“الجنايات” تنتصر للميموني: المؤبد للضباط المدانين بقتله

18/01/2012

“الجنايات” تنتصر للميموني: المؤبد للضباط المدانين بقتله

كتب ¯ جابر الحمود:
بالتزامن مع الذكرى السنوية الاولى لوفاته التي تصادف في 10 يناير, أسدلت محكمة الجنايات امس الستار على قضية “قتل وتعذيب” المواطن محمد الميموني في ادارة مباحث الاحمدي فقضت بالحبس المؤبد للملازمين سالم الراشد وعبد الله العوضي, وبمعاقبة فيصل العصفور وعبد الله العازمي وعايض العتيبي واحمد الرشيدي بالسجن 15 عاما. (راجع ص 13)
كما قضت المحكمة برئاسة المستشار عادل الصقر بحبس المدان سليمان المطر سنتين, فضلا عن سجن عدد من المتورطين في القضية لمدة سنة, وتغريم اثنين وعزل البعض من مناصبهم, وبراءة 11 اخرين.
وأحالت “الجنايات” الدعوى المدنية الى الدائرة المختصة في المحكمة الكلية للفصل في موضوعها.
واسندت المحكمة الى المدانين انهم قاموا بين 4 و 10 يناير 2011 بان “كبلوا يدي الميموني وأوثقوا ساقيه وعصبوا عينيه وانهالوا عليه ركلا وضربا بايديهم وبعصي خرطوم وهراوات على رأسه ومختلف اجزاء جسده, كما انهم علقوه من يديه تارة ومن أسفل ابطيه تارة اخرى”, مبينة انهم “امتنعوا عن اسعافه بقصد حمله على الاعتراف بالاتجار بالخمور”.
وأكدت ان المتهمين احدثوا بالضحية الاصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي بحيث أفضى التعذيب الى موته, لافتة الى ان المعنيين “حجزوا الميموني وانور العجران وعبد العزيز موسى في غير الاحوال التي يقرها القانون والاجراءات المتبعة وقاموا بتزوير محررات ومحاضر بقصد استعمالها على انها مطابقة للحقيقة”.
يذكر ان منطوق الحكم الذي صدر امس تضمن خطأ طباعيا اذ صدر باسم أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الاحمد, وهو ما اعتبرته بعض المصادر “عيبا في صحة الحكم يستدعي الغاءه وعدم نفاذه”, الا ان مصدرا قضائيا في المحكمة الكلية أكد ل¯ “السياسة” ان “الخطأ مادي بحت ولا يؤثر على صحة منطوق الحكم ونفاذه”, مبينا ان “المستشار المعني بالقضية سيقوم اليوم بتعديل منطوقه ليصبح باسم سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: