الشيخ وجدي غنيم يرد على طارق سويدان

وجدي غنيم : الرد على طارق السويدان

بسم الله الرحمن الرحيم

اتق الله ياأخ طارق وعد إلي الحق اخي الحبيب الدكتور / طارق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحياتي اليكم لعلكم والاسرة جميعا بخير.

اخي الحبيب

عرفتك وعرفك الناس علي انك داعية إسلامي تشرح السيرة النبوية العطرة وتتحدث عن الغزوات والصحابة (مع التغاضي عن بعض الاخطاء منك واللمز في المفسرين) ولكن الناس استفادة منها وأثنوا عليك خيرا. ولكني اراك الان (ومعي كثير من الاخوة) تتنصل من الحق الذي تربينا عليه وتسلك طريقا معوجا وتدعو باسم الوسطية الي أشياء لم نعهدها فيك ولاتليق بإسمك ولا سمعتك كداعية الي الله, ومن باب (رحم الله رجلا اهدي الي عيوبي) اري من حقك علي ان اذكرك بأخطاء شرعية لا تليق بك كداعية إسلامي أحببناه في الله ولله:- • أخي الحبيب/ أجبت علي سؤال وجه اليك “هل قناة الرسالة قناة إسلامية” فقلت “لا ليست قناة الرسالة قناة إسلامية ولكنها قناة إجتماعية ” وكأن الاسلام سبة لابد أن نتبرأ منه, ولماذا لا تكون قناة إسلامية وقد وثق الناس فيك وإنتظروا أن يروا المسلم عندما يمكنه الله ويمكن له في الارض يأن يصبح مسؤلا ماذا يصنع فإذا بك تخيب آمالنا. • أخي الحبيب/ هل عندما يمكننا الله عز وجل ويفتح علينا بقنوات جديدة نسخرها لدينه ولدعوته ام ضد دينه ودعوته تحت دعوي الانفتاح والعصرنة والتقدم والوسطية ؟. • أخي الحبيب/ ليس لك عذر عند الله فأنت المسئول اأمام الله عن هذه القناة التي سميت بالرسالة وتوقع وفرح المسلمون بانها ستكون قناة اسلامية ذات رسالة سامية فاذا بها قناة أحجبة التبرج التي ترتدينها هؤلاء النامصات والمتمكيجات باسم الاسلام, ويشهد الله ان الحجاب الاسلامي واحكام الشرع الحنيف بريء منهن ومن اعمالهن ومن مكياجهن ومن حجاب التبرج الذي يرتدينه (كما أسميه أنا) ولست أدري هل أنت راضي عن ذلك ؟ وماذا ستقول لربك عندما يحاسبك عن ملايين العيون من المشاهدين التي نظرت اليهن, والله ياخي الحبيب أنا أشفق عليك من ذلك الحساب . • أخي الحبيب/ تذكر قول الله ” وقفوهم انهم مسؤلون” ” فلنسألن الذين ارسل اليهم ولنسألن المرسلين” ” فوربك لنسألنهم اجمعين عما كانوا يعملون” وقول رسول الله صاي الله عليه وسلم ” كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته” فماذا انت قائل لربك ؟. • أخي الحبيب/ كيف تستضيف كل من هب ودب وتسألهم عن رأيهم في امور شرعية وهم لا يعرفون حتي فرائض الوضوء لدرجة ان احدهم قال لك (ان الشيوعيين لهم رسالة يقدمونها للناس) وأنت تسمع له ولا ترد عليه وكأنك تؤيده وتعطي له الفرصة هو وغيره ليبث سمومهم للمشاهدين عبر شاشتك. • أخي الحبيب/ كيف تستضيف من تسميه (ضيف البرنامج) هذا الذي يدعو الي الاباحية وعدم الرقابة علي الاولاد, هل هؤلاء هم القدوة ؟ • الداعية الاسلامي الاخ / طارق سويدان يجهر !!!بل ويفخر !!! ويتباهي أنه ضد النسبة التي زادت عن 95% من الاستفتاء الذي أجراه لمعرفة من يؤيد الرقابة المسبقة علي الاعمال الفنية قبل الانتاج !!! ما هذا أيها الداعي الي الله ؟؟؟؟؟؟. • أخي الحبيب/ أستحلفك بالله هل كنت علي هذه الافكار الغريبة عندما قدمت نفسك للناس علي انك داعية اسلامي فأحبك الناس لله وفي الله!!! • أخي الحبيب/ اين نحن من الاصول الاسلامية ومن الضوابط الشرعية ومن ثوابت ديننا التي نشأنا عليها وعلمناها للناس والتي سيحاسبنا الله عليها ؟ • أخي الحبيب/ اراك تسير في طريق نهايته الانحراف عن منهج الله وأخاف عليك من عقاب ربك في الاخرة فراجع نفسك قبل ان تلقي الله. • أخي الحبيب/ انظر الي من سار علي طريقك وبنفس الافكار ثم انتهي الان (بجواز زواج المسلمة من الكافر)( وان شعر المرأة ليس بعورة )(وأنه يجوز للمرأة أن تؤم الرجال) ……الخ أخشي عليك أخي الحبيب أن تصل الي ما هو أسؤأ من ذلك والعياذ بالله. • أخي الحبيب/ عد إلي الحق وإستغفر ربك عما سلف وصحح ما فسد من أفكار وتصرفات علي نفس القناة التي مكنك الله منها والتي سوف يحاسبك عنها وكن للناس قدوة حسنة في رجوع الداعي إلي الحق والاعتراف بالخظأ فليست العبرة بمن سبق ولكن العبرة بمن ثبت وليس من العيب أن نخطأ ولكن العيب أن نتمادي في الخطأ. عصمنا الله واياك من الخظأ والزلل وجعلنا من الدعاة إلي الله علي بصيرة وختم لنا جميعا بخاتمة السعادة أجمعين. نسال الله ان يثبتنا وإياكم علي الحق وعلي صراطه المستقيم. “اللهم اهدنا لما اختلف فيه من الحق باذنك فانك تهدي من تشاء الي صراط مستقيم”.

========

حلقة من التضليل

في ليلة الجمعة الموافقة للسابع والعشرين من شهر رجب لعام ألفوأربعمائة وثمانية وعشرين العاشر من أغسطس لعام ألفين وسبعة شاهدتُ برنامجا يسمى(بالوسطية ) في قناة الرسالة ، ومعده ومقدمه هو الدكتور طارق السويدان وكان عنوانالحلقة : ( هل الحجاب عادة أم عبادة ؟! ) وقد حوت هذه الحلقة من المخالفات العقديةوالشرعية ما الله به عليم ؛ لذلك رأيت التنبيه على بعضها حفظا للدين من تحريفالمحرفين وانتحال المبطلين وتأويل الغالين …..والله الهادي إلى صراط مستقيم .

1 – وضع ثوابت الإسلام موضع المتغيرات

فإنه مما لا شك فيه أن طرح الموضوع بهذه الطريقة فيه سوء أدب معالله عز وجل ومع رسوله صلى الله عليه وسلم ؛ لأن ثوابت الإسلام وقطعياته ليست مجالاللنقاش وأخذ الرأي والرأي الاّخر ! فحكم الله عز وجل لا مجال للاّراء فيه كما قالعز وجل في سورة الأحزاب:”وَمَا كَانَلِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَلَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا (36) “

ولكنّ حكم الله تبارك وتعالى أنزله الله عز وجل ليُحكم به فيالأرض سواء رضي الناس أو لم يرضوا ، فقد أمر الله عز وجل نبيه صلى الله عليه وسلمأن يحكم الأرض بما أنزل الله ضاربا بأهواء الكافرين والمنافقين عُرض الحائط ، قالتعالى في سورة المائدة : “وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَاتَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَاللَّهُ إِلَيْكَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْيُصِيبَهُمْ بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ (49) أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًالِقَوْمٍ يُوقِنُونَ (50) “

وحذر الله عز وجل نبيه صلى الله عليه وسلمنبيه والمؤمنين من بعده من مداهنة الكافرين والمنافقين والمساومة معهم على أحكامالدين مهما راّها الناس قشورا أو سطحيات فقد قال تعالى في سورة الإسراء : “وَإِنْكَادُوا لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتَفْتَرِيَ عَلَيْنَاغَيْرَهُ وَإِذًا لَاتَّخَذُوكَ خَلِيلًا (73) وَلَوْلَا أَنْ ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْكِدْتَ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلًا (74) إِذًا لَأَذَقْنَاكَ ضِعْفَالْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لَا تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيرًا (75) “

وقد أخبرنا الله عز وجل أن الكافرين والمنافقين يودون لو يداهنهمالمؤمنون ويتنازلون عن بعض دينهم ، فقد قال تعالى في سورة القلم : “وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ (9) “

ومع ذلك لن يهدأ لهم بال ولن تسكن لهم نفس حتى يصير المسلمونكفارا مثلهم ، كما قال جل في علاه في سورة البقرة : “وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَمِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَأَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْوَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (120 ) “

وقد أخبر نبينا صلى الله عليه وسلم أن عرى الإسلام ستنقض عروةعروة حتى يأتي زمان على الناس وقد تغيرت أحكام الدين كلها حتى الصلاة وإلى اللهالمشتكى !

فقد روى الإمام أحمد رحمه الله في مسنده ( ج45 ص134 الشاملة ) وابن حبان رحمه الله في صحيحه ( ج27 ص471 الشاملة ) والحاكم في مستدركه ( ج16 ص344الشاملة ) من حديث أبي أمامة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ” لَيُنْقَضَنَّ عُرَى الْإِسْلَامِ عُرْوَةًعُرْوَةً فَكُلَّمَا انْتَقَضَتْ عُرْوَةٌ تَشَبَّثَ النَّاسُ بِالَّتِي تَلِيهَاوَأَوَّلُهُنَّ نَقْضًا الْحُكْمُ وَآخِرُهُنَّ الصَّلَاةُ “

ففي هذا البرنامج كان الموضوع عن ( الحجاب ) وهل هو عادة أم عبادة؟ وهل هو عائق للمرأة أمام تقدمها الحضاري ومشاركتها في نهضة المجتمع أم لا ؟

إذن وصلنا إلى مرحلةٍ وضع فيها الحجاب موضع المناقشة والبحثوالأخذ والرد واحترام الرأي المخالف في المسألة كما يدندن بذلك كثيرا الدكتور طارق ! فهل هذه هي الوسطية ؟!

والله الذي لا إله غيره و لا رب سواه إن ضياع أراضي المسلمين كلهاأهونُ بكثير من زلزلة ثابت واحد من ثوابت المسلمين ، فإن الثوابت إذا زلزلت ضاعتالأمة عن بكرة أبيها ، وإلا كيف سنحرر أراضينا والثوابت مزلزلة ؟! كيف سنحررأراضينا وقد استقر في عقول أغلب الأمة أن الجهاد إنما هو دفع فقط أو مقاومة علىالتعبير الحديث وأن جهاد الطلب ذهب في عجلة التاريخ ؟ بل كيف سنحررها وقد أصبح بعضمن يسمون بالمفكرين أو بالشيوخ أو بأي اسم شاءوا لا يرضون حتى بالمقاومة ؟! فمنهممن ينادي بالتعايش الحضاري السلمي ومنهم ومن ينادي بطاعة ولي الأمر ( الإمام المفدىنوري المالكي ) و ( الإمام المظفر عباس أبي مازن ) وبوقف الجهاد لعدم وجود راية ولا أدري هل الراية تشترى من مصانع الخياطة أم من زنقة الستات أم من ستائر البيضالأسود الذي يدعى بالأبيض ؟!

2 – فتح المجال لأهل الزندقة

فلقد تفاجأتُ كثيرا عندما رأيتُ الثوب الناصع البياض والشماغالأبيض الذي يعلوه العقال الأسود وصاحب هذا الملبس تعلو وجهه لحية مهذبة ويدعىالداعية الإسلامي الكبير وبجواره زنديقة من زنادقة هذا العصر ألا وهي ( إقبال بركة ) لا بارك الله في إقبالها على الزندقة والتهكم بشرع الله عز وجل وتفسير كلام اللهعز وجل برأيها النجس ورد المعلوم من الدين بالضرورة .

فأخف ما في الأمر أن المرأة بالطبع متبرجة وأن الإسلام أمرنا بغضالبصر فهذا أمر بسيط إلى حد كبير إذا ما قورن بالبلاوي الأخرى !

فحقيقةً أنا لا أدري كيف تقوم قناة تدعي أنها إسلامية بفتح المجالأمام الزنادقة باسم حرية الرأي والتعبير ؟!

هل تريد هذه القناة أن تذبذب العقيدة والقطعيات في قلوب الناس ؟! ألا يعلم الدكتور السويدان وقناته أن كثيرا من الناس الاّن -إن لم يكن أكثرهم – بضاعتهم من الدين مزجاة و لا ناقة لهم و لا جمل في فهم شرعنا المطهر وأن أضعف شبهةكفيلة بأن تزلزل الثوابت عندهم ؟!

وكما يقول أهلنا في مصر : ( العيار اللي ما يصبش يروش ! ) وأنالمتلقي إن لم يتأثر بكلام هذه الزنديقة فسيحدث الكلام نكتة سوداءفي قلبه ، ثميسمع كلاما من زنديق اّخر يحدث نكتة أخرى وهلم جرا إلى أن يصبح القلب قلبا مليئابالشبهات وزبالات الأفكار حتى يهلك صاحبه في الدارين !

إن منهج الإسلام مع هؤلاء الزنادقة منهج واضح لا لبس فيه ، فهؤلاءيقوم الإمام بدعائهم وإزالة مابهم من شبهات كما أرسل علي رضي الله عنه ابن عباس رضيالله عنهما إلى الخوارج ليناظرهم ، فإن استجابوا فبها ونعمت وإلا اتخذ الإمام معهمالإجراء المناسب الذي يضمن كف شررهم عن الأمة وهذا هو منهج صحابة النبي صلى اللهعليه وسلم والأدلة على ذلك كثيرة ومنها :

1 – مارواه الدارمي رحمه الله في سننه ( ج1 ص169 الشاملة ) عَنْ نَافِعٍ مَوْلَى عَبْدِ اللَّهِ : أَنَّصَبِيغاً الْعِرَاقِىَّ جَعَلَ يَسْأَلُ عَنْ أَشْيَاءَ مِنَ الْقُرْآنِ فِىأَجْنَادِ الْمُسْلِمِينَ حَتَّى قَدِمَ مِصْرَ ، فَبَعَثَ بِهِ عَمْرُو بْنُالْعَاصِ إِلَى عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ ، فَلَمَّا أَتَاهُ الرَّسُولُبِالْكِتَابِ فَقَرَأَهُ فَقَالَ : أَيْنَ الرَّجُلُ؟ قَالَ : فِى الرَّحْلِ. قَالَعُمَرُ : أَبْصِرْ أَيَكُونُ ذَهَبَ فَتُصِيبَكَ مِنِّى بِهِ الْعُقُوبَةُالْمُوجِعَةُ. فَأَتَاهُ بِهِ فَقَالَ عُمَرُ : تَسْأَلُ مُحْدَثَةً. فَأَرْسَلَعُمَرُ إِلَى رَطَائِبَ مِنْ جَرِيدٍ فَضَرَبَهُ بِهَا حَتَّى تَرَكَ ظَهْرَهُدَبِرَةً ، ثُمَّ تَرَكَهُ حَتَّى بَرَأَ ، ثُمَّ عَادَ لَهُ ثُمَّ تَرَكَهُ حَتَّىبَرَأَ ، فَدَعَا بِهِ لِيَعُودَ لَهُ ، قَالَ فَقَالَ صَبِيغٌ : إِنْ كُنْتَتُرِيدُ قَتْلِى فَاقْتُلْنِى قَتْلاً جَمِيلاً ، وَإِنْ كُنْتَ تُرِيدُ أَنْتُدَاوِيَنِى فَقَدْ وَاللَّهِ بَرَأْتُ. فَأَذِنَ لَهُ إِلَى أَرْضِهِ وَكَتَبَإِلَى أَبِى مُوسَى الأَشْعَرِىِّ : أَنْ لاَ يُجَالِسَهُ أَحَدٌ مِنَالْمُسْلِمِينَ. فَاشْتَدَّ ذَلِكَ عَلَى الرَّجُلِ ، فَكَتَبَ أَبُو مُوسَى إِلَىعُمَرَ : أَنْ قَدْ حَسُنَتْ هَيْئَتُهُ. فَكَتَبَ عُمَرُ أَنِ ائْذَنْ لِلنَّاسِبِمُجَالَسَتِهِ.

* يسأل عن أشياء من القراّن : أي عن الأمور المشتبهة من القراّنككيفية صفات الله عز وجل ونحو ذلك من الأمور التي لا سبيل إلى الوصول إليها فيدخلبذلك الريب والشك في نفوس المسلمين * الدبرة : القرحة التي تكون في الظهر *وإن كنتتريد أن تداويني فقد والله برأت : أي تداويني من بدعتي وضلالتي فقد برأت منها وشفيت .

2 – ما رواه البخاري رحمه الله في صحيحه ( كتاب الجهاد والسير – باب لا يعذب بعذاب الله ) عَنْ عِكْرِمَةَأَنَّ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ حَرَّقَ قَوْمًا فَبَلَغَ ابْنَ عَبَّاسٍفَقَالَ

لَوْ كُنْتُ أَنَا لَمْ أُحَرِّقْهُمْ لِأَنَّ النَّبِيَّ صَلَّىاللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَا تُعَذِّبُوا بِعَذَابِ اللَّهِوَلَقَتَلْتُهُمْ كَمَا قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْبَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ

3 – ما رواه الإمام مسلم رحمه الله في صحيحه في أول حديث فيه عَنْيَحْيَى بْنِيَعْمَرَ قَالَ كَانَ أَوَّلَ مَنْ قَالَ فِي الْقَدَرِ بِالْبَصْرَةِ مَعْبَدٌالْجُهَنِيُّ فَانْطَلَقْتُ أَنَا وَحُمَيْدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِالْحِمْيَرِيُّ حَاجَّيْنِ أَوْ مُعْتَمِرَيْنِ فَقُلْنَا لَوْ لَقِينَا أَحَدًامِنْ أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَسَأَلْنَاهُعَمَّا يَقُولُ هَؤُلَاءِ فِي الْقَدَرِ فَوُفِّقَ لَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُعُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ دَاخِلًا الْمَسْجِدَ فَاكْتَنَفْتُهُ أَنَا وَصَاحِبِيأَحَدُنَا عَنْ يَمِينِهِ وَالْآخَرُ عَنْ شِمَالِهِ فَظَنَنْتُ أَنَّ صَاحِبِيسَيَكِلُ الْكَلَامَ إِلَيَّ فَقُلْتُ أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ إِنَّهُ قَدْظَهَرَ قِبَلَنَا نَاسٌ يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ وَيَتَقَفَّرُونَ الْعِلْمَوَذَكَرَ مِنْ شَأْنِهِمْ وَأَنَّهُمْ يَزْعُمُونَ أَنْ لَا قَدَرَ وَأَنَّالْأَمْرَ أُنُفٌ قَالَ فَإِذَا لَقِيتَ أُولَئِكَ فَأَخْبِرْهُمْ أَنِّي بَرِيءٌمِنْهُمْ وَأَنَّهُمْ بُرَآءُ مِنِّي وَالَّذِي يَحْلِفُ بِهِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُعُمَرَ لَوْ أَنَّ لِأَحَدِهِمْ مِثْلَ أُحُدٍ ذَهَبًا فَأَنْفَقَهُ مَا قَبِلَاللَّهُ مِنْهُ حَتَّى يُؤْمِنَ بِالْقَدَرِ

فلم يداهنهم ابن عمر أو يقل لهم نحن نحترم ثقافة الرأي والرأيالاّخر ، ولم يعقد لهم مجلسا يقولون فيه اّراءهم ويضللون عوام المسلمين بل تبرأ إلىالله منهم ومن ضلالهم .

3 – توقير الدكتور طارق للزنديقة إقبال بركة

ولم يكتف الدكتور – هدانا الله وإياه – باستضافة هذه الزنديقة ،بل إنه قد وقرها – مع اختلافه معها ومناقشته إيها – واستعمل معها الألفاظ التي لاتستعمل إلا مع أهل العلم والفضل مثل : ( أستاذتنا الكبيرة – سيدتي ) فما حكم الشرعفي ذلك ؟

روى أبو داود رحمه الله في سننه ( كتاب الأدب – باب لا يقولالمملوك ربي وربتي ) من حديث أبي بريدة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليهوسلم قال : ” لَا تَقُولُوا لِلْمُنَافِقِسَيِّدٌ فَإِنَّهُ إِنْ يَكُ سَيِّدًا فَقَدْ أَسْخَطْتُمْ رَبَّكُمْ عَزَّ وَجَلَّ “

وجاء في الأثر : ” من وقر صاحببدعة فقد أعان على هدم الإسلام “

4 – قول الدكتور إن المرأة ليست عورة

قالت له الزنديقة إقبال بركة إن البعض يقولون إن المرأة عورة فقاللها – فيما معناه – لا علاقة لنا بالاّراء المتشدة وأنا عن نفسي أقول إن المرأةليست عورة .

ولا أدري هل غاب عن الدكتور حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذيأخرجه الترمذي رحمه الله في سننه ( كتاب الرضاع – باب ما جاء في كراهية الدخول علىالمغيبات) وقال حسن غريب و ابن خزيمة رحمه الله في صحيحه ( ج6 ص256 الشاملة ) والطبراني رحمه الله في الأوسط ( ج6 ص456 ) وابن حبان رحمه الله في صحيحه ( ج23ص218 الشاملة ) وقال الهيثمي رحمه الله في مجمع الزوائد ( ج2 ص35 الشاملة ) رجاله

http://www.wagdighoneim.com/new/arti…ID=160&do=view

==========

رد الشيخ مُحمد صالح المُنجد في فِعل طارق السويدان في الإستفتاء على حُكم الرِدة السلامُ عليكم ورحمة الله وبركاته

سُئل فضيلة الشيخ مُحمد صالح المُنجد في درس فجر الخميس : ( شرح كتاب بلوغ المرام – باب الأدب ) السؤال التالي :

أجرى أحد الدُعاة في برنامج في قناة فضائية إستفتائاً على حُكم الرِدة وأتى بشخصين يُؤيدان ويُعارضان وكان الرد العنيف الذي لم أسمعهُ من الشيخ في المائع عمروُ خالد نفسه وأشهد بالله أن من فعل هذا الفعل يستحق أعظم من ذلك

على العموم إليكم رد الشيخ حفظهُ الله .

http://www.ppc.fm/F@s1/Rad_Almunajid.rm

=============

هذا ملف صوتي وجدته على الشبكة وهو عبارة عن

رسالة من وجدي غنيم

(واحد من دعاة المشركين الذين يظهرون في الفضائيات) وجهها إلى طارق السويدان (صاحب قناة الرسالة ومقدم حصة الوسطية متحصل على عدة شهادات معظمها في علم النفس والمجتمع من جامعات أمريكا ولا يختلف عن سابقه في تجويزه للكفر وجهله بالإسلام).

ويظهر وجدي غنيم معاتبا لأخيه طارق السويدان وكذلك القرضاوي لأنهما ينهجان منهج الوسطية بمعناها المنحرف حسبما يقول صاحب الرسالة.

حيث جاء ببعض الأدلة التي تثبت بأن عرض أحكام الله على البشر وتخييرهم بين حكم الله وحكم البشر كفر، ويقصد بهذا الكلام ما يفعله الدكتور طارق السويدان في حصته المسماة بالوسطية حين أصبح يعرض أحكام الشرع على الحاضرين في حصته أو المتتبعين للإستفتاء، وقال أيضا: يا علماء أوقفوا هذا الكفر، ولكنه استطرد قائلا : أنا لا أكفر طارق السويدان ولكنني أقول: الفعل الذي تفعله كفر وهو من أعمال الكفار !!! اهـ.

يا لها من شبهة خبيثة أوحاها لهم الشيطان حتى يتهربوا من تكفير الكفار، فرغم أنه يأتي الكفر أمام الملايير في الفضائيات ويعلمون أنه كفر إلا أن هؤلاء الدعاة المضلين -هداهم الله- يعتبرونه مسلما !! فكيف يفهم الناس الإسلام من هؤلاء؟ بل نقول أنهم عينة من هذا المجتمع الذي يجهل الإسلام.

فما دام فعل هذا الدكتور كفرا فإن عقيدته هي عقيدة هذه المجتمعات اليوم عموما من تجويزهم التشريع خلاف شرع الله أو الرضى به أو عدم تكفير المشركين المشرعين أو الراضين بهم، لكن الغريب هو الشبهة التي يحتجون بها، والتي يهربون من خلالها من تكفير من ثبت عنهم الكفر بيقين، وسمعوهم بآذانهم ورأوهم بأعينهم يكفرون أمام الملأ، وهو يعترف بأن فعل السويدان هنا كفر ولا يأتيه إلا العلمانيون الديمقراطيون، ولكنه لا يكفره !!

وكما نعلم فإن (الإعتقاد في كفر الكافرين والتبرؤ منهم ومما يعبدون) من معنى لا إله إلا الله ولوازمها ومقتضياتها، لكن دعاة اليوم –هداهم الله للإسلام- يبتدعون كل يوم أعذارا وأوهاما يتمسكون بها حتى يتهربوا من تطبيق التوحيد لأنه قد يسبب لهم فتنة في المجتمع، وكأنهم أرحم بمجتمعاتهم من الأنبياء على أقوامهم إذ تبرؤوا منهم ومما يعبدون .

لكن أقول ولله الحمد، أن دعوة التوحيد كما يظهر للجميع تؤثر في المجتمع يوما بعد يوم، فهؤلاء الذين لا نسمع منهم إلا الموالاة للحكام والمحكومين المشركين يتفطنون للكفر والشرك المستفحل مع مرور الزمن، ومع افتضاح الكفر أمام الجميع، حتى وصلنا إلى زمن صار العلمانيون لا يجدون ما يقنعون به الناس وافتضح أمرهم بصورة أوضح.

وقبل سنين فقط لم نكن نسمع بين الناس من يتحدث عن العقيدة والشرك والتوحيد، أما اليوم فقد أصبح الناس يناقشون هذه المسائل ويتساءلون عن أمر إسمه التوحيد، هذا المبدأ الذي بات من الواضح للكثيرين حتى دعاة الضلال في الفضائيات أنه الشيء المفقود المهجور المجهول، وصار من الواضح للكثيرين أن ما يواجهه الإسلام ليس الظلم والفسق وإنما هو الكفر، وأن الإسلام لا يتحقق وإن نشرنا الأخلاق الإسلامية وحررنا الأوطان من نير الظالمين.

وهذا بتأثير من تيارات مختلفة حتى تلك التي لم تفهم التوحيد كاملا، لكنها أثرت بطريقة أو بأخرى، حتى صار الناس يهتمون بالعقيدة وسط التعتيم الإعلامي والتضليل المتواصل واتهام الموحدين بالتشدد وغيرها من الأوصاف الباطلة، فكل يدعي الوسطية، حتى ذاك الذي يشرك بالله !

من أجل كل ذلك رأيت أن أضع هذا الملف لأنصح نفسي وإخواني بالصبر وطول النفس، فدعوتنا تواجه ضلالات قرون وقرون، ترسبت على مر الزمن، واستئصالها يحتاج لصبر جميل وطول نفس ووضوح الطريق في أعين أصحاب الدعوة، حتى لا ينجح المشركون في تغيير أصل الصراع بيننا، وهو صراع بين دين التوحيد وسبل الشرك المتعددة المتجددة.

فلنحاول نشر هذه المفاهيم البسيطة حول التوحيد بين الناس، ولنكن متأكدين أن أهل العقول والمنصفين في حق أنفسهم سيعترفون لوحدهم بأخطائهم يوما بعد يوم، لا ننتظر النتيجة في يومها، وهل إبليس أصبر منا على هذه الأمة إذ حرف التوحيد في أذهانهم عبر القرون وحين عجز عن مراوغة الأوائل الذين كسروا الأصنام وقالوا لقومهم إنا برآء منكم ومما تعبدون من دون الله، صبر لقرون فجعل الأمة تعبد آلاف القبور وأزاغهم عن الطريق وضللهم حتى قالوا إن من يجهل الإسلام وأشرك فهو مسلم !! وصبر بعدها حتى جعلهم يعبدون البشر الأحياء المشرعين من دون الله، ثم جعل أئمتهم يدعون فوق منابر الجمعة لمحاكمة الصهاينة في محاكم الطاغوت الدولية !! بعد أن كان اليهود يأتون المسلمين راجين منهم العدل، فانقلبت الحكاية والله المستعان.

فنسأله سبحانه الهداية والسداد لنا ولقومنا وصلّ اللهم على محمد والحمد لله رب العالمين.

 

=============

بعض طوام طارق السويدان ـ هداه الله

 

بسم الله رب يسر وأعن عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة قيل وما الرويبضة قال الرجل التافه (وفي رواية السفيه) يتكلم في أمر العامة)) رواه أحمد وابن ماجه وعن عمر – رضي الله قال – قال رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم – : ((إن أخوف ما أخاف على أمتي كل منافق عليم اللسان )) رواه أحمد . وفي هذه الأيام تصدر للدعوة بعض القصاص الذي لم يتلقوا العلم من منبعه وإنما درسوا عند الغرب واستقوا الأفكار والطرق المخالفة للإسلام وأخذوا يطبقونها في أوساط المسلمين دون خوف من الله . لما أعرض الناس عن أئمة السنة ابتلاهم الله بأئمة البدعة فأصبحوا لا يفرقون بين من يدعو إلى السنة وإلى من يدعو إلى البدعة . عن عبد الله بن عمرو بن العاص – رضي الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالما اتخذ الناس رؤوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا )) متفق عليه وفي عصرنا الحاضر نسمع عن الدكتور طارق السويدان ، هذا الرجل الذي نشر عن نفسه وحياته في موقعه ما يجعل طالب العلم يعرف من هو طارق السويدان . فهو كما قال عن نفسه في موقعه : أنه نائب رئيس مجلس إدارة شركة زاد للاستثمارات في أمريكا منذ عام 1997 وحتى عام 1999. وعضو مجلس إدارة مجموعة أبرار للاستثمارات في ماليزيا منذ عام 1992 وحتى عام 1996. وأما مؤهلاته العلمية : دكتوراه في هندسة البترول من جامعة تلسا / أوكلاهوما / الولايات المتحدة مع مرتبة الشرف 1990. ماجستير في هندسة البترول من جامعة تلسا / أوكلاهوما / الولايات المتحدة مع مرتبة الشرف 1982. بكالوريوس في هندسة البترول من جامعة بنسلفانيا / الولايات المتحدة 1975 . وأما الخبرة العملية فهو مدير عام أكاديمية الإبداع الأمريكية منذ عام 1997 وحتى عام 2001 . ورئيس مجلس إدارة مركز الوعي لتطوير العلاقات العربية الغربية منذ عام 2003 وحتى الآن . وله عضويات في جمعية التدريب والتطوير الأمريكية. وجمعية الإدارة الأمريكية. وجمعية هندسة النفط الأمريكية ، فأين طلبه للعلم ومن هم علماؤه الذين تلقى عنهم العلم . ما شاء الله هذا هو الداعية وإليكم ثمرة هذه الدراسات وثمرة المؤهلات والمناصب : • السويدان يدعو الناس لعبادة الله بما يقتنعون لا بما أمرهم الله :

قال مدير عام أكاديمية الإبداع الأمريكية طارق السويدان – هداه الله – كما في محاضرته [حوار في الساحة الإسلامية .. واقع ومعالجات] وهي محاضرة ألقاها في إحدى تجمعات الرافضة بدولة الكويت في رمضان 1417هـ – قال : (( ونشوف الناس كيف تتعبد ربّها بالطريقة اللي هي مقتنعة فيها بدون ما نستفز الآخرين ولا الآخرين يستفزوها !! ، وكيف أنا أكفل لك كل حريتك ، بس يا أخي لا تسب أبو هريرة علن سبه ببيتك كيفك لا تسبه عندي ؟! ، يعني لازم نستفز بعضنا ، ما فيه حلّ آخر ، هذا الذي نطرحه ، هذا مبدأ !! ) . تأمل أخي المسلم في كلام السويدان فهو يحث الناس على عبادة الله ليس بما شرع ولكن كل واحد بالطريقة التي يقتنع بها وليس بطريقة النبي – صلى الله عليه وسلم- وهذه من دعواته المشهورة للتقارب بين الفرق الضالة مع أهل السنة ، وهل يقبل الله –عز وجل- من الناس عبادة لم يشرعها –سبحانه – الجواب : قال تعالى : ((ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِّنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاء الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ)) فالله لا يقبل من العمل إلا ما كان صوابا على هدي النبي – صلى الله عليه وسلم – وخالصا لله -عز وجل- . • السويدان لا يعارض سب أصحاب رسول الله :

ثم تأمل في قوله – عامله الله بما يستحق – في الشريط السابق : ((بس يا أخي لا تسب أبو هريرة علن سبه ببيتك)) هكذا يقول وبكل وقاحة وسوء أدب مع الصحابي الجليل الحافظ أبي هريرة – رضي الله عنه- وهذا كله من أجل التقارب مع الرافضة فهو يقدم لهم هذا الصحابي الجليل ليكون مصدرا للسب والشتم داخل بيوت الرافضة – كبرت كلمة تخرج منك يا منحرف ، تركت اليهود والنصاري والمجوس والصابئة -أعداء الله- ثم قدّمت صاحب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – للرافضة !!! أهذه هي وصية رسول الله في أصحابه وهو القائل : (( لا تسبوا أصحابي فلو أنفق أحدكم ملء أحد ذهب ما بلغ مدّ أحدهم ولا نصيفه )) متفق عليه . أما سمعت قول الإمام مالك : ( الذي يشتم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس له سهم أو نصيب في الإسلام ) ، رواه ابن بطة في الإبانة الصغرى . وأما سمعت قول الإمام أحمد : ( إذا رأيت أحداً يذكر أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بسوء فاتهمه على الإسلام )، رواه اللالكائي .وأما سمعت قول أبي زرعة في ما رواه عنه الخطيب في الكفاية : ( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ) . من أين لك أن تعلم هذا وأنت رئيس مجلس إدارة مركز الوعي لتطوير العلاقات العربية الغربية منذ عام 2003. أما تخشى من اللعن فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول من سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين )) حقا إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور . • السويدان يصف عائشة- رضي الله عنها – بقلة العقل والحمق والنياحة على الميت : ولم تسلم منه كذلك أمنا أم المؤمنين عائشة – رضي الله عنها – حتى وصفها بوصف يُفرح الرافضة للتقريب معهم فقال الدكتور طارق سويدان – الحاصل على الدكتوراه في هندسة البترول من جامعة تلسا / أوكلاهوما / الولايات المتحدة مع مرتبة الشرف 1990. – قال كما في أشرطة سيرة الصديق والفاروق : (( تقول عائشة رضي الله عنها فمن حمقي وقلة عقلي أنزلت رأس النبي صلى الله عليه وسلم على وسادة وأخذت أولول وألطم على هذه المصيبة .. الخ )) . فهل يا دكتور : عائشة حمقاء وقليلة عقل ؟! وهل عائشة تولول وتلطم وجهها؟؟!! مع العلم أن هذا من النياحة المحرمة شرعا . فلماذا هذه التهم والصفات تلقى على الصديقة بنت الصديق ؟ هل من أجل التقارب مع الشيعة أم ماذا ؟ مع العلم أن الرواية التي ذكرها دكتور المعادن غير ثابتة . • السويدان ومنهجه في الخروج على الحاكم المسلم : قال طارق السويدان عضو جمعية التدريب والتطوير الأمريكية كما في مقال نشر في جريدة المدينة 22/11/1424هـ العدد رقم: 14875 قال : (( في حالة حكم بلاد المسلمين من قبل حاكم لم يصل للحكم بطريقة شرعية (من خلال رضى أغلبية الأمة وبيعتهم له) أو حاكم يحكم بغير شرع الله تعالى في الأمور الأساسية (العقيدة السلمية, وإقامة الفروض والحدود, والاستقلالية عن التبعية لأعداء الإسلام) فيجب الجهاد المعنوي لإصلاحه أو تغييره, ويجوز القتال لتغييره, إذا تعذرت كل الوسائل الأخرى .)) أقول : وفي هذا الكلام من الباطل الشيء الكثير وهذا هو منهج الخوارج مع الحكام بإقامة الثورات والتفجيرات والخروج على حكام المسلمين بالاغتيالات حيث ذكر السويدان شروط الخروج وذكر منها : ((أن يوجه التغيير إليه مباشرة ومن يحيطون به ولا يطال عموم الناس أو النواحي المدنية للدولة, أو حتى الجنود والشرطة البعيدين عنه)) . • السويدان وسوء أدبه مع الله – عز وجل – : قال السويدان كما في شريط (( مفاهيم إسلامية الشريط الأول) : ((كذلك هذا الدين لا يستحي أبدا أن يناقش أي قضية بكل ما فيها ولو كان فيها تبجح على رب العالمين)). أقول : قال ابن القيم – رحمه الله : (( وأدب المرء عنوان سعادته وفلاحه وقلة أدبه عنوان شقاوته وبواره ، وما استجلب خير الدنيا والآخرة بمثل الأدب وما استجلب حرمانها بمثل قلة الأدب )) مدارج السالكين . • السويدان يرى حرية الحوار المطلقه في دين الله وإعذار المخالف مهما كان خلافه ؟!! يقول السويدان في شريط حوار في الساحة: ( ما دام القضية قضية حوار ورأي وجدل ومبادئ وقناعات ، كل إنسان له حرّيته !! ) . أقول : حريتك أيها المسلم مقيدة بالكتاب والسنة فهل نعطي لمن يسب عائشة – رضي الله عنها – ويقذفها بالزنا – حريته ؟!! . • السويدان يدعو للتقريب مع الرافضة :

يقول عن الرافضة في الكويت في شريط حوار في الساحة: ( يجب أن نكسر هذه القطيعة ، كسر القطيعة شي ، والوحدة شي آخر !! ، يعني مو شرط نتفق ، مو شرط نصل إلى أن أنا أترك مذهبي ، وإلاّ أنت تترك مذهبك ، ما هو بالضرورة هذا ، لكن على الأقل نسولف مع بعض ، نتحاور شوي مع بعض ، نجلس مع بعض بدون حرج بدون توتر بدون تشنج ، وأحترمك ، وتحترمني ، وأحترم رأيك !! ، وتحترم رأيي !! ، ونتناقش ، وأقول لك أنت غلطان ، وتقول لي أنا:غلطان). ويقول : ( أسأل سؤال رئيسي إذا بدأنا الحوار ما هو الهدف من هذا الحوار ، أن نصل الأمر إلى الوحدة ، لابأس أن يكون الهدف البعيد المدى على مدى القرون ) . أقول : عن أي وحدة تتحدث يا دكتور ؟! هل يجتمع أهل السنة النـزهاء الشرفاء أولياء الله حقا وصدقا مع من يقول: إن القرآن محرف، وإن الصحابة ارتدوا بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا نفرا منهم، واتهامهم الصديقة بنت الصديق رضي الله عنهما بالفاحشة برأها الله، وأن جبريل أخطأ في توصيل الرسالة إلى البني صلى الله عليه وسلم وإنما هي لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه، كل هذه الطوام وغيرها من البلايا تكون لأحد مسوغا أن يجلس مع الرافضة وأن يدعوهم إلى التحاور ويذم أهل السنة عندهم ويأذن لهم بسب أبي هريرة في مجالسهم. قال تعالى: [ لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله …] الآية. كلا حتى يتوبوا ويرجعوا وينخلعوا من دينهم الباطل. قال تعالى : [ فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ] قال الإمام الشعبي: لو كانت الشيعة من البهائم لكانوا حمرا، ولو كانت من الطير لكانوا رخما. • السويدان يفتري على أهل السنة في محبتهم لآل البيت- رضي الله عنهم – ويرى صدق الرافضة في غلوهم في آل البيت قال السويدان : ( واعتقد أن نقاط الاتفاق كثيرة جداً ، واعتقد أيضاً أن نقاط القصور كثيرة جداً ، ولأضرب مثالاً واضحاً من القضايا الرئيسية يعتز به الأخوة الشيعة : قضية تبجيل وتعظيم أهل البيت عليهم السلام ، وكنت تأملت في هذه المسألة عند أهل السنة والجماعة فوجدت أيضاً عند أهل السنة والجماعة تبجيل وتعظيم لأهل البيت ، لكن إظهار هذا التبجيل والتعظيم عند أهل السنة بالتأكيد أقل مما هو عند الشيعة ، وهذا أنا أقوله بلا تردد قصور عند الأخوة السنة ، ويجب أن يعبروا عن حبهم وولائهم وتعظيمهم لأهل البيت ، أنا ما أقول هذا الكلام مجاملة لكم ، هذا دين ، هذا كلام دين موجود في كتاب الله تعالى وموجود في السنة النبوية ، وموجود في التطبيق الواضح فتعبيرنا نحن السنة عن قضية حبنا لأهل البيت أقلّ مما ينبغي فيجب أن يزاد ) .

أقول : هذا كلام باطل بل إن أهل السنة من أكثر الناس حبا لآل البيت المحبة الشرعية . وهل تريد من أهل السنة أن يسلكوا مسلك الرافضة في غلوهم في آل البيت حتى يرفعونهم منزلة لا تليق إلا بالله كإعطائهم شيئا من خصائص الألوهية والربوبية ، ثم هل أنت توافق أهل السنة أم الشيعة ؟! لازم قولك موافقة الشيعة وإلا فما معنى مدحك لهم في غلوهم .

• السويدان يدعي موافقة أهل السنة للرافضة في الأصول؟!! .

تقدم قول السويدان : ( واعتقد أن نقاط الاتفاق كثيرة جداً ، واعتقد أيضاً أن نقاط القصور كثيرة جداً ) ويقول : ( نحن نعيش واقع مرير على مستوى الأمة ككل، وعلى مستوى حياتنا الاجتماعية الخاصة ، فهناك نقاط اتفاق كثيرة ، لو انشغلنا بالخلاف لن نستطيع أن نعمل فيها شيئاً ) . ويقول : ( أنا أقول هناك خلاف ، وخلاف واضح ، ومبادئ فيها خلاف ، حتى يمكن بعض الأصول فيها خلاف ) وكذلك هو يقول : ( قد يكون فيها بعض الخلافات الجزئية لكن المبادئ والأصول الرئيسية لن نختلف عليها ، في مثل هذه المسألة ، واعتقد أن هذا الحوار المبارك الذي يديره الأخوة ، هو يعني خطوة تحتاج إلى خطوات كثيرة ، لكنها خطوة في الطريق الصحيح إلى مثل هذا الأمر ) . أقول : هل من الممكن أن يتفق من يعبد الله ويوحده مع من يعبد القبور ويطوف حولها؟! . وهل يمكن أن يتفق من يقول أن علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – من أفضل الصحابة مع من يقول بأن علي هو الله ، كيف سيتم الاتفاق يا دكتور؟! وهل يمكن أن يتفق من يبرئ عائشة – رضي الله عنها – مع من يتهمها بالفاحشة الجواب : لا . ولكن من يعلِّم الدكتور عضو جمعية الإدارة الأمريكية .

• السويدان يزعم أن يأجوج ومأجوج هم أهل الصين :

قال السويدان في الشريط الرابع بعنوان (قصة النهاية) : (( ولكن بتتبع الأحاديث التي تتكلم عن يأجوج ومأجوج وبوصفهم يظهر عندي – والله أعلم – أنهم أهل الصين ، بلا ما ندخل في تحت الأرض وفوق الأرض وغيره .. )) وهذا القول مخالف للكتاب والسنة التي تدل أنهم خلف السد وأنهم يخرجون في آخر الزمان وأنهم كفار .

• السويدان لا يعامل السيرة النبوية معاملة الحديث :

قال السويدان وهو عضو جمعية هندسة النفط الأمريكية كما في أشرطة السيرة النبوية في الشريط الثالث : (( على كل حال السيرة لا تعامل معاملة الحديث ))

أقول : إذا عرفنا هذا فلا عجب إذا سمعنا الروايات الضعيفة والموضوعة في قصصه في السيرة النبوية فالرجل ينطلق من هذا المنطلق فهو يرى أن رواية سيرة النبي – صلى الله عليه وسلم – تختلف عن رواية الحديث عنه وهذا من جهله – غفر الله لنا وله – فهذه بعض الطوام للدكتور جلها من الكتب التالية : الإيضاح والبيان في أخطاء طارق السويدان لمؤلفه : أحمد بن عبد العزيز التويجري . تحذير الإخوان من ضلالات طارق السويدان لمؤلفه : بدر بن علي بن طامي العتيبي . براءة أهل السنة والإيمان مما في محاضرة : حوار في الساحة الإسلامية لطارق السويدان بقلم عبدالله بن المبارك . وتجدها في مكتبة سحاب السلفية

منقول ==================

هذه الرسالة من الشيخ وجدي غنيم فيها الرد الكافي على من اعجب بطارق السويدان : نص الرسالة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله بوركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأولين والآخرين وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ، وارضى اللهم عنا معهم أجمعين ، اللهم آمين .

هذه رسالتي أوجهها إلى الدكتور طارق سويدان أنا كلمته أبل كده ، وبعتله له ، آسف .. بعتله جواب حأنشره ، حأنشر الجواب دلوأتي ، فأوجه له كلامي لأنه على خطر عظيم ، العمل الذي يعمله في الإسلام يعتبر عمل من أعمال الكفر بالله ، أنا لا أكفره لكن أكفر العمل اللي هو بيعمله .

وهذه رسالة أيضاً موجهة إلى علماء المسلمين ، خاصة العلماء اللي بيقولوا إنهم بيتبعوا منهج الوسطية وأخص بالذكر طبعا فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي لأنه هو يعني يعتبر مؤسس الوسطية وأنا أقولها صراحة إن كانت هذه هي الوسطية فأنا أول كافر بها ، ألقى الله تبارك وتعالى بهذا .

ليه ؟ .. .. .. لأنه للأسف للأسف بدأنا نُخضِع أحكام الدين إلى الاستفتاء .

وبنستفتي مين ؟ ، بنستفتي علماء ! ، يعني يا ريتنا بنستفتي علماء ، نقول يا علماء في مسألة خلافية مثلاً بين العلماء ونستفتي فيها العلماء .

لكن أولاً : اللي هو بيستفتيهم دول يعلم الله فيهم ناس مبتعرفشي حتى فرائض الوضوء إيه ، معندهمش علم شرعي يعني ، يعني ليس عندهم علم شرعي ، ولا هو الدكتور طارق السويدان عنده علم شرعي ، حتى الشهادات بتاعته كلها في الإدارة ، وفي البترول .

فإزاي نخضع أحكام الدين ، أحكام مش آراء ، دي أحكام .

يستفتي على الحجاب ، وهل الحجاب مش عارف عادة وإلا عبادة .

حد الردة في الإسلام ، اللي موافق يرفع إيده .

وبعدين أخيراً بئأ المصيبة الكبيرة اللي على موقع ” قناة الرسالة ” دلوأتي ، الولاء والبراء ، يا ستير يا رب .

فهذه رسالة موجه ، أنا أقول أن هذا العمل من أعمال أهل الكفر ، ودليلي الآتي عشان اللي يحب يرد علي ، الله عز وجل يقول في سورة النساء ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ) الآية : 65 .

طب حكمنا الشرع ، وربنا قال ( ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجاً مما قضيت ويسلموا ) فعل مضارع ( تسليما ) هاذي المفعول المطلق .

ده لو في حرج ، حرج بالضبط ، الله بينفي الإيمان ، فما بالك اللي بئيول موافق يرفع إيدوه على كلام ربنا ، اللي عاجبه ربنا يرفع إيدوه ، اللي عاجبه كلام ربنا يرفع إيدوه ، أي ده ، وصلنا إلى هذه المرحلة ؟! .

أين العلماء ليردوا ؟! .

الله يقول في سورة النور ( إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا إلى الله ورســـوله ليحكم بينهم أن يقولوا ) الآية : 51 ، إسنفتاء ! وإلا يقولوا ( سمعنا وأطعنا وأؤلئك هم المفلحون ، ومن يطع الله ورسوله ويخش الله ويتقه فأؤلئك هم الفائزون ) الآية : 51 ـ 52 .

الله يقول في سورة الأحزاب ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ) الآية : 36 .

ما فيش خيار ، ما فيش حاجة بيؤل رأيك إيه ، ده أوامر الله عز وجل .

الله في سورة المائدة يقول ( وأن احكم بينهم بما أنزل الله ) الآية : 49 ، مش بالاستفتاء ، مش باللي عايزينو الناس ( ولا تتبع أهــواءهم ، واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك ) ( عن بعض ) يعني لو آلوا حابين الإسلام كله بس بلاش الحته دي ( واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك ، فإن تولوا فأعلم أنما يريد الله أن يصيبهم ببعض ذنوبهم وإن كثيراً من الناس لفاسقون ) الآية : 49 . ليه ؟ .

( أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن مـن الله حكماً لقوم يوقنون ) سورة المائدة ، الآية 50 .. .. ( ومن أحسن من الله حكماً لقوم يوقنون ) .

الله عز وجل يقول في سورة آل عمران ( أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السموات والأرض طوعاً وكرهاً وإليه يرجعون ) الآية : 83 .

الله عز وجل يقول في سورة التين ( أليس الله بأحكم الحاكمين ) الآية : 8 . …. لا إله إلا الله .

الله في سورة يوسف يقول ( إن الحكم إلا لله أمر ألا تعبدوا إلا إياه ذلك الدين القيم ولكن أكثر الناس لا يعلمون ) الآية : 40 .

سيدنا عمر بن الخطاب يقبل الحجر الأسود ، الحديث صحيح ، ويقول : أعلم أنك حجر ما تضر ولا تنفع ، أُمال قبلته ليه ” ولو لا أني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبلك ما قبلتك ” .

إلتزام مطلق في الإسلام ، مش إيش رأيكم اللي يوافق على نحنا إنبوس الحجر الأسود يرفع إيدوه طب وإيه يعني ، طيب وافرض ناس مش بتؤل : لأ ، يعني افرض ناس آلت : لأ ! ، ردوا شرع ربنا ، يبقى خلاص نرفض شرع ربنا ، حسبنا الله ونعم الوكيل ، حسبنا الله ونعم الوكيل .

فعلاً حصوننا مهددة من الداخل ، الخوف على الإسلام مش من أعداء الإسلام ، أعداء الإسلام واضحين ، الخوف على الإسلام من أدعياء الإسلام ، اللي للأسف دعاة على أبواب جهنم ، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم .

أهو ! .. .. حد يعمل كده ، حد يعرض ديننا والعياذ بالله ، ويعرض أحكام الله في ( إستفتاءات ) على الناس ، وبإسم الوسطية ، أكرر والله لو كانت هذه الوسطية ، أشهد الله ، اشهد الله أنا أول كافر بها .

ده الإسلام الأمريكي اللي عايزاه أمريكا ، الإسلام الديمقراطي بالديمقراطية ، الديمقراطية وأسسها كلها كفر زي ما احنا عارفين ، إنوا ، حرية الإعتقاد ، وحرية الديانة ، وترجع وتسب دينك وتعمل اللي انت عايزه ، حرية التعبير ، وحرية ، حرية ، حرية والعياذ بالله .

يعني أنا أوجه هذا النداء إلى الدكتور طارق السويدان وأقول له : اتق الله زي ما ؤلت لك من سنه أهو ، والجواب حأنشره ، اللي بعتوا لك سراً علشان محديش يعرف ، لكنك تماديت .

اتق الله .. .. .. اتق الله .. .. .. اتق الله ، أنت على خطر عظيم .

وندائي إلى الأمة ، علماء الأمة ، افتونا يا علماء ، افتونا يا علماء هل يجوز عرض الإسلام ، وعرض أحكام الإسلام على الناس ؟ ، لو في خلاف فقهي في مسألة دي مش قضية ، لكن حجاب ، وردة ، وولاء وبراء كمان ! لا ، لا ، لا ، حسبنا الله ونعم الوكيل ، حسبنا الله ونعم الوكيل ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . وجدي غنيم : الرد على (( ضلال طارق السويدان )) (( ضلال طارق السويدان ))

 

==============

إخواني : طارق سويدان يضع على برنامجه الوسطية استفتاءات على أحكام الله والحدود. مثلا: وضع استفتاء على حد الردة. وفي حلقة من الحلقات وضع عن الحجاب. ففي نظر هذا الشخص أن الدين غير مستقر وفي نظره أن الدين فيه أخذ ورد.

 

 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: