إيراني وزوجته حاولا تهريب كميات كبيرة من الملابس العسكرية إلى بلدهما

إيراني وزوجته حاولا تهريب كميات كبيرة من الملابس العسكرية إلى بلدهما

2014/01/23

اخفياها بطريقة مبتكرة داخل ملابس داخلية رجالية وأحيلا إلى جهة الاختصاص

كتب عبدالله المفرح:
في اطار الجهود التي يبذلها رجال الادارة العامة للجمارك، افشل رجال جمرك ميناء الشويخ محاولة تهريب وافد ايراني وزوجته كمية كبيرة من الملابس العسكرية الى ايران صباح امس وضعاها بطريقة مبتكرة داخل ملابس داخلية (مكسر) واحيلا والمضبوطات الى جهة الاختصاص لاتخاذ اللازم.
تمت الضبطية بناء على تعليمات من مدير عام الادارة العامة للجمارك بالانابة خالد السيف لتكثيف الرقابة على الصادر والوارد من البضائع في المنافذ البرية والبحرية والجوية كافة حفاظا على امن الوطن والمواطن، وتمكن فريق الجوالة التابع لجمارك ميناء الشويخ من احباط محاولة وافد ايراني تهريب عدد كبير من الملابس العسكرية المتنوعة والجديدة للجيش الكويتي والحرس الوطني والقوات الخاصة وغيرها الى ايران.

كشف الملابس

وقال مدير جمارك الموانئ الشمالية وليد الناصر انه عادة ما يقوم المسافرون بتحميل حقائبهم وصناديقهم قبل موعد السفر بيوم واحد حيث حضرت امس الاول مسافرة ايرانية وسلمت خمس قطع كبيرة وغادرت، وان رجال الجمارك يقومون بفحص كامل محتويات المسافرين قبل ادخالها العبارة، وعند معاينة احد المفتشين للحقائب وغيرها، اشتبهوا بخمس قطع كبيرة عند ادخالها جهاز الفحص وشاهدوا ملابس داخلية رجالية وكمية كبيرة من الملابس موضوعة بشكل غريب، الامر الذي دعاهم الى تفتيشها وحينها فوجئوا بوجود كمية كبيرة من الملابس العسكرية المختلفة والجديدة وضعت بطريقة مبتكرة داخل ملابس اخرى لتهريبها بالاضافة الى أسماء كتبت داخل الملابس فسارع المفتش الى ابلاغ رئيس قسم الجوالة في جمارك الشويخ محمد الدوسري والذي امرهم على الفور بإيقاف الشحنة وعمل الاجراءات القانونية اللازمة حتى موعد المغادرة ليتم ضبط مالك الشحنة.
واضاف انه وبالتنسيق مع الجهات المعنية في وزارة الداخلية تم تشكيل فريق عمل صباح امس انتظر المسافرة حتى حضرت هي وزوجها الايراني وطلبوا منها الاوراق التي سجلت فيها بيانات المسافرة وما لديها من ممتلكات على العبارة حينها تم التأكيد بان الشحنه لهم وعليه احالوهما الى التحقيق.
واشار الى انه بالتحقيقات مع الايرانية افادت بان الملابس الموجودة تخص زوجها وهو من طلب منها ايصال الشحنة الى بلادها وبمواجهته اقر واعترف بقيامه بتهريب هذه الملابس لبيعها في بلده، كما اعترف عن كيفية شراء الملابس ومن زوده بها، واعترف قيامه بعدة عمليات سابقة من هذا النوع.
ونوه انه تم اعداد تقرير مفصل حول الضبطية واحالته الى الى الادارة المختصة في وزارة الداخلية لعمل التحريات اللازمة وضبط مصدر هذه الكمية الكبيرة من الملابس العسكرية.
واشاد بالدور الكبير الذي يقوم به رجال الجمارك في ضبط المهربين واصحاب الممنوعات، واصفا اياهم بالعيون الساهرة على امن وامان الوطن.
بدوره اشاد مدير عام الادارة العامة للجمارك بالانابة خالد السيف بالجهود الجبارة لرجال الجمارك والذي يعملون ليل نهار في سبيل حماية الوطن والمواطنين، مشيرا الى الدور الكبيرة الذي يبذله المفتشين في كافة ادارات الجمارك بالمنافذ البرية والبحرية والجوية، متقدما بالشكر الجزيل لكافة رجال الجمارك على جهودهم الكبيرة.

 

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=332944

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: