انطلقت ندوة “انهيار دولة المؤسسات”

  • الشاهين.. هدوء “الحراك” كان يعطي “البسطاء” فرصة لرؤية ما يحصل بأعينهم

العميري: “ايرباص وبيونغ وراهم متنفذين وشوارب حتى يعفى مدير من منصبه”

02-12-2013 المحرر المحلي 04:45 م

 |  تكبير الخط | تصغير الخط 

بدر ماجد لـ : أمن الدولة أزال بالقوة قاعة ندوة “انهيار دولة المؤسسات” 
بدر ماجد: وزير المالية عاد كأنه شريف إلى الوزارة بعد هروبه 
بدر ماجد.. رولا “المخبولة” تقول سبب الزحام ارتفاع البنزين!
الشاهين: الحكومة تطبق “اسرف ما في الجيب ويأتيك مافي الغيب” 
الشاهين: النفط “راح يطيح بكبد اهله” بعد دخول إيران بالخط   
الداهوم: بعد ديوان الحربش.. نحن نعيش في دولة بوليسية 
الداهوم: الحكومة تريد مثل هذا المشهد الذي لا يتحرك ساكنا 
الداهوم: الحل في يد الشعب الكويت.. فقط “يتفق”  
العميري: 4 مليار تصرف للسيسي لقتل الشعب المصري.. والأردن مليار.. وعندنا أزمة سكنية!
العميري: كلمة “الله لا يغير علينا” ماهي صحيحة في ظل الفساد! 


 
 
تغطية: حمد البديح 
 
(تحديث2) انطلقت ندوة “انهيار دولة المؤسسات” بمنطقة الصباحية، بداية قال د.بدر ماجد: “هذا الاشعار الذي وصل الي من قبل بلدية الكويت ومعها قوة من الداخلية لإزالة الخيمة لاقامة الندوة.. نحن نعيش انهيار في دولة المؤسسات، أمس باخرة واقفة في الميناء ولا نعمل ما تحمله وصاحبها جاسم الخرافي”. 
 
وأضاف بدر ماجد: “مثل ما تم إسقاط ناصر المحمد باذن الله سيتم إسقاط جابر المبارك، يريدون جعل الكويت طبقتين، طبقة غنية وطبقة فقيرة، ووزير المالية الذي هرب من المسائلة اليوم يعود للوزارة وكأنه وزير شريف.. لم يهرب، ورولا المخبولة تقول سبب الزحام سعر البنزين!”.
 
وتابع: “اليوم الحكومة توزع مزارع وأراضي ونحن لدينا مشاكل في الاسكان حتى وصل بعضها للطلاق وتشتيت الناس.. وبعد ذلك يقولك تعال اسكن بشقة في بلد لديه فائض مالي كبير، وسمو الأمير رقم 19 بالعالم في تصنيف الأغنى في العالم”. 
 
بدوره قال النائب السابق أسامة الشاهين: “ليس انهيار المؤسسات، بل نحن نعيش في انهيار وطن، مخاطر حقيقية تمس هذا الوطن واكثرها خطورة هو الخطر الداخلي والتفكك الذي يعمل به، والخطر الاقتصادي ايضاً يهدد الوطن سنوات وليس لدينا دراسات اقتصادية”.
 
وأضاف: “النفط سيكون حاله حال اللؤلؤ بعد دخول ايران بالخط. (راح يطيح بكبد اهله)، ومليارات النفط الصخري بدأ يغزوا العالم.. و نحن نطبق (اسرف ما في الجيب ويأتيك مافي الغيب) بل حكومتنا تطبيق (أسرق مافي الجيب)، والخطر الخارجي لم نعتبر منه ايضاً.. الساحل الغربي ب3 جزر تم تسليمها لإيران وكذلك الساحل الشرقي وهي دولة عربستان او الاحواز .. ونحن لا زلنا نقول (الله لا يغير علينا)”.
 
وأكد الشاهين: “لذلك كل هذه الاخطار تهدد الدولة وليس المؤسسات فقط، وكل شئ يتم العمل به في هذا البلد بعقلية مؤقتة، ومانقدمه نحن كمعارضة علينا العمل بالحكومة (البرلمانية)، والدستور في طريق والانماط في الحكم الفردي في طريق آخر، ولكل من يقول أين الحراك؟ نقول له موجود ولكن هدوءه كان يعطي (البسطاء) فرصة ليروا بأعينهم ما يحصل وهذا هو اليوم اصواتهم بدأت تخرج بصوت التذمر”. 
 
من جانبه قال بدر الداهوم: “مجلس 2009 كان لدى الدائرة الخامسة أبطال وكشفوا الفساد وبعدها نجحت الدائرة الخامسة 10 على 10 وهناك أبطال ولكن لم يحالفهم الحظ.. ولكن اليوم من هم نواب الخامسة!.. وبعد فلاح الصواغ الذي حصل على المركز الاول اليوم من هو الاول؟ الاول التميمي وهو من ينتقد وليد الطبطبائي الذي يدعم الشعب السوري مثل ما الحكومة والشعب الكويتي تدعمهم.. ويقول التميمي هؤلاء خطر على الكويت بل من فجر موكب الامير وديوانية الصيادين هم الخطر على الكويت”.
 
وأضاف: “بعد ديوان الحربش ونحن نعيش في دولة بوليسية .. يحجز من لا يحبون بالرغم من قال ان الامير راشي في التلفزيون وعلى الملا ولم يحدث له شيء (يحبونه)، والحكومة تريد مثل هذا المشهد الذي لا يتحرك ساكنا، ونحن كشعب غير راضين لهذا الوضع وان استمرينا نحن بتقديس الاشخاص وليس القضية او البلد فلن نصل الى نتيجة، والحل في يد الشعب الكويتي ويستطيع الشعب ان يزيل اي فاسد ولكن فقط (يتفق)”.
 
إضافة إلى ذلك قال عبداللطيف العميري: “الدائرة الخامسة هي السبب في تغيير آلية الأصوات بعد الصورة التي عملتها في انتخابات 2012، وهناك رأي عام قوي لن تقف السلطة في وجهه.. وهذا هو الحراك، وللعلم المؤسسة التشريعية هي اول مؤسسة اسقطتها الحكومة.
 
وتابع العميري: “مجلس 2008 كان هناك كلام على حل غير دستوري و لكن قبل الحل بيوم تم حله دستوريا، وبعدها اتى مجلس 2009 المسخ الذي داس في بطن الدستور.. وفيصل المسلم عشان كشف (شيك) في قبة عبدالله السالم حاكموه بمليون دينار وكانهم يقولون خل الدستور ينفعك، وفي هذا المجلس بوصوت استجوبوا رئيس الحكومة عن كل قضايا البلد ولا واحد قام مؤيد للاستجواب وهذا دليل انهم (كلهم كذابين)”. 
 
وأردف قائلا: “حكومة تطلع لنا شخص وضيع في التلفزيونات وقناة الحزيرة تغير انظمة.. ومجلس الوزراء يستنكر ضرب واحد سكران.. كيف نحترم هذه السلطة”. 
 
وتطرق العميري إلى قضية الخطوط الجوية الكويتية والجدل الدائر حول الصراع حولها، قائلا: “ايرباص و بيونغ وراهم متنفذين وشوارب حتى يعفى مدير من منصبه ولكن الظاهر ان (شارب) الايرباص اقوى من (شارب) راعي البيونغ”.
 
وبشأن السياسة الخارجية للكويت، قال العميري: “مليار يصرف على الافارقة ونصهم نايمين، و4 مليار تصرف للسيسي لقتل الشعب المصري.. والاردن مليار .. وعندنا ازمة سكنية!، بلد يصنع قوانين ولا يطبقها!”. 
 
وأكد: “كلمة (الله لا يغير علينا) ماهي صحيحة في ظل الفساد، وجب أن نتكلم ونتحرك ونواجه واللي يبون يسونه يسونه، وعلينا ان نصنع راي عام لمواجهة الفساد وكل بيت فيه صوت يقول لا.. لازم احنا نغير من انفسنا وعدم السكوت ونصوت حق ناس نعلم يقيناً انهم مو زينينن ولا بد يكون لنا راي ومعلن، والحضور واجب للندوات والفعاليات لنوع من الرفض، ومافي شي اسمه (الشيوخ أبخص)  الشعب واعي ويعرف طريقة”. 


 

 
(تحديث1) قامت قوات أمن الدولة بإزالة القاعة المتواجدة في منطقة الصباحية التي كان من المتوقع أن تقام فيها ندوة “انهيار دولة المؤسسات”.  
 
وفي هذا الصدد قال د.بدر ماجد لـ : “بأمر من أمن الدولة تم إزالة القاعة التي كانت متواجدة خارج المنزل عصر اليوم”. 
 
وأضاف: “أتى موظفي البلدية مع قوة من وزارة الداخلية وقيل لي بالحرف الواحد (شيل القاعة والا راح نكسرها لك) وتمت ازالتها من اجل منع أي سبب تتذرع به وزارة الداخلية لمنع الندوة”. 
 

 
يقيم تجمع “نهج” اليوم الإثنين ندوة بعنوان “إنهيار دولة المؤسسات”، ويستضيف فيها كل من رئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون، وعبداللطيف العميري، أسامة الشاهين، بدر الداهوم، د. بدر ماجد. 
 
وستقام الندوة في منطقة الصباحية  ق4 ش 9 م 179. 

 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: