احذروا ‘غضبة العوازم’

احذروا ‘غضبة العوازم’
الزيد محذراً : من هاجم بن جامع هم شلة السفالة والانحطاط والارتزاق

احذروا ‘ غضبة العوازم ‘ ( ١ )

زايد الزيد

الشيخ فلاح بن جامع أميرالعوازم أوجع قوى الفساد في موقفه الحاسم الذي سبق التجمع الجماهيري الكبير الذي أسقط المحمد والخرافي ومجلس القبيضة، لذلك فإن الخاسرين بالأمس ، ينتقمون اليوم !

لكن الوجه الآخر للهجوم الأخير على الفلاح ابن جامع ، هو ان دوره كان محوريا في الحملة ضد الفساد ، فحينما رمى الفلاح ابن جامع بكل ثقله في حملة تطهير البلد من الفساد ، أيقنت قوى الفساد أن عملية تحييد العوازم لاطائل من ورائها ، فقوى الفساد حاولت أن تحيد العوازم في حملاتها الموجهة للاساءة للقبائل ، طيلة الاعوام الثلاثة الماضية فكانت تهاجم القبائل كلها إلا العوازم، لذلك فإن الهجوم على الفلاح ابن جامع ليس مستغربا ، فمن تهاجمه شلة السفالة والانحطاط والارتزاق ، هو حتما من شرفاء الكويت ..
الفلاح بن جامع رفض أن تطوع القبيلة لخدمة الفساد والمفسدين ، من خلال رفضه التوقيع على البيانات المشبوهة ، وابن جامع قال في كلمته التاريخية في ديوان النائب فلاح الصواغ أن القبيلة لايجب أن تدخل في صراع السلطتين لذلك رفضت ان اوقع على بيان اقحام القبيلة بأمر كهذا، لكن الفلاح بن جامع قال أيضا في كلمته تلك أنه لايمكن أن نقبل بالفساد ، ودعى العوازم لاختيار ذوي السمعة النظيفة لمجلس الامة وترك الفاسدين .
ان القول المدوي لابن جامع بأنه صوت للطاحوس بالانتخابات قبل الآخيرة ، جعل قوى الفساد تراجع اعتقاداتها مليون مرة ، ان قوى الفساد كانت تظن ان العوازم لايمكن ان يكونوا جزء من المعارضة ، وان حدث (كفلاح الصواغ) فهذا استثناء يؤكد القاعدة ، لكن اختيار العوازم للصواغ والنملان والنواب الثلاثة الجدد وهم جميعهم من ذوي السمعة الحسنة ونظافة اليد ، جعل قوى الفساد في حيرة من أمرها !
ان قوى الفساد(رغم كثرة مستشاريها)لاتفهم حركة التاريخ ولا تعي التغيرات الاجتماعية التي مرت بالمجتمع الكويتي،ولاتفقه محركات الربيع العربي !!

لذلك أقول للجميع  لاتعولوا لاكثيرا ولاقليلا  على رئيس الحكومة الذي لايملك قراره ، بل المطلوب الضغط على الأغلبية النيابية لتنظيف البلد .

لاحظوا ان الرئيس تغير ولكن النهج لم يتغير !

لأن الحكومة ‘الخفية ‘ هي من تدير شؤون الدولة ، والجميع مهما علت مناصبهم أدوات بيديها !!

وللحديث بقية

 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: