أعترف علي أكبر ولايتي بدور و تدخل إيران عبر فيلق القدس الإيراني في سوريا

27 فبراير, 2012

إعتراف إيراني خطير بتدخل فيلق القدس بشؤون الدول العربية

 
 
المركز الأحوازي للإعلام و الدراسات الإستراتيجية
IRAG_IRAN
أعترف علي أكبر ولايتي  بدور و تدخل إيران عبر فيلق القدس الإيراني  بشؤون عدد من الدول العربية. و جاء ذلك الإعتراف خلال خطابته في مؤتمر “النخبة الثقافية للحرس الثوري الإيراني” في يوم الأحد الموافق 26-02-2012. و قال على أكبر ولايتي المستشار الأعلى للمرشد الإيراني علي خامنئي و وزير خارجية إيران الإسبق ” إن الأخوة في فيلق القدس و نظرا لتجربتهم في الحرب المقدسة (الحرب الإيرانية العراقية) و ولائهم لولاية الفقية و تضحياتهم كانوا من العوامل المؤثرة في الصحوة الإسلامية في المنطقة” و أضاف المستشار الأعلى لخامنئي ” لو لا دعم الأخوة في فيلق القدس و تدخلاتهم لما كانت الأحداث التي جرت في العالم العربي على ما هو عليه اليوم و ربما حدثت بشكل ثاني”.
الجدير بالذكر إن تصريح ولايتي هو ثاني تصريح لمسؤولين إيرانيين كبار خلال شهر واحد يعترفون بتدخل و دور إيران في المنطقة. و صرح قبل شهر, قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني و المعروف بتدخلاته و عملياته الإرهابية في عدد من الدول العربية خاصة في العراق و لبنان, في مؤتمر “الشباب و الصحوة الإسلامية”, صرح “إن إيران لها نفوذ  في العراق و جنوب لبنان و متأثران بالسياسة الإيرانية.” أثارت تلك التصريحات ضجة سياسية و إعلامية في بعض الدول العربية مما إضطرا سفيران إيران في العراق و لبنان إلى التسريع بتكذيب تلك التصريحات الخطيرة.
و حسب الوثائق و الأفلام التي  عرضتها الثورة السورية و نشطاء سوريين بان فيلق القدس و الحرس الثوري الايرانيين متورطيين بشكل مباشر الى جانب النظام السوري في قمع و قتل المتظاهرين السوريين في ثورتهم التي إندلعت ضمن الثورات العربية في ما يعرف بالربيع العربي.
 
المصدر موقع دیگربان
27-02-2012

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: