القلاف: إن كانت بالفتاوى فالتصويت لنبيل الفضل.. واجب

الفضل للبراك: راح أنتف ريشك.. واخليك «تكاكي»

القلاف: إن كانت بالفتاوى فالتصويت لنبيل الفضل.. واجب

2012/01/29

(Alwatan)

قال النائب السابق ومرشح الدائرة الاولى السيد حسين القلاف في ندوة مرشح الدائرة الثالثة نبيل الفضل «لو كنت ناخباً بالثالثة فإن أحد أصواتي سيكون لنبيل الفضل، وأدعو إلى عدم الالتفات الى حملة الفتاوى التي يطلقها البعض لأغراض شخصية، وإذا كانت المسألة قضية فتوى فأنا أفتي بضرورة واجبة للتصويت لنبيل الفضل.. وإذا كان الفضل «سينتف ريش» فإني سأجمع الريش الذي ينتفه».
وكان المرشح نبيل الفضل قد قال ردا على لقاء النائب السابق مسلم البراك في قناة «الراي» عندما قال: «لا أحد يستطيع ان ينتف ريشة واحدة» قال الفضل:«ما راح انتف ريشك بس.. راح اخليك تكاكي بعد».

==========

حذر من خطر السيطرة على التعليم وإقصاء المناهج الوطنية وتحويل الكويت إلى ساحة حرب

نبيل الفضل للبراك: مو بس انتف ريشك!!.. اخليك تكاكي!!

أنا مرشح للمرة الأولى لكن أين هي مشاريع مسلم النائب القديم؟

تنظيم الأحزاب بدلاً من عملها في السراديب التي تتلقى الأموال فيها

الحزب الفائز بالأغلبية يشكل 11 وزارة و5 منها ورئاسة الوزراء بيد الأمير

هيئة ضريبية يشعر المواطن من خلالها بأنها تدفع لخدمته فيحاسب

«نائب الأمة يمثل الأمة بأسرها» كلام بيزنطي يحتاج لإعادة نظر

ربط السجل الانتخابي بالمعلومات المدنية يعطي كل مواطن حقه الانتخابي

القلاف للفضل إذا كانت بالفتاوى فالتصويت لك واجب.. واسمح لي اجمع الريش الذي تنتفه

كتب يوسف التارمي:
@altaromi

في ندوته الثانية التي عقدها في فندق ريجنسي بعدما كان مقرراً عقدها في قاعة الراية طرح المرشح لانتخابات مجلس الامة نبيل الفضل جملة مشروعات بين شؤون اقتصادية واخرى سياسية تنظم العمل السياسي كان من أبرزها مطالبته بتنظيم الاحزاب بحيث يدعى الحزب الفائز بالغالبية من كراسي البرلمان لتشكيل 11 وزارة في الحكومة فيما تترك وزارات السيادة ورئاسة مجلس الوزراء ليتم التعيين فيها بالآلية المعمول بها حاليا.
وتحدث الفضل عن آثار نزوله الى الساحة الانتخابية وكيف ان مجرد اعلانه الترشح أشعل حربا عليه مضيفا انه لا يعلم اذا ما وصل ما الذي سيحدث من ظهور قناصة يستهدفونه.
وأشار الفضل في هذا الصدد الى أنه هوجم بشكل كبير وعلى المستوى الشخصي اذ القيت عليه اتهامات كثيرة قال انه رد عليها من خلال وسائل الاعلام ومؤكدا انه سيظل مستعداً للرد عليها.
ورفض الفضل ان يقوم البعض بالحجر على آراء الآخرين موضحا ان هذا الأمر امتد الى الكثير ممن يحركونهم ويملون عليهم ما الذي يقولونه ضده.. وقال «ان هناك توجهاً واضحاً من الأخوان المسلمين من خلال تصريحات الدكتور البلتاجي الذي حث الشعب الكويتي على قيادة بلدهم من خلال اختياراتهم لنواب الأمة ليخلقوا ربيعاً عربياً جديداً أي نظام حكم جديد فمن يريد الربيع العربي عليه ان يختار مرشحي الاخوان المسلمين وبالتالي تقويض نظام الحكم».
وفي سياق حديثه عما يتلقاه من هجوم تحدث الفضل عن هجوم النائب السابق والمرشح في الدائرة الرابعة حاليا مسلم البراك عليه متهما اياه بعدم وجود مشاريع تنموية لديه.
وقال الفضل في هذا الخصوص: أنا مرشح أخوض الانتخابات للمرة الأولى ولكن السؤال يكون عن البراك وهو عضو بالمجلس لسنوات فما الذي قدمه من مشاريع تنموية؟.

مشاريع ورؤى

وقال الفضل انه في حال وصوله سيقدم العديد من المشاريع التنموية مثل مشروع الشركة الاسكانية التي تعالج الكثير من مشاكل الاسكان ومشروع حقول الشمال بتأسيس شركة برأس مال 200 مليون دينار ربعها للحكومة وربعها للمستثمر الأجنبي ونصفها تشتريه الدولة للشعب على ان تتحول ملكية الشركة للكويت وشعبها بعد 25 عاماً.
كما تحدث الفضل عن فكرة مشروع يستهدف ابراز طاقات الشباب من خلال فتح المجال ليعمل عملاً ثانياً اضافياً وهو أمر يضمن له المزيد من الدخل ويقضي على العمالة الخارجية ويسهم في ابعاد العمالة الهامشية لأنها تستهلك موارد البلد من ماء وكهرباء ورعاية صحية وهي تكلفة تتكبدها الدولة بسببهم.
كما تحدث عن مشروعه للملف الرياضي من خلال برنامج متكامل لتأهيل الشباب الرياضي من مرحلة البراعم وخصخصة الاندية والعمل على تشريع قوانين مفيدة تسهم في نقل الرياضة الكويتية الى مرحلة جديدة.
وعرض الفضل بعد ذلك مشروعا ثقافيا يقوم على الاهتمام بالحركة المسرحية من خلال انشاء مسارح تعيد الى المسرح الكويتي مكانته عندما كنا نقطة يتجه إليها الناس لمتابعة ثقافتها وفنها ثم بات ذلك ممنوعا ومحرما.
وركز الفضل على مشروع الوحدة الوطنية بعدما تقسم البلد الى كتل صغيرة مجزأة مشيرا الى ان السبب في هذا التقسيم هو بعض التيارات مثل «حدس» التي قال انها دخلت على مناهج التربية من خلال خطتهم للـ «التمكين» من خلال جمعية المعلمين واتحاد الطلبة وحتى القطاع النفطي.
واضاف الفضل اننا نرى اليوم أنهم أبعدوا التربية الوطنية من مناهجنا وحولت الكويت الى دار حرب من خلال تقديم تفكيرهم فيما اكد ان مايجب تعليمه لابنائنا هو ان الكويت هي البلد الذي ترجع اليه ويجب ان تفتخر به، مبيناً هنا حتمية وجود مناهج دستورية تهتم بتعليم مواد الدستور يتم فيها تعزيز الثقافة الدستورية للأجيال.
وفي الشأن الخدمي، بين الفضل ان هناك حاجة لتفعيل الشراكة بين القطاع الخاص والحكومي فيما يتعلق بالرعاية الصحية والخدمات الطبية عبر علاج الناس في المستشفيات الخاصة بالاضافة الى تخصيص المشاريع الحيوية مثل الكهرباء والماء للقضاء على الهدر المخيف الذي يشهده البلد.
و فيما يخص العمل البرلماني اكد الفضل ان هناك حاجة لاعادة النظر في نص «نائب الأمة يمثل الأمة بأسرها» لأن هذا الكلام «بيزنطي» حسب قوله. مضيفا بالقول انه «مجلس الامة» في الواقع يمثل الأمة وهذا يخلق حاجة لتفسير بعض مواد الدستور مثل المواد 108 و110 و111 وهي مواد قال انه يجب تفسيرها بشكل واضح خاصة فيما يتعلق بحرية النائب داخل المجلس بشكل يحمي المواطن ويخلق استبداداً غير معقول للنائب على المواطنين وهو ما يمنع حق التقاضي من قبل المواطن تجاه هذا النائب.

ربط السجل الانتخابي

وطالب كذلك الفضل بربط السجل الانتخابي بنظام المعلومات المدنية بحيث يتم من خلاله تحديث البيانات وتسجيل المواطنين بشكل اوتوماتيكي وبالتالي لا يحرم الكثير من المواطنين ممن بلغوا سن الانتخاب القانوني من ممارسة هذا الحق كونهم غير مقيدين.
كما تطرق الفضل الى تعديل بعض المواد التي تحكم العملية الانتخابية مثل شروط الانتخاب مشيرا الى تغير الزمن من 1963 وعليه فانه يجب ان يتم تعديل – شرط يقرأ ويكتب- وكذلك تحديد مرات التمثيل النيابي فلا يكون هناك نائب للأبد.
كما شدد الفضل على الحاجة للضريبة من خلال انشاء هيئة ضريبية يشعر المواطن من خلالها بأنه يدفع من خلال الخدمات وبالتالي يكون هناك حق للمواطن في ان ينتقد الخدمات الصحية والاجتماعية التي تقدمها الدولة.

اشهار الاحزاب

الى ذلك وفي شأن تنظيم العمل السياسي شدد المرشح نبيل الفضل على اهمية وجود قانون ينظم انشاء الأحزاب لتكون موجودة بشكل واضح بدلاً من ان تأتيهم الاموال بشكل سري من جهات خارجية ويجتمعون في السراديب وبالتالي يكون الامر موضحا للجميع مؤكدا ان الدستور لا يمنع ذلك وبالتالي تكون هناك فرصة للحزب الفائز بأغلبية مقاعد المجلس بنيل دعوة صاحب السمو أمير البلاد لتشكيل 11 حقيبة في الحكومة فيما تبقى 5 حقائب كرئيس الوزراء والوزارات السيادية من أختيار صاحب السمو الأمير مشيرا الى ان هذه في النهاية فكرة للطرح وليست للاجبار، مشدداً على أهمية وجود أرضية من الاستقرار من أجل بناء البلد.
وتطرق الفضل في حديثه عن العمل البرلماني الى دور النائب في نقل الشكاوى والعرائض والتوسط في الوزارات والادارات لأنهم حسب قوله يرون ذلك دورا للنائب ولكن الواقع ان المحاضر الخاصة بالمجلس التأسيسي تبين ان هذا الأمر خطأ ويجب ان يتم مناقشة العرائض والشكاوى التي يقدمها المواطنين في المجلس وليس في مكتب الوزير أو أي مكتب من مكاتب الموظفين معربا عن اسفه بان هناك من يقسم على حماية الدستور وهو من يخترقه بمثل هذه الممارسات.

نمور من ورق

وأوضح الفضل: هناك «نمور ورقية» يصطنعون البطولة يتحدثون امام وسائل الاعلام بأنهم يتحملون نتائج أفعالهم مثل ما حدث في يوم اقتحام مجلس الأمة ولكنهم يضحكون على الناس بهذا الكلام وعندما يكونون امام النيابة يقولون: ان هذا الكلام مركب! او هذا الشخص يشبهني! وغير ذلك من الحجج التي تبين مدى خوفهم وعملية تصنع بطولات امام الشعب الكويتي، مشيراً الى انه شخصياً يواجه 40 قضية ضده مرفوعة من قبل مسلم البراك الذي يدعي حماية المال العام وعلى الرغم من ذلك لم يتقدم بدعوة واحدة عن قضية مال عام!.
وعلق الفضل في سياق حديثه عن النائب السابق والمرشح الحالي مسلم البراك وهجومه عليه بقوله انه «ويقصد البراك قال اني قلت بأني سانتف ريشه».. لا بل «راح اخليه يكاكي».

التصويت للفضل واجب

بدوره، تحدث النائب السابق ومرشح الدائرة الأولى السيد حسين القلاف الذي حضر ندوة الفضل وسط تصفيق من الحضور عن أهمية وضع مصلحة الكويت فوق كل الاعتبارات مشيداً بمواقف نبيل الفضل كرجل تعامل معه وهو لا يعرفه بشكل شخصي ولكنه يعرف مواقفه.
وقال القلاف انه لو كان ناخباً في الدائرة الثالثة فسيكون أحد أصواته للفضل، مشدداً على أهمية عدم الالتفات الى حملة الفتاوى التي يطلقها البعض لأهداف شخصية هو أمر مردود عليه.
وقال القلاف في هذا الشأن اذا كانت المسألة قضية فتوى فأنا أفتي بضرورة واجبة للتصويت لنبيل الفضل ثم ختم القلاف بقوله اذا كان نبيل الفضل «سينتف ريش» فاني ساجمع الريش الذي ينتفه.

===============

لوم

وجه المرشح نبيل الفضل لوما الى ادارة قاعة الراية لإلغاء حجزه القاعة لندوته الانتخابية دون سابق انذار متسائلا عن جواز ذلك في لوائح وزارة التجارة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: