أمير العوازم الشيخ فلاح بن جامع سنقاطع الإنتخابات لأن المجلس القادم ‘مشري’ وإذا زعلوا العوازم لا تلومونهم

بن جامع: ‘الداخلية والعدل’ صبتا الزيت على النار

سنقاطع الإنتخابات لأن المجلس القادم ‘مشري’ وإذا زعلوا العوازم لا تلومونهم

طالب أمير قبيلة العوازم فلاح بن جامع الحكومة بتقديم اعتذار عما حصل للنائبين السابقين فلاح الصواغ وبدر الداهوم، وزميلهم خالد الطاحوس، مستنكرا الأسلوب الذي تعاملت به كل من وزارتي ‘الداخلية’ و’العدل’ من حيث حلق شعر الرأس، ووضع السلاسل في أيديهما وأرجلهما، معتبرا أن هذا الفعل بمثابة ‘صب الزيت على النار’ والتحدي المباشر للعوازم، الذين لا يمكن لهم السكوت عما أصابهم قائلا: ‘إذا زعلوا العوازم لا تلومونهم، فهل يعقل حلق رؤوسهم واخراجهم بكفالة خمسة آلاف دينار، وغيرهم خرج بكفالة ألف دينار، متسائلا ما الذي تريده منا الحكومة؟’.

وأضاف بن جامع : ‘الصواغ ما راح ينتهي على حلق رأسه وراح يزيد في معارضته اكثر ويطلع صواويغ غير الصواغ’.

وحول موقف القبيلة من التطورات قال بن جامع: ‘كان موقفنا ضد المظاهرات والتحرش بالحكومة وكنا نبي الأمور تهدأ، ولكن ما حصل كان قلة احترام لنا، ومن الممكن أن يفجر مزيدا من التظاهرات مستقبلا’.

واستنكر بن جامع ما شاهده من صور بقوله: ‘شفت الصور وانزعجت، وبالتالي اذا الأمور تدار بهذا الشكل فإنني غير متفائل، ونحن لسنا مجرمين فلا فجرنا نفطا ولا قتلنا، وهناك من تطاولوا ولم يعاملوا بهذه الطريقة’، رافضا أن يقوم الصواغ او الداهوم بالتطاول والاساءة، واذا حدث فسيأخذان عقابهما، ولكن ليس بطريقة ‘حلقت رؤوسهم وخل اللي وراكم ينفعكم’، ‘وابشرهم أن الصواغ والداهوم لن يخرجا من المعارضة، وقضيتهم لا تتعدى كونها قضية رأي وليست ‘اتهاما بتفجير أو عملية حتى يعاملوا بتلك الطريقة’. وحول موقف القبيلة من الانتخابات المقبلة، أكد بن جامع أن قبيلة العوازم لن تشارك في الانتخابات المقبلة، موضحا أنها تمثل 20 في المئة من عدد المواطنين، أي ما يعادل 200 ألف نسمة، وبالتالي تعديل الأصوات الى صوت واحد لن يوصل العدد المطلوب من أبناء القبيلة ليمثلها على أكمل وجه، مشيرا الى أنه يعتقد أن المجلس المقبل ‘ما راح يجيب خير’. وقال بن جامع ان قبيلة العوازم حتى الآن لم تحدد موقفا نهائيا، ولكنه أكد بالقول: ‘أنا بن جامع ومن يطيعني من العوازم راح نقاطع الانتخابات، وان المجلس المقبل لن يختلف عليه اثنان بأنه مجلس مشري’. وعن احتمال وجود اختلاف بين أفراد القبيلة وان هناك من سوف يرشح نفسه من العوازم، قال بن جامع ‘العبرة ليست بالترشح بل بمن يصوت لمرشح من الناخبين العوازم، مستطردا: هؤلاء ينطبق عليهم المثل القائل مصائب قوم عند قوم فوائد، وان رزقهم على الله وعلى الانتخابات’.

 ============

العوازم هم اول من تواجد على ارض الكويت و لاافهم ما الفائدة من استفزاز قبيلة كبيرة بلد بحاجة الي استقرار و ليس صب الزيت على النار التي ستكوي الجميع فنحن بلد صغيرة و نتعرض لتهديدات خارجية و اميركا ليس لها صاحب في الحكمة الحكمة و لا تقطعوا شعرة معاوية مع الشعب و المعادلة هي  لا حكم إلا لأسرة آل صباح.. ولا سيادة إلا للأمة مصدر السلطات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: