كتلة العدالة: نستنكر قرار حرمان خريجي الشريعة من الوظائف

قالت انه يتعارض مع التوجه لأسلمة القوانين ووصفته بالمتعسف والباطل

كتلة العدالة: نستنكر قرار حرمان خريجي الشريعة من الوظائف
2012/05/19

استنكرت كتلة العدالة البرلمانية القرار الأخير الصادرمن مجلس الخدمة المدنية ضد خريجي الشريعة مطالبة رئيس الحكومة بابطال هذا القرار الذي وصفته بالمتعسف بحق خريجي الشريعة حيث يقضي باقصائهم من الادارات القانونية مع ابقاء من يوجد في هذه الادارات ممن سبقوا القرار وهو دليل على ان وجودهم لا يضر بالعمل الوظيفي المناط بهم والا لزم عدم استثنائهم.
وقالت الكتلة في بيان لها ان أي قرار يأتي بعد ما يقارب النصف قرن على استقرار الأمر في جميع حكومات الكويت المتعاقبة على احترام مكانة الشريعة ومعرفة قدر خريجيها وقدرتهم على خدمة بلادهم فانه قرار يفتقر الى الحكمة والصواب موضحة ان دستور البلاد يحث على الأخذ بأحكام الشريعة الاسلامية في أكثر من موطن.
وأكدت الكتلة ان القرار يتعارض مع التوجه لأسلمة القوانين بل ان هذا القرار يوجه الشباب للعزوف عن الانتساب لكلية الشريعة وهو ما يضر بمستقبل هذه الكلية الوحيدة في البلاد، وحذرت الكتلة في بيان لها من الاستمرار في هذا القرار مؤكدة اتخاذ التدابير للحيلولة دون استمرار القرار كما تدعو مجلس الأمة وكتلة الأغلبية بشكل خاص لتحمل مسؤولياتها ووقف القرار.
ودعت الكتلة الى حضور ندوة نصرة الشريعة وخريجيها التي تقام يوم الثلاثاء المقبل بعد العشاء في ديوان النائب أسامة المناور في الفروانية.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: