بيانات السلفي الخنةعمال البترول التحالف الوطني الخريجين و غيره عن مطير

بيانات السلفي الخنةعمال البترول التحالف الوطني الخريجين و غيره عن مطير

التجمع الإسلامي السلفي بيانا استنكرت فيه اساءة محمد الجويهل لقبيلة مطير،
الخنة : الكويت تشكو أهلها من الاختطاف..أعيدوني!
الديوان الأميري: محاسبة كل من ساهم أو حرض على افتعال تلك الأحداث المؤسفة
بيان مقتضب اصدره اتحاد عمال البترول أمس حمل عبد العزيز محمد بن شرثان
التحالف الوطني الديمقراطي بيانا استنكرت فيه اساءة محمد الجويهل لقبيلة مطير
فنيس العجمي الناطق باسم نقابات التربية والتعليم
رئيس جمعية الخريجين سعود راشد العنزي
المطر: وحدتنا الوطنية سورنا الواقي
(تحديث6) من يمس القبائل كأنما مس الكويت كلها

 
الديوان الأميري: محاسبة كل من ساهم أو حرض على افتعال تلك الأحداث المؤسفة
31/1/2012  الآن:محرر المحليات

التقى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد حفظة الله ورعاه ظهر اليوم 12 نائبا سابقا لبحث تداعيات احداث العديلية بالامس .

وقال النائب السابق ومرشح الدائرة الرابعة مبارك الوعلان ان سموه ابدى رفضه التام المساس باي شريحة في المجتمع الكويتي ومنها القبائل .

وبين الوعلان ان سموه اكد له انه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية باتجاه المرشح محمد الجويهل وقناة سكوب واحالتهما الى النيابة العامة، على ان يصدر سموه بيانا بشأن تلك الاحداث في وقت لاحق .

من جانبه قال مرشح الدائرة الرابعة  النائب السابق شعيب المويزري: ان 12 نائبا سابقا تشرفوا بلقاء سمو الامير ظهر اليوم ، وقد ابلغنا سموه انه مستاء مما حدث بالامس من احداث مؤسفة من قبل احد المرشحين الذي نال من قبيلة المطير .

وتابع المويزري : ان صاحب السمو اكد لنا جميعا أن الكويت دولة يسودها القانون وشدد على ان ما حدث يؤكد ضرورة تطبيق القانون على الجميع وعدم السماح لاي شخص كائنا من كان المساس بوحدتنا الوطنية.

وقال مصدر ان لاصحة للأنباء التي تواردت بالأمس بشأن احالة الجويهل إلى أمن الدولة .

وصرح نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح بالآتي تابع الديوان الأميري الأحداث المؤسفة التي وقعت مساء أمس والتي تعتبر بحق خروجا سافرا عن أخلاقيات الشعب الكويتي ولا تمت بصلة الى عادتنا وتقاليدنا التي تربت عليها أجيال من شعبنا ففي الوقت الذي يتطلع فيه الجميع الى يوم الانتخابات ليختار الشعب من يمثله لمجلس الأمة القادم والأمل معقود على فترة من الوئام والتلاحم بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتحقيق تطلعات الشعب الكويتي الوفي في العزة والكرامة والرخاء تفاجئنا جميعا أحداث مؤلمة تنخر في جسد الأمة وتدق اسفينا في نسيج الشعب الواحد الى جانب ما تمثله تلك الممارسات من خروج على القانون. والديوان الأميري اذ يعرب عن ألمه وأسفه لما وقع فانه يطلب من الجميع الابتعاد عن كل ما يعكر صفو الأجواء الديمقراطية التي نعيشها ويدعو الى رص الصفوف وتوحيد الكلمة والالتزام بأحكام القانون دائما ونبذ كل ما يؤدي الى تغذية روح الطائفية والقبلية والفئوية وضرب الوحدة الوطنية ومن يمس القبائل كأنما مس الكويت كلها. وقد صدرت التعليمات اللازمة لاتخاذ الاجراءات القانونية الكفيلة بمحاسبة كل من ساهم أو حرض على افتعال تلك الأحداث المؤسفة.

ومن جهة أخرى وفي بيان مقتضب اصدره اتحاد عمال البترول أمس حمل عبد العزيز محمد بن شرثان رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد عمال البترول و صناعة البتروكيماويات مسؤولية أحداث الأمس بمقر الجاهل الى رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، مستنكرا  تعديه بألفاظ قاسية استهدفت المجتمع الكويتي كافة، و قبيلة مطير و ابناءها خاصة.

و تسائل الشرثان ماذا  استفاد الجاهل من إثارة النعرات القبلية و شق الوحدة الوطنية من خلال خطاب عنصري ومهين لأحد المكونات الأساسية للنسيج الاجتماعي الكويتي والطعن في الأنساب ، وإثارة الفتن التي تؤدّي إلى التناحر والتباغض.

 و أوضح الشرثان في بيانه بأن إحياء النعرات القبلية في دولة الكويت أخذ في الفترة الأخيرة بُعداً آخر و إن لهذا الأمر أبعاداً سياسيةً ، وأغراضاً عن طريق التحكم على أساس التقسيم القبلي والعرقي الذي يخدم هذه التوجهات بشكلٍ مباشرٍ وغير مباشر، يستفيد منها الأعداء في مخططاتهم الرامية إلى استهداف أمننا القومي فيا جابر المبارك ان ما يحدث تفتيت للشعب و إثارة للنعرات …. فلا وطن من غير شعب.

 وبين الشرثان بأن هذه ليست السابقة الأولى التي يقوم بها هذا الجاهل ضد أبناء الشعب والعوائل الكويتية التي هي أكرم منه ومن البعض الذي يحاول تفتيت النسيج الوطني ، وإن كان لهذا الغرض مآرب ثأرية ضد قبيلة مطير .. فنقول له كلنا قبيلة مطير فالكويتيون هم يد واحدة متعاضدين متراصين.

إننا نطالب سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح القيام بمهامه ومسئولياته في الحفاظ على كرامة وحقوق الشعب ، فاليوم نجد الحكومة متهاونة بحق من يمثل هذه الدولة ويحدد مصيرها من الشعب الكويتي الذي يفور غضبا ضد هذه الحملة الهمجية وهذه الترتيبات التي نعيها جيدا لزعزعة الأمن وتشتيت أصوات الحق والتكسب الانتخابي من بعض الأطراف التي لايهمها سوى مصلحتها الشخصية والزج في البلاد إلى هاوية مظلمة تقودها إلى منحنى خطير.

وأكد الشرثان ان الشعب الكويتي يعي جيدا أهمية هذه اللحظات الديمقراطية التي تحتاج إلى وقفة جادة ومشرفة للنهوض ببلدنا ومساعدة أولي الأمر منا في تحقيق التنمية والعدالة  للارتقاء بوطن له الحق علينا في أن نصونه ونصون عرضه وكرامته ضد كل من تسول له نفسه العبث في كرامات وأعراض مكونات المجتمع الكويتي و تفتيت نسيجه ،ولن نسمح أن تدنس كراماتنا مهما تطلب الأمر من مواجهة وحزم.

و طالب الشرثان رئيس مجلس الوزراء و وزير الداخلية بالإسراع بعقد مؤتمر صحفي لما حدث بالأمس و عدم التأخر في ردة الفعل على ما حدث خط أحمر و باطنه نار خاصة و ان الحكومة تفتقر في إدارة الأزمات وشدد الشرثان في ختام بيانه بضرورة محاسبة المتهجمين والعابثين بالأمن القومي للبلاد ، واتخاذ الاجراء القانوني بشأنهم ، مطالبا في الوقت نفسه سحب ترشيح هذا الجاهل الذي يجهل حقيقة ما اقترفه من ذنب عظيم.

وختاما نقول أن الشمس لا تغطى بغربال، وأن الليل يعقبه صباح وأن الحق أبلج .. قال تعالى  (( فإذا جاء أمر الله قضي بالحق ، وخسر هنالك المبطلون )) . صدق الله العظيم.

ومن جهتها اصدرت جميعة المحامين الكويتية بيانا حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروهان ما حدث بالأمس في العديليه من قيام احد المرشحين المشهور عنه بألفاظه النابية بتفتيت الوحدة الوطنية والدعوة للكراهية وضرب أبناء المجتمع الكويتي واهانتهم بحجة الوصول لأهداف انتخابيه فقط لا غير إنما ينبئ عن إثارة فتنه داخليه منظمه تقودها مجموعه تبنت تلك الأطروحات منذ فتره ليست ببعيدة ومع السكوت الحكومة وصمت مؤسسات المجتمع المدني عن تلك الممارسات التي نخرت بالمجتمع وهدمت معاول البناء والوحدة الوطنية فأن ذلك ينذر إننا نسير بتجاه يخالف مبادئ الاستقرار والتقدم ومنهج دولة القانون والمؤسسات.

ان الاعلام الفاسد قد شرخ الوحده الوطنيه وتهجم عاى فئات المجتمع وشوه سمعة كثير من رموز البلد الشرفاء واثار القلاقل نحو اي توجه للاستقرار بل ودعم مرشحين بشده وتبني اطروحاتهم عبر شاشات التلفاز بنقل استهزائهم بأبناء المجتمع ومكوناته بنقل السب والشتم  والوعد والوعيد والترويج لهم من اجل وصولهم لمجلس الامه لينقل صراعه من وسائل الاعلام الى قاعة عبدالله السالم قاعة التشريع والرقابه.

ان المتسبب الرئيسي بنشر هذا المنهج الخطير والغير اخلاقي  هو عدم قيام الحكومه  بإتخاذ الاجراءات الرادعه ضد من يروجون لشق صف الوحده الوطنيه وعدم التعامل بشده مع مثل هذه الدعواة العنصريه التي تهدم ولا تبني اي مجتمع او دوله.

كما ان وقوف بعض المرشحين والاعضاء السابقين الى جانب من يثيرو هذه الفتن امر مؤسف وخطير للغايه لايجب السكوت عنه فعدم اتخاذ السلطه  الاجراءات الجديه لردع مثل هؤلاء على ما بدر منهم من دعوات تحث على الكراهيه هي من ساهمت وستساهم بالمستقبل بتفتيت المجتمع الكويتي بأسره بجميع طوائفه وضرب قواعده التى سيترتب عليها انهيار الوحده الوطنيه.

كما ان قيام بعض وسائل الاعلام  الغير مسؤله بتبني مثل هذه الاطروحات امر خطير جداً تحت حجة ما يسمى بملف (المزدوجين)وترويجهم لهذا الملف  لاهداف انتخابيه وسياسيه خطير للغايه اذ  يجب ان لايتناول هذا الملف من قبل العامه بل ان المسؤل عنه وعن محتواه  هي السلطه وحدها ممثله بوزارة الداخليه ومجلس الوزراء لا غير، كما ان موضوع الازدواجيه يجب ان لاينصب معناه علئ فئه واحده من ابناء المجتمع الكويتي وهم ابناء القبائل وانما يجب ان يمتد هذا الملف لكل من يحمل جنسيه اخرى لاي دولة كانت ومن اي فئه، وان هذه الاطروحات الداعيه للكراهيه هي اتجاه مدمر لاي مجتمع ولاي وطن اتجاه لن ينتج عنه الا الدمار والهلاك والاسف.

ولما كانت الدول والمجتمعات المتقدمه التي تؤمن بسيادة القانون ودولة المؤسسات تنبذ بشده مثل هذه الاطروحات بل  وتغلض العقوبه على كل من يحاول ضرب وحدة اوطانها ومجتمعاتها وتوجه مناهجها لمنع اي طرح من شأنه  ان يشق وحدتها الوطنيه بل وان كافة التشريعات السماويه والقوانين الوضعيه تجرم هذا الفعل المشين الذي يسيئ لاي وطن ومجتمع.

وجمعية المحامين الكويتيه إذ تؤكد بأنه لابد من اتخاذ قرار في هذا الموضوع كان يجب ان يتخذ منذ مده بعيده فإن الاوان قد حان لمعالجة مثل هذا الامر قبل ان تخرج الامور عن السيطره ولن يكون ذلك الا بأصدار تشريعات حاسمه جازمه وسلطه قادره على منع مثل هذه الدعوات الاجراميه الهادمه للمجتمع ونسيجه.

ويجب ان نتذكر دائماً اننا جميعاً ابناء هذا الوطن المستقر الامن، فأننا بجمعية المحامين الكويتيه ندعوا الجميع الى التقيد بنصائح سمو امير البلاد بصون الوحده الوطنيه والى التقيد بالدستور الذي نص على وجوب الوحده الوطنيه وان المواطنين متساون بالحقوق والواجبات.

ونطالب كافة السلطات بتطبيق صحيح القانون على كل من يدعوا للكراهيه ونبذ الاخر لقبيله او طائفه او فئه بتجرد ودون الالتفاف لأصوات النشاز التي تتغنى بحرية الرأي وهم يعلمون ان ما يمارس هو اسفاف وهدم للمجتمع وليس به شي من حرية الرأي بل هي جريمه بحق وطن وشعب امن.

اللهم احفظ الكويت

======

واصدر التحالف الوطني الديمقراطي بيانا استنكرت فيه اساءة محمد الجويهل لقبيلة مطير، وفي ما يلي نص البيان:

تابع التحالف الوطني الديمقراطي بقلق أحداث يوم أمس – الاثنين – الموافق 30/1/2012 حيث انحرف الخطاب الانتخابي لدى البعض حدود المعقول واستبدل بخطاب متطرف في لغته وخصومته عكس وضع ومرحله لم يشهدها الشارع السياسي خلال السنوات الماضية.
إننا اليوم نعيش أزمة أخلاق وقيم لدى بعض – الجهلاء – من المرشحين وخاصة في الدائرة الثالثة الذين اعتمدوا لبرنامجهم الانتخابي لغة السب والقذف والتجريح معتقدين أنهم يصنعون الفرق في المعادلة السياسية آملين تشتيت مزاج وعقل الناخب غير مدركين بطبيعة جهلهم أنهم يوقدون نار ستلتهم مفاهيمنا الوطنية المعنية بالسماحة والعيش السلمي المشترك فهم لطالما ولا زالوا دمى وأدوات تخريبية تحرك من قبل البعض في السلطة ممن اقسموا بالقضاء على موروثنا الديمقراطي وكرامتنا الدستورية، فلا شك أن ممارستنا لحياتنا الديمقراطية وتمسكنا بها مصدر قلق وازعاج للبعض ممن لم يفهموا يوماً معنى نص المادة السادسة من الدستور ‘ الأمة مصدر السلطات جميعا’.
إننا اليوم نشهد عملية تصفية حسابات خطرة بين أطراف في الأسرة، أدواتها مرشحون وإعلام وشخصيات، وهو ما سبق ومازلنا نحذر من خطورته على مستقبل الكويت، ولعل أحداث الأمس كانت مثال أكثر وضوحا وخطورة لما قد تصل إليه الأمور إن لم يتحرك الحكماء في الأسرة لوضع حدا لتجاوزات وصراعات أبناءهم، وتخريبهم مفهوم العيش السلمي بين أبناء الشعب الواحد والذي توارثناه من آبائنا وأجدادنا منذ عدة قرون.
إن محاولة تعرض البعض لقبائل الكويت ما هو الا تحرك مشبوه يهدف لهدم ما تبقى لنا من وحده وطنية واننا في التحالف الوطني الديمقراطي اذ نرفض وبشده أي محاولة لتمزيق المجتمع من خلال الإساءة لطوائفه اوقبائله اوعوائله وغيرها من مكونات مجتمع الكويت واننا ندعوا الجميع لأهمية التمسك بدولة الدستور التي تعتمد المساواة والعدالة في الحقوق والواجبات عنوان للمواطنة.
هذا ، كما اننا نستنكر محاولة البعض استبدال الفوضى بدولة القانون، ونذكر هؤلاء بان العنف لا يولد الا عنف مضاد ولعل التاريخ خير شاهد على نجاح واستمرار من تمسك بدولة القانون ومصير من اختار العنف وردة الفعل المضادة طريقا منها. إن التحالف الوطني الديمقراطي يستذكر أحداث حرق المخيم الانتخابي في منطقة العديلية بألم آملا أن تكون أول وأخر مشاهد العنف في البلد.
كما وأننا نرى أن خطاب التهديد والوعيد الذي صدر من بعض الأطراف والمرشحين يمثل خطورة بالغة تقوض أركان النظام في الكويت، بما يجعلهم مشاركين في جريمة شق الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي، مؤكدين رفضنا التام لمثل تلك اللغة المستغربة على مجتمعنا.
وأخيرا فإننا نطالب الحكومة بان تكون حازمه وحاسمه تجاه من يحاول العبث بمكونات المجتمع الكويتي وان لا تتهاون مع المخالفين للقانون تجاه هذه الحادثة بجميع أطرافها وبالسرعة الممكنة لتعيد للشارع وللدولة كرامة وهيبة القانون، هذا كما نطالبها أن تسارع بإقرار قانون – خطاب الكراهية – والذي من شانه ان يردع كل متطفل على وحدتنا الوطنية من خلال تغليظ العقوبة فيه حتى يكون رادع لكل من يريد إقصاء الآخر ، فالكويت دار أمان واستقرار للجميع.

التحالف الوطني الديمقراطي
31 يناير 2012
=========

كما اصدر التجمع الإسلامي السلفي بيانا استنكرت فيه اساءة محمد الجويهل لقبيلة مطير، وفي ما يلي نص البيان:

استنكر التجمع الإسلامي السلفي ما صدر من بعض المرشحين من خروج غير مسبوق عن الأساليب المألوفة في الانتخابات النيابية، مشيراً في بيان له أن فترة الانتخابات لهي فرصة ثمينة لتقديم الأفكار الجديدة، والآراء المتميزة، والخطط الطموحة، والتسابق لتقديم الأفضل في خدمة الكويت والكويتيين.
وهنا نص التجمع الإسلامي السلفي:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد وآله وأصحابه ومن اهتدى بهداه أما بعد:

إن التجمع الإسلامي السلفي وهو يراقب ما صدر من بعض المرشحين من خروج غير مسبوق عن الأساليب المألوفة في الانتخابات النيابية، والمشروعة في التنافس الشريف… هذه الأساليب الغريبة عن مجتمعنا التي وصلت إلى حد التجريح والسباب والتعرض إلى فئات عريضة من المجتمع في سجال وجدال… والدعوة إلى الخروج على القانون، في محاولة من البعض  لتكدير الصف الذي تعيشه البلاد هذه الأيام، وتخريب العرس الديمقراطي، وزرع بذور الفتنة، وإشعال نار الكراهية بين مكونات الشعب الكويتي الذي لم يعرف في تاريخه إلا الترابط والتلاحم والتراحم…

إن  التجمع الإسلامي السلفي إذ يستنكر مثل هذه التصرفات، يستنكر أيضا جميع الممارسات المخالفة، والإساءات الجسيمة  التي تؤدي عدم استقرار المجتمع وتهدد أمنه ووحدته ….

  إن فترة الانتخابات لهي فرصة ثمينة لتقديم الأفكار الجديدة، والآراء المتميزة، والخطط الطموحة، والتسابق لتقديم الأفضل في خدمة الكويت والكويتيين. ولا ينبغي أن تنقلب أجواء الانتخابات الجميلة إلى تهديد ووعيد وتجريح وفوضى وخروج عن المعتاد.

والتجمع الإسلامي السلفي يدعو الحكومة إلى القيام بواجباتها الدستورية والحفاظ على الأمن العام، وتطبيق القانون بالعدل والمساواة على جميع الإطراف المسيئة. وكما يدعو الموطنين إلى الالتزام بالقانون في التعامل مع أي إساءات أو تجريح إذا صدرت من أي احد، ويدعو الجميع إلى التحلي بروح التنافس الشريف، وعدم الاعتداء على الآخر قولا أو فعلا، وإلى التزام الهدوء، وعدم الانجرار وراء الدعوات المشبوهة التي تستهدف ضرب الوحدة الوطنية وتفكيك المجتمع الكويتي والاصطفاف الفئوي،  وعلى احترام القانون.

قال تعالى : ( وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا) آل عمران 103 وقال صلى الله عليه وسلم: ((المؤمنون تتكافأ دماؤهم، وهم يد على من سواهم، ويسعى بذمتهم أدناهم …)).
 

التجمع الإسلامي السلفي
31 يناير 2012

========

ومن جهته طالب م-فنيس العجمي الناطق باسم نقابات التربية والتعليم الحكومة بالتحرك السريع وإيقاف الفتنه وقطع الطريق على من يريد الشر بالكويت وأهلها.
وأوضح العجمي ما تلفظ به مثير الفتنه مرشح الثالثة هي جريمة أمن دوله وهو استمرار لنهج خطير يفتت المجتمع ويضره وأن تطاوله المستمر على قبيلة مطير الكريمة هو وأن هذا الطرح العنصري المعيب ليس وليد اليوم بل هو استمرار لتكرار وتعمد من قوى فاسدة لا تريد الخير للكويت والكويتيين.
وأكد العجمي كانت ردة فعل طبيعيه أن ينتصر الناس لكراماتهم ويدافعوا عن أنفسهم في ظل عجز الدولة ومشاركتها بصمتها لهذه الجريمة.
وشدد العجمي الحركة النقابية تتابع بقلق شديد وخوف على المجتمع وتماسكه وتدعوا الحكومة إلى تطبيق القانون بصوره عاجله وحاسمه بحيث يشطب المثير للفتنة، وتغلق قنوات الإعلام الفاسد، ويقفل هذا الباب حماية للكويت وأهلها.

======
ومن جانبه دعا رئيس جمعية الخريجين سعود راشد العنزي كل المواطنين إلى ضرورة احترام الدولة ومؤسساتها ودستورها وقوانينها، رافضاً كل سلوك من شأنه العبث بمكونات المجتمع والدولة من أجل مصالح شخصية ودوافع عنصرية، مؤكداً أن خطابات الكراهية والبغضاء تتعارض وحرية الرأي وتجرمها جميع دساتير الدول الديمقراطية.
وحمَّل العنزي، في تصريح صحافي، مؤسسات الدولة مسؤولية هذه الفوضى ‘لغيابها عن القيام بدورها في محاسبة العابثين بنسيج المجتمع، حتى استمرؤوا شتم الناس على القنوات الفضائية’، مشدداً على رفضه كل التصرفات التي تسيء إلى الوحدة الوطنية لاسيما الشتم والهجوم على ممتلكات الغير للثأر.
وأضاف : ‘لقد تمادى البعض في غيه حتى تحولت حملاتهم الانتخابية إلى منابر للبذاءة والشتيمة، بدلاً من تقديم الرؤى لمستقبل البلد، وتحول دور النائب في حملاتهم من مشرع ومراقب للسلطة التنفيذية إلى متربص بالنواب الآخرين’.
وأشار الى أنه ‘لا أحد يحترم الدولة وقوانينها وسيادتها يمكن له أن يقبل تطاول مرشح على مرشحين آخرين وشتمهم وقبائلهم، لتنقل محطات فضائية تلك الشتائم والسباب على الهواء مباشرة من دون أن تتحرك مؤسسات الدولة المعنية بالحفاظ على كيان الدولة والمجتمع’، مؤكداً في الوقت ذاته أنه ‘لا أحد كذلك يقبل الهجوم على مقر مرشح وحرقه للاقتصاص منه للقبيلة أو لبعض أفرادها، فالدولة بمؤسساتها هي المنوطة بهذا الدور’.
وشدد العنزي على ضرورة التعامل الجدي مع هذا الانقسام المجتمعي الخطير الذي تمثل في قبول واستحسان جمهور الندوة الانتخابية للشتائم والتصفيق لمن ألقاها على مسامعهم، مبيناً أن هذا التصرف ‘يمثل شرخاً مجتمعياً مخيفاً جاء نتاجاً لسنوات من العبث المقصود بنسيج المجتمع في غياب الدولة وحضور صراعات أبناء العمومة في أسرة الحكم’. مؤكداً ‘أن مجتمعنا يحصد الآن ما زرعته حكومات متعاقبة من إعادة الروح الى مكونات ماقبل الدولة والنفخ في الطائفية والقبلية والعنصرية لترجيح كفة الراغبين في تقديم بناء الحكم على بناء الدولة ومؤسساتها’، مشيراً الى العبث في الدوائر الانتخابية وتحويلها الى 25 دائرة وما نتج عن ذلك من تدمير متعمد لكيان المجتمع.
وكرر دعوات جمعية الخريجين الى ضرورة الإسراع في إصلاح النظام الانتخابي لسد الثغرات التي ينفذ منها المسيئون الى المجتمع ولتحقيق عدالة أفضل في التمثيل الانتخابي ولضمان خلو العملية الانتخابية من شوائب طالما أقلقت الناخبين وأضعاف ثقتهم في النظام الديمقراطي.
ومن جهته استنكر رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا ما تفوه به مرشح الدائرة الثالثة محمد الجويهل من تهجم على إحدى شرائح الوطن الكويتي وجزء لا يتجزأ منها وقبيلة عريقة لها تاريخها ومكانتها في قلوب الكويتيين مستغرباً كيف لمرشح يريد ان يمثل الأمة بأسرها لا يحترم الامة مؤكدا أن هذه التصرفات يتضح فيها رغبة جامحة لتمزيق الوطن ووحدته وهدم جميع ركائزه قائلاً لا بد للجويهل ومن خلفه كائناً من كان أن يتقي الله في الكويت وعدم تغليب مصالحهم الشخصية على مصلحة الوطن العلياً مطالباً الجهات المعنية بتطبيق القانون عليه وعدم المماطلة في ذلك، مستذكرا كيف تداعت الحكومة السابقة لإصدار بيان رسمي استنكاراً لضرب مواطن، ها هو ذلك المواطن تهجم على شريحة كويتية مهمة وقبيلة عريقة هل ستصدر الحكومة بياناً يشجب ذلك؟! مؤكدا رفض الرابطة للفوضى وحرصها على تطبيق القانون وانه لابد ان يطبق على الجميع مشيراً ان الرابطة تجدد رفضها و عدم قبولها ان يسيء كائنا من كان على اي فرد كويتي او قبيلة او عائلة او مذهب.

من جهه اخرى دعا الابراهيم المواطنين الكويتيين اجمع الى المشاركة الايجابية في العرس الديمقراطية واختيار من يمثلهم بعيدا عن الطائفية والقبلية والمحسوبية مشددا على ضرورة المشاركة لا سيما في هذه الفترة الحساسة والتي تعتبر مفترق طرق وحرباً بين الخير والشر مؤكدا وبشدة ان التصويت واجب وطني لابد القيام بهذا، وخاتماً حديثه بعبارة اختارتها الرابطة شعاراً لحملتها الوطنية ‘لبيك ياوطن’.

===============
:
برلمان

ندوة “اختياركم..مستقبلكم”
الخنة : الكويت تشكو أهلها من الاختطاف..أعيدوني!
 31-01-2012 المحرر البرلماني

أجمع المتحدثون في الندوة الختامية التي أقامها مرشح الدائرة الثانية د.فهد الخنة بعنوان “اختياركم..مستقبلكم” أمس الأول في الصليبخات، على أن هناك من يريد اختطاف الكويت من خلال الضرب بين مكونات المجتمع، مشيرين الى أن الكويت في أيام الغزو لم تعرف السني من الشيعي والبدوي من الحضري. 
وأشاروا الي أن المسؤولية تقع الآن على الشعب من خلال مشاركتهم الفعالة والايجابية في عملية التغيير من خلال اختيار من يمثلهم، لافتين الي أن الشعب الكويتي قد نجح في اسقاط حكومة الفساد ومجلس “القبيضة”، متأملين أن يكونوا على نفس نسق النجاح من خلال ايصال الأحرار من ابناء الكويت.
في البداية اكد مرشح الدائرة الثانية د.فهد الخنة أن وقفات اهل الكويت كثيرة تستدعي منا الي استذكار  الخطر الداهم علينا في السابق حينما بنى اهل الكويت السور وعندما هبت رياح الاستقلال على الوطن العربي كان لاهل الكويت وقفة جادة حتى تحقق الاستقلال وعندما احتلت الكويت من الغزو العراقي الغاشم وقف اهل الكويت وقفة جادة حنى تمت استعادة الكويت بفضل الله اولا ثم جهود ابناء الكويت المخلصين.
 واضاف د.الخنه انه خلال اسرنا من قبل النظام العراقي الغاشم وكان معنا في السجن السني والشيعي والبدوي والحضري وممن هم من اهل المناطق الخارجية وممن هم من اهل المناطق الداخلية كنا نحلم بعودة الكويت وان تنهض وترتقي،متسائلا اين وصلت الكويت اليوم؟لقد وصلت الي قمة الفساد حيث وصل بنا الامر ان يتم تهريب ديزل الكويت على مرأى ومسمع من الجميع دون حراك.
واشار الي ان الكويت اليوم تشتكي اهل الكويت لكي نعيدها كما كانت في السابق ،مبينا ان اختياركم هو من يحدد مستقبلكم .
وتسائل عندما كنا في المعتقل بعد دخول مجلس الامة تواجد ابناء الشعب الكويتي بمختلف اطيافه في السجن فمن اذا يزج بالفتنة بين افراد المجتمع؟ومن يقول عنهم طراثيث ومزدوجين ومن يقول اصحاب الدماء الزرقاء، والسؤال من المستفيد؟ومن راعي الفتنة ومن اصحاب الفتنة ومن ورائهم وماهي القنوات والصحف التي تدعمهم ولماذا؟
وبين انه متى ماتفرقنا تحقق لهم مايريدون ،مؤكدا اننا ابناء وطن واحد فالكويت لذلك علينا ان نقوم ببناء وتعمير الكويت من خلال اهل التقوى واهل الصلاح والاخلاص اصحاب الرأي المخلصين لبلدهم ونريد ان نختار للكويت من يحشمها ويقدرها لا الجهال والفاسدين.
ولفت الي ان هناك من يريد اختطاف الكويت ويسرقها ، لافتا الي ان ابناء الكويت قدموا العديد من التضحيات سواء من استشهد او اسر او جرح ، متسائلا هل قدم هؤلاء التضحيات لنحصد بعد ذلك سرقة الكويت .
واشار د.الخنه الي ان ارادة وعزيمة اهل الكويت واصرارهم اسقطت حكومة الفساد ومجلس القبيضة، مطالبا ان تكون كلمتنا هي الفصل فاللكويت رجال تحميه ونساء حرائر لذلك علينا ان نحسن الاختيار .
ولفت الي ان اختيارك هو لك في حاضرك ومستقبلك لذلك علينا ان لانجعل الكويت اخر حساباتنا ، داعيا الي عدم المجاملة على حساب الكويت ولاتجعل الله اهون الناظرين اليك واجعل الكويت بعد الله اول حساباتك.
 من جانبه قال النائب السابق ومرشح الدائرة الرابعة مسلم البراك انني اعرف مواقف د.فهد الخنه الذي كان متواجدا في كافة الاحداث وكان يحركه مشاعره وحبه للكويت لانه من الاحرار فانتصر للكرامة وللدستور،لافتا الي ان الخنه تواجد مع القوى الشبابية وكل ماحضرت فعالية وجدناه امامنا فهو صاحب ارادة وذو يد نظيفة ولم يخنع او يستسلم وكانت الكويت في قلبه، مشيرا الي انه لما انتهك الدستور في الثلاثاء الاسود خرجت الجموع وكان من ضمنهم الدكتور فهد الذي لم يعرف الجبن ،فكيف لا وهو كويتي وسلفي وعجمي متسائلا من اين يأتيك الجبن؟
 

========

:
المطر: وحدتنا الوطنية سورنا الواقي  31-01-2012
المحرر البرلماني

 

أكد مرشح الدائرة الثانية د. حمد المطر ان وحدتنا الوطنية هي سور الكويت الواقي والحصن الحصين الذي يجمع ابناء هذا الوطن منذ نشاة الكويت قبل اكثر من 300 سنة مشددا على ان الاعلام الفاسد يسخر كل امكاناته وطاقاته اليوم لضرب وحدتنا الوطنية وتفتيت النسيج الوطني للكويت. 
وتطرق د. المطر خلال لقاء مع ناخبي الدائرة الثانية بديوان الرومي بالنزهة الى عدد من القضايا في مقدمتها الوحدة الوطنية حيث اكد ان الكويت وعلى مدى تاريخها لم تعرف كلمة سني او شيعي ولم تفرق بين ابنائها على اسس طائفية الا ان الاعلام الفاسد يحاول شق الصف وتمزيق وحدتنا وزرع بذور الفتنة لاهداف دخيلة على مجتمعنا المتماسك _بفضل الله .
واشار د. المطر الى ان الدفاع عن وحدتنا الوطنية اليوم هو واجب وطني وشرعي على كل مواطن كويتي مطالبا الجميع بالتصدي لاعلام الفتنة ومثيرو تلك النعرات الغريبة على مجتمعنا الكويتي الاصيل .
وتحدث د. المطر ايضا عن عدد من القضايا المهمة ضمن برنامجه الانتخابي والتزامه بالتصدي للفساد السياسي وتبني قضايا الشباب والمرأة والمساهمة في اصلاح منظومتي الصحة والتعليم  وتوفير الرعاية السكنية وغيرها من الخدمات التي تمس حياة كل مواطن ومواطنة .
ودعا د. المطر جموع الناخبين للمشاركة بايجابية في الانتخابات لتصحيح مسار الديمقراطية الذي تعرض للكثير من الفساد بسبب فساد نواب الايداعات وشراء الذمم وغيرها من القضايا التي يعيها الشعب الكويتي جيدا وان الاوان لتصحيح تلك السلبيات الدخيلة على ديمقراطيتنا التي يشهد لها العالم اجمع بانها الافضل في المنطقة العربية .
وختم د. المطر حديثه بالتأكيد على ان شمس الكويت ” ستشرق ” في 2 فبراير المقبل باختيار افضل الكفاءات التي تستحق تمثيل الشعب الكويتي العريق في الممارسة الديمقراطية تحت قبة البرلمان .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: