الطبطبائي: لا نشك في نزاهة الشمالي لكن ما أثير في استجوابه «يُسقط حكومة»

الطبطبائي: لا نشك في نزاهة الشمالي لكن ما أثير في استجوابه «يُسقط حكومة»
2012/05/24

وليد الطبطبائي
(كونا) – أكد النائب الدكتور وليد الطبطبائي في جلسة مجلس الامة العادية التكميلية اليوم نظافة يد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية مصطفى الشمالي ونزاهته “الا ان ما أثير في استجوابه يسقط حكومة بأكملها”.
وقال النائب الطبطبائي بصفته مؤيدا لطلب الاستجواب المقدم للوزير الشمالي من النواب خالد الطاحوس وعبدالرحمن العنجري ومسلم البراك “لا نشك في نظافة يد الوزير الشمالي لكنه كان حارسا لبوابة الفساد” على حد تعبيره.
وأفاد بأن الاستجواب تضمن محاور “لا تسقط فقط وزير المالية بل حكومة بأكملها” مشيرا الى “الخسائر الكثيرة التي تكبدتها استثمارات الهيئة العامة للاستثمار واثبتت فشل القائمين عليها وعدم نجاحهم فلماذا يتم تثبيتهم وترقيتهم”.
وقال “لدينا أمثلة حول شبهات تنفيع قامت بها الشركة الوطنية الكويتية حيث أشار ديوان المحاسبة الى دخولها في صفقات مشبوهة منها صندوق الاستثمار في المغرب برأسمال قدره 200 مليون دولار”.
وتساءل عن الاسباب وراء “عدم اقصاء مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن منصبه على الرغم مما شاب عمله من تساؤلات”.
كما تساءل الطبطبائي عن صحة ما أثير في شأن علاقة شركة (كي جي ال) بالنشاط النووي الايراني مبينا “ان ذلك من شأنه الاضرار بموقف الكويت على الاصعدة السياسية والاقتصادية والحربية وتضعها في قائمة الدول الداعمة لهذا البرنامج”.
واشار الى “وجود تجاوزات عديدة” في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية “وأموال المتقاعدين تدار بطريقة مشبوهة ولماذا تقوم المؤسسة بانشاء مستشفى للمتقاعدين في الفلبين عوضا عن انشائها داخل البلاد”.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: