سرقة ملفات قضايا تخص شريحة من الناس من قصر العدل بواسطة مندوبي محاكم

حمد السريع || ملفات مبعثرة
28 مايو 2014

سرقة ملفات قضايا تخص شريحة من الناس من قصر العدل بواسطة مندوبي محاكم

العالم يتقدم ويتطور ووسائل الاتصال والتواصل الحديثة انتشرت في كل أرجاء العالم وغالبية الحكومات سعت إلى ربط أجهزتها بالحاسب الآلي مع استخدام تقنية حفظ المعلومات ونقلها بواسطة تلك الأجهزة دونما الحاجة لإرسال مراسل أو مندوب لإيصال الملفات بين الإدارات المختلفة.

سرقة ملفات قضايا تخص شريحة من الناس من قصر العدل بواسطة مندوبي محاكم أمر خطير، كما أن بعض القضايا تضيع ملفاتهم بسبب خطأ متعمد أو غير متعمد، مسؤولية تتحملها الجهة المعنية بالمحافظة على الملف.

تعرض زميل لموقف ظريف عندما حكم على سائق لديه بالحبس غيابيا لمدة أسبوع لتعديه الإشارة الحمراء والاصطدام وألقي القبض عليه وطلب الزميل احتساب فترة حجزه بالمخفر لمدة ثلاثة أيام على ذمة التحقيق ليبلغ بان الحصول على شهادة لتقديمها للإدارة العامة للسجون يتطلب استخراجها عشرة أيام وعندما أبلغهم بأن مدة حبسه أسبوع وسينفذها قبل أن يستخرج الشهادة فأبلغ بأن هذه الإجراءات الروتينية هي المتبعة لعدم استخدام الحاسب الآلي في الإدارة.

زميل آخر، أبلغني بأنه سجل واقعة سرقة ضد مجهول ويحتاج لشهادة لتقديمها لشركة التأمين ليكتشف أن الطلب فقد من ملف القضية أربع مرات، الأولى في تحقيق المخفر، والثانية في المخفر، والثالثة في الإدارة العامة للأمن العام، والأخيرة في الإدارة العامة للتحقيقات، وأخيرا وبعد متابعة حثيثة من صاحب الشأن استطاع الحصول على تلك الشهادة بعد شهر كامل وكان يمكنه الحصول عليها خلال أسبوع على أكثر تقدير لو كانت المراسلات تتم بواسطة الحاسب الآلي.

اليوم مسؤولية الوزير أن يلزم الإدارات التابعة له بأن أجهزة الحاسب أصبحت حاجة ملحة لكل جهاز وان استخدامها يجب أن يكون ملزما للجميع حتى لا تضيع حقوق ومصالح الناس بسبب رفض قيادي أو مسؤول استخدام تلك الأجهزة.

الأنباء

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: