الرئيس اليمني يدعو إيران إلى وقف تدخلاتها في بلاده

الرئيس اليمني يدعو إيران إلى وقف تدخلاتها في بلاده

أضيف في :19 – 7 – 2012

طالب الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور إيران بالكف عن التدخل في شئون بلاده، حيث تحدثت الصحف اليوم عن تفكيك “شبكة تجسس إيرانية”.
وقال الرئيس اليمني: “نأمل من أشقائنا في إيران عدم التدخل في شؤون اليمن ومراعاة الظروف الدقيقة التي يمر بها اليمن في هذا الظرف الدقيق والحساس”.
وأضاف أن اليمن لم يتدخل يومًا في شؤون أية دولة قريبة أو بعيدة، ونقول للجميع من هنا: “اتركوا اليمن وشأنه، وإلى هنا وكفى”.
ونقل موقع “26 سبتمبر” الإلكتروني التابع لوزارة الدفاع اليمنية عن “مصادر مطلعة” أنه جرى تفكيك “شبكة تجسس إيرانية تعمل في اليمن منذ سبع سنوات”.
وقال الموقع: إنه تم القبض على شبكة تجسس إيرانية تعمل في اليمن منذ سبع سنوات يديرها قيادي سابق في الحرس الثوري الإيراني، مشيرًا إلى أن هذه الشبكة تدير عمليات تجسس في اليمن والقرن الإفريقي.
جدير بالذكر أن الكاتب في صحيفة العرب القطرية جاسر الجاسر أكد أن الحوثيين في اليمن ينتهجون نفس الأساليب والخطوات التي انتهجها حزب حسن نصر الله في جنوب لبنان، والتي انتهت بإقامة دولة طائفية خارجة عن سيطرة الدولة اللبنانية ومرتبطة بحكام طهران، حيث إن حاكم دويلة الجنوب حسن نصر الله هو ممثل ولي الفقيه الإيراني علي خامنئي.
وقال الجاسر في مقاله بصحيفة العرب: “بنفس الأساليب والخطوات التي انتهجها حزب حسن نصر الله في جنوب لبنان، والتي انتهت بإقامة دولة طائفية خارجة عن سيطرة الدولة اللبنانية ومرتبطة بحكام طهران، إذ إن حاكم دويلة الجنوب حسن نصر الله هو ممثل ولي الفقيه الإيراني علي خامنئي”.
وأضاف: “بنفس هذه الأساليب والسعي إلى نفس النتيجة يسعى الحوثيون في شمال اليمن إلى إقامة دولة مرتبطة بإيران التي مدت تدخلاتها في الشؤون العربية إلى اليمن عبر التشيع الصفوي للحوثيين، وأصبح المدعو عبد الملك ممثلاً للفقيه في شمال اليمن، واتخذ من صعدة مقرًّا لدويلته التي يتمدد مسلحوها إلى المحافظات المجاورة، حيث يسعون إلى السيطرة على حجة من أجل الوصول إلى ساحل البحر الأحمر، حيث يوجدون تواصلاً مع السفن الإيرانية التي تنقل السلاح والمدربين والمرشدين لتحويل شمال اليمن إلى جيب استنزاف لليمن ولكل الجزيرة العربية، وبالتحديد المملكة العربية السعودية”.
وأردف الجاسر: “الحوثيون استفادوا كثيرًا من فوضى الأوضاع في اليمن وأحكموا سيطرتهم تقريبًا على شمال اليمن وبالتحديد محافظة صعدة، حيث يؤكد الدكتور أبو بكر القربي وزير خارجية جمهورية اليمن أن الحوثيين بمساعدة مباشرة من ملالي إيران الذين يوفرون لهم التدريب والأسلحة والمعدات والأموال، يقومون بمحاصرة القبائل اليمنية وثكنات القوات اليمنية المسلحة”.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: