الصفوية صوفية الخميني عبدالله بن سبأ

جعفر رجب
##
1- الصفويون ليسوا فرسا، ولا علاقة لهم بالفرس، بل هم من التركمان،وانشأوا دولتهم في اذربيجان، وهذا يعني إن قلنا لاحدهم انت صفوي، فهذا يعني
انه عميل تركمانستاني وليس ايرانياً!
##
للتذكير خامنئي اذري و هو مرشد الثورة وكذلك مير حسين موسوي رئيس وزراء سابق و مرشح الرئاسة اذري الاصل

الصفويون المقصود بها التحريف الذي قام الصفويون في تحريف التشيع من التشيع العلوي الي التشيع الصفوي

الصفوية فقد ذكرها المفكر الايراني علي شريعتي صاحب كتاب ( التشيع الصفوي و التشيع العلوي)

يصف شريعتي التشيع الصفوي بأنه تشيع الشرك والجهل والخرافة وأن ذلك لا يمكن اعتباره نهجا دينيا أو تيارا دينيا بل إنه تحريف مقصود قام به
السلاطين الصفويون ، وكأمثلة على المراسم والمعتقدات التي يصل بعضها إلى حد الشرك بالله يذكر
:
تحريف فكرة الشفاعة وطرحها بشكل يشبه (الغش في الامتحانات) حيث يسهل بعض القيمين على شئون الدين تمرير بعض الناس للجنة دون أن يستحقوا
ذلك ويبث هؤلاء أفكارا ملخصها أن الإنسان مهما عمل من سيئات يمكنه الأمل في الغفران ودخول الجنة إذا شفع له الأئمة في الأرض (أي رجال الدين)
والمعلوم أن ذلك يتطلب دفع بعض المبالغ والنذور ويقول أن بعض مراسم الاحترام للقبور والأضرحة المذهبة تشبه مراسم العبادة وإنما يقصد منها إخافة
الناس وإذلالهم وإعطاء هيبة مبالغ فيها لرجال الدين والقيمين على أمر هذه المؤسسات هكذا يصبح تراث الأئمة وقبورهم وسيلة لتكوين فئة فوقية
مسيطرة على الجماهير بقوة الدين . هذه الفئة تستخدم كل تلك الهيبة الدينية لفرض ما تعتقده حلالا وحراما ولإرهاب كل صاحب فكر
ولاحتكار التفكير أصلا .
ويعتبر هؤلاء القائمين على شئون الدين المدعين تمثيل الله رجال دين صفويين لا علاقة لهم بالتشيع العلوي ، ويقول :-وكله
أمل بالمستقبل- إنني واثق بأن إسلام الغد لن يكون إسلام رجال الدين ، وإن إسلامنا بدون رجال الدين هؤلاء سيرجع أصيلا
سليما [14].(كتاب هكذا تكلم شريعتى لفاضل رسول )
ويذكر شريعتي نقاشات له مع بعض رجال الدين حول النذور والشفاعة وزيارة أضرحة الأئمة ، وكذلك حول مظاهر أخرى
تدخل في باب الشرك وتقدم طرحا خرافيا وكاريكاتوريا للإسلام يقول بأن هؤلاء يعترفون ببطلان هذه المراسم ويوافقونك
على كل ما تقول ثم يقولون :
ولكن !! ويضيف شريعتي : أن ألـ(لكن) هذه لا تعبر عن العجز بل تعبر عن عدم رغبة هؤلاء في تحطيم قوالب معيقة
ومتخلفة هم ليسوا مؤمنين بها لماذا؟ لأن مصلحتهم كفئة ، كطبقة مهيمنة على المجتمع تقضي بالإبقاء على هذه المراسم .
إن رجال الدين عندما يتحولون إلى طبقة وفئة خاصة منظمة ومسلحة بأدوات تأثير قوية في الجماهير فإنهم يتحولون إلى
مؤسسة رجعية قمعية تفقد صلتها بمبادئ الرسالة السماوية وأهدافها ويصبح همها هو الحفاظ على مصالح الطبقة وهيمنتها .
إن عددا من علماء الإسلام أنكروا هذه الخرافة وعارضوها أو أظهروا التقية تجاهها ولكنهم في معظمهم لا يتجرؤون على
المواجهة الصريحة والدحض الصريح .[15]
وهكذا …..وهكذا – والقلب ينزف أسى ولوعة- حول هذا الأصل العظيم أصل الدين كله ! التوحيد إلى …
هذه الصورة الممسوخة من الطقوس الشركية الباطلة القائمة كلها على المال والجنس والمتاع الدنيوي بعيدا عن الدين
الصحيح وسنة الرسول (ص) وتراث الائمة ( ع )
اقتباس:
##
2- الخطط التوسعية للدولة الصفوية كانت جهةالشرق، أفغانستان، وآسيا الوسطى، في حين كان الامتداد العثماني جهة الدول العربية،اي كانت اطماع
الصفويين في آسيا واطماع العثمانيين في العالم العربي، الصفويون حدهمالنجف وكربلا!
##
اولا العثمانيين يمثلون الخلافة الاسلامية لاهل السنة و قاموا بالدفاع عن الدول العربية ما استطاعوا الي ذلك سبيلا و طردوا الغزوات الاسبانية و
البرتغالية من تونس والجزائر و ليبيا ومقاومة البرتغاليين في الخليج و السد المنيع ضد الاحتلال الغربي و نذكر في التحالف البرتغالي الصفوي لغزو
البحرين واحتلال البحرين و الجزر في الخليج قيس و جزيرة (خرج ) ولنجة و هرمز وباقي الجزر العربية احتلها الصفويون و الذي منع الصفويون
من التقدم اكثر هم الاتراك
ونذكر في الاتفاقية بين البرتغاليين و الصفويين تنص على: (أن يقدم البرتغال أسطوله ليساعد الفرس في غزو البحرين والقطيف كما يقدم البرتغال المساعدة للشاه
إسماعيل لقمع الثورة في مكران وبلوشستان وان يكون الشعبان البرتغالي والفارسي اتحادا ضد العثمانيين

وفي سنة 1515م ذهب سفير الشاه إسماعيل الصفوي إلى مملكة هرمز التي كانت تحت سيطرة البرتغاليين، وحمل عدة مطالب واقتراحات للبرتغاليين،
أهمها:

1 ـ تقدم البرتغال بعض سفنها لإيران كي تمكنها من غزو البحرين والقطيف.
2 ـ يساعد البرتغاليون الشاه في قمع تمرد قام ضده في مكران.
3 ـ يتنازل الشاه للبرتغاليين عن “جوادر” على ساحل بلوخستان([5]).
4 ـ تتحد الدولتان في مواجهة الدولة العثمانية.
5 ـ تصرف حكومة إيران النظر عن مملكة هرمز، وتوافق على أن يبقى حاكمها تابعاً للبرتغال، وألاّ تتدخل في شؤونها الداخلية([6]).

ونذكر ان سيطرة البرتغاليين على جزيرة هرمزو كان ملك هرمز له نفوذ على القطيف و ظهر صراع في الخليج بين البرتغاليين والاتراك وفي سنة
1550 سلم العرب قلعة القطيف الي الاتراك و وتوجه البرتغاليين بقيادة انطونيو دي نرونها لمساعدة ملوك البصرة ودمر نورونها قلعة قطيف الي
الارض ثم اقلع الي البصرة انتهى
( بالمناسبة هذا يؤكد ان البرتغاليين لم يكونوا يحتلوا قلعة القطيف ) المصدر كتاب /الخليج العربي مجمل تاريخي
من اقدم الازمنة حتى اوائل القرن العشرين / تاليف السير ارنولد ويلسون / ترجمة عبدالقادر يوسف

ونذكر في احتلال الافغان لفارس من عام 1722 الي 1729 و اجتياح البلوش مقاطعة كرمان 1721

 

اقتباس:
##
3- الصفوية والتشيع الصفوي ان صح التعبير، لا تحبذه ولا تحبهالطبقة المثقفة من اهل فارس، لانهم اعتبروها انقلابا على الفكر الشيعي في تلك الفترة
وفكراً دخيلاً، حيث كانت تميل الى الفلسفة والعقل، والصفوية عندما استوردوارجال الدين العرب لنشر المذهب، جلبت معهم النظرة السلفية والاهتمام
بالنص في مقابل العقل!
##

لكن الواقع يشير ان الخميني احد كبار الفكر الخرافي العرفاني ( الصوفي) وله كتب منها المظاهر الرحمانية، رسائل الإمام الخميني العرفانية

قول السيد الخميني(لنا مع الله حالات فيها هو نحن ونحن هو)

آيه الله العظمى الإمام الخميني، مصباح الهدايه إلى الخلافه و الولايه، بيروت، دار القارىء، 1417هـ – 1997م، ص 41.

يعتبر الحلاج من كبار الصوفية وقد عده المطهري من عرفاء القرن الثالث , وله شطحات كثيرة
منها قوله : (أنا الحق) أي هو الله!! وأن ذاته هي ذات الله!!
وقوله : ثم بدا في خلقه ظاهرا ً*** في صورة الآكل والشاربِ
وقوله : أأنت أم أنا هذا في إلهين؟؟ *** حاشاك حاشاك من إثبات اثنينِ
وغيرها الكثير!!
وقد أعدم سنة 306 أو 309 هـ حسب ما ذكره المطهري في كتابه العرفان.
وليس للحلاج إلا ديانة وحدة الموجود فكل من يمتدحه ويثني عليه فهو مثله معتقد بهذه الديانة!!
وسوف أذكر تصريح لأحد العرفاء الكبار الكبار يعترف بأن كل العرفاء تعتقد بما يعتقد الحلاج!!
بعض تصريحات أهل البيت (ع) وشيعتهم في الحلاج:
ذكر الشيخ الطوسي (رحمه الله) في كتاب الغيبة ص 246 من جملة المدعين للسفارة الحسين بن منصور الحلاج ونقل بعض أخباره.. ومن المعروف أن
من ادعى السفارة كذباً ملعون!! فكيف بمن صدر لعنه والبراءة منه من صاحب الأمر عجل الله تعالى فرجه..
وفي ص 249 ذكر في حديثه عن الشلمغاني على لسان السفير الثالث: هذا كفر بالله تعالى , وإلحاد قد أحكمه هذا الرجل الملعون في قلوب هؤلاء القوم
ليجعله طريقا إلى أن يقول لهم بأن الله اتحد به وحل فيه كما يقول النصارى في عيسى (ع) ويعدو إلى قول الحلاج لعنه الله……)
وقال الطبرسي في الاحتجاج ج2 ص289- 290: كان أيضا من جملة الغلاة أحمد بن هلال الكرخي ، وقد كان من قبل في عدد أصحاب أبي محمد
عليه السلام ، ثم تغير عما كان عليه وأنكر بابية أبي جعفر محمد بن عثمان ، فخرج التوقيع بلعنه من قبل صاحب الأمر والزمان وبالبراءة منه ، في
جملة من لعن وتبرء منه ، وكذا كان أبو طاهر محمد بن علي بن بلال ، والحسين بن منصور الحلاج ، ومحمد بن علي الشلمغاني المعروف بابن أبي
العزاقري ، لعنهم الله ، فخرج التوقيع بلعنهم والبراءة منهم جميعا ، على يد الشيخ أبي القاسم الحسين بن روح ( ره )

يقول الدكتور طراد حمادة : الإمام (الخميني) يحسن الظن بالحلاج , ويربطه بطلب موسى للرؤية , ويعفيه من الحلول والشطح!!!
المصدر : أسرار الحكمة والعرفان في شعر الإمام الخميني ص 108.
ويقول أيضا: إن حسن ظن الإمام (الخميني) بالحلاج يتوافق مع موقف الإمام الغزالي , لكنه يتجاوزه إلى ما هو أبعد في سلوك العاشق للفناء في
المحبوب الإلهي!!
المصدر : أسرار الحكمة والعرفان في شعر الإمام الخميني ص 109.
وقال أيضاً : ولا نرى أنه (أي الخميني) يقول بشطح الحلاج , مع أن حال الحلاج والنبي موسى(ع) حال ما قبل فناء الشهود وفناء الوجود وفناء الإرادة
إنها طور من الحب لم يصل بعد إلى هذه الفناءات!!!
المصدر : أسرار الحكمة والعرفان في شعر الإمام الخميني ص 109.
وقال الخميني : أنه (أي الحلاج) المتجلي الكامل لأنا الحق في العرش العلي العالمي!!
المصدر : ديوان الخميني المسمى الفناء في الحب,الترجيعات رقم (5) , أسرار الحكمة والعرفان في شعر الإمام الخميني ص 107.
وهذا الكتاب (أسرار الحكمة)

يقول المطهري : إن العرفاء يبرئونه (أي الحلاج) من ذلك(أي من الكفر) ويرون أن الكفريات التي تلوح من كلامه وكلام بايزيد إنما صدرت عنهما حالة
السكر والفناء الروحي, ويسميه العرفاء بالشهيد!!
المصدر : الكلام, العرفان, الحكمة العملية, مطهري ص 84 المترجم: حسن الهاشمي, طبعة دار الكتاب الإسلامي وفي طبعة الدار الإسلامية بيروت
ص92 هناك اختلاف في الألفاظ ولكن المعنى واحد.

===

المرجع الشيعي الوحيد الخراساني الامام المهدي صار ربا شريك الله / الأستاذ أحمد الكاتب

====
تعتقد الشيعة بأن الرب هو الإمام الذي يسكن الأرض، كما جاء في كتابهم: “مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار” (ص59)

وأن علياً كما يفترون عليه قال: أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض به، وكقول إمامهم العياشي في تفسيره المجلد (2/353) لقول الله تعالى: {وَلاَ يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبّهِ أَحَدَا} [الكهف:110]، قال العياشي ما نصه: “يعني التسليم لعلي رضي الله عنه، ولا يشرك معه في الخلافة من ليس له ذلك ولا هو من أهله” انتهى كلامه.

الإمام أفضل من النبي صلى الله عليه وسلم ..

يقول الخميني » إن لأئمتنا مقاما ساميا وخلافة تكوينية تخضع لها جميع ذرات هذا الكون… وينبغي العلم أن لأئمتنا مقاما لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل« (الحكومة الإسلامية ص 52).

===

دولة الولي الفقيه هي مصدر الفكر الخرافي كما هو حال قول الشيخ سعيدي ان خامنئي عند ولادته نطق يا علي بن ابي طالب

تداولت مواقع إيرانية في الأيام الأخيرة شريط فيديو لمحمد سعيدي، إمام جمعة مدينة قم، يدعي خلال خطاب له أن المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله خامنئي كان نطق عند ولادته عبارة “يا علي”.
وأثار هذا الفيديو ردود أفعال حادة في الأوساط الإيرانية، كما ذكر موقع وكالة الأنباء الألمانية باللغة الفارسية. واستند إمام جمعة قم في حديثه إلى رواية نقلها عن أخت خامنئي لأبيه مضيفاً “أن أخته تعيش هذه الأيام في قم، وتقول إن القابلة التي حضرت ولادة المرشد خامنئي صاحت بعد سماعها القائد يكرر عبارة (يا علي) بصوت عال، (يحميك علي بن أبي طالب)”.
يذكر أن آية الله محمد سعيدي تم تعيينه في منصبه الديني هذا من قبل المرشد الأعلى للنظام، في أعقاب الانتخابات الرئاسية الأخيرة في إيران، وذلك بعد تنحي آية الله جوادي آملي من إمامة الجمعة في أهم مدينة دينية في إيران .
هذا وكُلف محمد سعيدي أيضاً بمناصب أخرى، منها رئيس المجلس الثقافي لمحافظة قم، ورئيس لجنة إحياء الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والإشراف على ضريح “فاطمة المعصومة”، شقيقة الإمام علي بن موسى الرضا المدفون في مدينة مشهد شمال شرق إيران.

حملة لتقديس المرشد

هذا وانطلقت منذ فترة قصيرة حملة واسعة لتقديس المرشد علي خامنئي في مختلف المؤسسات الدينية القريبة من السلطة، حيث تم إنتاج فيلم وثائقي تحت عنوان “اقترب الظهور”، في إشارة لظهور المهدي المنتظر، ملمحاً للمرشد الأعلى بـ”السيد الخراساني”، وهو شخصية تقول الروايات الشيعية أنه يظهر قبل المهدي المنتظر في إقليم خراسان إيران ليمهد الطريق لظهور الإمام الثاني عشر محمد بن الحسن العسكري، الذي يعيش في مرحلة الغيبة الكبرى.
وفي الوقت الذي وصف آية الله مصباح يزدي الأب، الروحي لأحمدي نجاد، هذا الوثائقي بأنه يحمل نوايا حسنة، إلا أنه أعرب عن تحفظه حيال طرح موضوع الإمام المهدي، مؤكداً في الوقت نفسه أن آية الله خامنئي أعلى من “السيد الخراساني”، حسب تعبيره.

وأثار هذا الوثائقي حفيظة الكثير من المراجع في قم، بمن فيهم آية الله مكارم شيرازي، الذي دعا إلى محاكمة منتجي الفيلم. ووعد مدعي عام إيران محسني أيجئي في مؤتمر صحفي له عقد في 12 أبريل/ نيسان 2011 بمتابعة قضية الوثائقي، ولم يعبر المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي بعد عن موقفه من ذلك.
يذكر أن الوثائقي المذكور يقارن الوضع الراهن في إيران والعالم بالظروف التي تسبق ظهور المهدي المنتظر، ويعتبر الوضع الراهن مرحلة قبل الظهور، حسب ما جاء في الروايات الشيعية، بما في ذلك الإشارة إلى “ظهور الشعيب بن صالح قائداً لجيش السيد الخراساني”.

وبما أن المرشد الأعلى الإيراني هو من مواليد خراسان، تعمد الفيلم الوثائقي للتلميح إليه بـ”السيد الخراساني”، وأحمدي نجاد بـ”شعیب‌ بن صالح” الذي سيقود جيش “السيد الخراساني”.

مقدمة لحملة نجاد الانتخابية

وفي الوقت الذي أعربت فيه بعض المراجع الدينية في قم عن تذمرها تجاه هذا الفيلم الوثائقي، تؤكد مراجع أخرى أن هذه الرواية تعتبر ضعيفة في أمهات الكتب الشيعية، وتفتقد الاعتبار، إلا أن بعض المحافظين المنافسين للرئيس الإيراني وصفوا ذلك بأنه محاولة من قبل فريق محمود أحمدي نجاد لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، التي من المحتمل أن يتم ترشيح إسفنديار رحيم مشائي، القريب من الرئيس، ليلعب هو دور ميديدوف، وينتقل أحمدي نجاد إلى خلف الكواليس مثله مثل الرئيس الروسي السابق بوتين.

====

علي هو رب الأرض الذي تسكن الأرض (به)وفي رواية(إليه)عند الإثني عشرية

 
-مختصر بصائر الدرجات- الحسن بن سليمان الحلي ص 40 :
(…..قال يا ابا الطفيل اله عن هذا فقلت يا أمير المؤمنين اخبرني به جعلت فداك قال هي دابة تأكل الطعام وتمشي في الاسواق وتنكح النساء فقلت يا أمير المؤمنين من هو قال هو رب الارض الذي تسكن الارض به قلت يا أمير المؤمنين من هو قال صديق هذه الامة وفاروقها وربيها وذوقرينها…. )
(…وروي أبان عن سليم ايضا بتلك الرواية قال سليم شهدت أبا ذر يوم الربدة حين سيره عثمان اوصى الى علي عليه السلام في اهله وماله فقال له قائل لو كنت اوصيت الى أمير المؤمنين فقال قد اوصيت الى أمير المؤمنين حقا فقد سلمنا عليه بامرة المؤمنين على عهد رسول الله ( ص ) بامر رسول الله ( ص ) إذ قال لنا سلموا على أخي ووزيري ووارثي وخليفتي في أمتي وولي كل مؤمن بعدي بامرة المؤمنين فانه رب الارض الذي تسكن إليه ولو قذفتموه ، انكرتم الارض واهلها فرأيت عجل هذه الامة وسامريها راجعا رسول الله ( ص )…..)

يقصد في الرواية الخليفة والوزير هو علي الذي هو رب الأرض الذي تسكن الأرض إليه عند الإثني عشرية
……………….. ……..
نعوذ بالله من الشرك وأهلة
المحب للكويت
##
: الصفويين هم “
1-من الاتراك و ليسو من العرقية الفارسية ( طبعا الاخوة الوهابية …ظايعين بالطوشة طول عمرهم )
2- هم اصلهم سنة ..و ليسوا شيعة و لكنهم تشيعوا ..وهذا امر معلوم !!!!
##
نحن نتكلم عن فكرهم المنحرف الذي اشار اليه الدكتور شريعتي و ليس اصلهم
اذا كانوا هم هم اتراك وليسوا فرس وسنة لماذا تتشيع اذا وتقلدهم ارجع الي اصلك سني

 

اقتباس:
##
وان الشيعة يقولون ان اكابر علماء اهل السنة هم فرس ..و لان التشيع بدا مع العرب .
##
اكابر اهل السنة عرب وليسوا فرس والنبي عليه الصلاة والسلام عربي و الائمة عليهم السلام عرب
فاذا كنت تقصد البخاري فهو من بخارى و ليس فارسي و مسلم عربي و ائمة المذاهب الاربعة عرب
اقتباس:
##
ثالثا : مرة تقولون عبدالله بن سبأ و مرة تقولون مجوس فرس ومرة دين الهنود ومرة من السيخ ومرة متشابه مع دين النصارى و يوم حال !!!
##
احتفال الشيعة في ايران في النيروز اليس عيد مجوسي و عبدالله بن سبا تحدث عنه النوبختي في فرق الشيعة انه يهودي

اقتباس:

##
رابعا : العديد من المفكرين السنة يقولون ان عبدالله بن سبأ شخصية وهمية ولا فمن هو …و كيف يؤثر على “كبار الصحابة عندكم ” وهل كانت الدولة الاسلامية بهذا الضعف و السخافة لكى تتصدع من مؤامرة لرجل تافه !!؟؟( رغم انه ليس فى صلب الموضوع )
##
كتاب ( عبد الله بن سبأ 00 الحقيقة المجهولة )
للمؤلف الشيعي : محمد علي المعلم
الطبعة الأولى 1420ه – 1999م
دار الهادي للطباعة والنشر والتوزيع – بيروت – لبنان .

اعترف المؤلف بالأدلة الثابتة الموجودة في المراجع

الشيعية حيث قال : إن شخصية عبد الله بن سبأ حقيقة موجودة ، كان لها دور بارز في التاريخ وليست هي خيالية كما حاول البعض أن يثبت ذلك ، فان لدينا عدة من الروايات المعتبرة الواردة عن أهل البيت عليهم السلام تدل على وجود شخص بهذا الاسم ، وكان معاصرا لأمير المؤمنين عليه السلام . ( ص 44 ) .
وحيث قال المؤلف ( ص 21 ) : قال محمد بن عمر الكشي ذكر بعض أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصي موسى بالغلو ، فقال في إسلامه بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في علي مثل ذلك ، وكان أول من شهر بالقول بفرض إمامة علي ، وأظهر البراءة من أعدائه ، وكاشف مخالفيه وأكفرهم 000 ( رجال الكشي ج 1 ص 324 ) .
وتابع المؤلف : ونقل العلامة المجلسي عن كتاب العقائد ، قال : وروي عن زراره أنه قال : قلت للصادق عليه السلام : أن رجلا من ولد عبد الله بن سبأ يقول بالتفويض ، فقال وما التفويض ؟ قلت : إن الله تبارك وتعالى خلق محمدا وعليا صلوات الله عليهما ففوض إليهما ، فخلقا ورزقا وأماتا وأحييا ، فقال عليه السلام : كذب عدو الله ، إذا انصرفت إليه فاتل عليه هذه الآية التي في سورة الرعد : ( أم جعلوا لله شركاء خلقوا كخلقه فتشابه الخلق عليهم قل الله خالق كل شيء وهو الواحد القهار ) – ( الرعد 16 ) .
ملاحظة : تأمل أيها القارئ في الكلام المذكور أعلا وبالأخص أنت أيها الشيعي أن ماهم عليه الشيعة الأمامية من أفكار واعتقادات من تأسيس عبد الله بن سبأ 00 وعليكم قراءة الكتاب نفسه أو البحث في مراجع الشيعة للتأكد من هذه الشخصية . وسوف تتأكدون بأن أهل البيت براء من ما أنتم عليه الآن من عقيدة ، لأنها عقيدة عبد الله بن سبأ وليست عقيدة أهل البيت عليم السلام .
===========

قال تعالى : ( لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ

قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ )
تمعن بهذه الآية جيدا
لتعرف ان القرآن الكريم اخبرنا من هم اشد عداوة لاهل التوحيد
والاسلام الصحيح

قال تعالى : ( لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ

قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ

====
التشيع الصفوي العدو الأول للإسلام ولأهل البيت
التشيع الصفوي
العدو الأول للإسلام
ولأهل البيت
أدلة تحريف الصفويين للتشيع الجعفري
عبدالله محمد احمد

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?p=387579#post387579

أضف تعليق