الفيصل يشن هجوما عنيفا على روسيا والصين بسبب سوريا

 

الفيصل يشن هجوما عنيفا على روسيا والصين بسبب سوريا

———————————

هاجم وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل، روسيا والصين بشدة في كلمة امام اجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم السبت, واتهمهما بمنح النظام السوري “رخصة للتمادي في الوحشية”.

 

وقال الفيصل ان “الموقف المتراخي والمتخاذل من قبل الدول التي افشلت قرار مجلس الامن وصوتت ضد قرار الجمعية العامة في ما يتعلق بالشأن السوري منح النظام السوري الرخصة للتمادي في الممارسات الوحشية ضد الشعب السوري دون شفقة او رحمة”.

 

واضاف الفيصل ان “بعضا ممن عبروا عن مساندتهم للمبادرة العربية لمعالجة الازمة في سوريا اختاروا ان يجهضوها عندما جرى طرحها امام مجلس الامن لتسجيل موقف اقل ما يقال عنه انه يستهين بأرواح ودماء المواطنين الابرياء في انحاء مختلفة من سوريا”.

 

وتابع ان حضور وزير الخارجية الروسي اجتماع الوزراء العرب “ينبئ عن اهتمام روسيا الاتحادية بالوضع في سوريا ونرحب به غير اننا نتمني لو ان هذا الاهتمام تتم ترجمته” في مواقف.

 

واشار إلى انه “لا سبيل لذلك الا بدعم قرارات مجلس الجامعة المتعلقة بمعالجة الوضع في سوريا” .

 

في نفس الوقت, دعا وزير الخارجية القطري الى ارسال قوات عربية ودولية الى سوريا.

وقال بن جاسم “ان الاوان للاخذ بالمقترح الداعي الى ارسال قوات عربية ودولية الى سوريا”.

 

وكانت روسيا قد أكدت رفضها مشروع القرار الجديد الذي طرحته واشنطن في مجلس الأمن الدولي بشأن سورية بحجة أنه “غير متوازن” كونه لم يتضمن نداء إلى طرفي النزاع، أي الحكومة والمعارضة، لوقف العنف، فيما أعلنت الصين إرسال مبعوث جديد إلى كل من السعودية ومصر وفرنسا، لشرح موقفها من الأزمة السورية.

 

وقال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف، لا يمكننا الموافقة على مشروع القرار بالصيغة التي طرح بها، إن نص القرار الجارية مناقشته غير متوازن، مضيفا، إن المشكلة الرئيسية فيه تكمن في عدم مطالبته في آن معا كل الأطراف اخذ خطوات عملية لوقف إطلاق النار.

وأوضح المسئول الروسي، أن موسكو تلقت تقارير مفادها أن مجلس الأمن الدولي يعتزم طرح مشروع القرار على التصويت الاثنين المقبل، داعيا الدول الكبرى إلى عدم التسرع في إحالة مشروع القرار إلى التصويت

http://almoslim.net/node/161793

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: