فتفت: “حزب الله” ضد الانماء في الشمال / الضاهر يسأل عن عدم مساواة عكار إنمائياً وإعلامياً

فتفت: “حزب الله” ضد الانماء في الشمال

ويتحكم بمطــــــــار الحريـري

المركزية- اوضح عضو كتلة “المستقبل” النائب احمد فتفت ان “الدفع نحو اعادة تشغيل مطار الرئيس رينيه معوض في القليعات انمائي في الدرجة الأولى، لأنه يخلق فرص عمل ومنطقة حرة تسعى للتجارة مع المناطق الأخرى”.

واعتبر في حديث اذاعي “ان “حزب الله” ضد الانماء في الشمال ويسعى لإبقائه بؤرة فقيرة”، متهما اياه “بممارسة سياسة خطيرة”.

وردا على سؤال، عما اذا رفض الجيش اعادة تشغيله لأسباب أمنية، قال فتفت “القرار النهائي باعادة المطار الى صيغته المدنية يعود للحكومة”، مؤكدا في “الوقت نفسه احترامه للمؤسسة العسكرية”.

ورأى ان “المطلوب اليوم فك تحكم “حزب الله” بمطار رفيق الحريري الدولي ووقف ممارساته المغرضة، فهو لا يكتفي بالسيطرة على جزء من لبنان بل يريد وضع يده على كل لبنان، والمشكلة تكمن في طريقة تعاطيه مع كل الأمور الاقتصادية والسياسية والأمنية”.
=========

الضاهر يسأل عن عدم مساواة عكار إنمائياً وإعلامياً

ويستغرب اتهام سفير سوريا لبنان بإرسال الســلاح

المركزية- سأل النائب خالد الضاهر في مؤتمر صحافي عقده في المجلس النيابي عن اسباب عرقلة مساواة عكار إنمائياً وإعلامياً ببقية المناطق واستغرب اتهام سفير سوريا علي عبد الكريم علي لبنان بإرسال مسلحين الى بلاده.

وقال: بداية أتقدم بالتعازي من اللبنانيين جميعا بضحايا مبنى الأشرفية، نحن في عكار شاركنا أهل الأشرفية في هذه المأساة بسقوط الضحية ياسر حسين من بلدة دنبو عكار (عين الذهب) مع عتبنا على تجاهل هذه الضحية وعدم تسليط الإعلام الضوء عليها كبقية اللبنانيين حتى نشعر اننا كبقية اللبنانيين، وهنا نعتبر خطوة الحكومة بالتعويض على ذوي الضحايا عبر الهيئة العليا للاغاثة جيدة ونأمل معاملة ضحايا عكار وعرسال مثله.

أضاف: بعد زيارة السفير السوري علي عبد الكريم علي رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أمس سمعناه يعتب على المسؤولين اللبنانيين ويتهم لبنان بإرسال السلاح والمسلحين الى سوريا مع ان رسائل النظام السوري الى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن كانت ضعيفة وخاوية من المحتوى والأدلة، حيث الأدلة السورية كانت اعتقال وتوقيف مهربين لأسلحة صيد ومسدسات وبيع البنادق على الحدود مع لبنان والعراق وتركيا وهي عبارة عن مئات بنادق الصيد “بوب اكشن” ومسدسات. وأسلحة فردية بينما تناسى السفير السوري انه يدير عصابة لخطف السوريين آل الجاسم وشبلي العيسمي التسعيني وسواهم، ولو كان لبنان بلداً معافى ويملك القرار السياسي لطرد السفير السوري من لبنان امام جرائم قتل المواطنين في وادي خالد وعرسال وانتهاك السيادة والأرض اللبنانية.

وتابع: هناك امر مستغرب ومستهجن هو الهجوم على الدعوة الى افتتاح مطار القليعات في عكار، وكأن هذه الدعوة هي لافتتاح مطار في الكيان الصهيوني او بلد عدو مع ان الدعوة لافتتاح مطار القليعات قديمة منذ أكثر من عشرين سنة وورد في مطالب نواب عكار وغيرهم وجرت حوله دراسات وندوات كثيرة كلها أكدت الجدوى الاقتصادية وتنشيط الدورة الاقتصادية في عكار والشمال، بل في لبنان وتأمين آلاف فرص العمل لأبناء عكار ولبنان. لذلك نحن نؤكد ان كل عرقلة او موقف يدعو الى وقف وعرقلة هذا المشروع الحيوي الوطني هو موقف ضد المصلحة الوطنية ويندرج في سياق الأجندة الخارجية التي تزيد اضعاف لبنان والاستئثار بموارده ومرافقه ووضع اليد عليها لأهداف فئوية وسياسية على حساب البلد وشعبه ونموه وتطوره، وهذا امر مرفوض ولن نقبل به مطلقاً.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: