عدنان المطوع يصف اهل السنة اللقطاء وأبناء الطلقاء

اللقطاء وأبناء الطلقاء

عدنان إبراهيم المطوع

نستنكر ونعوذ بالله من فتنة «شخص» تيري جونز الأحمق وشر دعوته بحرق القرآن الكريم التي تستوجب منا اقتناص تلك الفرصة لرد كيده الى نحره بالتوجيه له ولجميع أقرانه بقراءة آيات الله والتدبر بمعانيها، لا الدعوات التي ترددت مقابلها بالانتقام بالمثل من تفجير كنائس وحرق توراتهم ومقاطعة البضائع الأميركية، فما ذنب هؤلاء في سوءة غيرهم، عملا بقول الله تعالى (وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى)، كما لا يخفى أن الهدف من تلك الدعوة ليس الحرق وإنما تشويه صورة الإسلام والمسلمين التي قد تأتي من ردود أفعال يقوم بها بعض الحمقى من أمثاله.
واستكمالا، نكرر بأن الكويت لا تحتمل مزيدا من إثارة الفتن، فإن أثم شخص أو أجرم فيجب أن يتحمل هو إثم جرمه أو وزره دون غيره من خلال الطرق القانونية والقنوات الدستورية، ومن هنا نتساءل هل هي الصدفة أم هو واقع حال وحقيقة اللقطاء وأبناء الطلقاء بأن تتلاقى وتتقابل مصالحهم في كل مرة وفي كل حال؟
فاللقطاء ليس لهم نهج سوى إثارة الفتنة والنعرات بالتعرض لكل من لا يتداين بفكرهم التكفيري الذي لم تسلم منه طائفة أو جماعة أو مذهب إلا وتم تكفيره بإخراجه من الدين والملة، وبالنقيض من ذلك يغضون أبصارهم لا بل يؤيدون ويمجدون مفخخي التكفير والتفجير في المسلمين الموحدين العزل.
أما أبناء الطلقاء فهم ممن ينتهج شريعة الغاب لتعطيل حكم الدولة والالتفاف على القنوات الدستورية وعدم الاحتكام للقانون، فجل هؤلاء مزورون للحقائق والوقائع لغتهم السب والتشكيك والتطاول على الآخرين بالظن دون أسانيد، باعتبار ما يأتي منهم منزه ومن غيرهم عدم.
فالاثنان وجهان لعملة واحدة اما تكون معي أو ضدي في فكر ونهج لا يقبل التعايش مع الآخر فهم يتصيدون بالماء العكر يقذفون خطأ الفرد في الجماعة، لا لشيء إنما لخلط الأوراق وإثارة الفتن للخروج من سوءتهم ومن حال ما اقترفته أيديهم من ترد واحتضار.
لكن الكويت تسمو لدينا فوق كل اعتبار، نتعايش فيها مع الآخر بود وحب واحترام، عملا بقوله جلّ وعلا (وجعلناكم شعوباً وقبائلَ لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم) كما نمتثل بأمير حكيم يحكمنا وقانون نزيه يقضي بيننا ودستور ارتضيناه فصل بين السلطات وحدد أعمالها دون تداخل أو تدخل من أحد.
حفظ الله الكويت وشعبها من كل سوء ومكروه وكل عام وأنتم بخير.
http://www.adnan-almutawa.com
الدار 13/9/2010

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: