الحربش و جه اسئلة برلمانية بشان حادثة الاعتداء عى الطالب الضابط عبدالعزيز العنزي في مصر

الحربش بحث معه ملابسات حادث الاعتداء


رئيس الوزراء: تكليف السفارة بالقاهرة إعداد تقرير شامل عن الطالب العنزي

10-05-2012 المحرر البرلماني

افاد النائب د. جمعان الحربش بأنه بحث مع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ملابسات حادث الاعتداء على الطالب الضابط عبد العزيز مناحي العنزي، مبينا إن اللقاء الذي تم صباح أمس على هامش جلسة مجلس الأمة وحضره النائب مبارك الوعلان تطرق إلى كافة الإجراءات الحكومية مع الحادث، حيث أكد سمو رئيس الوزراء على عدم التساهل مع أي تقصير يثبت في الدفاع عن حق المواطن المذكور، وانه تم تكليف سفارة الكويت بالقاهرة بإبلاغ مسئولي وزارة الدفاع بتقرير شامل ومفصل عن حادثة المواطن.

واضاف الحربش ان المبارك شدد على ان “الحادث الذي تعرض له طالب الضابط عبد العزيز العنزي لن يؤثر أبدًا على وضعه المهني وستتم معالجته بصورة إيجابية تساهم في رفع المعاناة عنه”.
وفي السياق ذاته وجه د. الحربش عددا من الأسئلة البرلمانية بشأن حادثة المواطن الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ احمد الخالد جاء فيه:

1- ما هي طبيعة الدورة والدراسات العسكرية التي أرسل لها طالب الضابط عبد العزيز مناحي العنزي في جمهورية مصر العربية والفترة المقررة لها؟ وما هو عدد زملائه الذين تم إيفادهم للدورة المذكورة؟
2- ما هي المبررات والأسباب التي أدت إلى إلحاق الأذى في الطالب عبد العزيز العنزي؟ مع تزويدي بنسخة من التقارير التي سجلت بحقه؟ مع ذكر اسم ومسمى كل مسئول اعتمد هذه التقارير؟
3- ما هي الفترات الزمنية التي قضاها الطالب عبد العزيز العنزي في المستشفيات التي أدخل إليها؟ وما هي مبررات إيداعه في كل مستشفى، مع ضرورة ذكر تاريخ ووقت علم المكتب العسكري بسفارة الكويت بالقاهرة بموضوع الطالب ومتى بدأ التحرك لمتابعة وضعه مع تحديد الجهات وأسماء المسئولين الذين تم الاتصال بهم؟
4- ما هي الخطوات التي اتخذتها سفارة دولة الكويت بالقاهرة والاتصالات التي أجريت مع وزارة الخارجية ووزارة الدفاع مع تزويدي بنسخه من التقارير التي أرسلت؟ وما هي التحركات التي قامت بها القطاعات المعينة من الوزارتين؟
5- ما هي الإجراءات والاتصالات التي قامت بها الأجهزة المعينة بوزارة الدفاع في متابعة المعاناة التي لحقت بالطالب عبد العزيز مناحي العنزي؟ وهل تم اتخاذ أي قرار بشأن استمرار الدورة المذكورة لبقية زملائه أو تم إيقاف وإلغاء الدورة؟
6- يرجى تزويدي بنسخ من كافة التقارير الطبية التي سجلت في وضع الطالب المذكور من جميع المستشفيات التي أودع بها؟ وهل هناك أي تقارير تضمنت أوجه التعذيب التي تعرض لها؟ مع توضيح كافة طرق التعذيب التي مورست بحقه؟ وما مبررات هذه الممارسات وبيان للإصابات التي لحقت به جراء هذه الممارسات؟
7- ما هي الخطوات الرسمية التي ستتخذها وزارة الدفاع لتعويض الطالب عبد العزيز مناحي العنزي عن فترة الانقطاع وكيفية التعامل مع حالته، وبيان إن كان ذلك سيؤثر عليه سلبًا، وما هي الإجراءات البديلة التي ستطبق عليه؟

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: