الحمود يبحث إعادة اليوسف ومازن الصباح بعد قضية تعذيب وقتل الميموني على يد المباحث بتعليمات من شيخ من الاسرة الحاكمة

بعد إيقافهما لمدة عام 

الحمود يبحث إعادة اليوسف ومازن.. وتدوير قيادات المباحث  
  
Friday, 20 January 2012 

 كتب محسن الهيلم:

علمت »الشاهد« من مصادرها ان قرار وزير الداخلية السابق الشيخ جابر الخالد بوقف مدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء علي اليوسف ومساعد المدير العام العميد مازن الصباح، سيكون لاغياً، بعد العشرين من الشهر الحالي، وذلك بحكم القانون الذي منح لوزير الداخلية صلاحية وقف الضباط عن العمل لمدة عام فقط، وبعد مرور العام على قرار التوقيف يعتبر القرار لاغياً، وقالت المصادر ان الضابطين الموقوفين أمضيا عاماً كاملاً.
وأشارت الى ان الداخلية قررت إجراء تدوير وتغيير في قيادات الإدارة العامة للمباحث الجنائية وعدد محدود من بعض القطاعات العسكرية لا سيما وأن بعض الضباط تقدموا بطلبات إحالة الى التقاعد.
وأوضحت ان نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود سيعقد اجتماعا بعد غد الأحد لبحث عودة الضباط الموقوفين وإصدار قرار بذلك، وأنه قد يحيلهم الى ديوان الوزارة، أو يقوم بتدويرهم وتعيينهم في قطاعات أخرى.

=============
الفتوى والتشريع: قرار إيقاف اليوسف والجراح خاطئ

كتب: ● محمد الشرهان

نشر في 5, July 2011
 
سلمت تقريرها إلى وزير الداخلية

أكدت «الفتوى والتشريع» في تقريرها بشأن قضية الميموني عدم صحة قرار وزارة الداخلية بإيقاف كل من الشيخ علي اليوسف والشيخ مازن الجراح.
علمت “الجريدة” من مصدر أمني مطلع أن إدارة الفتوى والتشريع سلمت صباح أمس الأول نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود رأيها في مدى مشروعية قرار الوزارة الخاص بإيقاف مدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء الشيخ علي اليوسف ومساعده لشؤون المحافظات العميد الشيخ مازن الجراح، على خلفية قضية وفاة المواطن محمد الميموني تحت وطأة التعذيب أثناء احتجازه في مباحث “الأحمدي”.
وقال المصدر إن “الفتوى والتشريع” أشارت في تقريرها إلى عدم صحة قرار الوزارة الخاص بإيقاف اليوسف والجراح، وأنهما غير مدانين في القضية، ولا توجد أي عقوبة جنائية أو إدارية بحقهما، مبينة أن النيابة العامة أثبتت من خلال التحقيقات عدم تورطهما في القضية بأي شكل من الأشكال، وحتى من جهة الشق الإداري فإنهما ليسا مدانين فيه.
وأضاف أنه من المتوقع أن يصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود قرارا في غضون الأيام المقبلة بعودة اليوسف والجراح إلى عملهما، لافتاً إلى أن هذا القرار أخر اعتماد كشف التدوير الخاص بقطاع الأمن الجنائي، والذي تم إعداده من قِبَل وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي.
كما توقع أن يتم تعيين العميد الشيخ مازن الجراح مديراً عاماً للإدارة العامة للمباحث الجنائية في الهيكل التنظيمي الجديد لوزارة الداخلية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: