العميد الركن فايز عمرو يصرح ان مستشارين امنيين من ايران يدعمون جرائم الاسد

  سبعون قتيلا ومستشارون إيرانيون بسوريا   17/02/2012

  8343 قتيلا، بينهم 590 طفلا منذ اندلاع الثورة في مارس/آذار (الجزيرة) المسؤولية الكاملة من جهتها حملت الشبكة السورية لحقوق الإنسان النظام السوري المسؤولية الكاملة الأخلاقية والقانونية عن المجازر الحاصلة في سوريا، وطالبت بفتح تحقيق دولي من أجل معرفة ومحاسبة الضباط المتورطين في عمليات الإعدام الميداني.

واعتبرت الشبكة أن القائد العام للجيش والقوات المسلحة بشار الأسد على رأس المسؤولية في جميع المجازر والانتهاكات التي حصلت وتحصل كل يوم في سوريا.

وعلى صعيد الإحصاءات والأرقام ذكرت الشبكة، ومقرها لندن، أن عدد القتلى منذ بدء الاحتجاجات في مارس/آذار الماضي تجاوز 8000 قتيل، من بينهم 590 طفلا على الأقل.

وأوضحت أنها قامت بإحصاء شامل أظهر أن العدد الكلي للقتلى حتى تاريخ 14 فبراير/شباط الجاري بلغ 8343 قتيلا، بينهم 590 طفلا (119 طفلة و471 طفلا)، و442 امرأة.

 =========

عمرو أعلن وجود مستشارين إيرانيين بالدوائر الأمنية في سوريا (الجزيرة) غازات سامة وفي غضون ذلك قال مدير المدرسة العسكرية الجوية في حلب العميد الركن فايز عمرو إن معظم المستشارين في كل الدوائر الأمنية في سوريا إيرانيون وتحديدا في حمص.

وأضاف العميد الركن فايز عمرو، الذي انشق عن الجيش السوري وأعلن انضمامه إلى الجيش الحر، أن مخازن الأقنعة الواقية من الغازات السامة فتحت في كل مناطق سوريا، وأكد أن الجيش النظامي استخدم الغازات السامة فعلا في مدينة الرستن، ولكن على نطاق محدود.

وكان عمرو قد عزا سبب انشقاقه إلى “خروج المؤسسة العسكرية عن أداء واجبها الوطني وتحولها إلى الدفاع عن النظام”، معتبرا أن “ساعة القصاص من النظام قد اقترب وقتها”.

كما أعلن عشرات الضباط والجنود في محافظة إدلب انشقاقهم عن الجيش السوري وانضمامهم للجيش السوري الحر، مرددين شعارات تؤيد الثورة حتى إسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/558D7D44-B27B-4AEC-BA74-4731E9424085.htm

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: