الحاضرون في لقاء سمو الأمير بعد الفتنة التي اثارها الجاهل ضد قبيلة مطير و طلب عدد من الاعضاء السابقين مقابلة سمو الامير حفظه الله

الحاضرون في لقاء سمو الأمير 

خالد السلطان – محمد هايف – جمعان الحربش – مبارك الصيفي – فلاح الصواغ – مبارك الوعلان – مسلم البراك – خالد الطاحوس – علي الدقباسي – محمد الخليفة – عبدالله البرغش – شعيب المويزري – عايض علوش – محمد البصيص – فلاح الدويش.

ساعة ونصف 

استغرق لقاء سمو الأمير والحاضرين نحو ساعة ونصف الساعة، وكان لقاء مصارحة ومكاشفة عبر بعده الحضور عن ارتياحهم لتوجيهات سمو أمير البلاد. 

 ============

المويزري: سمو الامير ابلغنا استيائه من مساس احد المرشحين بقبيلة مطير 
 
حدث من الكويت

شعيب المويزري – (خاصة بـ «حدث») 
قال مرشح الدائرة الرابعة  النائب السابق شعيب المويزري: ان 12 نائبا سابقا تشرفوا بلقاء سمو الامير ظهر اليوم ، وقد ابلغنا سموه انه مستاء مما حدث بالامس من احداث مؤسفة من قبل احد المرشحين الذي نال من قبيلة المطير .

وتابع المويزري : ان صاحب السمو اكد لنا جميعا أن الكويت دولة يسودها القانون وشدد على ان ما حدث يؤكد ضرورة تطبيق القانون على الجميع وعدم السماح لاي شخص كائنا من كان المساس بوحدتنا الوطنية.

 
ويذكر ان المويوري قد استنكر ما حدث من تهجم وتجريح لابناء قبيلة مطير على لسان المرشح محمد الجويهل ، وقال المويزري: ان الوقفه مع مطير حمران النواظر ماهي رفعة عقال بل موقف رجال وماراح نسكت وراح نذهب معاكم لابعد الحدود .
وعقب حضوره الاجتماع الطاريء الذي عقده عدد من المرشحين في ديوان النائب السابق مبارك الوعلان قال المويزري للحشود الغاضبة من سب الجويهل لقبيلتهم مطير :اننا نرفض المساس بقبائل الكويت جميعا واللي يغلط على مطير حمران النواظر يغلط علينا واللي يمسهم يمسنا وخاطب المويزري ابناء مطير قائلا : انتم اخوانا واهلنا ما ننتظر شكر اوتصفيق هذا واجب علينا.

واضاف المويزري: ان المعارضة اجتمعت فور وقوع الاحداث انطلاقا من تحملها مسؤولياتها تجاه الشعب الكويتي ووحدته الوطنية التي مسها البعض بدعم من دوائر في السلطة وبتشجيهع من وسائل اعلام الفتنة لافتا الى ان سمو رئيس الحكومة عليه الاسراع لاتخاذ موقف حازم وحاسم وواضح لما يجري في البلاد ،لافتا الى ان استمرار رعاية الفتنة وتفتيت المجتمع وتخريب الممارسة الديمقراطية هو اسلوب مرفوض ومنبوذ .

واكد المويزري ان بعض وسائل الإعلام تتبنى طرحا يشعل نيران الفتنة ويمس الوحدة الوطنية فضلا عن إستخدام أقذع الألفاظ في وصف أبناء القبائل ومحاولة التقليل من شأنهم في الوقت الذي تعيش به المنطقة حالة من الترقب لخطر متوقع قد يمر بها خلال الستة اشهر المقبلة الامر الذي يتطلب أن يكون النسيج الإجتماعي في قمة تماسكه وألا يكون هناك إنشقاق او ضغينة بين ابنائها حتى لا تستغل تلك الظروف في الإساءة للوطن.

ودعا المويزري المرشحين الى عدم استخدام اي وسيلة غير شرعية مثل السب والقذف وخرق الوحدة الوطنية خلال فترة الانتخابات فنحن جميعا عائلة واحدة تجمعنا الكويت الواحدة لذلك يجب على المرشحين ان يلتزموا بحب الكويت وان تكون المنافسة شريفة من اجل الحفاظ على الدستوروالكويت. وتمنى المويزري من جميع الناخبين في كل الدوائر اختيار الاصلح الذي يخاف الله ويعشق الوطن ويضع مصلحة الكويت نصب عينيه فالصوت امانة ويجب ان يكون للوطن لا للشخص.

 
=========

جريدة عالم اليوم

سموه أثلج صدورنا وأكد استياءه ورفضه إهانة أي كويتي 
الوعلان: إحالة الجويهل و«سكوب» للنيابة… بأمر الأمير 
 
كتب ناصر الحسيني وعلي العيد
 
كشف مرشح الدائرة الرابعة النائب السابق مبارك الوعلان عقب لقائه و«8» نواب سابقين سمو الأمير أمس أن محمد الجويهل وقناة «سكوب» ستتم إحالتهما للنيابة بأمر أميري.
واضاف الوعلان في حديث له على قناة «اليوم» أمس ان الوفد النيابي اطلع سمو الأمير على ما تحدث به الجويهل أول أمس من إساءات لمطير وللقبائل وتاريخها وإهانة للمواطنين ما سبب استياء شعبيا كبيرا، موضحا ان سموه وعد بأن يأخذ القانون مجراه وان تطبق العدالة على الجميع.
وتابع سمو الأمير عبر عن استيائه الشديد لما صدر من الجويهل من إساءات بحق القبائل والمواطنين، وقد نقلنا لسموه الرسالة بكل أمانة حيث أكد سموه تطبيق القانون على الجميع وأمر بإحالة الجويهل و«سكوب» للنيابة رافضا سموه إهانة كرامة القبائل والمواطنين.
وقال الوعلان: قلت لسمو الأمير ان مبارك البذالي وفهد السماوي تم سجنهما على أساس قانوني فلماذا لا يتم تطبيق القانون على الجويهل والقناة التي تدعمه عقب إساءته لقبائل الكويت وتجريحه الكرامات وضربه الوحدة الوطنية، حيث شدد سموه على ان القانون لن يستثني احدا وسيطال كل مخطئ.
واضاف الوعلان: الجويهل تلفظ بكلمات كبيرة بحق قبائل عريقة دافعت عن الكويت ولها تاريخ ناصع البياض ويعد مفخرة للكويت، كما أساء لأطياف المجتمع من حضر وبدو وسنة وشيعة برعاية حكومية وبدعم من قنواتها وبصمت من «الداخلية».
وتابع: كل الخيارات مفتوحة أمامنا لمحاسبة الجويهل ومن يدعمه، وحين نصل للمجلس سنتخذ الإجراءات اللازمة وسنحاسب المسؤولين، فلقد صبرنا كثيرا على إهانات الجويهل ولم تحرك الحكومة ساكنا.
وأوضح الوعلان: كنا نحاول الاتصال برئيس الحكومة فوجدنا هاتفه مغلقا، الحكومة نائمة بينما الجويهل يستمر بإهانة المواطنين ويسبب فتنة بين أطياف المجتمع، والداخلية مسؤولة، ولقد دعوناها مرارا لمتابعته ووقفه عن الإساءات.
وختم الوعلان: سيصدر بيان من الديوان الأميري بهذا الموضوع ولن تهدأ النفوس حتى تتم محاسبة الجويهل ومن يقف وراءه اليوم وليس غدا، وسنوجه رسائلنا عبر ندوة البراك ولن نسمح بعد اليوم بإهانة القبائل والمواطنين، مؤكدا ان موقف سمو الأمير وتعليماته بمحاسبة الجويهل ومن يدعمه أثلجت صدورنا.
من جانبه قال مرشح الدائرة الرابعة النائب السابق محمد هايف المطيري هذا الجاهل يشتم قبيلة ويضرب الوحدة الوطنية ولم تتحرك الحكومة حياله.
من جهته قال مرشح الدائرة «الرابعة» النائب السابق ضيف الله بورمية لسمو الأمير: «طويل العمر البلد قاعدة تحترق والشعب الكويتي تمزق، وان كنت تريد نزع فتيل الأزمة فلتبادروا بشطب هذا الجاهل» موضحا ان سمو الأمير قال: «يجب ان تترفعوا عن مثيري الجدل، وأنا أمرت بإحالته للنيابة وإحالة القناة كذلك».
الى ذلك قال مرشح الدائرة الخامسة فلاح الصواغ انه تشرف مع الوفد النيابي بمقابلة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد موضحا انه تمنى مع الوفد على سمو الأمير تطبيق القانون على الجميع وان يتم تتبع من يمول «الفتنة» لأنها شر على الكويت.
وأضاف: أوضحنا لسمو الأمير ضرورة وقف «الجاهل» عند هذا الحد حتى لا يضرب المجتمع الكويتي ومكوناته وان يتم تحويله للجهات المختصة القانونية وان يطبق القانون فورا على القنوات المخالفة.
وتابع الصواغ: أوضحنا خلال اللقاء ان كل من يتضرر سيلجأ للقضاء لأخذ حقوقه سواء من «الجاهل أو القناة».
 
 

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: