3- مداهمة مقرات الفرقة 13 في مدينة كفرنبل والاستيلاء على الأسلحة والذخائر
4- مداهمة المكتب الإعلامي في مدينة كفرنيل واعتقال الإعلاميين
5- مهاجمة الثوار في مدينة مسكنة والاستيلاء على مقدراتهم من السلاح والذخائر وقتل العديد منهم
6- اعتقال الوسيط الدكتور المجاهد أبو ريان وتعذيبه حتى الموت وتسليم جثته مشوهة لذويه
7- اعتقال الضباط (العميد احمد بري رئيس المجلس العسكري بمدينة حماه , والمقدم احمد سعود قائد الفرقة 13 )
8- مداهمة مقر الهيئة الشرعية والمخفر الثوري بسرمدا واعتقال عدد من العناصر والاستيلاء على المقرر
9- نصب حواجز على امتداد الطريق المؤدي للحدود التركية في المناطق المحررة تقوم بممارسة الاعتداءات على الثوار والمدنيين ومصادرة أسلحتهم وسياراتهم
10- رفض الاحتكام الى شرع الله لفض النزاعات مع باقي الفصائل
11- وأخيرا محاصرة عدد من القرى في الريف الغربي لمحافظة حلب ومحاصرة الفوج 46 المحرر والذي يضم الفرقة التاسعة ولواء صقر قريش التابعين لجبهتنا في محاولة لمداهمتهما
وهذا غيض من فيض من اعتداءات (داعش) على الثورة والثوار
واننا بجهة ثوار سوريا اذ نعتبر ان هذه الأفعال هي اعتداء علينا وتهدف لتقويض الثورة السورية والقضاء عليها لذلك فاننا
1- نطلب من منتسبي داعش من السوريين تسليم أسلحتهم لاقرب مقر تابع لجبهة ثوار سوريا وإعلان تبرئهم من (داعش)
2- نطلب من الاخوة المهاجرين المغرر بهم اما الانضمام الى جبهة ثوار سوريا او أي فصيل اخر تابع للجيش الحر بسلاحهم واما تسليم سلاحهم لنا ومغادرة سوريا خلال 24 ساعة
ونحن في جبهة ثوار سوريا سنقف بكل حزم وسنضرب بيد من حديد كل من يعيق مسير الثورة السورية ( المنتصرة بعون الله)

http://all4syria.info/Archive/122779
================

“داعش” تستقدم قواتها من الرقة لتدعيم موقفها في ريف حلب وادلب

2014/01/035_nسعيد جودت- كلنا شركاء:

شهدت الأتارب في ريف حلب الغربي منذ يوم أمس حالة استنفار شديدة بين أهالي المدينة وفصائلها المقاتلة وبين عناصر تنظيم دولة العراق و الشام الإسلامية “داعش” الذين حاولوا فرض سيطرتهم على المدينة.

واستقدم “داعش” تعزيزات وقامت بالسيطرة على بلدة الأبزمو وفي الساعة الواحدة ليلاً حاولوا اقتحام مدينة الأتارب من الطرف الشمالي الغربي أي من بلدة معارة الاتارب القريبة من الأتارب، ونصبوا رشاشات ثقيلة، وبدأوا بالقصف العشوائي على الاتارب في محاولة فاشلة منها لدخول المدينة.

وقام عناصر “داعش” أيضاً بنصب حاجز على مفرق مدينة الأبزمو شرق الأتارب في محاولة لقطع طريق الامداد على الأتارب، كما قامت بنصب حاجز أخر في بلدة ابين.

وذكر ناشط إعلامي في الأتارب لـ “كلنا شركاء” أن عناصر الجيش الحر في الأتارب قاموا بنصب حواجز على كافة مداخل و محاصرة عناصرهم المتواجدين داخل المدينة وخصوصاً العناصر الموجودين في رابطة الشبيبة مقر “داعش” في الأتارب. وأضاف الناشط أن الكثير من عناصر “داعش” اختبئوا لدى بعض المقربين منهم وغادروا مقراتهم، في حين جرت بعض الأشتباكات عن اصابة عنصر من الجيش الحر و اعتقال عنصر من “داعش” يدعى بأبي عكرمة.

وخلال ذلك، أذيع عبر مكبرات الصوت من مسجد مدينة الأتارب الكبير فجراً ان على المواطنين التزام بيوتهم حرصاً على حياتهم، أي تم فرض حظر للتجول في المدينة، وذلك بناء على تعليمات صادرة عن مخفر الشرطة بالمدينة، في حين استمرت الاشتباكات في محيط المدينة حتى الصباح وكانت “داعش” خلالها تمطر أحياء الأتارب بقذائف الدبابات والمدفع 57 ما أسفر عن استشهاد الشيخ جنيد لطوف.

واستقدمت “داعش” عناصر من لواء “داوود” الذي بايع “داعش” حديثاً لتعزيز تمركزها باتجاه بلدتي حزانوا والأتارب ولمساندة بقية تشكيلاتها التي حاصرت الأتارب.

وأكدت مصادر إعلامية سيطرة عناصر الجيش الحر بالكامل على مدينة الدانا، وأن “داعش” استقدمت تعزيزات عسكرية من “الرقة” قوامها ما يقارب 100 سيارة بيك أب و 4 دبابات لتدعيم عناصرها في ريف حلب الغربي.

تزامن ذلك مع تسلل بعض عناصر “داعش” ليلأ إلى معسكر الفرقة التاسعة قوات خاصة التابعة للجيش الحر (الفوج 46 سابقاً) لاقتحامه والسيطرة عليه ، فتصدى لهم عناصر الجبهة الإسلامية المتمركزين في المعسكر واندلعت الاشتباكات بينهم ما أدى بحسب مركز الإعلام السوري المستقل إلى مقتل : ( شعبان سوادة، ومحمد قدور عكوش، محمد جواد عبيد، عامر حسيب الشون، احمد مصطفى حسن امين)، فضلاً عن سقوط العديد من الجرحى من المقاتلين ومن المدنيين، فيما تم قتل العديد من عناصر داعش و أسر العشرات منهم، فضلاً عن إصابة الإعلامي بلال شحود “المعروف ببلال الأتاربي” .

ومنذ الصباح الباكر، ورداً على الإعتداء الذي شنته “داعش” نصب الثوار في قرية السحارة عدة حواجز عند جهات القرية، وقطعوا الطريق الواصلة بين ريف ادلب و ريف حلب الغربي تلبية لنداءات الثوار في الأتارب و تم تحرير وتطهير القرى التاليه كللي – ابين-الجينه-الابزمو –باتبو.

وفي سراقب، طوقت مجموعة عناصر من “داعش” مشفى الشفاء في سراقب بريف إدلب، وخطفت أحد المصابين والمسعف المرافق له القادمين من الأتارب بريف حلب.

وقال ناشطون أن مقاتلين من حركة أحرار الشام الإسلامية التابعة للجبهة الإسلامية قتلوا أكثر من عشرين عنصر من “داعش” عند حاجز للحركة قرب مفرق بلدة حزانوا القريبة من الأتارب.

ونفى مصدر إعلامي في الأتارب لـ “كلنا شركاء” الأنباء التي تفيد بمقتل أبو صابر التونسي أمير “داعش” وعدد من عناصر المقر، كما نفى سيطرة “داعش” على أي مستودعات تابعة لـ “الجبهة الإسلامية”.

وأفاد النقيب “إسلام علوش” في اتصال هاتفي مع “كلنا شركاء” أن قيادة الجبهة الإسلامية سوف تصدر بياناً خلال ساعات توضح فيه تفاصيل ما جرى مؤخراً بين عناصر الجبهة الإسلامية و”داعش”،.

http://all4syria.info/Archive/122761
===========

الحسكة :مقتل أبرز قادة الجيش الحر على يد (داعش )

2014/01/04

مراسل المحليات – كلنا شركاءحفوظ

أكدت مصادر متطابقة لكلنا شركاء بان دولة العراق والشام الاسلامية قامت باعتقال حفوظ الجريان أبرز قائد لواء في ألوية جيش الحر الحسكة واعتقلت بشكل مباغت العديد من أفراد لوائه وقامت بمصادر أسلحتهم ، ونفاجات كتائب الجيش الحر في الحسكة بمقتل( حفوظ الجريان ) وقد أٌلقيت جثته على احد الطرق بين الهول- تل حميس .

ويذكر بأن حفوظ تم اعتقاله بعد خلاف بينه وبين (داعش) بشأن المعارك الحاصلة في بلدة تل حميس وريفها ، وكان من المزمع عقد اجتماع بين الطرفين لإزالة الخلاف إلا أنه يبدو بان داعش قدر غدرت به كما حصلت في مناطق أخرى مع قادة كتائب أخرين من الجيش الحر .

http://all4syria.info/Archive/122831

==========

تذكرنا شعارات عصابة مجهول الهوية المدعو البغدادي بالحوثي الموت لأمريكا الموت لإسرائيل والذبح والقصف في المسلمين

هل الجهاد ياعصابة البغدادي ان تاتوا الي السوريين في عقر دارهم لتقتلوهم و تكفروهم تاتون الي سوريا بدعوى نصرتهم فاذا بكم تشاركون بشار النصيري قتله للسوريين اذا لديكم قوة اضربوا بها بشار بدل قتل السوريين وتكفيرهم حذرنا النبي صلى الله عليه وسلم منكم ياسفهاء الاحلام وقتلكم سيدنا علي في النهروان حتى سيدنا علي المبشر بالجنة كفرتموه ياخوارج وقتله ابن ملجم
الخارجي

وباي حق تقيمون ما تسمونه دولة العرق والشام في ارض الغير دون مشورة و موافقة اهلها
بل كيف تبايعون مجهول الهوية المسمي البغدادي
اثبت العرش ثم اثبت النقش اثبت حقيقة وعدالة مجهول الهوية المدعو البغدادي كل بيعة لمجهول باطلة كيف يبايع المغرر بهم شبحا اسمه بغدادي ﻻيعرفون عدالته من عمالته كالرافضة و مهديهم الغائب اي جهاد يتكلمون عنه عصابة البغدادي

تهديدات عصابة البغدادي للسوريين

وجيشا في الشام من الاسود الجياع، شرابهم الدماء وانيسهم الاشلاء

“داعش” تعتبر الائتلاف السوري “هدفاً مشروعاً” وتعلن مكافأة لكل من “يقطف رأساً”

بيروت – أ ف ب

الأربعاء ٨ يناير ٢٠١٤

اعتبرت “الدولة الاسلامية في العراق والشام” المعروفة اختصاراً بـ”داعش” ان اعضاء الائتلاف السوري المعارض هم “هدف مشروع” لها، وذلك في تصريحات لمتحدث رسمي باسم هذا التنظيم الجهادي الذي يخوض منذ ايام مواجهات عنيفة مع مقاتلين سوريين معارضين.

وقال المتحدث الرسمي لـ”داعش” الشيخ ابو محمد العدناني في تسجيل صوتي، متوجهاً الى مقاتلي هذا التنظيم الجهادي “احملوا عليهم حملة كحملة (ابو بكر) الصدّيق واسحقوهم سحقا وإدوا المؤامرة في مهدها وتيقنوا من نصر الله”، متوعدا المقاتلين المعارضين بالقول: “والله لن نبقي منكم ولن نذر ولنجعلنكم عبرة لمن اعتبر انتم ومن يحذو حذوكم”.
واضاف المتحدث باسم هذا التنظيم المرتبط بالقاعدة: “يا اجناد الشام انها الصحوات (…) لا شك عندنا ولا لبس. كنا نتوقع ظهورها ولا نشك في ذلك (…) الا انهم فاجأونا واستعجلوا الخروج قبل اوانهم”.
وتابع: “يا من وقعتم على قتال المجاهدين، توبوا ولكم منا الامان، والعفو والصفح والاحسان، والا فاعلموا ان لنا جيوشا في العراق وجيشا في الشام من الاسود الجياع، شرابهم الدماء وانيسهم الاشلاء، ولم يجدوا في ما شربوا اشهى من دماء الصحوات”.
وتخوض الدولة الاسلامية منذ الجمعة معارك عنيفة في مناطق عدة مع تشكيلات من مقاتلي المعارضة هي “الجبهة الاسلامية” و”جيش المجاهدين” و”جبهة ثوار سورية”. وتشارك “جبهة النصرة” التي تعد بمثابة الذراع الرسمية لـ”القاعدة” في سورية، في هذه المواجهات الى جانب مقاتلي المعارضة.
وتابع العدناني: “يا من تعرفون بجيش المجاهدين وجبهة ثوار سورية ومن دفعهم واعانهم او قاتل معهم (…) حتى من الكتائب التي ترفع رايات اسلامية… من غرر بكم؟ من ورطكم فتوقعوا على قتال المجاهدين وتغدروا بالموحدين؟”.
ووجه تحذيرا شديد اللهجة الى المعارضة، متوعدا اعضاءها بالقتل.
وقال في التسجيل: “ان الدولة الاسلامية في العراق والشام تعلن ان الائتلاف والمجلس الوطني مع هيئة الاركان والمجلس العسكري، طائفة ردة وكفر، واعلنوا حربا ضد الدولة وبدأوها”.
واضاف: “كل من ينتمي الى هذا الكيان هو هدف مشروع لنا في كل مكان ما لم يعلن على الملأ تبرؤه من هذه الطائفة وقتال المجاهدين”.
وتوجه الى عناصر تنظيمه بالقول: “اعلموا يا جنود الدولة الاسلامية اننا رصدنا مكافأة لكل من يقطف رأسا من رؤوسهم وقادتهم، فاقلتوهم حيث وجدتموهم ولا كرامة ودونكم خيري الدنيا والآخرة”.
وتوعد بان “نستهدفنهم حيث وجدناهم الا من تاب منهم قبل ان نقدر عليه”.
وكان الائتلاف اعلن في بيان اصدره السبت دعمه “الكامل” لمعركة مقاتلي المعارضة ضد تنظيم الدولة الاسلامية، معتبرا ان “من الضروري ان يستمر مقاتلو المعارضة بالدفاع عن الثورة ضد ميليشيات (الرئيس السوري بشار) الاسد وقوى القاعدة التي تحاول خيانة الثورة”.

======

أبي محمد العدناني الشامي

ياعدناني
مادام لديك هذه القوة يا (سوبرمان ) لماذا لاتستخدمها ضد بشار الاسد و تحرر سوريا من الطاغية النصيري
بدل قتل السوريين

==========
معاذ الشيخ الصفوك
يجب قتل ادريس لعنة الله عليه ليعلم الجميع حجمهم لانه رأس الكفر عسكريا وقطف بعض رؤوس قد اينعت

================

جثث لقتلى أعدموا ميدانيا في مقر تابع ل الدولة_الاسلامية_في_العراق_والشام في قاضي عسكر
الجزء الاول

جثث لقتلى أعدموا ميدانيا في مقر تابع ل الدولة_الاسلامية_في_العراق_والشام في قاضي عسكر

الجزء الثاني

تنظيم داعش الارهابي في مفرق الزنبقي بتفجير سيارة مفخخة في حاجز لجبهة ثوار سوريا من قبل

يقول الشهيد خطاب : كانت عملياتنا العسكرية فقط ضد القوات الروسية ولم نتدخل يوما في الشأن الداخلي للشيشان

تهديد عصابة البغدادي للسوريين

كلمة صوتية بعنوان: والرائد لا يكذب أهله الشيخ ابو محمد العدناني الشام

حقائق وخفايا تكشف من قبل بعض المجاهدين المهاجرين الذين كانو في صفوف تنظيم داعش

هام جدا – لقاء مع الأسرى الذين كانوا محتجزين في سجون داعش

جيش المجاهدين يعثر على مدنيين اعدموا ميدانيا على يد تنظيم داعش بريف حلب

null

موثق : عدد المفخخات التي استهدفت بها جماعة #البغدادي #الجبهة_الإسلامية خلال 9 أيام يفوق ما استهدفت به النظام ب8

أشهر

شهبا برس || جيش المجاهدين يعلن العثور على مقبرة في (جمعية المعري) القريبة من بلدة قبتان

استطلاع ارائ عناصر جيش المجاهدين حول ما يحدث في حلب 4 1 2014م

كلمة الشيخ ابو انس في تشييع عدد من مجاهدي جيش الاسلام قتلوا على يد داعش

الشيخ ناصر العمر

الافتراء على الدعاة والعلماء عبر صفحات التواصل الاجتماعي

مداخلة أبو صفية اليمني – الجزيرة – والحديث عن اعتقاله في سجون تنظيم داعش

^^^^^^

شبكة حلب نيوز|| هام للأعلام :لقاء مع الناشط الاعلامي ميلاد شهابي بعد خروجه من المعتقل

سوريا كاشفة الحقائق: لقاء مع الأسرى الذين كانوا محتجزين في سجون داعش

#العدناني
أيها المنخدعون ألا ترجعون

لفتنة)حررت قبل قليل 300 معتقل من سجون #داعش في حلب في #مشفى الأطفال منهم الإعلامي أحمد بريمو

هذه اسماء الشهداء وأماكنهم .. هؤلاء السوريين الذين قتلتهم داعش

null

جنود الدوله يسيطرون على الرقة ومقرات احرار الشام

تعلمون ماذنب موظفين قناة شدا الذين اختطفهم عصابات داعش وقتلوهم بالرصاص؟

أن الشيخ عدنان يظهر على قناتهم، وهم مصورون لاذنب لهم وخلفهم أطفال.

وضعت امريكا مصطلح الإرهاب لقتل المسلمين

ووضع الغلاة مصطلح الصحوات لقتل المجاهدين

تقتل الأسرى داعش

كم هو محبط أخي المحاهد عندما تعلم أن قائدك الذي أرسلك بالمفخخةلتقتل المجاهدين المسلمين رافضي كأبو أيمن العراقي الخبيث

بالفيديوشهادة ابومحمد الشامي كيف عذبته عصابة #داعش
جلدوني ساعتين متواصلتين !
هل نفرت الى سوريا لتعمل جلاداً للبغدادي

شاهد من تستهدف عصابة الخوارج #داعش بسياراتها المفخخة
أحد عناصر أحرار الشام يردد الشهادة وقد تمزق جسده

ميليشيات البغدادي تصدر بيان تؤكد فيه إعدام الشيخ أبو_سعد_الحضرمي أمير جبهة_النصرة في الرقة بتهمة الردة والخيانة!

null

هؤلاء المجاهدون في الفيديو
قتلتهم عصابة الخوارج #داعش بعد تعذيبهم

المجرم أحد امراء #داعش في الساحل المدعو ابو ايمن العراقي يقتل اليوم الشيخ جلال بايرلي القاضي بالمحكمة الشرعية اليوم

null

داعش في اسبوع (ملخص جرائم داعش في أسبوع) 9-1-201

بعض جرائم دولة #المسردب_البغدادي
زعيم عصابة #داعش التكفيرية
بحق مجاهدي الشام

null

=========
حاربوا ماعش .. وهي مليشيات إيران في العراق والشام ..
وحيدوا داعش وهي دولة موهومة في العراق والشام

مليشيا ايران في العراق والشام = ماعش بدل داعش

صغار الاسنان سفهاء الاحلام أتباع داعش في الرقة يخرجون من تقيتهم ويصرحون :
الكتائب التي يريد المحسيني الإصلاح معها كفاااار !!

داعشي مصري ( فهمان ! ) بعد احتلال بلدة #الباب يتوعدكم بالذبح جميعاً و هو يمضغ العلكة !!
عينة من سفهاء وحدثاء #داعش

هام-شهادة أحد أهالي المعتقلين عند داعش في الدانا بتهمة (إعلامي) بعد تحريره من الأسر

جرائم دولة البغدادي وما خفي أعظم +18
ملاحظة اغلق التشغيل الامن في صفحة يوتيوب

تنظيم الدولة: يقطع رأس محمد فارس مقاتل في حركة أحرار الشام الإسلامية

فيديو يظهر احتراق أحد الأنتحارين من داعش في بلدة كفر نايا في ريف حلب +18

هل ذهبت لتدافع عن المسلمين أم لتستبيح دماء المؤمنين؟
رصاصة واحدة تدخلك الجنة أوالنار
فاختر لنفسك طريق السلامة

( لا يتحدث الناس أن محمدا يقتل أصحابه ) هذا في منافق! فكيف بمسلم؟ فكيف بمجاهد ولكن لا حياة لمن تنادي ! ناهيك أن دماء المسلمين عندهم كالماء !

اجرام عصابات داعش في كفرنوران

بيان جبهة_النصرة بشأن جريمة مقتل الشيخ أبو سعد الحضرمي على يد عصابة البغدادي

null

العقيد عبدالجبار العكيدي الذي طالما سكت عن جرائم #داعش واستغل الغلاة كلامه لصالحهم
يرفع الغطاء عنهم ويتعهد بالتصدي لهم

null

أمير داعش في جرابلس يفخر بقطع رؤوس الثواروتعليقها على سور المركز الثقافي !

null

من قام بهذا الفعل يدعي أنه يسعى لإقامة دولة دين الإسلام الذي قال رسوله “لا تمثلوا و لو بالكلب العقور”

======

داعش “تنحر” أحد السوريين وتهمته “عميل ولايصلي وسكرجي وحرامي” !!
المقطع مرعب !!

لا أتعجب من تسفيه داعش للعلماء فقد ضربوا بكلام #الظواهري عرض الحائط ولكن أتعجب من الذي يقتل اخوانه المجاهدين لأجل البغدادي المسردب

^^^^^^^

رئيس المجمع الفقهي العراقي الشيخ محمود عبد العزيز … يحذر من الحيلة الجديدة

null

=========

null
أبو سليمان الحموي قائد جندالشام كان في سجن داعش
لشهرين ذبحوه مع آخرين في السجن

تشييع الشهداء “ناشطين الثورة السورية” في حي بستان القصر الذين قضو على يد عصابة البغدادي

محافظة حلب : مظاهرة جيش الحر للابد دايس ” داعش و الاسد ” 3-1-2014م

فقدت جماعة البغدادي الحاضنة الشعبية واستعدت جميع الفصائل
حتى قرن الشعب بينها وبين الأسد؛

null

مختصر أحداث اليوم والبارحة حسب رواية نشطاء
ماجد الراشد ابوسياف

==========

الذين نراه ان عصابة مجهول الهوية المسمى البغدادى جاءت الي عقر دار السوريين بدعوى مناصرتهم فاذا بها تشارك الطاغية النصيري قتل السوريين و تكفيرهم
@abo_sayaf_:
مختصر أحداث اليوم والبارحة حسب رواية نشطاء ؛

null

Jan 08, 2014

هذا تعليق ماجد الراشد على ممارسات داعش، وهو قد سجن ١٧ عاما لانتماءه للسلفية الجهادية!
abo_sayaf_ 22 Dec
ماجد الراشد ابوسياف
كتبت لكم مالا يوجد بالتويتر؛
قصص واقعية كتبتها بياناً للواقع في سوريا وتحذيراًمن كوارث المستقبل
ودفاعاًعن الجهاد

null

إلى الإخوة الذين خرجوا للجهاد من جنود البغدادي؛ كلام العلماء صريح وجبهة النصرة متفق عليها فضع قدمك على محل الإتفاق وضع يدك …

فتنة داعش في سوريا لهي فتنة قديمة، نبت ريشها بعد مقتل الزرقاوي.
كذبت على مجاهدي العراق بقول إنهم خونة وصحوات وتفعلها الآن في الشام
عصابة البغدادي في سوريا
من ينعتوه بالصحوجي والعميل يرضى التحاكم لشرع الله
ومن يدعي دولة اسلامية يرفض الشرع!!!

عندما استمعت لخطاب داعش في بدايته وكلامه عن اليهود والصفويين قلت :
سيقرر نسف إسرائيل وإيران ..
لكنه قرر نسف الأنبار والشام ..

قصف مكثف بمدافع 57 تقوم به داعش على مدينة الباب في حلب
جرائم عصابة البغدادي صارت معلومة للجميع وتتحدث عن نفسها و مايقوله ويكليكس عن عصابة البغدادي هو تحصيل حاصل

حذرنا النبي منكم ياسفهاء الاحلام وقتلكم سيدنا علي في النهروان حتى سيدنا علي المبشر بالجنة كفرتموه ياخوارج وقتله ابن ملجم الخارجي
فعصابة مجهول الهوية و
اي جهاد تتكلم عنه هل الجهاد ان تاتوا الي السوريين في عقر دارهم لتقتلوهم و تكفروهم
تاتون الي سوريا بدعوى نصرتهم فاذا بكم تشاركون بشار النصيري قتله للسوريين اذا لديكم يا عصابة البغدادي قوة اضرب بها بشار بدل قتل السوريين وتكفيرهم

جرائم دولة العراق (الإسلامية) بحق أهل السنة في العراق

http://sunnataliraq.blogspot.com/2012/10/blog-post_30.html

==========
اي دولة و اي بطيخ دولة يقودها مجهول الهوية من ارض الشقاق والنفاق قاتلي الحسين و علي من يثق في العراقيين الخونة

============

د.الحميد: لا عذر لمجاهد أن يبقى لحظة واحدة مع جماعة البغدادي
مفكرة الإسلام : وصف الدكتور حسن بن صالح الحميد، تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) بأنها “جماعة فتنة”، مطالبًا من خرجوا للجهاد في بلاد الشام بالانشقاق عنها وعدم البقاء فيها.
وكتب الحميد عبر حسابه الشخصي على تويتر يقول: “لا عذر لمن ذهب للجهاد بالشام أن يبقى لحظة واحدة مع جماعة البغدادي”.
وبرر هذه الدعوة بقوله: “إنهم جماعة فتنة؛ كلما دعوا لمحكمة نكصوا وكلما عقدت هدنة أشعلوا الحرب جذعة”.
وأضاف: “لم يبق مع الغلاة مستحلي الدماء إلا الغلاةُ والجهلة فتش عن المخابرات والاستغفال.. يكفيك لتكون في الصدارة أن تلعن الطواغيت وتمجد مولانا البغدادي”.
وحذر الحميد قائلاً: “بعد هزيمتهم..انتظروا المفخخات والانتحاريين؛ ليس في ثكنات النظام الكافر ، بل في مقرات المجاهدين وحواجزهم فهم كمن باع مصحفه واشترى طنبورا”.

===========

“جيش المجاهدين” الوليد يعلن الحرب على “داعش”

2014/01/03

تشكيل جيش المجاهدين سعيد جودت- كلنا شركاء:

أعلنت عدة فصائل وتشكيلات في الجيش الحر يوم أمس عن تشكيل جسم عسكري باسم “جيش المجاهدين”.

ووفقاً للبيان الذي تلاه المقدم محمد عبد القادر بكور قائد لواء الأنصار أن الفصائل التي شاركت في تشكيل “جيش المجاهدين” هي: (كتائب نور الدين الزنكي الإسلامية، لواء الأنصار، تجمع فاستقم كما أمرت، لواء الحرية الإسلامي، لواء أمجاد الإسلام، لواء أنصار الخلافة، حركة النور الإسلامية، لواء جند الحرمين وفصائل أخرى).

وتعد غرفة عمليات “خان العسل” مركزاً لهذا الجسم العسكري الجديد الذي انضمت إليه تشكيلات جديدة.

وكان المقدم “محمد عبد القادر بكور” قائد لواء الأنصار قد صرح في وقت سابق لـ “مراسل كلنا شركاء” أن “جيش المجاهدين” سوف يتشكل وسيكون نظيراً للجبهة الإسلامية، في حين لم يستبعد أحد المصادر في ريف حلب الغربي أن ينضم “جيش المجاهدين” في وقت لاحق للجبهة الإسلامية.

وذكر مصدر إعلامي آخر لـ “كلنا شركاء” أن جيش المجاهدين أعلن صراحة الحرب ضد تنظيم الدولة “داعش”، وقد قامت بعض فصائل “جيش المجاهدين” الوليد بأخذ مواقعه ونصب العديد من الحواجز للحد من تحركات “داعش” في ريف حلب الغربي.

http://all4syria.info/Archive/122686

========
=======

داعية سلفي كويتي: “داعش” تدار من إيران

الخميس، 19 ديسمبر 2013

هاجم الداعية الكويتي السلفي الشيخ شافي العجمي تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش) وزعيمه أبو بكر البغدادي، واتهمه بأنه مرتبط بأجهزة مخابرات في المنطقة ويعمل على ضر “جهاد الشام”، معتبرا أن “إمارة البغدادي تدار من إيران”.

وقارن العجمي، في سلسلة تغريدات على حسابه على “تويتر” البغدادي بالقائد الشيشاني “دوكو أحمدوفتش عمروف” الذي قال العجمي إنه عمل على “تصفية الجهاد الشيشاني” مثلما يعمل البغداد على على تصفية “الجهاد الشامي” حسب وصفه.

وتساءل العجمي: “هل يحتاج المجاهدون من بلاد الحرمين وقتا طويلا لاكتشاف تنظيم البغدادي”، مضيفا: “أخي المجاهد: إذا حاولت أن تتحرى فاحرص على نفسك من القتل وعجل بذلك”. وقال: “حين اكتشف المجاهدون من بلاد الحرمين خيانة البغدادي وحزبه في العراق انفصلوا عنهم فتمت تصفية بعضهم وسجن الآخرين ولم يهرب إلا قليل”.

وتابع متسائلاً: “هل تريدون أن ننتظر حتى تسقط حلب؟ ألستم تتابعون ما يفعله البغدادي بالكتائب وهم يجاهدون العدو الصائل في حلب؟”. واتهم “تنظيم البغدادي” بأنه “يحشد الآن لاحتلال مدرسة المشاة التي يسيطر عليها لواء التوحيد، وإذا حصل ذلك فقد يحتل النظام حلب”.

واتهم العجمي البغدادي ومجموعته بـ”تصفية المخالف من داخل الجماعة”، علاوة على أنه تنظيمه “يلغي الآخرين ويلزمهم بالبيعة الظالمة ويتهم المخالف لهم بأنواع التهم مثل الردة وغيرها”. كما أشار إلى حرص التنظيم على “الإعلام الالكتروني، ويحشدون له ميزانيات ضخمة وعندهم رصد لكل ما يقال ضدهم ويمتلكون سرعة في الرد والحبك والتزوير”، وأن لديه “ميزانيات ضخمة لتمويل الأتباع، وقد حصلوها من التجار الذين يهددونهم بدفع الضرائب أو التصفية كما في بغداد وحلب” حسب قول العجمي الذي كان يقارن بين البغدادي وعمروف.

كما تحدث الشيخ شافي العجمي عن قيام “داعش” والبغدادي بـ”استدراج من يعملون في الميدان (..) لمعارك جانبية ويشغلونهم عن المعركة الحقيقية مع العدو”، مع “سياسة ماكرة في التوسع وتجنيد الأتباع” من “الطيبين ممن يبحثون عن مظلة إسلامية ويجري عليهم غسيل دماغ متواصل حول قضيتين وجوب اقامتهم للامارة والثانية تشويه المنافسين”.

وقال إن التنظيم لا يهاجم “المواقع الاستراتيجية ولكنهم يتقنون العمليات الاستراتيجية ضد منافسيهم” والعمل على “احتكار الجهاد بالقيام بعمليات محدودة لا تضر” النظام.

ويعتمد التنظيم، وفق الشيخ العجمي “على التوسع المتدرج من خلال التهم للمنافسين ثم استدراجهم للنزاع ثم الظهور بشخصية المظلوم ثم الاستيلاء على مقراته وأسلحته”. كما يختار البغدادي “أوقاتا معينة وأماكن محددة للقيام بالتفجير أو الاستيلاء على مقرات المنافسين، ويتم انتقاء الأماكن باستراتيجية مخابراتية”.

واعتبر العجمي أن “إمارة البغدادي تدار من إيران، ولذلك لن تجد أي عملية في (..) طهران ولن تجد أي عمل تجاه” قواتها. كما اعتبر أن التفجيرات التي ينفذها في العراق تتم بالتنسيق مع المخابرات العراقية.

ووصف العجمي تنظيم البغدادي بأنه “جماعة مغتصبة لحق المسلمين”. وقال: “شتان بين أبي مصعب الزرقاوي والبغدادي.. والله لو كانوا يحتكمون للشريعة لحفظوا أيديهم من دماء المسلمين.. أيها المجاهدون الذين لا يزالون يحسنون الظن بهؤلاء، ويحسبون الخلافة ستنطلق من عند قدميه، التفتوا للعراق واسألوا أهله.. اسألوا أهل العراق لماذا لا يقاتل جنود البغدادي جنود إيران؟”، حسب قوله.

ولفت العجمي إلى أن تنظيم “داعش” يسعى “لنفي التهم عنه والمطالبة بالتحري والتظاهر بالاحتكام للشرع، وعند النزاع معهم يمتنعون عن الامتثال للحق”. وقال: “السبب الحقيقي لرفض البغدادي للتحاكم لكي يحصن أصحابه وقادته من المساءلة، ولكي يطمئنوا لنشر دولتهم مهما ترتب على ذلك.. وهناك سبب آخر مهم، وهو أن البغدادي لا يعترف بالهيئات الشرعية الأخرى، ويسميها قادته الهيئات الشركية، ويحرصون على احتلالها”. واتهم “داعش” بالمسؤولية عن قتل أعضاء الهيئات الشرعية في دير الزور ومدينة الباب في حلب وفي اللاذقية.

وتحدث العجمي عن اهتمام التنظيم “بمجلس الشورى الذي تشكله المخابرات، ولا يمكن أن يصل الصادقون لهذا المنصب ولا يكونون من أصحاب القرار وهم للزينة”. كما أشار إلى أن التنظيم يعمل على “إخفاء القيادة فلا يكاد أحد يراهم، وإنما تصل الأوامر من وراء وراء. وعندما تنتهي مهمة القيادة يقوم العقل المدبر بالتخلص منهم كغيرهم” حسب قول العجمي الذي رأى أن تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” لا ينتمي لـ”القاعدة”، بل هم “يرون أنهم فوقه وخير منه، وبعضهم يقول يجب على تنظيم القاعدة مبايعة الدولة”.

يشار إلى أن العجمي من بين أبرز دعاة التيار السلفي في الكويت. وقد سبق للسلطات الكويتية أن منعت برنامجا تلفزيونياً كان يقدمه، بعدما طالب بتسليح المعارضة السورية، كما تم منعه من الخطابة والإمامة في المساجد. كما أثير حوله الكثير من الجدل بعد إعلانه عن السيطرة على قرية سورية شيعية و”نحر” رجل دين شيعي مع ابنه.

العرعور:

وكان الشيخ السوري عدنان العرعور قد هاجم “داعش” أيضاً، متحدثا عن “اعتدائهم المتكرر على الناس، وخاصة على أحرار الشام”، كما تحدث عن رفضهم “الاحتكام لشرع الله”.

وقال العرعور خلال برنامج على تلفزيون “شذا الحرية” الذي يشرف عليه: “لا نتهم كل واحد في داعش، ولكن نتهم كثيرا منهم بأنه يتصرف تصرفات لا تصدق”. وأكد أن ما يقومون به “حرام وفجور واعتداء وفسوق.. هم الذين بدأوا بقتل رئيس الإغاثة وغيره”.

وتساءل العرعور عن إصرار “بعض الداعمين على دعمهم”، محذرا من يدعمهم بأنهم “سيحاسبون”. وتابع: “كان المجاهدون (في سورية) على قلب رجل واحد.. حتى دخلوا” في إشارة إلى داعش.

واتهم الشيخ العرعور داعش بـ”الخيانة”. وقال “الخائن الذي يقتل المجاهدين.. أعني داعش المجرمة”. وأضاف: “الخائن الذي يكفر علماء الأمة.. الخائن الذي يأتي بالشباب بلا تدريب وبخاصة السعوديون ويحزمهم ويرميهم للتخلص منهم.. الخائن من خطف العميد أحمد بري وهو من أوائل المنشقين.. الخائن من أخذ قاتل النقيب البطل أسعد الأحمد وهرّبه.. أعني داعش.. الخائن الذي ترك جبهات العدو والآن يحرر المناطق التي حررها الكفار.. أعني الإسلاميين.. الخائن الذي ترك الجبهات للتحرش بإخوانه في آبار البترول.. الخائن الذي يأتي لمعبر محرر ليحتله.. الخائن الذي يرفض شرع الله”.

وقال: “لدينا اعترافات كيف أنها (داعش) مخترقة”. وقال إنها مخترقة من قبل ضابط في المخابرات العراقية اسمه العقيد حجي بكر (أبو أيمن). وأضاف: “إما البغدادي أحمق أو أنه اخترقه وأقنعه”.

وأعلن الشيخ العرعور عن رصد مكافأة مالية للقبض على أبو أيمن العراقي، “والي الساحل” السوري في داعش، وجلبه للمحاكمة، واتهمه بأنه يقوم بـ”التخلص من الشباب” و”إبادتهم” عبر إرسالهم لتفجير أنفسهم دون هدف. وقال إن أبو أيمن “ضابط مخابرات عراقي”، ووصفه “بالرافضي”، مشيرا إلى أنه “يترصد بالمجاهدين لقتل هذا القائد أو هذا الشيخ”.

وقال العرعور إن داعش لا ترضى بـ”شرع الله” حيث ترفض المثول أو إحالة قادتها المتهمين إلى المحكمة الشرعية. وأضاف: “قلنا لهم تعالون ننشئ مجلس قضاء لكنهم رفضوا.. وأنا أقول لماذا يرفضون؟”، ليجيب: إما أنه “كافر بشرع الله، أو خوارج لا يقبلون بشرعنا، أو مخابرات دولية”.

http://m.arabi21.com/a-1/a-288/713627-a

=========
=========

شافي العجمي: “داعش” يقصي السعوديين.. و لا يهاجم الإيرانيين

19-12-2013 وسائل إعلام

شن الداعية الشيخ شافي العجمي، هجوماً قاسياً على تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، متهما إياه بإبعاد السعوديين عن المناصب القيادية، وتقديم المصريين والتونسيين، والرد على أوامر زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، متسائلاً عن سر امتناعهم عن استهداف الإيرانيين بالعراق.

وقال العجمي، في سلسلة تغريدات خصصها للوضع في سوريا والموقف من تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، التي يقودها “أبوبكر البغدادي”، ورفضه الاحتكام إلى محكمة شرعية، إن التنظيم لا يقيم اعتباراً للقاضي إن لم يكن من أنصاره، معتبراً أن ذلك يذكره بالقرار الأمريكي بمنع محاكمة الجنود الأمريكيين في أي بلد خارج أمريكا.”

وانتقد العجمي رفض البغدادي للمحاكم الشرعية بالقول: “السبب الحقيقي لرفض البغدادي للتحاكم لكي يحصن أصحابه وقادته من المساءلة، ولكي يطمئنوا لنشر دولتهم مهما ترتب على ذلك.. وهناك سبب آخر مهم، وهو أن البغدادي لا يعترف بالهيئات الشرعية الأخرى، ويسميها قادته الهيئات الشركية، ويحرصون على احتلالها.”

وألمح العجمي إلى مسؤولية “داعش” عن قتل أعضاء الهيئات الشرعية في دير الزور ومدينة الباب في حلب وفي اللاذقية، متهماً البغدادي بتنحية “المجاهدين” السعوديين من المناصب القيادية، وتقديم أصحابه من العراق وتونس ومصر عليهم.

وندد العجمي برد البغدادي على زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، الذي طلب منه عدم دمج فروع التنظيم في العراق وسوريا بالقول: “إذا كانوا يردون على الظواهري وكل من خالفهم، فلا تعجبوا في ردهم على كل هيئة شرعية أو شيخ يخالفهم في توسعهم.”

ووصف العجمي جماعة البغدادي بأنها “جماعة مغتصبة لحق المسلمين”، مضيفاً: “شتان بين أبي مصعب الزرقاوي والبغدادي.. والله لو كانوا يحتكمون للشريعة لحفظوا أيديهم من دماء المسلمين.. أيها المجاهدون الذين لا يزالون يحسنون الظن بهؤلاء، ويحسبون الخلافة ستنطلق من عند قدميه، التفتوا للعراق واسألوا أهله.. اسألوا أهل العراق لماذا لا يقاتل جنود البغدادي جنود إيران؟.. أين العمليات التي كان يفعلها الزرقاوي، لماذا ماتت؟”

http://www.sabr.cc/inner.aspx?id=73634

=============

شافي العجمي

هذا جواب من سألني عن سبب الهجوم:تنظيم البغدادي يحشد الآن لاحتلال مدرسة المشاة التي يسيطر عليها لواء التوحيد وإذا حصل ذلك فقد يحتل النظام حلب

شافي العجمي داعش تدار من ايران

https://t.co/RpLu5wVzu

13- امارة الشيشان تدار من روسيا وامارة البغدادي تدار من ايران ولذلك لن تجد أي عملية في موسكو وطهران ولن تجد أي عمل تجاه جيوشهما

===================
===================

تعليق

ماذا نتوقع من داعش مجهول من يقودها قرائن على علاقة بين تنظيم القاعدة وايران

http://t.co/lQAldFxyWa

مجموعة تغريدات الدكتور شافي العجمي حول اختراق مجالس شورى المجاهدين عرض التجربة

مجموعة تغريدات الدكتور شافي العجمي حول اختراق مجالس شورى المجاهدين من خلال عرض التجربة الشيشانية

( @sHaFi_Ajmi )

1- هذه قصة إمارة القوقاز التي أعلن عنها قبل ست سنين وكانت الهدف الأعلى للمجاهدين والشعب الشيشاني ولكن ماذا جرى عليها

2- يتعجب الناس ماذا حل بالجهاد الشيشاني وكيف انتهى إلى ما انتهى إليه ومن هو المتسبب وهل تجفيف الدعم هو السبب الوحيد ماذا حصل

3- مسيرة الجهاد الشيشاني معلومة لأكثرالمتابعين ولكن بعد مقتل خطاب والسيف وأبي الوليد وأمثالهم تتضاءل المعلومات وتبقى الإمارة

4- بدأت القصة مع الألفية الثانية للتاريخ الغربي حيث استطاع المجاهدون دحر القوات الروسية والنكاية بهم وتشكيل مجلس الشورى

5- كان مجلس الشورى يحظى بقبول من الشعب الشيشاني وكانت الشخصيات البارزة فيه أصلان مسخادوف وشامل باسييف ومحمد السيف وأبوالوليد

6- وكانت قوة الدولة تعتمد على الشورى والمجاهدين والقبول الشعبي وهنا بدأت المخابرات الروسية التسلل لمجلس الشورى بزرع الموالين

7- كان مجلس الشورى يعاني من ضعف التنظيم وسهولة الاختراق ويعتمد على شخصيات بارزة مثل محمد السيف وشامل باسييف وأبي الوليد

8- استطاعت المخابرات الروسية أن تتخلص من الشخصيات البارزة السابقة في مجلس الشورى وأبقت أمثال عبد الحليم الذي تولى الإمارة

9- كان عبد الحليم مترددا في اختيار نائبه فاختار أحد أعضاء مجلس الشورى وهو دوك عمروف الذي لم يكن بعيدا في طباعه عن عبد الحليم

10- في إمارة عبد الحليم عرض عليه إقامة خلافة إسلامية فعرض الأمر على مجلس الشورى ومجلس العلماء فقالوا نكتب أولا نظام الدولة

11- بدأ الناس يكتبون نظام الدولة وشكلها ولكن ذلك لم يعجب مقدمي الاقتراح لعبدالحليم فتم التخلص منه ليأتي بعده نائبه دوك عمروف

12- حين تولى دوك عمروف الإمارة بدأت المخابرات الروسية تهندس الإمارة فتم التخلص من مجلس الشورى ومجلس العلماء بتصفيتهم تدريجيا

13- حين تم التخلص من المعارضين للفكرة أعلن عن الإمارة الإسلامية قبل ست سنين ومن الموافقات أن إعلان الدولة في يوم ميلاد بوتين

14- بعد إعلان الإمارة أعلن عن ولاية الشيشان وولاية داغستان وولاية أنغوشيا وولاية شركيسيا وغيرها وأعلن أن ما سبق كان طاغوتا

15- شنت الإمارة حربا شعواءعلى كل من يرفض بيعتها وإذا خالفهم وصفوه بالردة وأهدروا دمه وكان الذي يخالفهم من داخل الإمارة يختفي

16- كانت الإمارة تعتمد اعتمادا كبيراعلى الإعلام وتنفق عليه أموالا كثيرا مما أثار الشك لدى المتابعين:كيف يحصل هؤلاء على المال

17- استطاعت المخابرات الروسية أن تضعف الجهاد الشيشاني من داخله بزرع الموالين لها وتصفية المعارضين لفكرتها وتزييف الحقائق

18- أبرز الأسباب التي أدت إلى تهاوي الجهاد الشيشاني ضعف التنظيم وسهولة الاختراق وضعف الفقه في الأولويات وسنة التدرج

19- لا يزال إعلام دوك عمروف يتزين بأخبار المجاهدين وأفلامهم ويرسل المتفجرات كل شهرين مرة لبعض الطرق ليقول : نحن هنا ولا زلنا

20- ما جرى في الشيشان جرى في العراق والصومال والشام وغيرها ويستطيع العاقل أن يتثبت بنفسه ولاعذر لمن قلد الجاهل في سفك الدماء
===========
تغريدات الدكتور شافي العجمي حول داعش واميرها البغدادي //////

يشترك البغدادي ودوك عمروف في عشرين وجها من التشابه فهل تريدون التعرف على هذه الأوجه لتصفية الجهاد الشيشاني والشامي من الظالمين الغاصبين

١-يشترك الاثنان في جريمة واحدة حيث أنهماق اما بتشكيل تنظيم يلغي الآخرين ويلزمهم بالبيعة الظالمة ويتهم المخالف لهم بأنواع التهم مثل الردة وغيرها

٢-يتفق الاثنان على تصفية المخالف من داخل الجماعة فكما تمت تصفية خطاب وأبي الوليد ومحمدا لسيف وعبد الحليم والزرقاوي من خلال الجواسيس المنتشرين

٣- يحرص الشخصان والتنظيمان على الاعلام الالكتروني ويحشدون له ميزانيات ضخمة وعندهم رصد لكل ما يقال ضدهم ويمتلكون سرعة في الرد والحبك والتزوير

٤-يمتلك الشخصان والتنظيمان ميزانيات ضخمة لتمويل الأتباع وقد حصلوها من التجار الذين يهددونهم بدفع الضرائب أو التصفية كما في بغداد وحلب

٥- يقوم الشخصان والتنظيمان بتشويه سمعة الآخرين ممن يعملون في الميدان ويستدرجونهم لمعارك جانبية ويشغلونهم عن المعركة الحقيقية مع العدو

٦- يتبع الشخصان والتنظيمان سياسة ماكرة في التوسع وتجنيد الأتباع على حساب النوع والكفاءة والمهم الولاء للتنظيم والزعيم وتعيين الغلاة قادة

٧- هناك علاقة وطيدة بين المخابرات الروسية والعراقية يعرفها من يتتبع التفجيرات في الشيشان والعراق حيث إن المخابرات تنتظر التفجير وتستثمره جيدا

٨- يسارع التنظيمان والشخصان لنفي التهم عنهم والمطالبة بالتحري والتظاهر بالاحتكام للشرع وعند النزاع معهم يمتنعون عن الامتثال للحق ويزورون

٩- لن تجد للشخصين والتنظيمين أي عملية ضد المخابرات العراقية والروسية ولا المواقع الاستراتيجية ولكنهم يتقنون العمليات الاستراتيجية ضد منافسيهم

١٠- يعتني الشخصان والتنظيمان بمجلس الشورى الذي تشكله المخابرات ولا يمكن أن يصل الصادقون لهذا المنصب ولا يكونون من أصحاب القرار وهم للزينة

١١- العقل المدبر لدوك عمروف شخص واحد غير بارز والعقل المدبر للبغدادي شخص واحد غير بارز ومن العجائب أن الشخصين موجودان في مكان واحد الآن

١٢- يهدف الشخصان والتنظيمان إلى هدم الجهاد في الشيشان والعراق والشام من خلال تصفية المنافسين واحتكار الجهاد بالقيام بعمليات محدودة لا تضر

١٣- امارة الشيشان تدار من روسيا وامارة البغدادي تدار من ايران ولذلك لن تجد أي عملية في موسكو وطهران ولن تجد أي عمل تجاه جيوشهما

١٤-يعتمدان في سياستهماعلى التوسع المتدرج من خلال التهم للمنافسين ثم استدراجهم للنزاع ثم الظهور بشخصية المظلوم ثم الاستيلاء على مقراته واسلحته

١٥- يحسنان تجنيد الطيبين ممن يبحثون عن مظلة اسلامية ويجري عليهم غسيل دماغ متواصل حول قضيتين وجوب اقامتهم للامارة والثانية تشويه المنافسين

١٦- يؤكدان على اخفاء القيادة فلا يكاد احد يراهم وانما تصل الأوامر من وراء وراء وعندما تنتهي مهمة القيادة يقوم العقل المدبر بالتخلص منهم كغيرهم

١٧- ليس من أولويات الشخصين والتنظيمين العدو الصائل إلا من باب ذر الرماد في العيون ولا مقارنة بين الحرص على بسط النفوذ وبين دفع العدو الصائل

١٨- مضى على دولتيهما الخائبتين ست سنوات ولا يعلم لهما نكاية إلا في ظهور اخوانهم وغالب التفجيرات يتم التخطيط لها بالتنسيق مع المخابرات

١٩- يختار التنظيمان أوقاتا معينة وأماكن محددة للقيام بالتفجير أو الاستيلاء على مقرات المنافسين ويتم انتقاء الأماكن باستراتيجية مخابراتية

٢٠- لا ينتمي التنظيمان لتنظيم القاعدة ولا يلتفتون إليه ويرون أنهم فوقه وخير منه وبعضهم يقول يجب على تنظيم القاعدة مبايعة الدولة

==============
============

الشيخ شافي العجمي يكتب عن أسباب فضحه
لدولة البغدادي #داعش وجرائمها

1- يتساءل كثير من المحبين عن أسباب الحديث عن جرائم تنظيم البغدادي ونجيبه على ذلك ببيان الأسباب الآتية فاقرؤوا وانشروا

2-ازدياد المواجهات بين عصابة البغدادي وبقية المجاهدين وكنا نقول سابقاحالات فردية ثم أصبحت عادات دائمة منظمة

3- امتناعهم المتكررعن الامتثال للقضاءالمستقل فكل مرة يطالبهم المجاهدون فيهابالاحتكام للشرع يماطلون ويتهربون

4- كثرة الشكاوى من أهالي المعتقلين وانقطاع أخبارهم بلامحاكمةوغايةأخبارهم أنهم فقدواعند حواجزعصابة البغدادي

5- مسابقتهم للمجاهدين عند اقتراب حصولهم على مستودعات الذخيرة وحرمانهم منها وتغييبها عن معارك الشام

6- استيلاؤهم المتكرر على المراكز الطبية وتغييبها كما فعلوا في الدانة وغيرها ويفعلون الآن في مسكنة سرقات طبية

7- اغتصابهم للمواد الإغاثية التي تمر على حواجزهم بحجة أنها اغاثات لشخصيات ضالة يقصدون المجاهدين

8- تضليلهم الناس والمجاهدين وتكفيرهم لمن يخالفهم وتحذيرهم الناس عن المجاهدين وتوزيعهم منشورات بذلك متكررة

9- قهرهم أصحاب المصانع في حلب واستيلاؤهم لمعدات المصانع وأموال التجار بحجة تكفير التجار وقد سلبوا أموالهم

10-تعرض عددمن المجاهدين لاغتيالات وقدبدأذلك بتفجير سيارة المهاجرالقحطاني وأشك في قتلهم لعبدالقادرالصالح

الشيخ شافي العجمي
https://twitter.com/sHaFi_Ajmi
===========
===========

الشيخ شافي العجمي شخص معروف و معلوم مساندته لدعم صمود المجاهدين في سوريا

اما ابوبكر البغدادي شخصية نكرة لايعرفها احد وراينا اجرام دولة العراق في العراق ان سلاحها موجه لقتل اهل السنة
وليس ضد الشيعة
وهاهي دولة العراق تعيد الكرة في سوريا لقتل اهل السنة في سوريا

==========
لدينا شهادة شخصية معروفة للجميع طالب علم و من قبيلة علم بين القبائل
وله السبق في دعم الجهاد و المجاهدين في الشام

تغريدات الدكتور شافي العجمي

#المحكمة_المستقلة

د شافي العجمي @sHaFi_Ajmi :

1- منذ دخول البغدادي للشام قبل عشرة أشهر وإعلان دولته منذ ثمانية أشهر والناس يطالبونه بمحكمة مستقلة وهو مستمر في غيه وهواه
2- منذاندلاع الخلاف بين جماعة البغدادي وجبهة النصرة ووقوع كثيرمن القتلى من الطرفين قبل ستة أشهرارتضى الطرفان قضاء الظواهري
3- انتظرت جبهة النصرة قضاء الظواهري واستمر البغدادي في اغتصاب مقرات جبهة النصرة واعتقال مجاهديهاالذين يرفضون تسليم مقراتهم
4- كان البغدادي ينتقي المقرات المهمة لجبهة النصرة فيستولي عليها ومن يرفض إما أن يقتل أو يعتقل حتى جاءت رسالة الظواهري
5- كان قرار الظواهري واضحا واستلم البغدادي الرسالة ولكن هدفه في تفكيك جبهة النصرة لم يتحقق فسفه الرسالة ورد عليها وخطأها
6- إذاكان البغدادي لم يقبل بحكم الظواهري وهوأميره فهل يقبل بحكم قضاء مستقل . ومع ذلك طالبنا بالقضاء المستقل وانتظرناه
7- بعد أن أضعف البغدادي جبهة النصرة انتقل للكتائب الأخرى وكان ينتقي الكتائب التي يجري منها بعض المنكر فينقض عليها كالأسد
8- اندلع القتال بين جماعة البغدادي وأحفادالرسول في الرقة وطالبوه بالقضاء المستقل ولكن عين البغدادي على محافظة الرقة فاستمر
9- قام البغدادي باستئصال أحفاد الرسول من الرقة واستولى على كل ما يملكون ثم انتقل لعاصفة الشمال في عزاز بحلب وفعل مثل ذلك
10- وكانت عاصفة الشمال تطالبه بالقضاء المستقل للفصل بينهم ولكن كانت جماعة البغدادي تقول من أراد التحاكم فليأت إلى قضائنا
11- انطلقت نداءات المشايخ والكتائب بالرضا بالمحكمة المستقلة ولكن البغدادي استمر في احتلاله لمقرات المجاهدين وتشتيتهم
12- أقدم أبو أيمن العراقي على قتل أبي بصير وقتال كتائب الهجرة وقتل منهم ستة وطالبه الناس بالقضاء المستقل فرفض القضاءمتكبرا
13- تكثرالنداءات في كل المحافظات للمطالبة بالقضاء المستقل مع جماعة البغدادي على مدى ثمانية أشهر ولا مجيب مع استمرار القتل
14- يظن الأحمق أن القضية احتلال مقرات ولا داعي للنزاع،المقرات فيهاأسلحة الكتائب التي تقاتل العدو وذهاب مقراتهم يعني سقوطهم
15- كلما دافع المجاهدون عن مقراتهم وأسلحتهم ورفضوا هجوم جماعة البغدادي انطلقت النداءات بالتحذير من الدماء والحذر من الفتنة
16- كان الواجب على الذين يحذرون من الدماء أن يذهبوا لجماعة البغدادي ويمنعونهم من العدوان على المجاهدين وليس تحذير المظلوم
17- ما تقولون أيها السادة في مطالبة المشايخ لجماعة البغدادي بالقضاء المستقل وهو معرض عنهم تماما طيلة ثمانية أشهر
18- لا مطالبة بعد اليوم بالمحكمة المستقلة مع جماعة البغدادي لأنهم رفضوا قضاء الظواهري ولأنهم لم يمتثلوا لأحد ثمانية أشهر
19- الحل الشرعي مع جماعة البغدادي هو دفع عدوانهم شيئا فشيئا لئلايغتصبوا حقوق المسلمين وعدم ابتداء قتالهم لئلا يضيع الجهاد
20- والله لوأن جماعة البغدادي سلطت سلاحها وشجاعتها على محافظة واحدة محتلة لحرروها ولكنه الفهم المنكوس للجهاد ورفض العلماء

============
============

مضى على دولتيهما الخائبتين ست سنوات ولا يعلم لهما نكاية إلا في ظهور اخوانهم وغالب التفجيرات يتم التخطيط لها بالتنسيق مع المخابرات

من قتل المجاهد السعودي خطاب في الشيشان الم يكن عن طريق اختراق المخابرات الروسية المجاهدين في الشيشان

===============
==============

تغريدات الشيخ
حمود بن علي العمري ‏

#أخي_جندي_الدولة ،اعلم أني أحببت الدولة والبغدادي وكتبت في مناصرتهم كثيراً،حتى تبينت بغيه على إخوانه وأخيراً على التحاكم للشرع فأنكرت ذلك

ما معنى كلمة(صحوات)
وهل من يوصف بها يحكم بردته
وهل رميكم بعض من يخالفكم من المجاهدين بأنه صحوات ،هل هذا تكفير لهم أم لا؟ ؟؟

#سؤال_للدولاوية ،وهذا السؤال لن يجيبوا عليه أبداً ،
مامعنى كون الدولة تتمدد ،
وما حكم من رفض هذا التمدد،
هل لهذا التمدد حدود؟ ؟؟

لماذا جميع الفصائل الجهادية تختلف بينها وتصطلح،إلا الدولة فتختلف وتقتتل ، حتى أصبحت أذيتهم وظلمهم للمجاهدين ،أشهر من أن تذكر #سؤال_للدولاوية

لماذا أميركم يرفض أمر أميره الظواهري ،حين أمره بالخروج من الشام ،
فهل يستحق الطاعة بعد عصيانه لأميره!؟ #سؤال_للدولاوية

،لماذا جميع علماء الأمة تخلت عن هذا التنظيم ،خصوصاً بعد تورطهم في المظالم مع رفض المحاكمة الشرعية، فهل تجد لهم عالماً معتبرا #سؤال_للدولاوية

لماذا لا نسمع بيانات الدولة وتبريراتها إلا بعد التنفيذ ،فماذا يفيد التبرير بعد الإعدام ، والتعذيب والسجن وووووو #سؤال_للدولاوية

،لماذا لا تقبل جماعة البغدادي بالمناظرة العلنية مع بقية الفصائل ،حتى يتحرر الحق ،ويقل التقول على بعضهم ،فكل يعبر بلسانه؟ #سؤال_للدولاوية

#سؤال_للدولاوية
لماذا أميركم يرفض التحاكم إلى شرع الله ،عبر المحكمة المستقلة التي لا يستطيع أحد أن يفرض عليها أحكامه
لماااااااذا رفضها!؟

حتى القتلى من الدولة فإن البغدادي يتحمل المسؤولية في ذلك بسبب رفضه للمحكمة المستقلة ، التي تعطي كل ذي حق حقه
وليست شريعة البغدادي

كم نتحسر على شباب التحقوا بالدولة البغدادية
ليس لهم هدف إلا طلب الشهادة
ثم يصدمهم الواقع الذي يقول لهم فيه أميرهم
تجهزوا لقتال إخوة لهم

#حقيقة ،كل قطرة دم تنزف بين الفصائل ،سببها رفض البغدادي لتحكيم الشريعة ، وتطبيقه شرعه هو الذي ابتدعه #عصابات_ماكين_تغدر_بجنود_الدولة_بأتارب

اللهم عجل بهلاك هذا الطاغوت البغدادي الذي أفسد الجهاد الشامي
اللهم طهر الأرض منه ومن ظلمه للمجاهدين #عصابات_ماكين_تغدر_بجنود_الدولة_بأتارب

صفحة الشيخ حمود بن علي العمري على تويتر

https://twitter.com/Alkareemiy

==========

تغريدات منقولة ذات صلة

فهد العجلان

يكتب مقالة او يتحدث في مقطع .. يبرر ويهون فيه من حادثة تعذيب مسلم وإراقة دمه.
كيف يثق عاقل في فقه وعقل وديانة مثل هذا المستهتر بحدود الله!

لايجوز التمثيل والتعذيب ﻷسيركافر..فكيف بمسلم؟!

ماهو الفرق بين ابو بكر البغدادي والمهدي المنتظر لا فرق فكلهم مسردبين بالسرداب
بغدادي داعش يقصف الاتارب بالاسلحة الثقيلة وارتقاء 4 شهداء من اهالي الاتارب
بغدادي داعش هو نسخة طبق الاصل عن حوثي اليمن.

والذي نفسي بيده إني أعرف أربعة من الإخوة ذهبوا للتنفيذ في الشام فزجوا بهم في ساحات العراق

ومن سرق الاستشهاديين لينفذوا في العراق رغم حاجة الشام ؟ كتاب تويتر أو الدولة ؟!

وماذا تقول عن صفحات الدولة وشرعييها الذين يكفرون المشايخ والعلماء والجيش الحر !
راجع كلام العدناني والضيغمي وقرين الكلاش وبقية زمرة تكفير المجاهدين

===========
==========

من صنع «داعش»؟!

د. عبدالله القفاري

من يراقب المشهد السوري يدرك كيف تدور اليوم المعارك، إنها مجرد نقاط تكسب هنا ويتم خسارتها هناك.. فالثورة السورية تحولت إلى عذابات طالت ومسارات تعقدت.. وفرقة تتبدى وخصومات تظهر وتختفي.. إنه التعطيل الكبير في مسار ثورة لم تعد كما بدأت، ولازال أمامها الكثير من التحديات لتصنع معجزة التحرير

انطلقت الثورة السورية في مارس 2011 من الريف ابتداء حتى وصلت الى المدن الرئيسية. لم تكن لا “داعش” ولا النصرة ولا تلك الفصائل المقاتلة او المتناحرة قد بدأت هجرتها إلى أرض الشام.
كانت عنفوانا جماهيريا شعبيا متأثرا بالثورات العربية الشعبية التي انطلقت في كل من تونس ومصر وليبيا واليمن.. ثورات الاحتجاج الشعبي الواسع التي استطاعت ان تقلب الموازين، وأن تغير معادلة الحكم الذي بدا انه تمكن للأبد.. كانت جموعا تطلب الحياة بعد ان ضاقت بها ممارسات النظام، والحرية بعد ان عاشت عقودا تحت أنياب وجلاوزة النظام، والكرامة بعد ان سرقت كرامتها بأيدي حراس النظام.
ثمة عقل شيطاني كبير، وجد ان إطالة عمر النظام السوري وتحييد العالم الخارجي وتردده، وتخويف الاقليات الكبيرة من فئات الشعب السوري.. من مسيحيين ودروز وعلويين.. وغيرهم لن يتأتى سوى بإدخال تلك العناصر المنسوبة والمنتسبة للإسلام الجهادي التي نمت كالفطر، وكونت داعش والنصرة وغيرهما من الفصائل المنفصلة عن الجيش الحر الذي يبدو هذه الايام في وضع لا يحسد عليه.
لو لم تكن داعش لصُنعت داعش. إنها الضرورة لصناعة الشيطان الذي يهدد الجميع ويتوعد الجميع. إنها الصورة التي عززت رواية النظام في اعلامه الداخلي وفي الاعلام الخارجي.. ولم تخيب تلك الداعش أمنية للنظام.. فهي اليوم الخازوق الكبير الذي يدق في جسد الثورة السورية.
الدولة الاسلامية في العراق والشام، حلم بعيد المنال لكنه صناعة فائقة الجودة لجعل سورية مقبرة لطالبي الحرية والكرامة والحياة الأبية. الصورة التي تترسخ في عقل كثير من السوريين اليوم “رمضاء النظام ولا جهنم داعش”.
أليس هذا الهدف من صناعة تلك المنظمات، التي اصبحت الصورة التي تقدم بها اكبر من حجمها وتأثيرها.. لكنها اليوم ايضا تقاتل على مساحات محدودة، وكأنها اكتفت من غنيمة الجهاد بدويلة تشبه الدولة الاسلامية في العراق التي اصبحت قبض الريح، وان كانت لاتزال آثارها ماثلة وجنونها مؤثر وجنايتها على حلم دولة عراقية لكل ابنائها حقيقة لا تحتاج لدليل.
لقد وفرت داعش الذريعة الدعائية المناسبة لتدخل الحرس الثوري الايراني في الحرب على الشعب السوري، وقدمت الغطاء المناسب لحزب الله ليكون شريكا في الحرب على التكفيريين – كما يزعم – وزرعت المخاوف لدى جزء معتبر من الشعب السوري الواقع تحت مطرقة النظام القاتل، وداعش التي توزع صور بطولاتها بلا تردد او حسابات وهي تجز أعناق الخصوم بالسكاكين..
لقد صنعت كل المخاوف في عقل الغرب القلق من هذا الحضور المجنون في ثورة تردد طويلا في دعمها، ثم أحجم بعد تلك المشاهد المروعة.
من صنع داعش؟ ومن يصنع هذه النماذج التي تقدم الجهاد الاسلامي بأبشع الصور؟ من المستفيد من ترسيخ هذه الصورة التي تساهم في تفتيت المفتت وتقسيم المقسم وزراعة الفتن وقتل روح الانسان المتطلع لدولة كرامة وحرية وحقوق كباقي البشر..
يقول الجيش الحر والفصائل الاخرى التي تواجه النظام، إن هذه الداعش ليست سوى اداة لخدمة نظام الاسد. إنهم يرون انها إحدى أذرعة النظام، ويعزز هؤلاء رؤيتهم من أن قوات النظام تحيد مواقع دويلة داعش من القصف المدفعي والجوي، فيما تنفذ حملة اغتيالات طالت ضباطا منشقين وناشطين في جبهات اخرى..
صناعة داعش لا تعني بالضرورة ان يكون كل اعضائها عملاء او مرتزقة يعملون لصالح النظام. هناك الرأس المدبر، المدرك والمتورط في هذه المؤامرة على الثورة، وهناك القطيع المؤمن. وإلا كيف يمكن ان نفسر هذا الانجرار لشباب تسوقه دعاية جهاد داعش ليكون حطبا ووقودا في حرب الدويلة المزعومة؟!
كيف نفسر هذا الاندفاع لخوض معركة تحرير سورية من خلال نافذة داعش؟ لا يمكن فهم هذا إلا من خلال تفكيك أجزاء تلك المنظومة. فهي رأس يدرك كيف يستخدم الاسلام الجهادي في الحشد والتأثير وجلب الانصار من كل مكان .. تحت دعاية الجهاد وتحت راية الاسلام، إلا انها لا يمكن ان تعيش إلا بتمويل مستمر لا يقوى عليه افراد، ولكنه صناعة اجهزة استخبارات ومنظومات دول، تدرك كيف تصنع تلك التكوينات وكيف تربحها في معركة يظن المنتمي انها تحت راية الجهاد، بينما هي راية التعطيل وتغذية نظام البغي والظلم وزراعة الفتنة القاتلة.
ماذا جنت الدويلة الاسلامية في العراق على العراقيين؟ هل تفجير مجموعات من الكادحين والبسطاء والفقراء في اسواق بغداد جهادا؟ هل تفجير الحسينيات والمساجد وقتل المصلين جهادا. هل قتل الانفس المعصومة بغير حق جهادا؟
من اتاح الفرصة الكبيرة للنظام الطائفي في العراق كيف يمارس كل اصناف الاستبداد والقهر تجاه جزء من الشعب العراقي. من يدفع الثمن اذن؟ كيف اصبح التهجير لسنة العراق من المناطق المختلطة على قدم وساق، وتفتيت الوحدة الوطنية وزرع بذور الشر بين مكونات شعب عاش طويلا بسلام وانسجام قبل ان تطل عليه مجموعات داعش وجماعات الزرقاوي ومنظمات صنعت في اقبية المخابرات ليتدفق عليها البسطاء من الشباب طلبا للشهادة ورضوان الله.. على وقع التفخيخ والتفجير في بشر لا ناقة لهم ولا جمل في هذا الصراع الدموي المحموم.
من باكستان إلى افغانستان إلى العراق إلى سورية إلى اليمن تدور اكثر المعارك جنونا وبؤسا وعبثية. كيف أصبح الاسلام متهماً بفعل هذه المجموعات التي لا يمكن ان تعيش او تعمل او تبقى على قيد الحياة بلا دعم.. كيف صُنع هذا الخليط الغريب الذي يشارك فيه حتماً أجهزة كبيرة تعي اهدافها، ورؤوس تتعاطى من تلك الاهداف، وجموع مغيبة جاءت طلبا للجهاد الذي لم تدرك منه سوى قتل الاخر الخصم – او من يُصور خصماً – بأبشع الصور حتى لو تبدى انه لا فائدة ولا هدف ولا نتيجة بعد هذا النهر الطويل من الدماء والاشلاء والدمار.
كيف أبدع هذا العقل المجرم وضعاً جعل الاسلام والمسلمين مشروعا ارهابيا في عقل العالم .. حتى لتبدو كل المحاولات لتحسين صورة المسلمين تذهب هباء مع عملية واحدة تكشف عن عقم هذه العقول ودموية مذهبها وعبثة اهدافها.
بالتأكيد ليست كل الفصائل الاسلامية التي تقاتل النظام السوري اليوم هي داعش، بل من بينها من يدرك خطورة هذه المنظمة، ويشكك في اهدافها، ويرى انها صناعة مخابراتية تهدف إلى شل الثورة السورية.
إلا ان الخطورة في توزع هذه الفصائل وتشتتها وضعف الجيش الحر، وهو ما يتيح اكبر خدمة للنظام السوري لاستدامة هذا الصراع الذي لن يثمر حسما قريبا.
من يراقب المشهد السوري يدرك كيف تدور اليوم المعارك، انها مجرد نقاط تكسب هنا، ويتم خسارتها هناك.. فالثورة السورية تحولت إلى عذابات طالت، ومسارات تعقدت.. وفرقة تتبدى وخصومات تظهر وتختفي.. إنه التعطيل الكبير في مسار ثورة لم تعد كما بدأت، ولازال امامها الكثير من التحديات لتصنع معجزة التحرير..

جريدة الرياض

============
===========

“داعش” على خطى الأسد.. تعذيب سوريين في سجون سرية

بينهم أطفال بالكاد يصل عمر بعضهم إلى 8 سنوات تعرضوا للجلد والسجن

عناصر من تنظيم داعش

اتهمت منظمة العفو الدولية “أمنستي” تنظيم داعش بعمليات خطف وتعذيب وقتل معتقلين في سجون سرية أقامها على الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا.
وقالت المنظمة التي تدافع عن حقوق الإنسان إن بين السجناء لدى “الدولة الإسلامية في العراق والشام” أطفالا بالكاد يصل عمر بعضهم إلى 8 سنوات وإن قاصرين تعرضوا للجلد والسجن مع بالغين في ظروف “قاسية وغير إنسانية”.
وأضافت أن رجالا مقنعين أقدموا على خطف السجناء ووضعهم لعدة أسابيع في الحبس الانفرادي وتمت محاكمتهم بدون أية إجراءات قانونية.
وروى سجناء سابقون أنهم تعرضوا للضرب بأسلاك كما تعرضوا للصدم بالكهرباء أو أيضا البقاء في شكل مؤلم يعرف باسم “العقرب”، حسب ما جاء في بيان للمنظمة.
وقال فيليب لوثير المسؤول عن منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “بعد أن عانوا لسنوات من وحشية نظام الرئيس بشار الأسد، يعاني أهالي الرقة (شرق) وحلب الآن من طغيان فرضته الدولة الإسلامية في العراق والشام”.
وأوضحت المنظمة أن بعض الأشخاص اعتقلوا بتهمة ارتكاب جرائم وآخرين بتهمة التدخين أو إقامة علاقات جنسية خارج الزواج أو لأنهم ينتمون الى مجموعات مسلحة أخرى.
وخلال الأشهر الماضية، خطفت الدولة الإسلامية في العراق والشام عشرات الناشطين والصحافيين السوريين وكذلك صحافيين أجانب، حسب البيان.
وقتل أكثر من 126 ألف شخص منذ بدء النزاع في سوريا في مارس 2011.

=========
=========

وزير العدل العراقي الشيعي : حسين الشمري

الشمري: مسؤولون هرّبوا سجناء القاعدة لاخافة واشنطن من خليفة الأسد –

أن الهدف من ذلك تعظيم دور التنظيم وإخافة الإدارة الأميركية من خليفة الأسد لمنعها من تنفيذ ضربة ضده

http://www.elaph.com/Web/news/2014/1/864334.html

كل شي في عالم المخابرات والسياسه جائز

لاننسى كيف ان المخابرات الايرانيه اسست كثير من الجماعات في العراق تحت عناوين سنيه ومنها القاعده !!

وتلك الجماعات قتلت من السنه اكثر مما قتلت من الشيعه !!

فالحذر الحذر من الشعارات والعناوين البراقه

جماعة داعش ان لم تكن مؤامرة لتشويه صورة الثوره السوريه

فهي بالتاكيد لاتخلو من اختراق يتحكم في نشاطها على الارض

============

على ارض الواقع نجد العمليات التي يتم تنفيذها في العراق ويقتل فيها اهل السنة نريد العمليات التي قامت بها دولة العراق الاسلامية ضد قوات المالكي لكن الواقع ان القتل ضد اهل السنة

بالنسبة لاجرام دولة العراق والشام المخترقة من ايران

شهد على اجرامها شخص شهادته شهادة عدل لانه شخص يعمل في ميدان المعركة وله دور في دعم الجهاد في سوريا
الا وهو الشيخ شافي العجمي فمن نصدق شخص نكرة لايدري ماذا يدور في سوريا ويدافع عن اجرام داعش
التي احتج على اجرامها الشعب السوري بل ان قائد جبهة النصرة ذكر خلافهم معها في مقابلته مع قناة الجزيرة

عصابة داعش المجرمة تقتل المجاهد ابوريان وتمثل بجثته

النظام_السوري يحشد أكثر من 50 دبابة و آلية لاقتحام حلب ،، ثم نجد داعش تهاجم الأتارب لاشغال لواء_التوحيد و جبهة_النصرة

أن كانت #داعش صادقة في جهادها في الشام لما لاتفك الحصار عن #حمص أو تحرر نساء الشام من سجن حلب بدل جهادها ضد الأحرار في #الدانا #الأتارب

منذ دخلت عصابة داعش المجرمة الي سوريا لم نشمع عن تقدم للمجاهدين بسبب مشاغلة عصابة داعش المجرمة
المحاهدين

باي حق تخطف و تسجن عصابة شذاذ الافاق داعش الاجرامية ابناء الشام المجاهدين وتقتل مشايخ اهل السنة حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم

داعش مخترقة من مخابرات ايران والنظام النصيري
بدليل جرائم داعش بقتل المحاهدين و المشايخ فهي تدل على ذلك

لماذا لايكشف النكرة المدعو ابوبكر البغدادي عن نفسه مثل بن لادن والظواهري اما لان داعش تدار من المخابرات

عصابة داعش الاجرامية تقاد بواسطة مخابرات ايران والنظام النصيري لقتل اهل السنة في سوريا

لماذا المدعو ابوبكر البغدادي لايكشف عن شخصيته كل قادة المجاهدين في سوريا شخصيتهم معروفة

اين عمليات المجرم المدعو البغدادي ضد الايرانيين في العراق او سوريا كل جرائمه ضد اهل السنة واخرها قتل المجاهد ابوريان
المدعو البغدادي شخصية محهولة وليست سورية اليس ايران تحتل العراق لماذا لايحارب ايران في العراق

اي دولة واي بطيخ متى كان العراقين لديهم دين اكثر ناس تسب الدين وارض الشقاق والنفاق اليس قتل السنة قرينة على اجرامهم

ثم لماذا المدعو البغدادي لايكشف عن نفسه مثل باقي المجاهدين السوريين

كيف يتبع السذج شخصية مجهولة تسمى البغدادي تحركها اصابع المخابرات الايرانية و النظام النصيري وهو يرسل السذج
ليفجروا انفسهم ضد اهل السنة
وهو جالس يوزع الاوامر عليهم بناء على تعليمات المخابرات الايرانية و النظام النصيري

=======

تغريدة الدكتور محمد السعيدي

كل تصرفاتهم من حين ظهروا لصالح نظام بشار وضد المجاهدين ولم يحدث تفرق المجاهدين إلا مع مجيئهم وقى الله شبابنا منهم وهداهم

من تغريدات ناصر العازمي مع بعض التصرف

ماهو ذنب المهاجرين الذين تسفك دماؤهم يومياً في معارك جانبية ليست مع النظام ؟!
اقرأ التجربة الجزائرية لأبي مصعب السوري جيداً وستفهم كلامي في محله بعون الله بوركت
أ يرضيك بأن الكثير من عوام الشام ومجاهديها بدأوا يلعنون القاعدة ؟ ونفروا من تطبيق الشريعة ؟
هل كتاب تويتر هاجموا المناطق المحررة ، وقتلوا المجاهدين وأحتلوا المقرات ،حسبنا الله عليكم
يا أخي لو تأملت كتاباتهم ودفاعهم عن جماعة البغدادي لوجدت شبهاً كبيراً وبين سدنة الطواغيت !
والذي نفسي بيده إني أعرف أربعة من الإخوة ذهبوا للتنفيذ في الشام فزجوا بهم في ساحات العراق
ومن سرق الاستشهاديين لينفذوا في العراق رغم حاجة الشام ؟ كتاب تويتر أو الدولة ؟!
وماذا تقول عن صفحات الدولة وشرعييها الذين يكفرون المشايخ والعلماء والجيش الحر !
راجع كلام العدناني والضيغمي وقرين الكلاش وبقية زمرة تكفير المجاهدين

تغريدات محمد الحصم

مشروع دولة البغدادي لم يقتنع به أقرب الناس إليكم كيف ستقنعون به أمة محمد ﷺ !!
مشروع منذ أعلن والفصائل منشغلون به والعدو يتقدم !!
مشروع لا يؤيده أحد من أهل العلم الموثوقين
مشروع عنصر تأزيم في معظم المشاكل بين المجاهدين!!!
مشروع جاء بالكوارث على أهل العراق يريدون تكراره في الشام
مشروع استبدادي لا يرفع بالشورى رأسا ولا يقيم للعلماء وزنا
مشروع فاااشل بكل ما تحمل كلمة الفشل من خيبة

مشعل السفياني يقولون انهم دولة فلا تعرف قادتها ولا تعرف مشايخها ولا تعرف ساستها لكن لا نعرف الا جرائمها ونعرف كذلك من يبرر ويتستر ع اعمالها وهم من المراهقين وممن لا حظ لهم في العلم واناس بهذه الصفات تاكد انهم لصوص وقطاع طرق
=========
=========

الشيخ عدنان العرعور يفضح خيانة وإجرام تنظيم داعش ويؤكد على اختراقهم
=============

تقرير قناة شدا الحرية عن ملخص لجرائم داعش في الأسبوع الماضي

تاريخ اعداد التقرير 2-1-2014

على قناة شدا الحرية تردد نايل سات

سؤال للعقلاء فقط لماذا داعش طرف رئيسي في كل نزاع يحصل مع المجاهدين،هل هم على حق والبقية على باط
في كل مكان دخلت به عصابة البغدادي لطخة يدها بدماء المسلمين تركوا النصيري وقاتلوا محاهدي الشام
وفي الانبار هاهم يهاجمون اهل الانبار مع قوات المالكي اليس ذلك دليل على ان عصابة البغدادي مخترقة من مخابرات ايران
=========

هل تعلمون ماذايعني

إحتلال سرمداوإغلاق الحدودمن أطمة ومحاصرةالأتارب ووضع حاجزفي باب الهوى
إنهم يخنقون الثورة

========

الدكتور محمد السعيدي

داعش جاءت في الوقت المناسب للمالكي فأنهت الاعتصامات وبررت قصف المدن وستخرج عندما يقضى على أهل السنة بالضبط كما حدث سابقا
النظام_السوري يحشد أكثر من 50 دبابة و آلية لاقتحام حلب ،، ثم نجد داعش تهاجم الأتارب لاشغال لواء_التوحيد و جبهة_النصرة

ان كانت داعش صادقة في جهادها في الشام لما لاتفك الحصار عن حمص أو تحرر نساء الشام من سجن حلب بدل جهادها ضد الأحرار في لدانا الأتارب

=============

تغريدات معرف ويكلكس عن دولة البغدادي

http://goo.gl/32KIQs

ملف شبكات التجسس الايرانية في الدول العربية وغيرها

http://t.co/xlYE8B79nW

قرائن على علاقة بين تنظيم القاعدة وايران

http://www.twitlonger.com/show/n_1rjndp1

شهادة قاضي القاعدة في العراق يفضح حقيقة دولة العراق الاسلامية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=168339

حلقة مزلزلة من أسد السنة الشيخ عدنان العرعور

وفضح عصابة البغدادي #داعش خوارج العصر

=============

المالح: علاقة الأسد بالقاعدة “عضوية” وداعش لغم زرعه بالثورة

قال الائتلاف الوطني السوري المعارض إن تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” التابع للقاعدة هو “لغم” زرعه نظام الرئيس بشار الأسد في “جسد الثورة”، مضيفا أن الرئيس السوري على “علاقة عضوية” بالقاعدة، كما اتهم المجتمع الدولي بالوقف إلى جانب دمشق ودعمها.

سي ان ان | ,2014.01.02

العالم العربيطباعة الخبر

ودعا رئيس اللجنة القانونية للائتلاف الوطني السوري، هيثم المالح، الحكومة الروسية إلى “اتقاء القانون بدماء السوريين وأن تكفّ عن دعم الإرهاب في سوريا بغية تحقيق مصالحها الاقتصادية والسياسية” مضيفا: “الجميع يعلم أن الجماعات المتطرفة فيها العديد من العناصر الروسية والإيرانية التي تعمل لصالح النظام، لتشوية الصورة الحقيقية للثورة السورية، ومخطئ من يظن أن المجتمع الدولي يقف مع الشعب وليس مع النظام.”

كما اعتبر المالح أن محاسبة بشار الأسد يجب أن لا تقتصر على قتل السوريين فحسب، بل على “صناعته للعديد من الخلايا المتطرفة داخل المنطقة التأثير على رأي الدول الغربية، ليجعلها ضمن خيارين إما الإرهاب الذي يتمثل بالمتطرفين أو الإرهاب المتمثل ببشار الأسد.”

ونقل المكتب الإعلامي للائتلاف الوطني السوري عن المالح قوله: “داعش لغم زرعه نظام الأسد في جسد الثورة، يحذر المجتمع الدولي من خلاله من الاقتراب أو التدخل في الثورة السورية”، وزاد بالقول: “هذا التنظيم قشرة بلا مضمون، يتكنى بالإسلام ويرتدي عباءته من أجل التأثير على الرأي العام.”

ولكن المالح دعا المعارضة إلى عدم الانشغال بقتال “داعش” بل التركيز على مواصلة السعي لإسقاط الأسد مضيفا: “يجب علينا ألا ننسى أن نظام الأسد ذو صلة عضوية بالقاعدة وأنه هو من أشرف على نقل عناصرها من العراق إلى نهر البارد في لبنان، من أجل تحقيق أهداف سياسية معينة على حساب دماء المدنيين.”

==========

في سوريا و العراق داعش ضد اهل السنة

.=========

أسلحة جيش المالكي تم تسليمها لمليشيات تنظيم داعش الإرهابي لقتل الأهالي في منطقة الانبار

الكاتب : العراق للجميع – 2014-01-03

.

أسلحة جيش المالكي تم تسليمها لمليشيات تنظيم داعش الإرهابي لقتل الأهالي في منطقة الانبار

عزيز خليل – واع

يواجه الأهالي في منطقة الانبار خطر إرهاب مليشيات المالكي وخطر إرهاب جماعة داعش الإرهابية والمدعومة من قبل النظام الصفوي في إيران ، ففي الوقت الذي دحرت فيه قوات المالكي من الانبار بسواعد شرفاء واسود أبناء عشائر المحافظة ارتأى المالكي باستبدال قواته المهزومة بمليشيات أخرى أكثر إجراما وإرهاب ، وليست مصادفة أن تحل مليشيات داعش مكان جيش المالكي في الانبار بقصد أن يصور المالكي للعالم بان ما يحدث في الانبار هو حرب بين الجماعات الإرهابية ، ولكن مالا يعرفه العالم بأن من وقع قتيل من مليشيات داعش تحت أيدي أبناء عشائر الانبار قد وجد بحوزته أسلحة حكومية ومختومة بأختام وأرقام جيش المالكي ، كما أن دخول كل هذه القوات الكبيرة من تنظيم داعش الإرهابي إلى قلب محافظة الانبار بمواكب سياراته وسلاحه بالرغم من جيش المالكي يحيط بكافة محافظة الانبار يؤكد بأن العلاقة بين المالكي وتنظيم داعش الإرهابي هي علاقة مكملة ، بهدف قتل وإرهاب أهل الانبار ، وثنيهم عن حملتهم التي ابتدءوها لخلع الإرهاب والفاسدين والخونة من أرضهم ، وهي رسالة واضحة للعالم بأسره ليعلموا كيفية إدارة المالكي للقضايا السياسية في العراق ، والقائمة على الإرهاب والقتل ، وهي سياسة نظام ملالي طهران والتي سقط على أثرها مئات بل آلاف من الضحايا الأبرياء في العراق وسوريا ، وتحاول إيران وحكومة المالكي ونظام الأسد ، من خلال دعمهم المشترك لتنظيم داعش الإرهابي تشويه صورة الثورة في العراق والشام ، وتمثيلها بأنها تنظيمات إرهابية خارجة عن القانون ، وإعطاء مبررات لما تقوم به قوات الأسد وقوات المالكي من عمليات قتل ومجازر بحق المواطنين باعتبارها حرب مشروعه على الإرهاب.

http://iraq4allnews.dk/ShowNews.php?id=63565

=============

من الغباء الحديث عن اقامة دولة وباي حق يقيم غرباء دولة على ارض الشام دون مشورة اهلها و موافقتهم
عصابة البغدادي داعش أقاموا دولة قبل تحرير اﻷرض!
وبايعوا شبحا اسمه البغدادي ﻻيعرفون عدالته من عمالته كالرافضة مع مهديهم الغائب
كيف يسمح لعصابة البغدادي التي جمعت شذاد الافاق اي الغرباء
يقتلون ويكفرون اهل الشام و باي حق وياي دين
بغدادي على شيشاني كوكتيل بشري
يدخل ارض الشام بدعوى مناصرتهم فاذا به
يشارك بشار الاسد الولوغ في دماء الشغب السوري
لاجهاض الثورة السورية
باي حق تقتل وتعتقل وتعذب وتكفر عصابة البغدادي مجهول الهوية السوريين

‫الدكتور حسين السليمان دم أبو ريان نور ونار – اللهم عليك بمن استباح دماء المسلمين

==========

الشيخ عبدالعزيز الفوزان يكشف عوار عصابة مجهول الهوية البغدادي

================

عصابة داعش تقوم بتفجير سيارة مفخخة في حاجز لجبهة ثوار سوريا
في مفرق الزنبق

=========
null

احد جرائم عصابة البغدادي المجرمة
============

تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام يخلي مقراته في ريف حماة بعد ارتكابه مجازر

2014/01/06

كلنا شركاء – مراسل المحليات كفر زيتا اليوم

( الصورة:كفر زيتا اليوم)

اسُتشهد ما لا يقل عن سبعة عشر مقاتلاً من الجيش الحر خلال الاشتباكات التي دارت بين تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” وبينه في مدينة كفرزيتا بريف حماه الشمالي، بينما صرح مصدر مسؤول في “جبهة ثوار سوريا” بأن عدد القتلى من التنظيم بلغ 7 مقاتلين بينهم 5 من خارج سوريا، ويذكر أن المعارك استمرت لمدة أربعة أيام متتالية.

شارك بالمعارك ضد التنظيم كل من الجبهة الإسلامية والجيش الحر، وذلك بعد مهلة أعطيت لمقاتلي التنظيم بالانسحاب وتسليم سلاحهم والأسرى، ونقل مقاتلي التنظيم خارج المنطقة ، إثر دخول جبهة النصرة وأجناد الشام على الخط للوساطة , لكن المسؤول الأول عن التنظيم رفض ذلك رفضاً قاطعاً، وطرد رسل المفاوضات أكثر من مرة.

وبعد يومين من الاشتباكات وافق أمير التنظيم على الهدنة بكافة شروطها وهي:

1- أن ينسحب مقاتلوا التنظيم ويلقوا سلاحهم ويخلوا مواقعهم بمدة زمنية لا تتجاوز اثنا عشرة ساعة.

2- أن يسلم التنظيم الأسرى الذين وقعوا بيده قبل وأثناء الاشتباكات.

3- أن تضمن جبهة النصرة خروج مقاتلي التنظيم بأمان وإيصالهم إلى منطقة تم الاتفاق عليها.

4- أن تستلم جبهة النصرة وأجناد الشام سلاح التنظيم وعتاده كاملاً وإحالة كلاً من الطرفين إلى المحكمة الشرعية المشتركة للاحتكام.

5- أن يتعهد مقاتلو الجبهة الإسلامية والحر بعدم إطلاق النار على الرتل الخارج بصحبة الطرفين الوسيطين حتى الارساء بالمكان المتفق عليه.

6- أن يحال إلى المحاكمة الفورية مقاتلوا التنظيم الذين قاموا بعمليات الإعدام.

بعد الاتفاق، جرى وقف لإطلاق النار وبدأت عملية المفاوضات تجري, ولكن مقاتلوا التنظيم أخلوا أحد مقراتهم ودخل الطرف الثالث ليستلم مكانه فوجودا الاسرى السبعة مقتولين, فأحضر الطرف الثالث الأطباء وقاموا بالكشف فتبين أن الاشخاص الذين قتلوا لم يمر على قتلهم سوى ساعات قليلة, لتعود الاشتباكات بوتيرة أشد وأقوى.

احد الاسرى المقتولين

احد الاسرى المقتولين

بدأ الجيش الحر باستخدام الأسلحة الثقيلة فاستقدم الدبابات والمدافع, واشتدت حدة المعارك, لتأتي المبادرة هذه المرة من أمير التنظيم بالانسحاب, فعادت جبهة النصرة للتهدئة بين الطرفين.

ومع صباح اليوم انسحب التنظيم وأخلى مقراته البالغ عددها إحدى عشر مقراً ودخل المقاتلون والأهالي وبدؤوا بالبحث عن المقابر. حيث وصل عدد الجثث التي تم إخراجها الثمانية عشر جثة, بينهم امرأتان وطفل ومحامي من بلدة مورك المجاورة لكفرزيتا.
http://www.all4syria.info/Archive/123449

=============

تحرير خمسين اسيراً من سجون “داعش” في الرقة

2014/01/06

POSTED IN: أخبار محلية

imagesسعيد جودت- كلنا شركاء:

سيطرت “الجبهة الإسلامية” وفصائل معارضة أخرى على كافة المقرّات والحواجز التي كانت تابعة لتنظيم “داعش” في الرقة خلال اليومين الماضيين، وتم فرض حصار على قصر المحافظة، الذي يعد المقر الرئيسي لـ “داعش”، فيما ذكر بعض الناشطين أنباء عن انسحاب مقاتلي الدولة الاسلامية من مبنى المحافظة بأتجاه حارة البياطرة , علماً ان الأشتباكات في حي الأماسي لم تتوقف منذ ساعات .

كما أطبق تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الحصار على مدينة تل أبيض في ريف الرقة، حيث مَنَع الدخول أو الخروج منها. وحاصرت قوات من “الجبهة الإسلامية” في مشفى معدان بتل أبيض، رداً على حصار قوّاته في الرقة.

وذكرت مصادر لـ “كلنا شركاء” أن قوات من تنظيم “داعش” اتجهت من منطقة عيّاش في دير الزور نحو الرقة لدعم أحد أهم مقرات التنظيم بمنطقة منجم الملح على طريق دير الزور – الرقة.

وكانت جبهة النصرة حررت أكثر من خمسين أسيراً معظمهم من النساء والأطفال والناشطين، كان قد احتجزهم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام في مقرّ إدارة المركبات بالقرب من مدينة الرقة، وذلك بعد حصارٍ فرضته الجبهة على الإدارة من ليل أمس، والذي أفضى بالاتفاق على تسليم المحتجزين دون قتال.

http://www.all4syria.info/Archive/123419

==============

“داعش” تقتحم مكتب “سوريا مباشر” في ريف حلب

2014/01/06

تنزيل نجم سالم- كلنا شركاء

اقتحمت مجموعة عناصر من تنظيم دولة العراق والشام الإسلامي “داعش” اليوم مكتب شبكة “سوريا مباشر” في ريف حلب، وأخذوا من المكتب كل المعدات الموجودة فيه، ويعد هذا الإعتداء هو الثاني الذي تقوم به “داعش” على مكاتب “سوريا مباشر”.

فقبل أسبوع، اتهمت شبكة “سوريا مباشر” تنظيم دولة العراق والشام الإسلامي “داعش” باقتحام مكتبها في جبل التركمان باللاذقية واختطاف الصحافي طارق شيخو، بعد ساعات من قيام التنظيم أيضا باقتحام عدة مكاتب إعلامية في حلب وإدلب.

http://www.all4syria.info/Archive/123428

===============


ادانة علماء الشام جرائم عصابة مجهول الهوية المدعو البغدادي

null

===========

رئيس رابطة علماء الشام: أمراء ‘داعش’ لا يخافون الله

عواصم ـ وكالات: وصف رئيس رابطة علماء الشام، الشيخ أسامة الرفاعي، أمراء تنظيم الدولة الإسلامية في العراق [2] والشام، ‘داعش’، بأنهم ‘لا يخافون الله تبارك وتعالى، ويستبيحون دماء المسلمين’، موضحا أن”استباحة دماء المسلمين توصلهم إلى الكفر’، مشددا على أن التنظيم ”عنده’تكفير وتطرف شديد، ولكن البلية أنهم اخترقوا من المخابرات السورية والإيرانية والعراقية’.
ودعا الرفاعي، في حوار أجراه مع مراسل الأناضول في إسطنبول الجمعة، ‘طبقة أمراء التنظيم، إذا ارادوا أن يعرفوا الحق، بأن’عليهم العودة إلى العلماء الاثبات الراسخين، وإلى كتاب الله وسنة رسوله، في تعظيم دماء المسلمين وحرمته’، لافتا إلى ‘قضية تكفير واستباحة دماء المسلمين، هو’ما نخوفهم فيه من الله’. و’الدولة الإسلامية في العراق والشام’ أو ‘داعش’، هو تنظيم يتبع للقاعدة ومدرج على لائحة الإرهاب الدولية، وكثرت المخاوف خلال الفترة الماضية من تحول الصراع في’سورية [3]’إلى صراع داخلي بينه وبين الجيش الحر’بالتوازي مع الصراع القائم مع النظام، وذلك مع كثرة الاتهامات من قبل الجيش الحر لـ’داعش’ بكثرة الانتهاكات والسعي لتوسيع نفوذه’في مناطق البلاد.
‘وأمل الرفاعي من ‘عامة الشباب الذين لا يعرفون دين الله جيدا في تنظيم داعش،’ولايفرقون بين الحق والباطل، وانما اخذوا بشيء من الحماس والعواطف،’بأن يهديهم الله’، مخاطبا إياهم ‘بأن يعودوا إلى الله، ولينظروا إلى أخوانهم المجاهدين في البلاد، وينضموا إليهم، ويتركوا’الفئة الباغية ( يقصد داعش)، وقتالها’كما يقول الله، حتى تفيئ إلى أمره’، على حد تعبيره. واعتبر الرفاعي أن كثيرا من العمليات التي تجريها داعش، باتت بترتيب المخابرات المشتركة (السورية والعراقية والإيرانية)، لذا فإن التنظيم يعتبر’بتصرفاته،’مفرزة من مفارز النظام، الموجودة في الشمال السوري’.
واتهم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، المعارض لنظام بشار الأسد، تنظيم ‘الدولة الإسلامية في العراق والشام’ أو ما يسمى ‘داعش’ بالإرهاب، معتبراً أنه لا يقل ‘إرهاباً عن النظام’.
وفي بيان أصدره، قبل نحو شهر، قال الائتلاف إنه ‘ينظر اليوم إلى إرهاب دولة يمارسه نظام بشار، يرافقه إرهاب عصابات تنفذه (دولة العراق والشام)، وكلاهما يأخذان من الشعب السوري محلاً لإرهابهما، ومن موارد البلاد مصدراً لتمويله، مما يهدد مستقبل سورية وشعبها بشكل متصاعد في ضوء الصمت والعجز الدولي عن إيقاف النظام وتمدد أفرعه الأخطبوطية في البلاد’. من جهة أخرى، شدد الرفاعي على أنهم في رابطة علماء الشام ‘لا يطمئنون’لدول أصدقاء سورية’، متسائلا ‘كيف نخاطبهم ونحن نظن أنهم أعداء’، في حين أكد أنه ‘ليس كل الأنظمة والحكومات مثل الحكومة التركية،’التي تحتضن الشعب السوري، ودولة قطر [4] أيضا كذلك’، مستدركا ‘لكن أصدقاء سورية يعملون ضد البلاد،’ولهم أجندات خاصة، لا يريدون من خلالها إيصال الشعب إلى الحكم’، واصفا إياهم بأنهم ‘يمكرون بالسوريين،’وقد يكرهون بشار الأسد، ولكن’يجدونه خيرا من أن يحكم الشعب نفسه’.
وسبق أن وضعت ‘مجموعة العمل حول سورية’، التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بالإضافة إلى تركيا [5] ودول تمثل الجامعة العربية في عام 2012 مبادرة باسم ‘جنيف1′ تدعو إلى انتخابات مبكرة وتعديلات دستورية لإنهاء الأزمة المندلعة في سورية منذ آذار (مارس) 2011، غير أن المبادرة لم تشر إلى تنحي رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وهو ما أثار خلافات عطلت تنفيذها.
ومنذ آذار (مارس) 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 40 عامًا من حكم عائلة بشار الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة.
بالتوازي مع ذلك، نفى الرفاعي التواصل مع قيادات حزب الله، قائلا ‘إن’قيادات حزب الله كما نعرفها ويعرفها السوريون واللبنانيون، هي قيادات متعصبة، ومنغلقة، ومرتبطة في قراراتها وتصرفاتها بالقيادة الإيرانية، ولا تخالفها قيد أنملة، بل قد تكون أكثر تعصبا من القيادات الإيرانية، وحزب الله وغيره لم نبادرهم بسوء، والشعب السوري بادره بالخير، ولم يكن’يظن الغدر منهم، وليس منة عليهم، لأن المنة لله عز وجل، بل نحن نذكرهم بمواقف الشعب السوري’، معتبرا أنهم ‘لم يكونوا أهلا لهذا الاحسان، ويقابلونه’بالقتل، ولا يمكن حوارهم لأنهم مرتبطون بالإيرانيين’، على حد وصفه.
وأضاف متابعا ‘إيران هي طرف في الصراع، وتحتضن بشار الأسد، بل’لإيران مطامع في سورية، وتستخدم الأسد كوسيلة للاستيلاء على البلاد،’وبشار الأسد وطائفته بنظر ملالي إيران، هم كفار وفق كتبهم، بل يستخدمونهم كمطايا، من أجل الهيمنة على سورية، من أولها إلى آخرها’.
ومنذ آذار (مارس) 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 40 عامًا من حكم عائلة بشار الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة. غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات؛ ما دفع سورية إلى معارك دموية بين القوات النظامية وقوات المعارضة؛ حصدت أرواح أكثر من 133 ألف شخص، بحسب إحصائية خاصة بالمرصد السوري لحقوق الإنسان (مستقل).(الاناضول)
واقدم جهاديون من ‘دولة الاسلام في العراق والشام’ التي تقاتل في سورية على قطع راس مقاتل ينتمي الى لواء مقاتل ضد النظام، بعدما ظنوا انه عراقي شيعي يقاتل الى جانب قوات النظام، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة.
وكان المرصد بث الاربعاء شريط فيديو على موقع ‘يوتيوب’ الالكتروني يظهر مسلحين يرتديان ملابس سوداء، يرفع احدهما رأسا مقطوعا لشخص ملتح، بينما تجمع بالقرب منهما عدد من الشبان قام بعضهم بتصوير المشهد. وجاء في الشريط ان الرجل ‘مقاتل عراقي شيعي’ يحمل السلاح الى جانب القوات النظامية، وكان اصيب بجروح في معارك وقعت في محيط اللواء 80 في حلب (شمال). وتمت عملية قطع الراس في المستشفى.
واوضح مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس انه ‘بعد دقائق من بث الفيديو، تم التعرف على الرجل على انه محمد مروش، مقاتل في لواء احرار الشام’، احد ابرز الالوية المقاتلة ضد النظام.
واشار المرصد الى ان دولة الاسلام في العراق والشام ‘اقرت في وقت لاحق ان المقاتل قتل عن طريق الخطأ، واقدمت على توقيف احد الرجلين اللذين نفذا العملية وهو تونسي. وأحالته الى المحكمة الشرعية’. ولم يتم توقيف الرجل الآخر، وهو خليجي.
وجرح مروش في معركة في محيط اللواء 80 شرق حلب حيث وقعت اشتباكات عنيفة خلال الايام الماضية بين مقاتلي المعارضة وبينهم جهاديون، والجيش السوري المدعوم من مقاتلين شيعة عراقيين ينتمون الى مجموعة ‘ابو فادي العباس′ ولبنانيين من حزب الله.
واوضح عبد الرحمن ان مروش ‘تحت تأثير التخدير في احد مشافي حلب، كان يتلفظ بكلمات بينها: يا علي، ويا حسين، فاعتقد المقاتلان الجهاديان انه شيعي’، مضيفا ‘من الواضح انها من آخر الكلمات التي سمعها من المقاتلين الشيعة قبل ان يصاب في المعركة’.

NOVEMBER 15, 2013

http://www.alquds.co.uk/?p=103886

========

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان رقم (2)

حول تطورات المواجهة مع جيش البغدادي

بعد التقدم الكبير الذي حققه جيش المجاهدين في حلب و إدلب بكفّ يدّ تنظيم البغدادي عن عدة بلدات و مناطق كانت تحت سيطرته وطرده منها، وأسر ما يقارب الـ 110 عناصر من التنظيم والاستيلاء على أسلحة ثقيلة

كانت توجه نحونا، يطل علينا أبواقه على وسائل التواصل الاجتماعي لتكفيرنا ووصفنا بـ ” صحوات الشام ” ورمينا بالتهم الباطلة كالتعامل مع ” جون اكين ” و ” سبي نساء المهاجرين في الأتارب ” – معاذ الله -، و غيرها من التهم التي اعتادوا توجيهها لأي شخص يعارضهم بالرأي.

ولا ينفكّ أبواق البغدادي يطلبون الدعم والمؤازرة من المهاجرين في جبهة النصرة و الكتيبة الخضراء و صقور العزّ لاستدراجهم إلى خندقهم المتفردين به، بأساليب دنيئة لطالما ألفناها من أجهزة مخابرات النظام، ونحن ننأى بأنفسنا عن المواجهة مع أخواننا المهاجرين و الأنصار في جبهة النصرة أو أي فصيل مجاهد سواء بالقتال المباشر أو بالتنسيق مع أي فصيل أخر ضدهم، عملاً بالآية الكريمة } وَالَّذِينَ تَبَوَّءُو الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ ۚ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ {، وإنما حربنا على كل ظالم ومسيء من تنظيم البغدادي الذي بغى على حكم الله وعاث في الأرض فساداً أينما حلّ، لذلك ندعو الصادقين من أخوتنا المجاهدين في هذا التنظيم إلى الانشقاق عنه والالتحاق بصفوف أخوانكم المجاهدين الصادقين المرابطين على ثغور سوريا ضدّ نظام الأسد النصيري.

وإننا في جيش المجاهدين والله ما خرجنا إلا لإعلاء كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله وتطبيق شرع الله في الأرض حسب الكتاب الكريم وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.​

موقع الدرر الشامية
http://eldorar.com/node/38327

===============

الجبهة الاسلامية» التي تشكلت من ست تنظيمات اسلامية بينها «احرار الشام» و «صقور الشام» و «جيش الاسلام» و «لواء التوحيد».
موقع «المنارة البيضاء» الناطقة باسم «النصرة»

الجبهة الاسلامية» طلبت امس من «داعش» تسليم قتلة السليمان، محذرة من ضرورة عدم الوقوع في «مستنقع الاحتراب» بين فصائل المعارضة. كما ان «الائتلاف» اعتبر «داعش» تنظيماً «ارهابياً» وانه «فخ زرعه النظام السوري في جسم الثورة».
===========

تظاهرات خرجت في «جمعة الشهيد أبو ريان ضحية الغدر». وفيما هتف متظاهرون في حلب ضد النظام السوري و «الدولة الاسلامية»، اطلق مقاتلو «داعش» النار على تظاهرة خرجت في بلدة كفرتخاريم في ريف ادلب. وأشار نشطاء الى ان مقاتلي «داعش» وضعوا 30 حاجزاً في مدينة مسكنة شرق حلب و «قطعوا اوصالها» بعدما خرج متظاهرون في المدينة التي قتل فيها السليمان.
وفي بلدة كفرنبل في ريف ادلب، رفع متظاهرون لافتات ضد «داعش» التي كان مقاتلوها اقتحموا المكتب الاعلامي ومقر «اذاعة فريش» ومجلة «الغربال». لكن اللافت ان رافعي اللافتات تلثموا وغطوا وجوههم خوفاً من «داعش» التي مدت نفوذها الى ريف ادلب في الاسابيع الاخيرة.

1- بفتح معركة في بلدة الاتارب شمالاً لمعبر الاستراتيجي و»رئة الإمداد» في السلاح والمساعدات بين تركيا وحلب
2-حسين السليمان، القيادي في «الجبهة الاسلامية» الذي قتل بعد تعذيبه في مدينة مسكنة شرق حلب بايدي مقاتلي «داعش»
3- مقاتلو «داعش» جالوا قبل ايام على جميع منظمات الاغاثة والمساعدات الانسانية في ريف حلب، طالبين ان تتم هذه العمليات بموجب تنسيق كامل معها
4-قاتلي «الدولة» اقتحموا مستشفى في ريف ادلب بحثاً عن جرحى الكتائب الاخرى وقاموا بخطف بعضها.
5-حديث الحرب خدعة وبسبب فهم خاطئ يأخذ منه شرعيي داعش كل رذيلة ليطبقوها على المسلمين
ماداموا اعتبروهم كفرة مرتدين

الجمعة ٣ يناير ٢٠١٤

==============

حصاد لبعض جرائم عصابة مجهول الهوية المدعو البغدادي

http://justpaste.it/Baghdadi_crimes

==========
عصابة داعش التكفيرية المجرمة
ترتكب مجزرةمروعة في مدينة حارم
أعدمت 30 معتقلا في سجونها قبل انسحابها من المدينة

null

========
إدلب – حارم
رابط صور بعض المعتقلين الذين قامت عصابة داعش
بتصفيتهم قبل هروبها

https://drive.google.com/folderview?id=0B7n4JDxLRYv2MXFMemNZQ28yX1U

دولة البغدادي تقتل السجناء في حارم وبيدهم المصاحف

============

إعلامي و مقاتل .. سيف من جبهة_النصرة تم إعدامه ميدانياً في سجون دولة البغدادي في مدينة حلب كما أكد ناشطون

null

==========

بيان بحظر فصيل العراق والشام وفتوى بوجوب انتقال عناصره شرعاً لفصائل مجاهدة أخرى 2-3-1435هـ

2/ 3/ 1435هـ

4/ 1/ 2014م

الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

فاستناداً لما يلي:

أولاً: النصوص المتضافرة على وجوب قتل الخوارج وقتالهم، وتصل حد التواتر المعنوي، ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

– قول الرسول صلى الله عليه وسلم: ”طُوبَى لِمَنْ قَتَلَهُمْ وَقَتَلُوهُ“ [أبو داود وأحمد]، وقوله: ”لَئِنْ أَدْرَكْتُهُمْ لأَقْتُلَنَّهُمْ قَتْلَ عَادٍ“ [متفق عليه]، وقوله: ”قِتَالُهُمْ حَقٌّ عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ“ [أحمد والبزار وابن أبي عاصم]، وقوله: ”فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاقْتُلُوهُمْ، فَإِنَّ لِمَنْ قَتَلَهُمْ أَجْرًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ“ [ابن أبي شيبة وابن أبي عاصم]، وقوله: ”مَنْ قَتَلَهُمْ فَلَهُ أَجْرُ شَهِيدٍ، وَمَنْ قَتَلَهُ فَلَهُ أَجْرُ شَهِيدَيْنِ“ [ابن أبي عاصم]، وقوله: ”يَدْعُونَ إِلَى كِتَابِ اللَّهِ وَلَيْسُوا مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ، فَمَنْ قَاتَلَهُمْ كَانَ أَوْلَى بِاللَّهِ مِنْهُمْ“ [أحمد وأبو داود]، وقوله: ”إِذَا خَرَجُوا فَاضْرِبُوا أَعْنَاقَهُمْ“ [ابن أبي عاصم]، وقوله: ”فَإِذَا خَرَجُوا فَاقْتُلُوهُمْ، فَإِذَا خَرَجُوا فَاقْتُلُوهُمْ“ [أحمد والبزار]، وفي رواية زاد: ”فَإِنَّهُ يُؤْجَرُ قَاتِلُهُمْ“ [أحمد]، وقوله: ”كُلَّمَا خَرَجُوا فَاقْتُلُوهُمْ، كُلَّمَا خَرَجُوا فَاقْتُلُوهُمْ، كُلَّمَا خَرَجُوا فَاقْتُلُوهُمْ“، قالها ثَلاثاً [أحمد والبزار].

– قول علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ”لَوْلا أَنْ تَبْطَرُوا لَحَدَّثْتُكُمْ مَا وَعَدَ الله الَّذِينَ يَقْتُلُونَهُمْ عَلَى لِسَانِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ“ [مسلم]، وقوله أيضاً يوم النهروان: ”أُمِرْتُ بِقِتَالِ الْمَارِقِينَ، وَهَؤُلاءِ الْمَارِقُونَ“ [ابن أبي عاصم]، ولما قتل رضي الله عنه المخدج ذي الثدية خَرَّ سَاجِداً وَقَالَ: ”أَبْشِرُوا قَتْلاكُمْ فِي الْجَنَّةِ، وَقَتْلاهُمْ فِي النَّارِ“ [البزار وابن أبي عاصم].

ثانياً: استمرارهم في ذات الجرائم التي تم تحذيرهم منها عدة مرات، ومنها:

1- عدم خضوعهم للشرع في جميع جرائمهم ونزاعاتهم مع الفصائل الأخرى.

2- عدم تسليم الجناة للقضاء الشرعي، وعدم قيامهم بمعاقبة الجناة في محاكمهم.

3- استباحة الدم الحرام ظاهر في عدم معاقبة الجناة وعدم تسليمهم للشرع وعدم السماح بمعاقبتهم.

4- رفضهم للدعوات المتكررة ـ الشفهية والرسمية ـ من الشرعيين والعسكريين بالإعلان صراحة بعدم كفر غيرهم من المجاهدين وتحريم تكفيرهم، ومنها بيان جبهة علماء حلب رقم (ب15/ 2013)، بتاريخ (3/ 2/ 1435هـ-7/ 12/ 2013م).

5- عدم طردهم لعملاء النظام من بين صفوفهم، وهم لا زالوا موجودين بأعداد كبيرة تنذر بسيطرة النظام على الصفوف الخلفية في ظهر المجاهدين، وذلك دون امتحان لهم ولإيمانهم في معارك ضد النظام، وهذا يشكل خطورة كبيرة جداً على العمل الجهادي في بلاد الشام.

ثالثاً: عدم استجابتهم لبيانات الروابط والجهات العلمية والشرعية المختلفة فيما يتعلق بجرائمهم:

1- فتوى جبهة علماء حلب رقم (ف17/ 2012) بتاريخ (1/ 11/ 2012م) التي نصت على أن القيام ببعض هذه الجرائم بقوة السلاح هو من جريمة الحرابة المحرمة شرعاً.

2- فتوى جبهة علماء حلب رقم (ف7/ 2013)، بتاريخ (11/ 1/ 1435هـ-14/ 11/ 2013م) التي نصت على وجوب ترك المخلصين لهذا الفصيل ووجوب الانتساب للفصائل المجاهدة المخلصة، وذكرت مجموعة كبيرة من جرائمهم.

3- بيان الروابط العلمية والهيئات الإسلامية السورية حول تصرفات التنظيم المذكور بتاريخ (18/ 2/ 1435هـ-21/ 12/ 2013م)، والقاضي بتجريم أفعال هذا الفصيل.

بناء على كل ما سبق والتزاماً بأمر النبي صلى الله عليه وسلم تقرر ”جبهة علماء حلب“ ما يلي:

1- عدم الاعتراف بفصيل العراق والشام وبجميع هياكله وتنظيماته.

2- يعد الفصيل باغياً على قيادة التنظيم الجهادي العالمي، فهو مخالف بذلك لطرق تنصيب الإمام المعتبرة عند أهل السنة والجماعة من كل الوجوه.

3- يعد الفصيل خارجاً على المسلمين برفعه السلاح عليهم صراحة.

4- يجب على جميع عناصره تركه والانضمام إلى المجموعات الجهادية المعتبرة.

5- يجب على أعضاء الفصيل ترك المدن وترك قتال المسلمين والتوجه لساحات الجهاد ضد العصابة الأسدية، وإلا فتنطبق أحكام الخوارج الذين بغوا على المسلمين والمجاهدين، ويجب شرعاً على جميع المجاهدين بكافة تنظيماتهم وتياراتهم واتجاهاتهم أن يتخذوا جميع الإجراءات الحاسمة الممكنة لإزالة هذا التنظيم (الذي ترك قتال الطاغوت ورفع سلاحه على المجاهدين) ومنع فتنته بين المجاهدين ومنع إفساده لجهاد بلاد الشام.

ونؤكد على أن جميع الفصائل الشرعية والمجاهدة متفقة بالإجماع على أن شكل الدولة هو ”دولة إسلامية“ كما نص على ذلك طلبة العلم في اجتماعهم في عنتاب بتاريخ (5/ 6/ 2013م)، فلا يجوز الخروج عن شرع الله ومخالفته باسم الدولة الإسلامية جهلاً وادعاءً دون تطبيق.

والله الهادي والموفق.

رئيس جبهة علماء حلب المؤقت

د. عبد الله محمد سلقيني

جبهة علماء حلب
http://goo.gl/EAjbIK
========

تعليقات منقولة عن عصابة البغدادي الاجرامية
وزير العدل العراقي: تهريب سجناء القاعدة مدبر لإخافة أمريكا من بديل الأسد
ناصر العازمي
عندما كنت أصف داعش بأنها دولة بشار الأسد في العراق والشام كان الكثير يعاتبني على هذه التسمية أما اليوم فقد اتضح كل شي سوريا
=======
تنظيم البغدادي قتل ٣٧٥ إماما وخطيبا في الأنبار السنية العراق
لاتشقوا الصف خلوا داعش تشتغل وتقتل السوريين و المجاهدين و تكفرهم
إن أخطر قضية فضحت داعش
مسألة رفضها للتحاكم إلى شريعة الله
فهي ترى أنها دولة وغيرهم خارجون على الدولة
===========
هام للنشر
فضيحة كذب معاذ الصفوك أحد أتباع داعش
على الشيخ عدنان العرعور بشأن رصيده البنكي

=======
شاهد بالدليل كذب شبيحة داعش
بادعائهم أن ثوار العراق يرفعون رايتهم

null
==========

اي دولة واي بطيخ و باي حق يقيم مجهول الهوية المسمى البغدادي مع شذاذ الافاق من الغرباء دولة في بلد الغير بدون مشورة اهل الشام و موافقتهم
اثبت العرش ثم اثبت النقش اثبت حقيقة وعدالة مجهول الهوية المدعو البغدادي كل بيعة لمجهول باطلة كيف يبايع المغرر بنهم
شبحا اسمه بغدادي ﻻيعرفون عدالته من عمالته كالرافضة و مهديهم الغائب
اي دين يبيح قتل واعتقال والتمثيل بجثث المسلمين اهل السنة و تكفير كل الشعب السوري
عصابة مجهول الهوية المدعو البغدادي
التي قطعت رقاب السوريين ومثلت بجثثهم واعتقلهم وكفرت السوريين هو من اثار الفتنة

ياي ذنب يقتل وتمثل بجثة المجاهد حسين السليمان الم يحرم الاسلام التمثيل بالجثة
عصابة البغدادي تمثل بجثة المجاهد حسين السليمان

https://pbs.twimg.com/media/BdPj8EZIgAA59cl.jpgnull

اوضح دليل على اختراق عصابة داعش اجرامها ضد المجاهدين و المشايخ و الشعب السوري
http://goo.gl/27jxqZ

حوار مع مناصر عصابة البغدادي الاجرامية

http://goo.gl/1AxFFV

ملف اقوال العلماءعن جرائم عصابة البغدادي

http://goo.gl/vxlHb5

توافق غريب ما بين طيران الأسد و مفخخات البغدادي

تجمع أحرار الشام في حي الشاغور وما حوله ·

January 12 · 2014

هناك توافق غريب ما بين طيران الأسد و مفخخات البغدادي اليوم و الأمس, لستُ من القائلين بالمؤامرة, لكن الطيارات تقصف إما قبل أو بعد السيارات المفخخة وفي ذات المنطقة , و المستهدف ذات الجهة, وهي الجبهة الإسلامية وجيش المجاهدين في الغالب, هذا حصل بشكل واضح في #سراقب التي تخوض الجبهة الإسلامية معركة تحريرها من عصابة البغدادي, بعد محاولات للاتفاق و الصلح قابلتها العصابة بالغدر و المفخخات, ووصف أبو عيسى الشيخ رئيس شورى الجبهة الإسلامية جماعة الدولة بالبغاة القتلة, وتم تحرير 90% من المدينة حتى الآن.

دون نسيان أن تنظيم الدولة سيطر تقريباً على #الرقة , ويتقدم في #الباب , بعد أن لم ترسل الجبهة الإسلامية ولا جبهة النصرة تعزيزات إلى قواتهم في الرقة , إضافةً لاستخدام تنظيم الدولة المكثف للسيارات المفخخة و القناصة ولا مبالاته بالمدنيين.

لا بدّ من تأكيد حقيقة يغفل عنها الكثيرون في هذا الصراع , وهي أن التشكيلات الرئيسية المشاركة فيه ضد تنظيم الدولة مثل جيش المجاهدين والجبهة الإسلامية , تقاتل التنظيم بأقل من 10% من قواتها بسبب انشغالها بجبهاتها مع النظام , والتي لم يتوقف معظمها منذ أكثر من سنة, بينما يقاتلهم التنظيم بأكثر من 90% من قواته الموجودة في سوريا.

و هذا لا يعفي من واجب تصفية الصفوف أوّلاً بأول من العصابات التي قد تستغل هذه الفوضى والقتال ضد التنظيم لتمارس سرقاتها و تشبيحها من جديد, محاربة هذه العصابات في حلب خاصة جزء من محاربة التنظيم, ومحاسبتها بعنف واجب لا يجب التغافل عنه مرة أخرى, و إلا سنفقد معنى كل هذه المعركة.

أحمد أبازيد

===============

من قرائن عمالة داعش انها تقاتل المعارضين للاسد

عبد الرحمن الشيخو عضو إئتلاف شباب الثورة

بسم الله الرحمن الرحيم

لا يستطيع أحد إنكار مافعلته دولة البغدادي “داعش” من إجرام وقتل للسوريين في الشمال السوري داعش التي تشكلت بتاريخ 20/5/2013 بعد رفض قائد جبهة النصرة “أبو محمد الجولاني” إعلان ولائه للقاعدة
فقامت بإختراق صفوف المعارضة السورية وإقتحمت المناطق المحررة فأوى إليها العديد من الخونة وعناصر المخابرات السورية ﻷنها رفعت شعار الإسلام وإنشاء دولة للمسلمين في العراق والشام
فلم يستطع أحد قتالها في البداية فقامت بإعتقال الناشطين من إعلاميين وإغاثيين والعديد من المثقفين بحجة أنهم “كفار” ! ويجب عليهم أن يتوبوا فلم يعارضها سوى القليل من الناس في البداية خاصة الإعلاميين..!
ثم قامت بخطف وقتل قائد في الجيش السوري الحر في الساحل خدمة لنظام الأسد فحصل إشتباك بينها وبين أفراد الكتيبة التي قتل زعيمها ولم تكترث لنداء السوريين الذين دعوها إلى وقف قتال المعارضين ، بل زادت من إجرامها الذي تخطى إجرام الأسد من قتل الأبرياء والتنكيل بالمعتقلين فقامت بإقتحام مدينة أعزاز على الحدود السورية التركية وطردت الجيش الحر تحت شعار الأسلام وقتلت الأطباء والنشطاء، فكان ذلك بمثابة إعلان حرب على الثورة السورية فخرج السوريون في جمعة أسموها “وحدهم السورييون من يحرر وطنهم” نددت بمجازر دولة البغدادي وطالبوها بالخروج من سوريا وصنعوا لها إسماً تهكمياً وهو “داعش” إختصارا لـ”الدولة الإسلامية في العراق والشام”،
ها نحن قد دخلنا عام 2014م وماتزال داعش تقتل المعارضين للأسد بإسم الإسلام،
لا أظن أن الثورة السورية ستنتصر قبل القضاء على هذه العصابة الباغية التي إستغلت الإسلام للقضاء على الثورة السورية كما إستغل الأسد المقاومة للقضاء على الثورة أيضاً,
فأثبتت داعش أنها الوجه الآخر لنظام الأسد ومايفعله أبطال سوريا اليوم من محاربة هذا التنظيم هو بمثابة إنقاذ للثورة السورية ونحن يجب علينا شكر هؤلاء الأبطال من الجبهة الإسلامية – جبهة ثوار سوريا – جبهة النصرة – جيش المجاهدين،
فأقول لهم:
من كل قلبي شكراً لكم شكراً لأنكم أعدتم لنا الأمل بالنصر….!!
شكراً لكم لأنكم منعتم إنشاء دكتاتورية جديدة بإسم الإسلام,,!!
وأقول لهذا التنظيم إخرج من سوريا فلا مكان للوثنيين والمنافقين أمثالكم بيننا،

عصابة البغدادي شاركت الفرقة 17 من قوات النظام النصيري في قصف مدينة الرقة
طيران بشار الاسد نجده يضرب المجاهدين السوريين و يترك ارتال عصابة البغدادي

الاعلام النصيري والايراني يدافع عن تنظيم #داعش في سوريا لأنه يخدم ايران

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/01/blog-post_15.html

صورة كاريكاتير معبرة عن عمالة داعش لايران
null

هل البغدادي صنيعة مخابرات الواقع والقرائن / دولة العراق والشام

http://t.co/hm79Jv0nYZ

داعش تسرق النفط السوري و تنهب مصانع السوريين

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/01/blog-post_7023.html

بيان الشيخ الأحمد حول مقتل قيادي أحرار الشام على يد داعش

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/01/httpwww.html

بيان دولة العراق و الشام بشأن ردة و اعدام أمير جبهة النصرة في الرقة أبو سعد الحضرمي ورد جبهة النصرة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/01/blog-post_21.html

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s