رواية التمسك في كتاب الله و التمسك بالعترة ضعيف عموما و الصحيح هو التذكير باهل البيت

رواية التمسك في  كتاب الله و التمسك بالعترة  ضعيف عموما و الصحيح هو  التذكير باهل البيت

وادناه هو الحديث الصحيح

الحديث الصحيح هو التمسك بالقران واذكركم الله اهل بيتي ثلاث مرات

عن زيد بن أرقم : قَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا فِينَا خَطِيبًا بِمَاءٍ يُدْعَى خُمًّا بَيْنَ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ فَحَمِدَ اللَّهَ وَأَثْنَى عَلَيْهِ وَوَعَظَ وَذَكَّرَ ثُمَّ قَالَ أَمَّا بَعْدُ أَلَا أَيُّهَا النَّاسُ فَإِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ يُوشِكُ أَنْ يَأْتِيَ رَسُولُ رَبِّي فَأُجِيبَ وَأَنَا تَارِكٌ فِيكُمْ ثَقَلَيْنِ أَوَّلُهُمَا كِتَابُ اللَّهِ فِيهِ الْهُدَى وَالنُّورُ فَخُذُوا بِكِتَابِ اللَّهِ وَاسْتَمْسِكُوا بِهِ فَحَثَّ عَلَى كِتَابِ اللَّهِ وَرَغَّبَ فِيهِ ثُمَّ قَالَ وَأَهْلُ بَيْتِي أُذَكِّرُكُمْ اللَّهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي أُذَكِّرُكُمْ اللَّهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي أُذَكِّرُكُمْ اللَّهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي
صحيح مسلم
هذا هو الحديث الصحيح الوحيد
==============
مهما شك الرافضة فإنهم لايشكون في صحة وتواتر حديث الثقلين وقد قال الكثير من علماؤهم بتواتر الحديث وثبوت نسبته
وقد ألفوا حوله المؤلفات الكثيرة واعتمدوا عليه أيما اعتماد لإثبات صحة نظرية الإمامة في أهل البيت بزعمهم

بل قال بعضهم بأنه أهم أدلة الإمامية الإثني عشرية

الأصول العامة للفقه المقارن- السيد محمد تقي الحكيم ص 164 :
أدلتهم من السنة : وأول أدلتهم من السنة وأهمها : حديث الثقلين : وهذا الحديث يكاد يكون متواترا بل هو متواتر فعلا ، إذا لوحظ مجموع رواته من الشيعة والسنة في مختلف الطبقات ، واختلاف بعض الرواة في زيادة النقل ونقيصته تقتضيه طبيعة تعدد الواقعة التي صدر فيها ، ونقل بعضهم له بالمعنى وموضع الالتقاء بين الرواة متواتر قطعا .
وزعم آخرون بأن الحديث حاكم على أي وصية أخرى طبعا بما فيها رواياتهم عن الوصية بالإمامة المدعاة

تدوين القرآن- الشيخ علي الكوراني العاملي ص 255 :
. وذلك في حديث الثقلين الذي أكده النبي مرارا ، والذي صحت روايته عند الطرفين . . وهو برأينا حاكم على كل وصية أخرى . .
ممتاز جدا
الآن لنناقش دلالة هذا الحديث العظيم وهل يدل فعلا على دين الإمامية الإثني عشرية أم ينقضه فلا يدع له أساسا يقوم عليه
في الحديث أوصى سيدنا محمد بالقرآن الكريم وبأهل بيته ( طبعا مع تحفظنا الشديد على تعريف الرافضة لأهل البيت )

وقال بأنه تاركهما وراءه أو مخلفهما بعده في الأمة ومن الألفاظ التي وردت في هذا الحديث

” إني قد تركت فيكم الثقلين ، أحدهما أكبر من الآخر : كتاب الله عز وجل وعترتي أهل بيتي ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما “

” وإنى تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتى كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتى أهل بيتى وإن اللطيف الخبير خبرنى أنهما لن يتفرقا حتى يَرِدَا علىَّ الحوضَ فانظروا كيف تخلفونى فيهما “

” وَأَنَا تَارِكٌ فِيكُمْ ثَقَلَيْنِ أَوَّلُهُمَا كِتَابُ اللَّهِ فِيهِ الْهُدَى وَالنُّورُ فَخُذُوا بِكِتَابِ اللَّهِ وَاسْتَمْسِكُوا بِهِ ». فَحَثَّ عَلَى كِتَابِ اللَّهِ وَرَغَّبَ فِيهِ ثُمَّ قَالَ « وَأَهْلُ بَيْتِى أُذَكِّرُكُمُ اللَّهَ فِى أَهْلِ بَيْتِى “

” وإنى سائلكم حين تردون علىَّ عن الثقلين فانظروا كيف تخلفونى فيهما “
حسنا

ترك فينا رسول الله ثقلين أحدهما أكبر من الآخر وهو كتاب الله والأصغر هو أهل بيته وأوصانا بهما وقال

” فانظروا كيف تخلفوني فيهما “

” وإنى سائلكم حين تردون علىَّ عن الثقلين “

” أُذَكِّرُكُمُ اللَّهَ فِى أَهْلِ بَيْتِى “

 

نسأل الزملاء الرافضة هل خلف رسول الله الثقلين أمانة عند الأمة أم استخلف الثقلان على الأمة ؟

العبارات الواردة في الحديث تقول بأنه لم يستخلفهما بل خلفهما

لأنه لو استخلفهما لأوصاهما بالأمة ولم يوص الأمة بهما
أقول

في الرواية دليل على أن رسول الله لم يرد الإمارة لأهل بيته لكي لا تفسر النبوة بأنها ملكا وراثيا

لاحظوا أنه قد قال ” تخلفوني فيهما ” ولم يقل ” يخلفاني فيكم “

وقال ” وإنى تارك فيكم الثقلين ” و لم يقل ” وإنى مستخلف عليكم الثقلان “

 

ومما يستفاد من الحديث أننا سنسأل كأمة عن أهل البيت

ولو كانوا هم الحكام لكان الأولى أن يسألوا هم عن الأمة

لأن الراعي مسؤول عن رعيته كما ورد عن سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم

وعلى هذا الشرائع السماوية بل وحتى القوانين الوضعية فالسؤال والمحاسبة للمتولى وليس للمتولى عليه

يسأل المؤتمن عن أمانته ولا تسأل الأمانة عمن أؤتمن عليها
هل عند الرافضة حديث صحيح يوصي سيدنا محمد فيه أهل بيته بأمته كما أوصى أمته بأهل بيته في هذا الحديث ؟
ان لم يجدوا فليعلموا أن تسمية أئمتهم أوصياء قد جاءت عبثا لأنهم موصى بهم وليسوا بأوصياء في الحقيقة

فلم يوصهم احد بشئ 

 

قد لايقتنع الزملاء الرافضة بهذه الحجة رغم وضوحها

فنردهم الى قول سيدنا علي في نهج البلاغة

” لَوْ كَانَتِ الامارة فِيهمْ لَمْ تَكُنِ الْوَصِيَّةُ بِهِمْ “

وقد تمت مناقشة هذا القول الواقعي تحت الرابط
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=51687

الدليل واضح

كيف تخلفوني فيهما كيف نخلف الرسول صلى الله عليه وسلم من بعده القران والكتاب

فقولي اين تغير الكلام عن موضعه فنحن نعرف ان الكذب ديدنكم اذا لم تكذبوا تمرضون
المهم ننتظر الرد على ماطرحنا الرسول صلى الله عليه وسلم يقول كيف تخلفوني فيهما والاستاذ يعارض

==============
ونسال الرافضه

الرسول صلى الله عليه وسلم يقول تخلفوني فيهما

 

ولم يقل يخلفاني عليكم ؟؟
ولما يالمتحري الرسول صلى الله عليه وسلم لم يوصي العتره بالقران والامه ولا يوجد حديث واحد
يوصي علي او احد من اهل بيته بالامه ووالقران وان اهل البيت هم من سيكونوا خلفاء عليهم
اي ان اهل البيت هم من سيخلفانه على الامه والقران اين نجد هذا يارافضه 

===========

كتاب الله و سنتي من كتب الشيعة

بحار الأنوار – العلامة المجلسي ج 32 ص 132: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: إني قد خلفت فيكم شيئين لن تضلوا بعدي أبدا ما أخذتم بهما وعملتم بما فيهما: كتاب الله وسنتي ، فإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض

 

بحار الأنوار – العلامة المجلسي ج 2 ص 225 – ج : عن أبي جعفر الثاني عليه السلام في مناظرته مع يحيى بن أكثم – وسيجيئ بتمامه في موضعه – أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله في حجة الوداع : قد كثرت علي الكذابة وستكثر فمن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار فإذا أتاكم الحديث فاعرضوه على كتاب الله وسنتي فما وافق كتاب الله وسنتي فخذوا به وما خالف كتاب الله وسنتي فلا تأخذوا به .
الطبرسي وهو أحد علماء الشيعة الكبار في كتابه الاحتجاج عن الإمام الباقر عن رسول الله صلى الله عليه وآله أنه قال: إذا أتاكم الحديث فاعرضوه على كتاب الله عز وجل وسنتي، فما وافق كتاب الله وسنتي فخذوه، وما خالف كتاب الله فلا تأخذوه”(الاحتجاج للطبرسي ص229، باب: احتجاج أبي جعفر في أنواع شتى،

الكافي، 1/96، التهذيب، 1/275، الاستبصار،

– التفسير الصافي – الفيض الكاشاني ج 1 ص 17 :
وفي الكافي بإسناده عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : يا معاشر قراء القرآن اتقوا الله فيما حملكم من كتابه فإني مسؤول وإنكم مسؤولون ، إني مسؤول عن تبليغ الرسالة وأما أنتم فتسألون عما حملتم من كتاب الله وسنتي .
– ميزان الحكمة – محمدي الريشهري ج 2 ص 1212 :
– رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : يا معاشر قراء القرآن اتقوا الله عزوجل فيما حملكم من كتابه فإني مسؤول وإنكم مسؤولون ، إني مسؤول عن تبليغ الرسالة ، وأما أنتم فتسألون عما حملتم من كتاب الله وسنتي 

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=45463
يقول (اسد من اسود السنة) حديث الثقلين ضعيف !! فتفضل هنا
عموما حديث الثقلين ضعيف بكل طرقه

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=45463

 

 

 

 

 

 

رد واحد to “رواية التمسك في كتاب الله و التمسك بالعترة ضعيف عموما و الصحيح هو التذكير باهل البيت”

  1. sami Says:

    لكي أسهل الفهم على من لم يفهم دعوني أفترض ما يلي :

    1- الحديث صحيح متواتر
    2- العترة هم علي و10 من ذرية علي .
    3- خلال الـ200 عاماً التي أعقبت وفاة النبي صلى الله عليه وسلم كانت حياة علي و حياة 10 من ذرية علي نموذجاً مثالياً على إقتران القرآن بالعترة ، التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالتمسك بهما ، تمسكاً يعصم من الضلالة .

    ((أكرر أني أفترض إفتراضاً ))

    وفي ضوء ذلك الإفتراض كان تساؤلي !

    إنه بعد وفاة الحسن بن علي العسكري إنقطعت العترة ” عملياً” عن الدنيا ، عن الناس ، عن القرآن ، عن التشريع .. الخ

    وفي ظل الفراغ الذي أعقب وفاة الحسن العسكري نمت نظريات الغيبة والإنتظار ، والنيابة الخاصة ، والنيابة العامة ، والتقليد ، وولاية الفقيه … الخ
    ولكنها تظل مجرد نظريات ..
    ولكنها لم تعصم من آمن بها من الإختلاف والتنازع والضلال ..
    ولكنها تخالف تماماً الأمر السرمدي بالتمسك بالقرآن والعترة ، الذي لا ينقطع إلى يوم القيامة ، والذي هو عصمة من الضلالة .

    البعض لمح أو قال أن النيابة العامة تحل المعضلة !!

    ولكنها لم تفعل بل زادت المعضلة تعقيداً !
    فمن يعتقد الشيعة نيابتهم عن العترة (أي الإمام الغائب ) هم في الحقيقة لا يمثلون رأي العترة ، ولا يمثلون الإقتران المفترض بين القرآن والعترة لإعتبارات منها :

    1- هؤلاء النواب (المراجع) بينهم إختلافات فقهية ، سياسية ، عقائدية كثيرة .

    2- كثير من هؤلاء النواب يختلف الشيعة أنفسهم على شرعية نيابتهم (مرجعيتهم) ، فعلى سبيل المثال كثير من الشيعة لا يرى نيابة السيد محمد حسين فضل الله ، ولا نيابة الوحيد الخراساني ، أو مكارم الشيرازي ، أو النواب الجدد الذين خرجوا في العراق ، كالحسني والصرخي ، والمؤيد ..

    3- هؤلاء النواب (المراجع) لا يدّعون أنهم يتحدثون بلسان العترة ، ولا يدعون أنهم يتلقون التعليمات من العترة (المهدي الغائب الإفتراضي) ، ومن فعل ذلك منهم فهو متهم في دينه من جمهور الشيعة .

    4- هؤلاء المراجع مجتهدون ، ويبنون رأيهم من خلال روايات و تحسينات وقياسات خاصة بهم .

    ومن ذلك كله ومن غيره من الإعتبارات لا يمكن إطلاقاً أن نقول أن العترة حاظرة بهؤلاء المراجع ، المختلف في مرجعية بعضهم ، المختلفون في إجتهادهم .

    على سبيل المثال أنا كمسلم مؤمن بالقرآن أريد رأي العترة القاطع غير الملتبس في مسائل خلافية مشهورة اليوم ، بين المسلمين بعضهم مع بعض أو بين الشيعة أنفسهم !
    أريد رأي العترة في تفسير (على سبيل المثال) بعض آيات القرآن ، كالحروف المقطعة في أوائل السور .
    أو في كون آيات القرآن الكريم لم يعبث بها أحد فوضعها في غير محلها على سبيل المثال .

    وقس على ذلك ، في قضايا خلافية كبرى .،،

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: