ويكيليكس : واشنطن مولت منظمات شيعية في مصر

 

ويكيليكس : واشنطن مولت منظمات شيعية في مصر

أضيف في :22 – 1 – 2012
 
أكدت تقارير أمريكية نشرها موقع ويكيليكس أن الولايات المتحدة الامريكية مولت منظمات شيعية بمصر. 
 
 
 
ووفقا لوكالة أنباء “أمريكا إن أرابيك” فقد أظهر التقرير المالى السنوى للوقف القومى الأمريكى للديمقراطية، إحدى منظمات التمويل الأمريكى, أنه مول منظمة شيعية أمريكية تعمل فى مصر اسمها الكونجرس الإسلامى.
 
 
 
وأظهر التقرير تمويل الوقف الديمقراطى الأمريكى، منظمة إعلامية اسمها “مؤسسة بكرة للإنتاج الإعلامى والدراسات الإعلامية والحقوقية”.
 
 
 
 وأشار التقرير إلى اهتمام الولايات المتحدة بتدريب الشباب بشكل كبير على نقل المعلومات عبر الإنترنت واستهداف شباب حتى من أعمار بلغت 17 عامًا فقط.
 
 
 
وكان  جهاز الأمن الوطني المصري قد رصد مؤخرا نشاطا متناميا للشيعة بمدينة 6 أكتوبر، ويتمثل النشاط في الدعوة للتشيع في مصر.
 
 
 
وأوضحت الاجهزة الامنية  أنها رصدت قيام أقطاب التشيع في مصر أحمد النفيس ومحمد الدريني وعبد الحليم العزمي والطاهر الهاشمي بعقد مؤتمرات وندوات ولقاءات جماهيرية وخاصة خلال شهر ديسمبر بالمواطنين في مدينة 6 أكتوبر ومدينة نصر ومصر الجديدة والمعادي وحلوان ومدن بلبيس بمحافظة الشرقية وشبين الكوم بالمنوفية والعصافرة بالإسكندرية ودمياط الجديدة بمحافظة دمياط.
 
 
 
وأفادت بأنهم التقوا المواطنين وتحدثوا عن حزب “الوحدة والحرية” الشيعي، وعن قبول الحزب الجديد لعضوية جميع أطياف الشعب السياسية والأديان والمذاهب.
 
 
 
كما أشارت الاجهزة الامنية  إلى أن رموز التشيع في مصر يقدمون الأموال لأنصارهم في صورة عينية مباشرة وصورة هدايا بالإضافة إلى إقامة الشعائر والفعاليات الشيعية.

 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: