بريطانيا توثق «جرائم الحرب» في سوريا

13/02/2012 
 
 
بريطانيا توثق «جرائم الحرب» في سوريا    

لندن ـــــ يو.بي.أي ـــــ أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن حكومة بلاده ستطلق مبادرة جديدة لجمع أدلة عن جرائم الحرب المرتكبة من قبل النظام السوري، واستخدام كل الوسائل السلمية الممكنة لتكثيف الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية ضده.
وكتب هيغ في مقال نشرته صحيفة «صنداي تلغراف» أمس، يقول «من أجل مساعدة المتضررين في سوريا والساعين إلى تطوير بديل لنظام بلادهم بالطرق السلمية، علينا أولاً أن ننهي أي وهم لنظام الأسد بأنه يمكن أن يعمل في إطار من الحصانة، وليس هناك شك في أنه ارتكب القتل الجماعي، حيث سقط نحو 6000 شخص جراء إصراره الوحشي على التمسك بالسلطة، لكن الذين ارتكبوا هذه الجرائم عليهم أن يدركوا أنهم سيواجهون العدالة الدولية في نهاية المطاف».
وأوضح «سنرسل خبراء إلى المنطقة في الأيام والأسابيع المقبلة للمساعدة في جمع الأدلة والوثائق وسنساعد على ضمان توثيق الفظائع التي ارتُكبت في سوريا بمعايير الأدلة الدولية، لتكون مناسبة للمحاكم المحلية والدولية. وقد أرسلت خبراء إلى مخيمات اللاجئين في المنطقة، وسنطلب من الدول الأخرى اتخاذ إجراءات مماثلة. وأوعزت للسفيرينا في لبنان وتركيا بتزويدنا بتقارير منتظمة».

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: