أمثال الأحمد والإضرابات !

أمثال الأحمد والإضرابات !

الزيد يتساءل: ليس لها أي صفة رسمية وتتدخل بأعمال الوزراء وتعطيهم الأوامر وتسافر على طائرات الأسطول الأميري، وخطف المحمية من الأبحاث والأوبريتات من التربية ولديها شلة خاصة من المرتزقة

تساءل ناشر تحرير ((الآن)) الزميل زايد الزيد عن دور الشيخة أمثال الأحمد، ونقلها تصريحات بالأمس عن رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك ان المتطوعين أفشلوا الإضرابات.   وأضاف الزيد عبر حسابه الشخصي على التويتر، ان أمثال الأحمد رئيسة جمعية نفع عام اسمها ‘ المركز التطوعي ‘ ، ومع ذلك تجتمع بالوزراء وتعطيهم الأوامر وتتدخل في أعمالهم.   وبين الزيد ان أمثال الأحمد ليس لها منصب حكومي ولا أي صفة رسمية ، ومع ذلك تسافر على متن طائرات الأسطول الأميري !!.   وأضاف الزيد، اليوم تتحدث ‘أمثال الأحمد’ عن ضرر الاضرابات، وهي تعلم ان شركة (kdd) لم توقف تصديرها للألبان خلال فترة الاضرابات وهي شركة مملوكة لبعض أبناء الأسرة، وتتحدث عن الاضرار بالمخزون الاستراتيجي وهي تعلم ان مياه الروضتين لم توقف صادراتها للعراق هذه الايام وهي شركة حكومية.   وبين الزيد ان اليوم ‘امس’ جاءت الأوامر لرئيس الحكومة ‘ المسكين ‘ بأن يستقبل أمثال الأحمد ، ويرفض استقبال نقابتي الجمارك والكويتية !!.   وتساءل الزيد بقوله: وين أمثال الأحمد ما تتحدث عن الفضيحة اللي صارت اليوم ‘امس’ بالمنافذ ؟ ١٦ شاحنة kdd تصدير للسعودية ٦ شاحنات مياه الروضتين للعراق.   وواصل تساءله قائلا: الجمعيات خالية من البيض، واليوم٣ شاحنات صدرت للامارات (نايف للدواجن) ! منو اللي يتآمر عالبلد: تجار وشيوخ الفساد أم الجمركيون يا أمثال ؟!.   وأكد الزيد بقوله ان البلد تدار من حكومة خفية ، اعضاؤها تجار وشيوخ فاسدون ، هذا لب المشكلة، ومالم تتغير المعادلة لصالح عامة الشعب ، فلا طبنا ولا غدا الشر !!   قال ناشر تحرير جريدة ((الآن)) الأستاذ زايد الزيد عبر موقعه في التواصل الاجتماعي ‘تويتر’ بأن أمثال ‘طلعت عندها شلة من السفلة والمنحطين والمرتزقة خاصة فيها !!’، ‘طبعا اهي متعودة تامر وتنهي الوزراء ، وما تعودت أحد ينتقدها’.

وقد الزيد سؤالا مهم قائلا : هل الدولة عندنا تدار وفق العمل المؤسسي كما ينص على ذلك دستور ١٩٦٢ ؟ أم أنها تدار بأسلوب ‘ المشيخة ‘ ؟!

وأضاف الزيد بأنني أقول إذا السلطة شايفه ان أمثال عندها قدرات خارقة في الإدارة، عطوها وزارة علشان نعرف نحاسبها ونحاكمها بعد إذا حادت عن الصواب، لكن أن تقوم السلطة بإعطاء أمثال أدوار هي من صلب الأعمال الحكومية ، وتعطى لها ميزانيات من المال العام ولاأ حد يستطيع محاسبتها ، فهذا أمر مرفوض.

وأشار الزيد إلى أن محمية الشيخ صباح الأحمد هي من صميم عمل معهد الكويت للأبحاث العلمية ، وقد اهتم بها شباب وشابات المعهد منذ ماقبل الغزو العراقي، وجاءت أمثال وخطفت هذا العمل ، وهي تعطى مبالغ ضخمة بحجة الصرف على المحمية ، من حقنا أن نعرف كيف تصرف هذه الأموال وعلى أي بند مسجلة ؟

وأضاف الزيد بأن السلطة أيضا تعطي أمثال أموالا ضخمة لتنظيم أوبريتات الأعياد الوطنية ، وهو عمل كانت تقوم به وزارة التربية بمبالغ بسيطة وبصورة أفضل، وأكد بأن أمثال تقوم بالاستعانة بموظفي الأبحاث والزراعة والتربية والإعلام في الأعمال التي تقوم بها ، وتنسب كل شيء لها ، والكل يتذمر منها همساً، مشيرا إلى أن الكثير من الوزراء والوكلاء والمدراء العامين يتذمرون فيما بينهم من أمثال وتدخلاتها بل وحتى من أسلوبها المتعالي في التعامل معهم، لكن هؤلاء المسؤولين يخشون من سطوة أمثال ومن قربها من القيادة السياسية فيؤثرون السلامة حفاظا على كراسيهم !

مؤكدا الزيد بأن هذه نتائج أسلوب دولة ‘ المشيخة ‘، و ‘شوفوا شلة السفلة والمنحطين والمرتزقة اللي مأجرتهم أمثال’، وشوفوا مستوى الألفاظ في الردود !!، وأنا كل خوفي انها تدفع لهم من المال العام !!

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: