حازم شومان: السلفيون أبرياء من الفتن الطائفية

حازم شومان: السلفيون أبرياء من الفتن الطائفية

الخميس، 12 مايو 2011 –
 
الداعية السلفى الدكتور حازم شومان

 الفيوم – رباب الجالى

 
أكد الداعية السلفى الدكتور حازم شومان أن الإسلام ليس دين السلفيين أو الإخوان، وإنما هو دين كل المسلمين، واصفاً ما حدث فى 25 يناير بأنه معجزة كبرى لأن الشباب اتخذ موقفا إيجابيا بالنزول للشوارع والتمرد على الظلم والفساد، ولم يركن إلى الدعاء فقط.

واستنكر شومان الدعاوى والاتهامات التى يحاول البعض إلصاقها بالسلفيين، وتحميلهم جميع الخطايا والآثام، التى حدثت خلال الفترة الماضية، سواء فى حادثة قطع الأذن أو أحداث فتنة إمبابة قائلا: “نحن من الشعب المصرى، ونعيش وسطكم حارة حارة، وشبر شبر وزنجة زنجة”.

وأضاف شومان خلال المحاضرة التى ألقاها عصر أمس فى جامعة الفيوم، والتى شهدها قرابة 3 آلاف طالب وطالبة، وحضرها الدكتور وجيه الشيمى الأستاذ بكلية دار العلوم، والدكتور سيد عبد التواب الأستاذ بكلية الزراعة، والشيخ محمد مصطفى، والشيخ عادل نصر: “أن السلفيين لا علاقة لهم بأحداث إمبابة، ومن قام بحرق الكنيسة هم من البلطجية”، مشيرا إلى أن السلفيين يتبعون سنة الرسول الكريم، وهناك بعض الشواذ مثل كل شرائح المجتمع.

وتحدث شومان عن القدوة الحسنة للشباب، وطالبهم أن يكون قدوتهم المسلمين الأوائل الذين رفعوا راية الإسلام، وشدد على أهمية السلوك القويم والمعاملة الحسنة، لأن الإسلام يحض على مكارم الأخلاق.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: