المحامي دوخي الحصبان هناك ضباط اصدروا اوامر اكراما لراعي اليوكن وعلاقته بمقتل الميموني

الحصبان يطالب بالبعد عن الفئوية والطائفية والقبلية
25/1/2012  الآن: محرر الدائرة الثانية

دوخي الحصبان أكد مرشح الدائرة الثانية المحامي دوخي الحصبان ان الكويت بخطر، وسيفلس فيها الرجال قبل النساء اذ لم نتحد، لافتا الى ان الكويت تقبع على أرض تحتها ثروة طائلة تشكل مطمعا لكل جيرانها، ولن يحمينا الا التوحد والبعد عن الفئوية والطائفية والقبلية.

وقال الحصبان خلال ندوته النسائية التي اقامها مساء أمس الأول تحت عنوان «كرامة امة.. كرامة وطن»، نحن نتمسك بمنظومة حكم آل الصباح ولن نقبل عنها بديلا، لأننا نحتاج اليهم فهم حجر التوازن الذي يجمعنا، ولو تم استبدال بهم غيرهم فسنأكل بعضنا البعض، واذا ما أكلنا بعضنا فلن يكون مصيرنا الا الانضمام لدولة ما او الضم القصري لاحدى الدول المجاورة حسب المتغيرات الاقليمية.

وأضاف: ان المرأة لم تحصل على حقوقها الا بالرشوة، بعد ان منحها لها الأمير الراحل ورفضها النواب، وبعد اقرار حقوق المرأة تحول الرافضون للحق السياسي الى متاجرين بأصوات المرأة، لافتا الى ان المرأة أخت الرجال في المعاملة ولها من الحقوق التي كفلها الدستور كما للرجال، منتقدا منح المرأة قرض 45 ألف دينار فقط طبقا لقانون الرعاية السكنية لها، ولم تتم مساواتها بالرجل، لافتا الى انه اما ان تعطى لها الحقوق كاملة او تركها للمطالبة بها داخل مجلس الامة.

وزاد الحصبان: هناك أيضا حقوق المطلقات والأرامل وأبناء الكويتية من غير الكويتي، والتي من حقها مساواتها بالرجل ومنح الجنسية لأبنائها، ويجب ان تحظى بكافة الضمانات والا تحول أبناؤها لخنجر في ظهر الكويت، وأيضا البدون وما يعانون منه بسبب تضاعف المدة المخصصة طبقا لقانون الجنسية 6 مرات، موجها رسالة اسماها بالقاسية لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك قائلا السمو عكس القرينة التي اخذت عليك، فعليك تغيير النهج القديم،.. ستسمو في قلوبنا ولكنك لن تسمو بضرب النساء واعتقال المعاقين وأعضاء لجنة الرصد في جمعية حقوق الانسان.

ولفت الى انه لا يتمنى للكويت ان تظهر عالميا على انها دولة تنتهك فيها حقوق الانسان قائلا «كيف سينظر لنا العالم وآدمية الانسان تنتهك على أرض الكويت.. اعطوا الناس حقوقها ومن تزعمون انه يحمل جنسية اخرى فعليكم احالته الى القضاء وهو من يفصل، فلا تجعلوها مزاجية وانتقائية بين شخوص».

وأضاف الحصبان: من تاجر بأصوات الناس وقبلوا بالملايين أضاعوا البلد ولم يبروا بقسمهم، لذا أتيت ورشحت نفسي عندما شعرت بان الكويت في خطر، مذكرا بقضية الميموني وما قاله في المحكمة عندما دعا له بالرحمة لأنه اعتق رقاب كانت ستتبعه، «ورفعت عقالي لمن تعاطف مع قضيته، ولكن طالبت بأن يقدم الجاني الحقيقي لكن للأسف لم يعينوني في المحكمة.. وأسألوهم يوم استجواب اللواء عبدالحميد العوضي.. ومحاضر المحكمة تشهد لأني لست أدافع عن عتيبي وكيل عريف بل هناك ضباط اصدروا اوامر اكراما لراعي اليوكن والذي كنا نطالب به في ساحة الارادة، ولكن في ساحة قصر العدل لم يأت أحد على ذكر اليوكن، وداخل قاعة المحكمة أيضا لم يأت أحد على ذكره، مضيفا: تركوني بمفردي استجوب مدير المباحث.. لا يتاجرون بدم هذا المسكين الذي اعتق وراءه رقاباً، فاختفت من الصحف أخبار شباب كويتي فقدوا حياتهم بسبب الجرعات الزائدة، وما أكثرهم قبل الميموني نجدهم أمام المستشفيات والمساجد، يلقونهم بعد التأكد من خروج الروح، ومن ثم اختفت تماما بعد وفاته.. بعد الميموني ما عاد احد يلقي جثة هامدة عند باب المستشفيات».

وأكد الحصبان على ضرورة تنفيذ ما جاء في القرآن وهو القصاص، مضيفا: هناك صفقة على قضية الميموني، وتم اعطاء المؤبد للآمرين وسنرى ماذا سيتم في الاستئناف؟ ودعونا نرى مرة أخرى راعي اليوكن وكم سيتعشى بهم من شباب الكويت بعد الغزاي.

وحول رأيه في اقتحام مجلس الامة قال الحصبان: هو دخول وليس اقتحاماً، وعندما يكون هناك نواب أحرار يعجزون عن عقد جلستهم بنصابها لأن بعض النواب باعوا ضمائرهم، هذي حرب لا تضيع البلد فيها النواب الأحرار القلة تنفسوا في ساحة الارادة، وملفات القبيضة لدى السلطات القضائية ومن دخل مجلس الامة ملفاتهم ايضا لدى السلطات القضائية، متسائلا: لماذا لا نعطي القضاء فرصته ليقوم بدوره ونتفرغ للبناء.

وحول الرعاية السكنية انتقد الحصبان التأخر في تلبية الطلبات لافتا الى ان بيت السكن في الكويت هو الأغلى في العالم بعد اليابان، وان المستفيد هم ملاك العقارات التجار وغيرهم، متسائلا لماذا لا يدفعون ضرائب عقارية؟ ومجيبا في نفس الوقت قائلا، مافيا تجارية للمضاربة والاحتفاظ بسعر المتر.. لافتا الى ان الهدف من المضاربة بالسكن الخاص هو امتصاص دماء أبناء الكويت من أجل عدم خلو بناياتهم من المستأجرين.

ولفت الى ان الكويت كانت تمتص من قبل فئة واحدة لمن تم الترخيص لابراجهم بـ40 دورا دون مواقف، مختتما كلامه قائلا: اياكم والأعضاء المشترين ليبيعون فيما بعد من اشتروهم

 

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: