قول سيدنا عمر و سيدنا علي حسبنا كتاب الله

يثير الشيعة مسألة قول سيدنا عمر حسبنا كتاب اللهحسبنا كتاب ربنا

مقدمة لا بد منها :

إنّ من يكيل الناس بمكيال عليه أن يقبل أولاً أن يكيل نفسه

وأحبابه بالمكيال ذاته الذي يكيل به الآخرين..

كي يتبين له كم يظلم عدوه ويتجنى عليه دون أن يشعر!

وقد قيل عند أولي الألباب: (كما تدين تُدان وبالمكيال الذي تكيل تُكال)،

ذلك أنّ السهم المسموم يقتل صاحبه أيضاً إن جاز له أن يقتل الآخرين!

ومن عادى أولياء الله عز وجل، فقد آذنه الله بالحرب،

وبهتك ستره وبالفضيحة يوم يلقاه.

قال تعالى :

” وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ “

” مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ “

ونقل عن سيدنا علي رضي الله عنه وأرضاه :

“وكفى بكتاب الله حجيجا و خصيما “

( بحار الأنوار 74/441 – تحف العقول 211)

فهل تعيبون على الإمام علي – رضي الله عنه – هذه المقولة ؟!

أم إنها النظرة العوراء ؟!

***

وقد توفي رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه و قد أكتمل الدين !!

قال ربنا عزوجل :

الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً

***

ثم إننا نتسائل :

هل كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم وآل البيت رضي الله عنهم

يعلمون أن ما فعله عمر خطأ ؟

إن قلتم : علموا.

قلنا : كيف علموا وما هو الدليل على أنهم علموا ؟

فإن قلتم : أنهم علموا ولم يتكلموا ؟

قلنا : آلا يسعك ما وسعهم من عدم الكلام أم أنت أشجع وأجرأ منهم والعياذ بالله.

وإن قلتم : لم يعلموا !!

قلنا : فهل أنت أعلم منهم والعياذ بالله بحيث أن فهمكم أوصلكم

إلى هذه النتيجة بينما فهم الرسول الكريم صلوات ربي وسلامه عليه

وفهم آل بيته الأطهار لم يصلهم إلى هذه النتيجة !!

***

عجباً لأولئك النفر الذين يتصيدون العثرات لأصحاب رسول الله!

أما تفكروا في ذنوبهم؟

أما يخافون من سوء العاقبة والمنقلب وهم يعادون الأخيار ويتهمونهم بأشنع التهم؟!

نسأل الله السلامة والعافية

الحمد لله وبعد : فان كثير من الشيعة يتخذ من قول امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه ( حسبنا كتاب الله ) سببا للطعن في هذا الصحابي الجليل وقد كتبنا من قبل موضوع (حسبنا كتاب الله /كاف لشيعتنا ) اي ان امير المؤمنين يوصي بالقران واما المهدي الغائب فهو يكتفي بالكافي الذي يقول بتحريف القران ونقصانه
واليوم انقل اخوني في الله هذه الروايات التي ُكتب لها عنوان ((في القرآن كل شيء)) من موقع شيعي واسع وقد وضع هذه الرويات تحت هذا العنوان

اقتباس:

في القرآن كل شيء

قال الامام الباقر محمّد بن علي (عليه السلام) (1) :

«إِن الله لم يدع شيئاً تحتاج إِليه الاُمة إِلى يوم القيامة إِلاّ أَنزله في كتابه وبيَّنه لرسوله وجعل لكُلِّ شيء حدّاً وجعل عليه دليلا يدل عليه » .

قال الامام الصادق جعفر بن محمّد (عليه السلام) (2) :

«فيه ] أَى في القرآن [ خبر السماءِ ، وخبر الارض ، وخبرَ ما يكون ، وخبر ما هو كائن قال الله : فيه تبيان كل شيء».

قال الامام الصادق جعفر بن محمّد (عليه السلام) (3) :

«فيه خبركم ، وخبر ما قبلكم ، وخبر ما بعدكم ، وخبر السماءِ ، وخبر الاَرض ، فلو أَتاكم من يخبركم عن ذلك لتعجبتم».

قال الامام الصادق جعفر بن محمّد (عليه السلام) (4) :

«إِن في القرآن مَا مضى ، وما يحدث وما هو كائن».

قال الامام الصادق جعفر بن محمّد (عليه السلام) (5) :

«إن الله أَنزل في القرآن تبيان كل شيء حتى والله ما ترك الله شيئا يحتاج العباد إليه إِلاَّ بيّنه للناس حتى لا يستطيع عبد يقول : لو كان هذا نزل في القرآن ، إلاَّ وقد أَنزل الله فيه».

قال الامام الصادق جعفر بن محمّد (عليه السلام) (6) :

«ما من شيء يختلف فيه اثنان إلاَّ وله أَصلٌ في كتاب الله».

—————–

(1) بصائر الحديث الدرجات ص 6.

(2) بصائر الدرجات ص 194.

(3) الكافي ج 2 ص 438.

(4) بصائر الدرجات ص 195.

(5) تفسير القمى ص 87.

(6) المحاسن ص 267.

الى كل شيعي منصف اليت هذه الرويات تنص وتصرح بانه حسبنا كتاب الله بل عنوان الباب (في القران كل شيء )

موضوع ذو صلة كتبه الاخ المستبصر كذلك
حسبنا كتاب الله /// كاف لشيعتنا …

—————–

الحمد لله وبعد : اخواني الاحبة قد دخلنا بفضل الله مع الشيعة في حوارات كثيرة سواء في المنتديات او وجها لوجه ومن اهم المواضيع التي نناقشهم فيها هو موضوع الاية المحكمة التي تنص على الائمة الاثنا عشر فيسارعون لاتهامنا باننا لانؤمن بالسنة بل بالقران فقط لاننا نطالبهم باية قرانية وعندما نبين لهم اننا نريد منهم ان يذكروا اية ولادخل للسنة بالموضوع متى ننتقل الى السنة نقوال لهم فقط صرحوا بصريح العبارة لاتوجد اية وبعدها ننتقل الى السنة ولكن يتهربون من الرد على كلامنا هذا وكثيرا ما يستدلون علينا بقول امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه ( حسبنا كتاب الله ) ويدعون ان معنى هذه العبارة هو ان تلغى السنة ونتمسك بالقران فقط وقد رد اهل السنة على هذه الادعاءات وممن بين معنى كلام امير المؤمنين الشيخ عثمان الخميس حفظه الله في مناظرات المستقلة حيث بين ان معناها ان كتاب الله قد نص على ان الدين قد كمل بقوله تعالى (اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا ) المائدة 3
وايضا انا اضيف قال تعالى ( أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (51) ))
من سورة العنكبوت

هذا كلام عمر رضي الله عنه فيه من القران مايؤيده

ولكن لنرجع لكلام من يعتقد الشيعة عصمته وانه لايسهو وهو المهدي المنتظر عنده ماذ قال ؟ هل قال حسبنا كتاب الله ؟ على العكس بل قال عن كتاب الكافي الذي يطعن في كتاب الله انه (كاف لشيعتنا ) فاين حسبنا كتاب الله من حسبنا كتاب الكافي المليء بالكفر والزندقة ونذكر مثالا واحد على هذا الكفر
الكافي ج4 :باب فضل الزيارات وثوابها:
580]

ابن الحجاج، عن يونس بن أبي وهب القصري(1) قال: دخلت المدينة فأتيت أبا عبدالله عليه السلام فقلت: جعلت فداك أتيتك ولم أزر أميرالمؤمنين عليه السلام؟ قال: بئس ما صنعت لولا أنك من شيعتنا ما نظرت إليك ألا تزور من يزوره الله مع الملائكة ويزوره الانبياء ويزوره المؤمنون؟ قلت: جعلت فداك؟ ما علمت ذلك، قال: إعلم أن أميرالمؤمنين عليه السلام أفضل عندالله من الائمة وله ثواب أعمالهم وعلى قدرأعمالهم فضلوا.)))
هذا كاف للشيعة

الحمد للله الذي نجانا من القوم الظالمين

قول سيدنا عمر حسبنا كتاب الله و سيدنا علي كذلك قال
ننقل من كتبب الشيعة عن سيدنا علي رضي الله عنه وأرضاه :
“وكفى بكتاب الله حجيجا و خصيما “
( بحار الأنوار 74/441 – تحف العقول 211)
فهل تعيبون على الإمام علي – رضي الله عنه – هذه المقولة ؟!

أم إنها النظرة العوراء ؟!الرد

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=37663
 

 

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: