بالوثائق / مجبل الدوسري: اخترقوا حسابي في بنك برقان و “لهفوا” 40 ألف دينار

بالوثائق / مجبل الدوسري: اخترقوا حسابي في بنك برقان و “لهفوا” 40 ألف دينار

مايو06

مجبل الدوسري: اخترقوا حسابي في بنك برقان و "لهفوا" 40 ألف دينار
 
من منطلق قول النبي صلى الله عليه وسلم ” الظلم ظلمات يوم القيامة ” وقوله ” من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ” …. توجهت  إلى بيت المواطن مجبل فهد الدوسري صاحب مؤسسة الأنوار الساطعة للأدوات الصحية الذي تم اختراق حسابه في بنك برقان الكويتي وتحويل مبالغ مالية فاقت ال 40 ألف دينار دون علمه إلا بعد أن قالت له موظفة الاستقبال وعن طريق الصدفة عن عمليات التحويل ! . مجبل الدوسري فتح قلبه لسبر عارضاً مظلمته من بنك برقان ومطالباً البنك باسترجاع أمواله المسروقة ممن ” تستر ” عليهم البنك ” بإرادته ” ………. ونترككم مع الحوار وعرض المواطن للمستندات وحكم المحكمة النهائي الذي رفض البنك بتنفيذه ! . 

 حدثنا عن مظلوميتك ، مشكلتك مع بنك برقان الكويتي ؟
لدي حساب مؤسسة في بنك برقان ، لشركتي مؤسسة الأنوار الساطعة للأدوات الصحية  وهي باسم والدتي غنيمة رحيل متعب صالح ، وهو حساب لمؤسسة تجارية ولها تسهيلاتها وتعاملاتها الكبيرة من استيراد وتصدير .
في 9 ، 2 ، 2009 بدأت عمليات تحويل من الانترنت حتى11 ، 3 ، 2009 لمدة شهر تقريباً ، وتم في هذا الشهر تحويل 20 حوالة إلى ثلاثة حسابات محلية داخل الكويت من خلال الانترنت ، وتم كل هذا كله من غير علمي ومن غير أي تنبيه أو تحذير بمسج أو ايميل !
كيف اكتشفت هذه التحويلات والسرقات ؟
عن طريق الصدفة في تاريخ 11 ، 3 ، 2009 ذهبت للبنك لإيداع مبلغ من المال وحدثتني موظفة البنك عن حسابي المكشوف وبمبلغ كبير ! وكان حسابي غير مكشوف لأنه ليس نحن من قمنا بعمليات التحويل ولذلك لا يكون الحساب مكشوفا ، سألت الموظفة لماذا الحساب مكشوف فقالت لي اني أنا أقوم بعمليات تحويل عن طريق الانترنت من ثلاثة حسابات محلية ! وأنا لم يسبق لي أن حوّلت مبالغ من الانترنت خصوصاً أنهم يقومون بعمليات التحويل وحسابنا صفر وهو على المكشوف والمبالغ كلها على المكشوف وهذا كله بالدليل لدي وهو مُثبت من النيابة .
 
وما هي الإجراءات التي اتخذتها بعد علمك بعمليات التحويل هذه ؟
بعد علمي بعمليات التحويل من موظفة البنك قمت باستخراج أوراق كشف حساب وقدمتها للنيابة وتم استدعاء البنك من قِبل النيابة وقدم البنك للنيابة من قام بعمليات التحويل وهو واحد عن طريق الآي بي آدرس .
ومن هو صاحب الآي بي آدرس ( العنوان ) ؟
تحققت النيابة من العنوان وظهر أنه يخص معهد الأبحاث الكويتي .
وماذا بعد ذلك ؟
بعد كل هذا تمت إحالة القضية إلى المحكمة شق جنائي للثلاثة أشخاص الذين تم تحويل المبالغ لحساباتهم وبقي فقط الشخص الذي كان يقوم بعملية التحويل وهو مجهول إلى ذلك الوقت ! وكل هذا موجود في تقرير النيابة . 
وماذا عن دور البنك في هذه الاتهامات وما هو رده عليها ؟
كان دوره مقتصراً على إرسال موظفة للنيابة وسلمتها كشف حساب يضم 21 عنوانا لحوالات جدد ! وهذا إثبات عليهم لكنهم يظنون أنهم يخلون مسؤوليتهم من السرقة ! .
وماذا كان دوركم أمام كشف الحساب الجديد والعناوين الجديدة؟
بعد سنة وشهرين قمنا برفع قضية مدنية على البنك طلبنا ندب خبير للاطلاع على سستم البنك كي نعرف العبث في عمليات التحويل ، وبعد أن حوّلوا القضية لإدارة الخبراء قدم البنك كشف حساب جديدا وبه أربعة حسابات جديدة لأربعة آي بي آدرس جديدة ونسي أنه قدم كشف حساب قديما وهذه إحدى كذبات وأخطاء البنك وهذا ما أثار غضبي واحدث جدلاً بيني وبين موظفة البنك ومحامي البنك ومهندس الكمبيوتر التابع للبنك والخبير .
عن ماذا كان هذا الجدال ؟
قلت لهم انكم قد قدمتم من قبل آي بي آدرس واحد فقط ، فكيف لكم تظهرون أربعة عناوين جديدة ؟ لماذا أخفيتموها علينا ؟ . ثم قام الخبير بإرسال رسائل لشركات الانترنت للتعرف على الآي بي آدرس وتم التعرف عليه .
ومن هو ” زعيم ” التحويلات بعد معرفته ؟
هو مهندس كمبيوتر ” هندي ” ويعمل في شركة فاست تلكو ، وهذا المهندس هرب من الكويت في تاريخ 9 ، 4  ، 2010 وهذا هو الشخص المجهول الذي كان يقوم بعمليات التحويل ويسرق . وأنا أسأل لماذا البنك لم يقدم العنوان منذ البداية ؟ ولماذا تستر عليه ؟ وهذا تستر على مجرم وفوّت فرصة استرجاعي لأموالي منه .
وماذا فعلت حيال ذلك بعد معرفتك لمن قام بعمليات البنك وتستر البنك عليه ؟
قدمت على هذا التستر قضية وتم التحفظ عليها من النائب العام بسبب انه لا تذهب البنوك إلى الشق الجنائي ! .
هل صدر لكم حكم من المحكمة في شيء تجاه البنك ؟
صدر لنا حكم مدني من المحكمة نهائي قبل شهرين من الآن وطلبنا من المحكمة تنفيذ الحكم .
وهل تم تنفيذ الحكم ” النهائي ” لكم ؟
مؤخراً في تاريخ 3 / 5 ذهبت إلى البنك طالباً أموالي ومطالبهم بتنفيذ حكم المحكمة النهائي وقال لي موظف البنك في الإدارة القانونية : أننا لا نريد أن ندفع ! .
وما هي الأسباب التي تمنعهم من الدفع طالما حكمت لك المحكمة ؟
يقولون ان البنك إلى الآن لم يقتنع بحكم المحكمة النهائي ! ويقولون لي في كل مرة أذهب إليهم طالباً منهم استرجاع أموالي يقولون : البنك له حق الرد في المحكمة لدى محكمة التمييز ! وهذا حديث موظفي الإدارة القانونية في البنك .

وما هي مطالبك التي تنوي القيام بها ؟
استرجاع أموالي الذي حكمت لي المحكمة به هو ليس آخر مطالبي ، لأن البنك ساومني على تسهيلاتي التجارية لديه بأنني لا أرفع عليهم قضية ويقومون بتسهيل أعمالي لديهم ! خسائري من بعد قضيتي مع البنك هي 243 ألف دينار وهذا صادر من مكتب تدقيقات حسابية . ومطالبتي هي أن يقوم البنك بتنفيذ حكم المحكمة لأنه صادر باسم أمير البلاد وأنها تلتزم به .
كم هو المبلغ الذي تطالب به بنك برقان ؟
البنك يتوجب عليه أن يدفع لي مبلغ 40 ألف 760 دينارا لأن المحكمة حكمت لي ورفضت استشكال البنك وأمرت البنك بالدفع لي وألا تتأخر علي .
وما هي الأضرار التي تضررت منها بعد قضيتك مع البنك ؟
تضررت شركتي من هذه القضية جداً ، وأنا شخصياً من كان يقوم بالإجراءات مع المحكمة والبنك بالذهاب إليهم ذلك مما أدى إلى إهمالي لشركتي وخسارتي مع عملائي ومع الشركات التي كنت اطلب منها البضائع . بالرغم من أني عميل ذهبي لدى البنك منذ عام 1996 ولم تحصل لي مشاكل في السداد مع البنك منذ تلك السنة إلى الآن .
هل من كلمة أخيرة تود قولها وتوجيهها لأحد ؟
أتمنى أن يكون هناك جهاز مختص لمشاكل اختراقات البنوك ، لأن إدارة الخبراء عاجزة عن الدخول إلى سستم البنوك والخبير الذي كان يتابع قضيتي قال بالتقرير انه لا يفقه ! ومع ذلك فقد كتب تقريره ضدنا !! وأحب أن أشكر الجهاز المركزي للمعلومات خصوصاً الأخ قصي الشطي واشكر الجمعية الكويتية لتقنية المعلومات والمهندس عبدالعزيز الدعيج ومن معه فهم لم يقصروا معي وبقضيتي ، لكن الخبير التابع لوزارة العدل رفض الاستعانة بخدماتهم بالرغم من أنهم يفوقونه بالمعرفة والعمل لحل مثل هذه القضايا . وبالنهاية أحب أن أشكر جريدة سبر الالكترونية والقائمين عليها لسماحهم عرض مظلمتي في جريدتهم .
مجبل الدوسري: اخترقوا حسابي في بنك برقان و "لهفوا" 40 ألف دينار
مجبل الدوسري: اخترقوا حسابي في بنك برقان و "لهفوا" 40 ألف دينار
مجبل الدوسري: اخترقوا حسابي في بنك برقان و "لهفوا" 40 ألف دينار
مجبل الدوسري: اخترقوا حسابي في بنك برقان و "لهفوا" 40 ألف دينار
مجبل الدوسري: اخترقوا حسابي في بنك برقان و "لهفوا" 40 ألف دينار
مجبل الدوسري: اخترقوا حسابي في بنك برقان و "لهفوا" 40 ألف دينار

ا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: