جند الشام واليمن والجزيرة العربية

جند الشام واليمن والجزيرة العربية

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ابْنِ حَوَالَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ و سَلَّمَ قَالَ سَيَكُونُ جُنْدٌ بِالشَّامِ وَجُنْدٌ بِالْيَمَنِ فَقَالَ رَجُلٌ فَخِرْ لِي يَا رَسُولَ اللَّهِ إِذَا كَانَ ذَلِكَ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ و سَلَّمَ عَلَيْكَ بِالشَّامِ عَلَيْكَ بِالشَّامِ ثَلاثًا عَلَيْكَ بِالشَّامِ فَمَنْ أَبَى فَلْيَلْحَقْ بِيَمَنِهِ وَ لْيَسْقِ مِنْ غُدُرِهِ فَإِنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى قَدْ تَكَفَّلَ لِي بِالشَّامِ وَ أَهْلِهِ قَالَ أَبُو النَّضْرِ مَرَّتَيْنِ فَلْيَلْحَقْ بِيَمَنِهِ.

من جزيرة العرب يخرج جيش المدينة وهم خيار اهل الارض

(2897) حدثني زهير بن حرب. حدثنا معلى بن منصور. حدثنا سليمان بن بلال. حدثنا سهيل عن أبيه، عن أبي هريرة؛
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق، أم بدابق. فيخرج إليهم جيش من المدينة. من خيار أهل الأرض يومئذ. فإذا تصادفوا قالت الروم: خلوا بيننا وبين الذين سبوا منا نقاتلهم. فيقول المسلمون: لا. والله! لا نخلي بينكم وبين إخواننا. فيقاتلونهم. فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبدا. ويقتل ثلثهم، أفضل الشهداء عند الله. ويفتتح الثلث. لا يفتنون أبدا. فيفتتحون قسطنطينية. فبينما هم يقتسمون الغنائم، قد علقوا سيوفهم بالزيتون، إذ صاح فيهم الشيطان: إن المسيح قد خلفكم في أهليكم. فيخرجون. وذلك باطل. فإذا جاءوا الشام خرج. فبينما هم يعدون للقتال، يسوون الصفوف، إذ أقيمت الصلاة. فينزل عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم. فأمهم. فإذا رآه عدو الله، ذاب كما يذوب الملح في الماء. فلو تركه لانذاب حتى يهلك. ولكن يقتله الله بيده. فيريهم دمه في حربته”.صحيح مسلم.
[ش (بالأعماق أو بدابق) موضعان بالشام، بقرب حلب. (سبوا) روي سبوا على وجهين: فتح السين والباء وضمهما. قال القاضي في المشارق: الضم رواية الأكثرين. قال: وهو الصواب. قلت: كلاهما صواب لأنهم سبوا أولا ثم سبوا الكفار. (لا يتوب الله عليهم أبدا) أي لا يلهمهم التوبة].

===

أطول الناس رماحا على الدجال ابناء جزيرة العرب

حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا عبد الصمد حدثنا عمر بن حمزة حدثنا عكرمة بن خالد قال:
-ونال رجل من بني تميم عنده فأخذ كفا من حصى ليحصبه ثم قال عكرمة حدثني فلان من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أن تميما ذكروا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رجل أبطأ هذا الحي من تميم عن هذا الأمر فنظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى مزينة فقال ما أبطأ قوم هؤلاء منهم وقال رجل يوما أبطأ هؤلاء القوم من تميم بصدقاتهم قال فأقبلت نعم حمر وسود لبني تميم فقال النبي صلى الله عليه وسلم هذه نعم قومي ونال رجل من بني تميم عند رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فقال لا تقل لبني تميم إلا خيرا فإنهم أطول الناس رماحا على الدجال.مسند الإمام أحمد. – للإمام أحمد ابن حنبل

===

ابناء جزيرة العرب أشد الناس على الدجال في آخر الزمان، هضبة حمراء لا يضرها من ناوأها”.
مجمع الزوائد. – للحافظ الهيثمي

16545- وعن أبي هريرة قال: ذكرت القبائل عند رسول الله صلى الله عليه وسلم، فسألوه عن بني عامر فقال: “جمل أزهر، يأكل من أطراف الشجر”. وسألوه عن هوازن فقال: “زهرة تنبع ماء”. وسألوه عن بني تميم فقال: “ثبت الأقدام، رجح الأحلام، عظماء الهام، أشد الناس على الدجال في آخر الزمان، هضبة حمراء لا يضرها من ناوأها”.ص.7
رواه الطبراني في الأوسط وفيه سلام بن صبيح وثقه ابن حبان، وبقية رجاله رجال الصحيح.

==

أبناء جزيرة العرب أشد أمتي على الدجال

198 – (2525) حدثنا قتيبة بن سعيد. حدثنا جرير عن مغيرة، عن الحارث، عن أبي زرعة قال: قال أبو هريرة:
لا أزال أحب بني تميم من ثلاث. سمعتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول “هم أشد أمتي على الدجال” قال: وجاءت صدقاتهم فقال النبي صلى الله عليه وسلم “هذه صدقات قومنا” قال: وكانت سبية منهم عند عائشة. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم “أعتقيها فإنها من ولد إسماعيل”.صحيح مسلم

و روى أبو داوود
أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ و سَلَّمَ قَالَ إِنَّ فُسْطَاطَ الْمُسْلِمِينَ يَوْمَ الْمَلْحَمَةِ بِالْغُوطَةِ إِلَى جَانِبِ مَدِينَةٍ يُقَالُ لَهَا دِمَشْقُ مِنْ خَيْرِ مَدَائِنِ الشَّامِ. [و الغوطة هي البساتين المحيطة بدمشق]
سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ يَقُولُ سَتَكُونُ هِجْرَةٌ بَعْدَ هِجْرَةٍ فَخِيَارُ أَهْلِ الْأَرْضِ أَلْزَمُهُمْ مُهَاجَرَ إِبْرَاهِيمَ وَ يَبْقَى فِي الْأَرْضِ شِرَارُ أَهْلِهَا تَلْفِظُهُمْ أَرْضُوهُمْ تَقْذَرُهُمْ نَفْسُ اللَّهِ وَ تَحْشُرُهُمْ النَّارُ مَعَ الْقِرَدَةِ وَ الْخَنَازِيرِ.
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ سَيَصِيرُ الْأَمْرُ إِلَى أَنْ تَكُونُوا جُنُودًا مُجَنَّدَةً جُنْدٌ بِالشَّامِ وَ جُنْدٌ بِالْيَمَنِ وَ جُنْدٌ بِالْعِرَاقِ قَالَ ابْنُ حَوَالَةَ خِرْ لِي يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنْ أَدْرَكْتُ ذَلِكَ فَقَالَ عَلَيْكَ بِالشَّامِ فَإِنَّهَا خِيرَةُ اللَّهِ مِنْ أَرْضِهِ يَجْتَبِي إِلَيْهَا خِيرَتَهُ مِنْ عِبَادِهِ فَأَمَّا إِنْ أَبَيْتُمْ فَعَلَيْكُمْ بِيَمَنِكُمْ وَ اسْقُوا مِنْ غُدُرِكُمْ فَإِنَّ اللَّهَ تَوَكَّلَ لِي بِالشَّامِ وَ أَهْلِهِ.
أهل الشام أشجع الناس في القتال و من حاز على ولائهم فاز فكانو سبب سيادة بني أمية فذلك سبب قول علي (ر) لشيعته من الفرس و أهل العراق: “من فاز بكم فاز بالسهم الأخيب” و قوله “و الله! لوددت لو أني أقدر أن أصرفكم صرف الدينار بالدراهم عشرة منكم برجل من أهل الشام!”. و لم ينجو بلد من الفتن التي تلت مقتل عثمان إلا الشام فكان ذلك قول رسول الله (ص): ” ألا و إٍن الإيمان حين تقع الفتن بالشام”. على أنه لمّا مات يزيد و رفض ابنه معاوية الثاني أن يستلم الحكم بايعت البلدان عبد الله بن الزبير (ر) حتى إذا مات معاوية و اتى من بعده مروان بن الحكم (ر) لم يبقى من البلدان أحد لم يبايع ابن الزبير (ر) إلا جزءً من الشام فالتقى جيش الشام مع جيش يفوقه أضعافاً مضاعفة قرب دمشق فانتصر أهل الشام و لم تمض إلا سنين قليلة حتى حكمو سائر الأقطار الإسلامية. ثم قامو بالفتوحات العظيمة و امتدت دولتهم من غرب الصين إلى أواسط فرنسا (أي أكبر دولة شهدها التاريخ حتى ذلك الوقت) دون أن تضعف سيطرة الخلافة في دمشق على الأطراف و ظل الإسلام نقياً من الحركات الراغبة في تحريفه على أنه ما إن انهارت الدولة الأموية و بدأت الدولة العباسية حتى عادت العصبية الشعوبية و اشتدت و كثرت الحركات الهدامة كالزنادقة و الشعوبية و الرافضية …إلخ، و ضعفت الدولة و أخذت تتفتت حتى في زمن الخلفاء الأقوياء كالرشيد.

==============
===========
ما معنى حديث : ستجندون أجنادا جندا بالشام وجندا بالعراق وجندا باليمن ….. آخر الحديث.

الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإن هذا الحديث رواه أبو داود وأحمد وابن حبان والحاكم والبيهقي من حديث عبد الله بن حوالة رضي الله عنه. ولفظ أبي داود وأحمد هو: سيصير الأمر إلى أن تكون جنود مجندة: جند بالشام، وجند باليمن، وجند بالعراق. فقال ابن حوالة: خر لي يا رسول الله إن أدركت ذلك، فقال: عليك بالشام، فإنها خيرة الله من أرضه، يجتبي إليها خيرته من عباده، فأما إن أبيتم فعليكم بيمنكم واسقوا من غُدرِكم فإن الله توكل لي بالشام وأهله. وصححه الحاكم والذهبي وقال الألباني في تحقيقه لكتاب” فضائل الشام” : صحيح جدا. وبوب له أبو عمرو الداني في كتاب ” السنن الواردة في الفتن” بقوله: باب ما جاء في الأجناد الكائنة بالأمصار. وقال العظيم آبادي في ” عون المعبود”: ( جنود مجندة) أي مختلفة وقيل مجتمعة، والمراد ستصيرون فرقا ثلاثة ( خر لي) أي خر لي خير تلك الأماكن، ومعناه بالفارسية يسندكن برأي من بهترين ازين أمكنه ( فإنها ) أي الشام ( خيرة الله) بفتح التحتية بوزن عنبة أي مختارته ( خيرته من عباده) أي المختارين منهم ( إذا أبيتم) أي امتنعتم من التزام الشام ( فعليكم بيمنكم) أي فالزموا اليمن ( من غدركم) كصرد جمع غدير وهو الحوض ( توكل ) أي تكفل وتضمن ( لي بالشام) بأن لا يخربه بالفتنة ( وأهله) أي تكفل لي بأهل الشام بأن لا تصيبه الفتنة، ولا يهلك الله بالفتنة من أقام بها. انتهى.

والله أعلم.

=============
===========

العراق انتهى و اشطبوا ذكره من ذاكرتكم

و لن تقوم له قائمة فالعراق ارض الفتن و لن يستقر حال العراق و الله اعلم

بل هناك نبؤة نبوية على فتن كثيرة تظهر في العراق تتسبب بمقتل الكثيرين

مثل نبؤة انحسار الفرات عن جبل من الذهب و اقتتال الناس عليه و موت اكثرهم

كذلك دعاء النبي صلى الله عليه وسلم للجزيرة العربية و اليمن و الشام و امتنع عن الدعاء للعراق لانها ارض الفتن
بل متى استقر حال العراق فهي ارض الفتن منذ النمرود و هاروت و ماروت الي مقتل الحسين الي ظهور الفرق الباطنية والشيعية و الزندقة كلها ظهرت من العراق و حروب و احتلالات من المغول الي الانجليز الي الاميركان .

=========

طالع كتاب

«تاريخ العنف الدموي في العراق – الوقائع، الدوافع، الحلول»، ومن تأليف «باقر ياسين»
«تتوهج في ارض العراق – منذ الازل – نار دائمة لا تنطفئ تسمى النار الأزلية، والى جانب هذه النار، تشتعل فيه منذ خمسة آلاف سنة نار ثانية هي نار العنف والتطرف وسفك الدماء،

و الحال مستمرالي الان و زاد الطين بله ان العراق مقسم على ارض الواقع بين سنة و شيعة و اكراد و الثلاث مكونات تتضارب مصالحهم و لن تسمح لسفينة العراق ان تستقر العراق ارض الفتن العراق انتهى ككيان و دولة موحدة مستقرة الله اعلم

=============

«الحجاج بن يوسف».. الساطور الدموي!
() العنف الدموي في العصر العباسي من عام 750 حتى عام 1258!
( «الخليفة أبو العباس»: يسمي نفسه.. «السفاح»!
) «الإمام الأعظم»: يموت في سجن.. المنصور!
) الخليفة «موسى الهادي»: يغدر بصديقه فيموت معه!
) الخليفة «هارون الرشيد»: يقطع جثة صديقه «جعفر البرمكي»!
) الخليفة «المأمون»: يقتل أخاه الأمين ويسحل.. جثته!
) نظرية «خلق القرآن»: التطبيق الدموي لديكتاتورية العقيدة الواحدة!
) «المعتصم»: يجلد الإمام «أحمد بن حنبل»!!
) «الخليفة المتوكل»: يقتله ابنه «المنتصر»!!
) «الخليفة المنتصر»: «يغتاله طبيبه المرتشي»!!
) «المستعين بالله»: يقتله «المعتز بالله»!!
) «المعتز بالله»: يقتله «المهتدي بالله»!!
) «المهتدي بالله»: يموت تحت الضرب المبرح!!
) «المعتمد على الله»: يموت.. مسموما!!
) ثورة «الزنج»: أكثر من نصف مليون.. قتيل!!
) «الخصي» مؤنس الخادم: يقتل الخليفة «المقتدر بالله»!!
) «عبدالله بن المعتز»: خليفة ليوم واحد.. فقط!!
) الخليفة «القاهر بالله»: كحلّه «الراضي» بمسمار محمى و.. أعماه!!
) الخليفة «المستكفي بالله»: سملت عيناه وسجن حتى مات!!
) الخليفة «المطيع لأمر الله»: أمروه أن يخلع نفسه.. فأطاعهم!!
) الخليفة «المستظهر»: سقطت القدس في.. عهده!!
) الخليفة «المسترشد بالله»: قتله جنود السلطان مسعود وقطعوا أنفه و.. أذنيه!!
) الخليفة «الراشد»: قتله الخدم.. بالسكاكين!!
) الخليفة «المستنجد»: قتلوه في الحمام وهو.. يستغيث!!
) الخليفة «المستعصم»: قتله المغول رفسا.. بالأقدام!!
) معركة «أم الحنطة»: في عهد «سليمان باشا الكبير» عام «1780» ميلادية وعندما تكدست عظام وجماجم الآلاف من الرجال والخيول دون أن.. تدفن!
) الوالي «سعيد باشا»: يعشق غلاما من أهل.. بغداد!!
«تاريخ العنف الدموي في العراق – الوقائع، الدوافع، الحلول»، من تأليف «باقر ياسين»

===========
===========
مصير العراق و ايران في سبيلها الي الزوال بل ان التركيبة السكانية لايران اشد و امر و المشاكل التي تحيط بايران
فالجعجعة التي نراها من ايران و الصواريخ التي تهدد بها جيران لن تنفعها يكفي دلالة على ضعف ايران هزيمتها في حربها مع العراق و شرب الخميني بسببها السم
فداخل الدولة الايرانية اوهن من بيت العنكبوت

نبذة عن تاريخ ايران و احتلال بريطانيا و روسيا لايران / هزائم ايران
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?p=1664166

==========
=========

مجمع الزوائد ج3/ص305
وعن ابن عباس قال دعاني رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال اللهم بارك لنا في شامنا ويمننا فقال رجل من القوم يا نبي الله و عراقنا فقال إن بها قرن الشيطان وتهيج الفتن وإن الجفاء بالمشرق رواه الطبراني في الكبير ورجاله ثقات باب نقل وبائها

129167 – رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يشير بيده يؤم العراق ها إن الفتنة هاهنا إن الفتنة هاهنا ثلاث مرات من حيث يطلع قرن الشيطان الراوي: عبدالله بن عمر – خلاصة الدرجة: إسناده صحيح – المحدث: أحمد شاكر – المصدر: مسند أحمد – الصفحة أو الرقم: 9/105
انظر ربط سيدنا ابن عمر رضي الله عنه بين الفتنة في العراق والسائل من اهل العراق

===========
==========

مقالة عن العراق حقيقة عراك الفتنة

إن القادة السياسيين والمخططين في الدول العربية المجاورة للعراق والجهات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية المعنية في دولهم بهذا الملف (العراق) يرتكبون الخطأ الفادح بتجاهلهم أنه تاريخياً, قبل وبعد نشأة الدولة العراقية الحالية, والعراق بلد المصائب والنكبات.. بلد المشاكل والمشاكسات .. بلد الانقلابات والتقلبات.. الشعب مغلوب على أمره محطم ، يلعب به سياسيوه المتلونون الذين لا يمكن الوثوق بهم أو الركون إليهم. فمنذ عهد الملك فيصل الثاني, والتقلبات ورياح الثورات والتغيير في الأفكار والإتجاهات لا تهب إلا من “عراك الفتنة” على الأمة العربية. لم يسبق أن اتفق غالبية المؤرخين السياسيين العرب على مسألة تاريخية بقدر ما اتفقوا على أن (العراق) مستنقع, بل هو أكثر من ذلك.. إنه مصيدة ولعنة وفتنه ،لا يأتي منه الخير لبلدانهم.
في حرب (العراق ) على (إيران) جعل من (الأردن) و(دول الخليج) رهينة لنزواته وطموحاته وتطلعاته في المنطقة. ثم جعلهم رهينة لأمريكا بعد غزوه للكويت ، وطوال فترة حصاره من خلال قرارات الشرعية الدولية، وحتى هذه اللحظة. قدم الأردن ودول الخليج الدعم والمساندة السياسية والمعنوية والمالية لـ (العراق) ….المليارات دفعت من خزائن وثروات شعوب وأبناء الخليج لدعمه في حربه مع إيران، ثم عادت تلك الدول وقدمت المليارات من المتبقي في خزائنها وأرصدتها للتخلص من صواريخ (سكود) التي صنعها بذات المال وأرسلها لتسقط تباعا على رأس ذات الشعوب. لقد شق صف الأمة وكسر وحدتها وأفقر شعوبها وجعل الحكومات العربية تقطع شعرة معاوية في ثقتها بعضها ببعض…
إن العراق كلعنة الفراعنة هالك..هالك كل من يحاول الإقتراب منه . لقد حاولت كافة الأنظمة السياسية التي حكمت العراق على مدى التاريخ أن تلبي الاندماج الكامل للطوائف والأعراق كلها في كتلة تاريخية كاملة لها موقف موحد إزاء مشاكل العراق الداخلية, أو إزاء دول الجوار, أو إزاء الإمتداد العربي, فلم تستطع.
لا أدري لم تتعمد المؤسسات السياسية والنخب الثقافية والفكرية لدول الجوار أن تتجاهل التاريخ العربي والإسلامي، وحقائق العراق المرة على الأمة… لا أدري لم لا يؤمن هؤلاء بأن (العراق) بلد لا يغري بفتح علاقة مطلقة معه على شاكلة بقية الدول العربية(مصر، سوريا، فلسطين…). لم تستطع الحكومات العربية, حتى البعثية منها كسوريا, أو القومية حتى النخاع, التعايش مع الأنظمة العراقية المتعاقبة.. إنما تتقارب وتتباعد بناء على مصلحة أو مجموعة مصالح معينة في حينها.
أما المجتمع الأردني, فحاله كحال المجتمعات الخليجية.. غالبية أبنائه متدينون بالفطرة, يعودون إلى ثقافة دينية متقاربة مؤمنه, حيث كافة الأطياف والفئات والتشعبات فيه كإيمان أبناء دول الخليج وشعوبه بخطبة الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في أهل العراق….(( يا أهل العراق.. يا أهل الشقاق والنفاق.. لقد كرهتكم وكرهتموني، وأبغضتكم وأبغضتموني ، اللهم اخلفني خيرا منهم واخلفهم أشر مني )).
إنه الإمام علي كرم الله وجهه و رضي الله عنه وأرضاه, وهذا دعاؤه عليهم..! ولقد تحققت دعوته فلن تهدأ أرض الفتنة وعراكها ،فسوف يبقى ويستمر أهل العراك من نظام حكم سيئ إلى ما هو أسوأ. وبقراءة مبسطة لهذا الدعاء وخلفيته, فالإمام هو علي, ومن غير علي كرم الله وجهه وقدس سره..؟ إنه ذو الحلم و الأناة الذي استنفذ كافة الوسائل والسبل مع أهل العراك والفتنة ليصل إلى هذه المرحلة من الكره واليأس والإحباط و الخذلان والقنوط, والدعاء عليهم بالشر بعد أن أدرك أنة لا فائدة منهم مرجوة، وأنهم في ذاك الوقت أشرار من خلق الله. وعندما يواصل الدعاء عليهم فهذا دليل على عمق معاناته ومأساته واليأس مما وصلت إلية الأمور معهم. يقول كرم الله وجهه فيهم : ((اللهم سلط عليهم فتى ثقيف الزيال الميال يأكل خضرتها ويلبس فروتها)) والمقصود هنا (الحجاج بن يوسف الثقفي).
إن أهل العراق لا ينكرون حقيقة تاريخهم التي تقول أنهم ـ ولازالوا ـ وراء كثير من الفتن منذ نشأة دولة الخلافة الإسلامية وحتى وقتنا الحاضر. هم سبب قتل الإمام علي كرم الله وجهه, وابنه البار الصالح (الحسين). وهم من فتح أبواب عاصمة الخلافة الإسلامية (بغداد) لجيوش التتار المغوليين (الوزيرابن العلقمي) ليدمروا الدولة العباسية والحضارة الإسلامية التي لم يقم لها قائمة بعد فعلتهم .
أما مع (عمر بن الخطاب) رضي الله عنه.. ومن (عمر) لو رآه الشيطان في طريق لسلك طريقا آخر…… جاء قوم من العراق يشكون لعمر بن الخطاب ولاته عليهم للدرجة التي حاولوا أن يشككوه فيهم ..فسهي في الصلاة..فقال عمر بن الخطاب: ((اللهم عليك بأهل العراق فإنهم قد غروني عن ولاتي. اللهم سلط عليهم الفتى الثقفي لا يقبل من محسنهم ولا يتجاوز عن مسيئهم)). فهذا ابن الخطاب وهذا حال أهل العراق.
جاء رجل إلى (عبد الله بن عمر) من أهل الكوفة يسأل عن دم البعوض هل ينقض الوضوء أم لا..؟ فقال : يا أهل العراق ما أركبكم للكبيرة وأسألكم عن الصغيرة …قتلتم ابن بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم تسألون عن دم البعوض.
أما ما قاله سيد الخلق الرسول المصطفى عنهم:
ألا إن الفتنة من ها هنا, وأشار إلى المشرق من حيث يطلع قرن الشيطان. وفي رواية أخرى من حيث يطلع قرنا الشيطان. رواه البخاري رقم 4104 ورواه الإمام مسلم (2905) ويقصد بذلك ارض “العراق”.
129167 – رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يشير بيده يؤم العراق ها إن الفتنة هاهنا إن الفتنة هاهنا ثلاث مرات من حيث يطلع قرن الشيطان الراوي: عبدالله بن عمر – خلاصة الدرجة: إسناده صحيح – المحدث: أحمد شاكر – المصدر: مسند أحمد – الصفحة أو الرقم: 9/105

كما أن هناك قناعة تامة تصل إلى حد الإيمان المطلق لدى شريحة واسعة من أبناء المنطقة بدقة وسلامة وصحة وصف (الحجاج بن يوسف الثقفي) لأهل العراق أيضا: خطب الحجاج في أهل العراق بعد دير الجماجم فقال مما قال (….. يا أهل العراق، يا أهل الكفرات بعد الفجرات، والغدرات بعد الخترات، والنزوة بعد النزوات، إن بعثناكم إلى ثغوركم غللتم وخنتم، وإن أمنتم ارجفتم، وإن خفتم نافقتم، لا تذكرون نعمة ولا تشكرون معروفا، ما استخفكم ناكث أو استغواكم غاو، أو استنقذكم عاص، أو استنصركم ظالم، أو استعضدكم خالع – إلا لبيتم دعوته وأجبتم صيحته، ونفرتم إليه خفافا وثقالا وفرسانا ورجالا..؟ يا أهل العراق، هل شغب شاغب أو نعب ناعب أو زفر زافر إلا كنتم أتباعه وأنصاره..؟ يا أهل العراق ألم تنفعكم المواعظ..؟ ألم تزجركم الوقائع..؟ ألم يشدد الله عليكم وطأته ويذقكم حر سيفه وأليم بأسه ومثلاته..؟
من الواضح في خطبة الحجاج التاريخية لابن الحجاز ـ البعيد كل البعد عنهم ـ أن هناك نظرة ومعرفة ودراية ومفهوم موحد مسبق لدى العرب سابقا تجاه العراك وشعبه, ففي أول لقاء له مع أهل “العراك” ،كان هذا الطرح والتوصيف الدقيق بهم, موضحا حقيقة طبيعتهم (إن بعثناكم إلى ثغوركم غللتم وخنتم ..وإن امنتم ارجفتم ..وإن خفتم نافقتم ..لا تذكرون نعمة ولا تشكرون معروفا …) والطريقة المثلى لكيفية حكمهم وإدارتهم .
إن هذا التاريخ الحقيقي والموثق في كل مكتبة من مكاتب الدول العربية من المحيط إلى الخليج وما يتضمنه من أحاديث نبوية شريفه واضحة وصريحة لا يمكن لأي مسئول أو مواطن عربي عاقل يريد أن يعرف حقيقة ما يجري في “عراك الفتنه” حاليا أن يتجاهله ولا يأخذ العظة والعبرة منه ليفهم ويفسر ويستوعب طبيعة ووضع (العراق) وجوهر الصراعات فيه، وبنظرة فاحصة موضوعية أجد أن من حث وحرض وشجع على الغزو الأمريكي, ومن ثم الاحتلال, هي أطراف وشخصيات عراقية معروفة تتبجح بفعلتها المخزية وتفتخر بها..! لا بل وصلت الأمور أن يعترف البنتاجون أن هذه الأطراف خدعته قبل الحرب حين أوهمته بأن الشعب العراقي ينتظرهم بالورود والزهور على أبواب كافة المدن العراقية، لا بل إن المضحك المبكي أنه بينما يطالب أعضاء (جمهوريون) في الكونغرس الأمريكي بضرورة جدولة انسحاب القوات الأمريكية من العراق, نجد في المقابل أن كافة الحكومات العراقية المؤقتة المتعاقبة, وشخصيات تافهة وسخيفة وساقطة في أساساتها وبنيتها النفسية والفكرية والوطنية تتبجح بالمطالبة ببقاء هذه القوات المحتلة..!
لذا لابد لهذه الشخصيات والأطراف العراقية أن تدرك تماما أنها وحدها فقط المسئولة عما يجري حاليا في العراق من مجازر وقتل ودمار واغتصاب لنساء العراق..وأنهم وحدهم الذين تآمروا على العراق وأهله البسطاء من لا حول لهم ولاقوه، فكانوا يعملون في السر والعلن من اجل تقسيمه ونهب ثرواته. ففي زمن قصير لا يذكر في عمر الحكومات طال التحقيق الفساد الذي أصبحت رائحته تزكم الأنوف (سبعة وزراء) في الحكومة العراقية المؤقتة، صدرت بحقهم مذكرات توقيف واعتقال ـ رغم تدخل بعض الأطراف لغلق الملف وإيقاف مذكرات الاعتقال مهددين بكشف المستور عن سرقات كبيرة قيل إن جهات “أجنبية” معروفة ضالعة فيها. هؤلاء الوزراء المخلصين الشرفاء خصصوا لأنفسهم, حتى بعد خروجهم من الحكومة المؤقتة المستقيلة (30) حارساً، وخمس سيارات مرافقة أثناء حركتهم وسيرهم ،أما فترة الإيجار للبيوت الحكومية التي يسكنونها فقد قرروا أن تكون (25) عاماً فقط . فهنيئا للعراقيين بهؤلاء المحررين المنقذين للعراق شعباً وأرضاً.

=============
=============
العراق اهل الشقاق و النفاق البصرة الكوفة في كتب الشيعة و سيدنا علي رضي الله عنه

( عهدكم شقاق ودينكم نفاق

قال السيد الرضى – رضى الله عنه – في باب المختار من الخطب من نهج البلاغة: (من كلام له عليه السلام في ذم أهل البصرة: كنتم جند المرأة وأتباع – البهيمة، رغا فأجبتم، وعقر فهربتم،
أخلاقكم دقاق، وعهدكم شقاق، ودينكم نفاق، وماؤكم زعاق، والمقيم بين أظهركم مرتهن بذنبه، والشاخص عنكم متدارك برحمة من ربه، كأنى بمسجدكم كجؤجؤ سفينة قد بعث الله عليها العذاب
من فوقها ومن تحتها، وغرق من في ضمنها (إلى آخر ما قال).
=====
يقول الإمام في أهل العراق : أما بعد يا أهل العراق فإنما أنتم كالمرأة الحامل حملت فلما أتمت أملصت قيمها وطال تأيمها وورثها أبعدها . أما والله ما أتيتكم اختيارا ولكن جئت إليكم سوقا . ولقد
بلغني أنكم تقولون : علي يكذب . قاتلكم الله فعلى من الكذب ؟ أعلي ؟ فأنا أول من أمن به . أم على نبيه ؟ فأنا أول من صدقه . كلا والله . ولكنها لهجة غبتم عنها ولم تكونوا من أهلها . ويل أمه كيلا بغير ثمن . لو كان له وعاء . ( ولتعلمن نبأه بعد حين ) . . ( 46 ) نهج البلاغة خطبة رقم 69

====
يا أهل الكوفة قبحا لكم وتعسا حين
استصرختمونا والهين فأتيناكم موجفين فشحذتم علينا سيفا
كان في أيماننا وحششتم علينا نارا نحن أضرمناها على أعدائكم وأعدائنا فأصبحتم البا على أوليائكم ويدا لأعدائكم من غير عدل أفشوه فيكم ولا ذنب كان منا اليكم فلكم الويلات هلا إذ كرهتمونا والسيف ما شيم والجأش ما طاش والرأى لم يستحصف (1) ولكنكم أسرعتم إلى بيعتنا إسراع الدبا وتهافتم إليها كتهافت الفراش ثم نقضتموها سفها وضلة وطاعة لطواغيت الأمة وبقية الأحزاب ونبذة الكتاب
ثم أنتم هؤلاء تتخاذلون عنا وتقتلونا
ألا لعنة الله على الظالمين.
كشف الغمة ج 2 ص 228 , 229

===
وروي أن الإمام علي قال لأهل الكوفة، فيما أخرجه الإمام أحمد عن الحسن: ” اللهم كما ائتمنتهم فخانوني، ونصحت لهم فغشوني، فسلط عليهم فتى ثقيف الذيال الميال، يأكل خضرتها ويلبس فروتها، ويحكم فيهم بحكم الجاهلية. قال الحسن: ما خلق الحجاج يومئذ (2).الخصائص الكبرى
و في كتاب البداية والنهاية اقتبس
وبالجملة فقد كان الحجاج نقمة على أهل العراق بما سلف لهم من الذنوب والخروج على الأئمة، وخذلانهم لهم، وعصيانهم، ومخالفتهم، والافتيات عليهم، قال يعقوب بن سفيان: حدثنا أبو صالح عبد الله بن صالح، حدثني معاوية بن صالح، عن شريح بن عبيد، عمن حدثه، قال: جاء رجل إلى عمر ابن الخطاب فأخبره أن أهل العراق حصبوا أميرهم فخرج غضبان، فصلى لنا صلاة فسها فيها حتى جعل الناس يقولون: سبحان الله سبحان الله، فلما سلم أقبل على الناس فقال: من ههنا من أهل الشام؟ فقام رجل ثم قام آخر ثم قمت أنا ثالثا أو رابعا، فقال: يا أهل الشام استعدوا لأهل العراق، فإن الشيطان قد باض فيهم وفرخ، اللهم إنهم قد لبسوا عليهم فالبس عليهم وعجل عليهم بالغلام الثقفي، يحكم فيهم بحكم الجاهلية، لا يقبل من محسنهم ولا يتجاوز عن مسيئهم.
وقد رويناه في كتاب مسند عمر بن الخطاب، من طريق أبي عذبة الحمصي، عن عمر مثله، وقال عبد الرزاق: ثنا جعفر بن سليمان، عن مالك بن دينار، عن الحسن قال علي بن أبي طالب: اللهم كما ائتمنتهم فخانوني، ونصحت لهم فغشوني، فسلط عليهم فتى ثقيف الذيال الميال، يأكل خضرتها، ويلبس فروتها، ويحكم فيها بحكم الجاهلية.
قال يقول الحسن: وما خلق الحجاج يومئذ. انتهى
==========
سيدنا علي يصف البصرة بمهبط الشيطان

وقد أثبت التاريخ على مر العصور أن منابع الفتنة دائماً ما تكون من المشرق كما أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
فمن العراق ظهر الخوارج والشيعة والرافضة والباطنية والقدرية والجهمية والمعتزلة ،وفي ارضها قتل الحسين وجرت الحروب بين المسلمين معركة الجمل و النهروان وأكثر مقالات الكفر كان منشؤها من المشرق من جهة الفرس المجوس كالزردشتية والمانوية والهندوسية والبوذية والقاديانية والبهائية …… إلى غير ذلك.
وأيضا فإن ظهور التتار في القرن السابع الهجري كان من المشرق وقد حدث على أيديهم من الدمار والقتل والشر العظيم ما هو مدون في كتب التاريخ. وإلى اليوم لايزال المشرق منبعا للفتن والشرور، وسيكون خروج يأجوج ومأجوج والدجال من جهة المشرق أيضا .

==
سيدنا علي يصف البصرة بمهبط الشيطان
……………………………..
وقد جاء في نهج البلاغة ان مهبط الشيطان ومغرس الفتن البصرة
8 – و من كتاب له ع إلى عبد الله بن عباس و هو عامله على البصرة

أعلم أن البصرة مهبط إبليس ومغرس الفتن، فحادث أهلها بالإحسان إليهم، وأحلل عقدة الخوف عن قلوبهم.وقد بلغني تنمرُّك لبني تميمٍ وغلظتك عليهم، وإنَّ بني تميمٍ لم يغب لهم نجمٌ إلا طلع لهم آخر، وإنَّهم لم يسبقوا بوغمٍ في جاهليَّةٍ ولا إسلامٍ، وإن لهم بنا رحماً ماسَّةً وقرابةً خاصةً نحن مأجورون على صلتها ومأزورون على قطيعتها. فاربع أبا العباس رحمك الله فيما جرى على لسانك ويدك من خيرٍ وشرٍ فإنَّا شريكان في ذلك، وكن عند صالح ظنِّي بك، ولا يفيلنَ رأيي فيك. والسلام. كتاب نهج البلاغة

===
وكتب [ إلى بعض ولاته ] : بسم الله الرحمن الرحيم من عبدالله على أمير المؤمنين إلى عبدالله بن عامر .
أما بعد فإن خير الناس عند الله عزوجل أقومهم لله بالطاعة فيما له وعليه وأقولهم بالحق ولو كان مرا فإن الحق به قامت السماوات والارض ولتكن سريرتك كعلانيتك ، وليكن حكمك واحدا وطريقتك مستقيمة فإن البصرة مهبط الشيطان فلا تفتحن على يد أحد منهم بابا لا نطيق سده نحن ولا أنت والسلام . بحار الانوار/ باب 11 : بغي معاوية وامتناع أمير المؤمنين (ص) عن تأميره و …الخ
====
وكما هو معلوم ان ايران تكثر فيها الزلازل والفتن وظهرت منها المجوسية والزرداشتية والبهائية والشيعة الصفويين والخمينية وسيظهر منها الدجال

خراسان سميت خراسان بخراسم الشمس أي مطلع الشمس‏ / المصدر كتاب المنتظم في التاريخ

خروج الدجال من اصبهان في ايران
………………………………………..
مسند الإمام أحمد للإمام أحمد ابن حنبل
حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا محمد بن مصعب حدثنا الأوزاعي عن ربيعة بن أبي عبد الرحمن عن أنس بن مالك قال:
-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج الدجال من يهودية أصبهان معه سبعون ألفا من اليهود عليهم التيجان.
===
في روايات الشيعة ان مدينة ( قم ) في ايران هي بقعة بروك ابليس
السؤال لماذا فضل ابليس ان يبرك في تلك البقعة
هل لان فيها لفيف من اتباعه مستوطنين في تلك النواحي ولكون قم مكان بروك ابليس يفهم لماذا اصبحت قم مقر غوايته حيث تمارس فيها الان انواع زنا المتعة والشرك وبيع المخدرات
42- ان رسول الله ص لما اسرى به راى ابليس باركا بهذه البقعة فقال له قم يا ملعون فسميت بذلك . المصدر كتاب بحار الانوار / باب 26الممدوح من البلدان والمذموم
============
الشيطان ومكانته في العراق الجديد حيث الشيطان يعبد و يقدس في العراق
………………………………………….. …………………………….
انتقد عضو الجمعية الوطنية العراقية (البرلمان) من الطائفة اليزيدية كاميران خيري، رئيس الوزراء العراقي، إبراهيم الجعفري، لتكراره عبارة “أعوذ بالله من الشيطان الرجيم”. وقال خيري، النائب ضمن القائمة الكردستانية، إن “أكثر من نصف مليون يزيدي في العراق يشعرون بالإهانة” من كثرة تكرار الجعفري في أحاديثه عبارة التعوذ من الشيطان. وقاطع كاميران رئيس الحكومة العراقية في البرلمان قائلا “في كل مرة يقول فيها الجعفري ذلك يلتفت زملائي النواب إلى وكأنني ممثل الشيطان”. لكن الجعفري قال إنه لا يقصد إهانة أحد بقول العبارة الشائعة الاستخدام بين المسلمين وإن تكرارها لا يعني “إهانتكم أو بقصد استفزز الأقلية” اليزيدية.

================
=================
العراق كدولة و كيان انتهى والفتن ستجتاحهم حتى لن يبقى منهم 10% من سكان العراق ايران يخرج منها الدجال

https://alwatan.wordpress.com/2011/04/16/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D9%83%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D9%88-%D9%83%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%87%D9%89-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%AA%D9%86-%D8%B3%D8%AA%D8%AC%D8%AA%D8%A7/

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: