امير العوازم في عيون الكتاب الذين علقوا على حماقة القلاف

 

 

ابن جامع.. وانتحار القلاف!

 

مفرج الدوسري

 

2012/03/22  

 

 

الإساءة لشخص واحد ليست مثل الإساءة لجماعة

 

حين خسر النائب حسين القلاف مقعده في انتخابات 2006 التي خاضها كما يقول من اجل (الدفاع عن آل البيت) انفجر غاضبا وسط عويل ونحيب النساء وبكائهن، ثم اقسم (مارح انزل مرة ثانية مادام نزولي يهين كرامة العمامة ويهين كرامتي) مؤكدا ان سقوطه (سيبقى عارا الى يوم القيامة على من اسقطوه بعدم تصويتهم له) بسبب وجود (خيانات من اهلنا وجماعتنا) الذين حرقوا بفعلهم هذا (قلوب المؤمنين والمؤمنات) مهددا كل من لم يصوت له (الموعد معكم على الصراط المستقيم يوم القيامة عند جدتي فاطمة الزهراء)! وعلى الرغم من ايماننا ويقيننا بان السيد حسين القلاف لا يملك لنفسه ولا لغيره نفعا ولا ضرا في الدنيا ولا في الآخرة الا اننا لم نجد مبررا يدعوه لاقتحام فاطمة الزهراء عليها السلام بمثل هذه الامور، ولم نكن نتمنى ان يربط القلاف الكرامة بالمقعد النيابي، حتى لا يصبح فقدانها مربوطاً بفقدانه، وضياعها بضياعه، وخسارتها بخسرانه، فالكرامة ترتبط بالشخص نفسه، هو من يهدرها وهو من يبقيها، لا يحددها منصب، ولا يجلبها مسمى، ولا تصنعها غترة ولا عقال ولا طربوش ولا عمامة، الكرامة شيء مقدس يخلق مع الانسان منذ نعومة اظفاره، لا تباع ولا تشترى.

٭٭٭

الشيخ فلاح بن جامع امير قبيلة العوازم الكريمة لم يحالفه الحظ في انتخابات (1992) فلم تنزع عنه المشيخة ولم يفقد مسمى الامارة على القبيلة التي يزداد تعدادها على مئة الف نسمة، وانما بقي الشيخ بن جامع هو الامير بن جامع، لم يقلب الدنيا ولم يطعن في محبة ابناء قبيلته او يشكك في تقديرهم له، ولم يقل فيهم ما لا يليق بهم، بقيت الهامة على ما هي عليه من قدر ومكانة، دون تهديد ووعيد وعتب وتأنيب، ودون استدرار للعطف والشفقة، فالثقة بالنفس لم تهتز، والصورة لم تتغير، والمنزلة بين ابناء القبيلة لم تفقد، فما كان عليه لايزال يتمتع به، تؤكده كلمته البليغة التي القاها في الحفل الحاشد الذي اقامه النائب فلاح الصواغ على شرفه (انا لم آتي هنا على اساس اتبجح واقول انا ابن جامع وانا كذا، مع اني ابن جامع انا ابن هذي القبيلة الذي لا يتغاضى عن الحق ولا يقول من هذا الرجل، ومن اي فخذ من العوازم، ولا اقول ان هذا حق مهما كانت النتيجة وهذا باطل الا من قناعة نفس، ولا يقول علي حتى ابنائي، ولكن انتم من حطني في هذا المكان) ليدوي التصفيق في ارجاء المكان ويأتي الرد من الحضور (انت شيخنا وتاج راسنا)، هذا ابن جامع، البدوي الذي لم يربط كرامته بمقعد!!

٭٭٭

كتب الاستاذ فاخر السلطان مقالا بعنوان (خسارة السيد المعمم) بتاريخ 2006/7/10 (اذكر ان السيد القلاف بعد حل مجلس الامة السابق دخل احدى الديوانيات في الرميثية وتعهد امام روادها، وأنا منهم، بانه لن يسمح للنائب جمال الكندري بالفوز في الانتخابات، وحنيما سأله احد رواد الديوانية عما سيفعله في حال فوز جمال الكندري اجاب قائلا بانه سينتحر، لكن احد الحضور رد عليه قائلا بان الانتحار غير جائز وحرام شرعا، فرد عليه القلاف بانه يقصد الانتحار السياسي)!! اعتقد ان القلاف نفذ وعده ولكن ليس بسبب وجود جمال الكندري.

 

< نقطة شديدة الوضوح:

هناك من يطالب الاخرين بضبط النفس واللجوء الى القضاء، ويعزف على وتر سيادة القانون الذي ندعو الى احترامه وتطبيقه، دون ان يقول ربع كلمة بحق من يتطاولون على كرامات الناس ويستهزئون بهم ويحطون من قدرهم ويسيئون لهم امام عشرات الالاف من المشاهدين، كيف يقبل مثل هذا الامر، وهل الاساءة لشخص واحد يستطيع ان يتمالك نفسه ويكبت غضبه مثل الاساءة لطائفة بأسرها او قبيلة باكملها، ومن الذي يستطيع ان يتنبأ بما سيقوم به عدد من ابنائها؟ او كيف ستكون ردة فعلهم؟ يجب ايقاف مصدر الفتن، وإلجام فم كل من لا يعي ما يقول ولا يدرك عواقب ما يفعل، فمن غير المعقول إن نشتم الآخرين ونتطاول عليهم ثم نقول (روح اشتك)!

 

مفرج البرجس الدوسري

maldosery@alwatan.com.kw

 

 

======================

 

تأبط رأياً

 

موقف ابن جامع والعوازم

 

 

مبارك بن شافي الهاجري

 

 

 

2012/03/20  

 

 

 

هكذا هم الرجال عندما يكونون في موضع المسؤولية

 

حسنا فعل شيخ العوازم فلاح بن جامع، عندما طلب من أبناء قبيلته عدم التعرض للقلاف قائلا «لا أحد يمد ايديه على السفيه».القلاف لا يمثل الشيعة وإن كان منهم، لكن ابن جامع يمثل العوازم، ويمثل كل الأحرار، الذين يضعون مصلحة الكويت فوق كل مصلحة!

لقد اجتمع أبناء قبيلة العوازم ومن معهم من أبناء الكويت في غضبةٍ لا مثيل لها لما نال هذا الرجل من تطاول لا يستحقه من قبل القلاف، الذي، للأسف، في موقع يمثل من خلاله الأمة، وهو من مقترحي قانون حماية الوحدة الوطنية !! فماذا قال ابن جامع للمجتمعين؟

كانت الكويت أهم عنده من كل أمر، فلم يغضب غضبة جاهلية، كما قد يفعل غيره، لو أتيح له مثل هذا التأييد، لكنه طلب من مؤيديه عدم التصعيد والابتعاد عن العنف، وارتفع عن مستوى القلاف وقوله، طالبا من المضربين من أبناء الكويت العودة لممارسة أعمالهم، حفاظا على الكويت ومصالح المواطنين.

يحتشد الناس لنصرته وتأييده لقول قيل فيه، فيترك ذلك، ويلتفت لمصلحة موطنه وموطن آبائه وأجداده، ومصلحة أبناء وطنه، الذين هم عنده أهم بكثير من القلاف وحزبه !

هكذا هم الرجال، يا القلاف، عندما يكونون في موقع المسؤولية.تعلّم من ابن جامع كيف تحب وطنك، وتحافظ على وحدة أبنائه، قبل ان تقترح القوانين، التي ستكون أنت أول من يخالفها.

أما ابن جامع، وقبيلة العوازم، فنقول لهم: بيض الله وجوهكم.لقد أثبتم، بطريقة سلمية، أنكم قادرون على التصدي لكل متطاول عليكم وعلى غيركم من القبائل، لا يجد له رادع من الدولة.

لقد استفاد كثير من الفاسدين من الاعلام الفاسد، ومن غفلة الدولة، أو رعايتها، للأسف، لهذا النوع من الاعلام، فصار يطعن في الأشخاص، والطوائف، والقبائل، دون النظر لمصلحة الكويت، التي لولا الله أولا، ثم لولاها، لكان يبيع الخضرة في حواري البصرة أو قرى إيران!

٭٭٭

هجمة الدشتي على الزميل محمد المليفي دليل صارخ على التقصد.للمليفي نقول: اصبر ! ان الله مع الصابرين. واعلم ان صراخه على قدر الألم، الذي سببته له. نسأل الله لك الثبات على الحق.

 

مبارك بن شافي الهاجري

 

============

 

 

بصراحة

 

 بن جامع… خربها عليهم!

 

بدر الأصفر

 

2012/03/20  

 

السيارة والبيت رصيدا فخر وعز يرفعان مكانته وقدره عند أهل الكويت

 

أولا وقبل الدخول في المقال لا يظن احد ان الدفاع عن امير قبيلة العوازم فلاح بن جامع دفاع عنصري أو جاهلي، بل دفاع عن الحق اينما وجد ومع من كان، وبن جامع كان مع الحق ولايغالط ذلك الا مغفل أو جاهل في الاوضاع السياسية، وبن جامع كان وسيستمر حريصا على وحدة هذا الوطن ومدافعا عن مستقبله ومصلحة كل فئات المجتمع. واقول هذا الكلام توطئة لما سأقوله تاليا ودرءا لأي تفكير اعوج يريد الاصطياد بالماء العكر ويفسر المديح والحق على انه فزعة وحمية لا اكثر.

٭٭٭

السيد حسين القلاف مارس العمل البرلماني والانتخابات لاكثر من عقدين من الزمن، ويعرف مسببات اخفاق أي مرشح او نجاح آخر، لذلك تطفله واتهامه لابن جامع انه السبب في سقوط عوازم الدائرة الاولى امر خارج نطاق العقل والمنطق، بل قناعتي تقول انه مقصود ومتعمد تم حبكته من خلف كواليس الاستديو، ونحن نعلم من وراء هذه الحبكة وماهي اغراضه ويعمل لمن واهدافه من هذا التشويش والتي لايفسرها سوى الضيق من مواقف بن جامع من الحكومة السابقة والتي اعلن من خلالها وقوفه ودعمه لإسقاط تلك الحكومة.

لن يضر بن جامع ان يتعرض له القلاف، لان القلاف معروف المواقف ومعروف النهج، ولن يقلل من مكانة بن جامع مذيع مغمور أو مشهور يتلقى تعليمات حرفية سخيفة وينفذها، فالفرق كبير بين من يقول متلقيا الاوامر ومن يقول قناعته ولاتهمه مصالحه الشخصية او المغريات التي توضع امامه، فابن جامع كانت له وقفة اشاد فيها اهل الكويت وهي الوقفة التاريخية التي جاءت في وقت مصيري وحساس كانت تتعرض له البلاد، وفي ذروة غليان شعبي لم نشهد مثيلاً له، فكانت مواقفه صلبة حاسمة ورأيه في الحكومة قاطع ورافض لكل تصرفاتها ومطالبا برحيلها باكملها وحل مجلس القبيضة والعودة الى الشعب لانتخاب مجلس يمثل اهل الكويت.

ان الهجوم الاعلامي على فلاح بن جامع ليس بريئا من شبهات التنفع من الحكومة السابقة وانتقاما من مواقفه ضدها، فابن جامع وعلى الرغم من انه لايمارس العمل السياسي مباشرة الا ان آراءه السياسية والوطنية ازعجت كثيرين أيام الحكومة السابقة، وتصريحاته خربت مخططات الحكومة السابقة، نعم خربتها، وخربت مخططات الفساد ومؤامرات كل من تضيق صدورهم من الديموقراطية ومحاربة الفساد، أما كلام القلاف عن سيارة واستهزاء المذيع ببيت 300 متر فكلها رصيد فخر وعز يرفع قدر ومكانة بن جامع عند أهل الكويت، والذي لو وضع يده بيد الحكومة السابقة لنفخت رصيده البنكي بالملايين ولسكن القصور كما فعلت مع نواب الخيبة خائني الذمة والضمير الذين باعوا وطنهم لحكومة فاسدة تشتري المواقف المتخاذلة ولاتشتري رجال المواقف الشريفة.

افتخر بدفاعي عن مواقف بن جامع كما افتخرت من قبل وفي مقال سابق بمواقف بن جامع التي تعبر عن الضمير العازمي، واليوم اكتب وانا كلي فخر واعتزاز بمكانة هذا الشيخ في الساحة السياسية ومواقفه التي تصب كلها في مصلحة تطوير العمل البرلماني وتطهير البلاد من مروجي الفساد والخائبين ومن يسير في فلكهم، فشكرا ياعم فلاح على كل ماتبذله من جهود لم تفرق فيها بين كويتي وآخر، شكرا لك من القلب لانك فتحت الطريق لابناء قبيلتنا الشرفاء ليتمسكوا بكل موقف ونهج يحافظ على استقرار البلاد ويقودها الى مستقبل آمن ومزدهر.

 

بدر الأصفر

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: