Archive for 16 سبتمبر, 2009

أعمال الشغب في الوفرة: ضبط مضرمي النار في مركبات الزراعة

سبتمبر 16, 2009

قضية أعمال الشغب في الوفرة: ضبط مضرمي النار في مركبات الزراعة

 
كتب محمد الشرهان : 
http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2009/01/11/12c720e3-4d3b-4fa0-b8e7-bf38782eb1ad_main.jpg

 

 المتهمون بعد إلقاء القبض عليهم
كتب محمد الشرهان:
تمكن رجال مباحث محافظة الاحمدي وبتعليمات مباشرة من مدير عام الادارة العامة للمباحث الجنائية اللواء عبدالحميد العوضي ومساعده لشؤون المحافظات العميد الشيخ مازن الجراح من ضبط 3 احداث اضرموا النار في آليات تابعة للهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية ليلة رأس السنة الميلادية في احداث الشغب التي شهدتها منطقة الوفرة.
وروى مصدر امني لـ«القبس» تفاصيل عملية القاء القبض على الجناة، التي بدأت بتشكيل فرقة خاصة من رجال مباحث المحافظة بناء على اوامر مديرهم العقيد داود الكندري ومساعده المقدم محمد العبيدلي، لافتاً الى ان ضباط وافراد الفرقة التي شُكلت في اليوم التالي لاحداث الشغب شرعوا في عملية استجواب اكثر من 65 شاباً جرى اعتقالهم في موقع الاحداث، لكن عملية التحقيق لم تسفر عن الكشف عن هوية الجناة.
واضاف المصدر ان رجال المباحث واصلوا عمليات البحث والتحري حول قضية الشغب حتى توصلوا عبر احد المصادر السرية الى ان هناك شخصا يدعى «محمد.ع» يقطن منطقة القرين شارك في عملية حرق الآليات، لافتاً الى ان رجال المباحث تمكنوا من ضبط المتهم في منزل اسرته، واحيل الى مكتب التحقيق، حيث اعترف على اثنين من اصدقائه يدعيان «عبدالله.ق» و«سعد.ع» بانهما احرقا الآليات وانهما يسكنان في منطقة الفحيحيل.
واشار المصدر الى ان رجال المباحث تمكنوا من ضبطهما، واحيلا الى مكتب التحقيق، وبمواجهتهما باعترافات صديقهما الثالث، حيث اقرا المتهم «عبدالله.ق» بانه من اشعل النار في الآليات، وذلك باستخدام مادة خاصة لاشعال الفحم، وبرر فعلته بانها كانت للاثارة والشغب.
وذكر المصدر ان رجال المباحث اصطحبوا المتهمين الثلاثة برفقة وكيل النائب العام الى المنطقة التي شهدت اعمال الشغب في الوفرة، حيث مثلوا جريمتهم بالتفصيل، لافتاً الى ان المتهم «عبدالله.ق» مثل لرجال المباحث كيفية فتحه لباب صهريج المياه والقاء المادة القابلة للاشتعال بداخله، وعندما شاهد ان المادة لم تشتعل القى بكميات اخرى حتى اندلعت النيران في الصهريج عندها هرع موظفو مكتب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية في منطقة جواخير الوفرة لاخماد النيران، حيث تمكن هو وصديقاه «محمد.ع» و«سعد.ع» من الدخول الى مكتب الهيئة وسرقة هواتف الموظفين وهوياتهم الشخصية والعبث بمحتويات المكتب.
واوضح المصدر ان المتهمين الثلاثة ارشدوا رجال المباحث عن مكان اخفائهم لهواتف واثباتات الموظفين في منزل المتهم «عبدالله.ق»، لافتاً الى ان رجال المباحث احضروها وتم تحريرها واحالتها الى الادارة العامة للادلة الجنائية، مشيراً الى ان المتهمين اعترفوا بانهم يجتمعون كل عام في الوقت نفسه من اجل الاستعراض واثارة الفوضى، واحيلوا الى النيابة العامة.

Advertisements

في أي يوم وأي سنة سيتم افتتاح دائرينا الأول المنكوب مشروع الدائري الأول قد بدأ مع بداية العمل في مشروع «مترو دبي»

سبتمبر 14, 2009

جرة قلم 
نعم نغار منكم.. لكن عليكم بالعافية! 

كتب علي أحمد البغلي : 

 
في الأسبوع قبل الماضي لم أمنع نفسي من الشماتة – التي أملتها عليّ الزغالة الكويتية! – عندما سمعت أخبارا عن إضراب عمال شركة مقاولات كبرى في دبي.. وقلت في سري الحمد الله، «مفيش حد أحسن من حد»، وهذه هي أكبر شركة إماراتية تتعثر في العلاقات مع عمالها ولا تدفع لهم أجورهم، وأخيرا أصبحت الإمارات تماثلنا في وجود شركات وأفراد مثل مواطننا الفذ الملقب بـ«حوت الإقامات» (التي نشرت القبس عنه أخبارا في صفحتها الأولى بأنه سجل على شركاته الوهمية 137 مؤسسة و50 ألف إقامة فقط لا غير)! ولايزال حرا طليقا ويتبجح ويخرج لسانه متحديا قوانين البلد مسيئا إلى سمعتها! كما ذكرني ذلك بالشركة التي لديها 19 ألف إقامة على كفالتها، أغلبهم يعملون في خارجها، ويديرها عضو مجلس أمة سابق نافذ في حركة أصولية أفل نجمها أخيرا! وهكذا شطح بي الخيال في أن الاخوة في الإمارات، الذين أظهروا خيبتنا عند مقارنتنا لأحوالنا وأحوالهم، وكشفوا لنا عن حالنا المايل، أخيراً أصبحوا مثلنا‍! ولكنها «فرحة زغالة» ما تمت، لأنه تبين لي من الخبر أن هؤلاء العمال قد قاموا بالإضراب، لأن حكومة دبي لم تسمح لهم الا بساعتين إضافيتين بعد عملهم 8 ساعات يوميا، والعمال يريدون أن يعملوا كما كانوا في السابق «أربع ساعات» عمل إضافي يأخذون عنها أجرا مضاعفا، فالاضراب لم يكن سببه عدم دفع الأجور، كما هو أغلب الاضرابات لدينا، ولكن الإضراب كان لطلب زيادة ساعات العمل! فرحت من قلبي لعمال الإمارات، لعدم تعرضهم لما يتعرض له بعض العمال في بلدي من عدم دفع مرتبات واستغلال (من تجار إقامات وظروف عمل قاسية ومجحفة).
***
أحد الأصدقاء ممن يملك منشأة اقتصادية كبيرة تقع في برج عالٍ على الدائري الأول (دوار الجهراء)، هذا الصديق يقول ان مشروع الدائري الأول قد بدأ مع بداية العمل في مشروع «مترو دبي»، وها هو ذلك المشروع قد تم افتتاحه يوم 9/9/2009، أما نحن فالله العالم في أي يوم وأي سنة سيتم افتتاح دائرينا الأول المنكوب، الذي عطله مجرد وجود مقهى مخالف (فوكيت الكويت) لعدة أشهر!
نبارك لإخوتنا في الإمارات من صميم قلوبنا مسيرتهم الحضارية الراقية بخطى واثقة مطردة، ونقول لهم صحيح اننا نشعر بالغيرة منكم لأنكم ببساطة تذكروننا بكويتنا أيام زمان، كويت القرار والعزم والبناء، ولكننا نقول لكم ومن صميم قلوبنا: عليكم بالعافية يا إخوان، وتستاهلون.
.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

علي أحمد البغلي

قد تدخل عيادة طبيب أو تعطي بيتك لمهندس أو قضيتك لمحام أو تسلم كمبيوترك لخريج من تلك الجامعات (الدكاكينية) وهذا مكمن الخطورة والخطر،

سبتمبر 14, 2009

جرة قلم 
وينكم من أول؟ 

كتب علي أحمد البغلي : 

 
اطلعت على احد اعداد «كويت اليوم» الصادرة في شهر يونيو 2009، وقرأت فيها عددا من القرارات الوزارية الصادرة من وزيرة التربية والتعليم السابقة السيدة نورية الصبيح، وهذه القرارات عددها حوالي 10وهي قرارات حوت مجزرة علمية للتخصصات المتنوعة من جامعات العالم الخرطي! وهو قرار لا اعتراض ولا غبار عليه، لانه لا يجوز ان يتخرج المحاسب أو المهندس أو الطبيب من جامعات المنع، ويبقق عينه بالدراسة والمثابرة ويصرف جهده وشبابه ووقته ليتساوى لدى «حكومة موظفي دولة الكويت» مع خريج جامعات الاطباء والمهندسين والمحامين المدللين الذين تأتيهم الشهادات في منازلهم حالما تصل شيكاتهم الدولارية المغرية إلى ادارة تلك الجامعات أو الدكاكين الجامعية لا فرق..
الجامعات والبلدان التي شملها الحظر لا تعد ولا تحصى، فقد بدأت القرارات سافحة بعدد من جامعات البحرين وعددها 6 لتنتهي بجامعات الفلبين مرورا بعدد من جامعات ومعاهد مصر العربية والمملكة الاردنية الهاشمية وماليزيا وبلغاريا وأوكرانيا.
نوعية التخصصات التي اغرقت حتماً سوق العمل الكويتي حتى صدر القرار التاريخي في آخر لحظة قبل مغادرة الوزيرة نورية الصبيح مكتب وزارتها هي تخصصات تدخل الرعب أو الروع في قلب الانسان، فقد تراوحت بين المحاسبة وطب الاسنان والطب البشري والمحاماة والعلوم الادارية والحاسب الآلي والتكنولوجيا والهندسة المدنية والمعمارية والشريعة، فخريجو هذه التخصصات الاكارم حتى تاريخ 13 مايو 2009 يوم صدور القرار هم معفون من ذلك القرار، فأنت عزيزي القارئ قد تدخل عيادة طبيب أو تعطي بيتك لمهندس أو قضيتك لمحام أو تسلم كمبيوترك لخريج من تلك الجامعات (الدكاكينية) وهذا مكمن الخطورة والخطر، فتلك أوضاع مستقرة ومراكز قانونية مكتسبة كيف ستتم زحزحتها، حيث إنه تم اقرارها رسميا من الوزارة نفسها التي رفضتها، وشهرّت بها أخيرا.. إننا نشيد بقرار نورية الصبيح ونوصي الدكتورة موضي الحمود بالتمسك به، ونعتب على ام عادل ووكيلتها السابقة الدكتورة رشا الصباح، ونقول لهم وينكم من اول يا سيدات التعليم العالي، اللي صار واطي بسبب استسهال الشباب الكويتي لكل شيء أخيرا حتى الدرجات العلمية التخصصية!
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

«العراق.. الدولة المستعارة»!! فؤاد الهاشم

سبتمبر 14, 2009

«العراق.. الدولة المستعارة»!! 

فؤاد الهاشم

.. من «عاداتي وتقاليدي» الحميدة عدم الذهاب – والتسوق – من معارض الكتب التي تقام في الدول المتخلفة – مثل الكويت وغيرها – لان جميعها «مقري عليها» ومزقها الرقباء اربا وازالوا زبدتها ولم يتركوا للقارئ الا «ماي – مايوه»!! أبحث دوما عن الكتب التي يدور حولها جدل ويتم مصادرتها من المكتبات والدول او تختفي في «ظروف غامضة وسرية»، واخر ذلك كتاب اختفى – فجأة – وكأن أبالسة الارض قد خرجت من جحورها و.. ابتلعته، وقد كتبه الزميل المخضرم الاستاذ العراقي الكبير «حسن العلوي» وهو بعنوان.. «العراق.. الدولة المستعارة»!! هذا الكتاب جاء برغبة من الملك السعودي الراحل فهد بن عبدالعزيز – طيب الله ثراه – وقد تولى المغفور له ابنه الأمير فيصل بن فهد طباعته على نفقته الخاصة ونزلت في الاسواق السعودية والعربية ومكتبات لندن حوالي خمسين الف نسخة منه، لكن.. اختفى في ظروف عجيبة، وفي ليلة لم يظهر فيها قمر تبخرت هذه النسخ ولم يظهر لها اثر!! يقول الكاتب «حسن العلوي» في صفحاته عن العراق إنها .. «دولة مستعارة»، فقد جاؤوا لها بملك من الحجاز ودستور صنعه البريطاني «بونهام كارتر»، ومنهاج التربية والتعليم اخترعه «ساطع الحصري» الذي لا يعرف له حسب ولا نسب كما يقول «ويليام كليفلاند» في كتابه «الحصري من العثمانية الى.. العربية»، وهو الذي اشار على الملك «غازي» بضرورة ضم الكويت الى «المملكة العراقية» على نهج «السوديت – الالماني»، وهذه «السوديت» مدينة تشيكوسلوفاكية ادعى النازيون الالمان انها.. «إلنا» على طريقة «الكويت – إلنا» ليجتاحوا بها ذلك البلد الاوروبي في بداية الحرب العالمية الثانية! ايضا، ضباط القوات المسلحة العراقية – في بداية نشأة الدولة – هم من الاتراك، صاروا – فيما بعد – رؤساء وزارات ووزراء في الحكومات التي تعاقبت على ارض الرافدين، بل ان بعضهم من.. الشيشان! ثم تأتي الكويت و.. تطلق اسم «ساطع الحصري» على شارع في.. «الرميثية»! لو كنت مسؤولا في الحكومة الكويتية، لامرت كل سفاراتنا في العالم بالبحث عن هذا الكتاب لاطبع منه ثمانية عشر مليون نسخة لاوزعها على ثمانية عشر مليون عراقي حتى يعلموا ان عراقهم ليس الاصل والكويت ليست الفرع، بل بلدهم هي «الفروع» التي جاءت من عدة.. اصول!

الحكومة هي المؤزم الاول في البلاد وهي وراء كل مصيبة وكارثة تقع هنا وهناك.

سبتمبر 14, 2009

الحكومة هي المؤزم الاول في البلاد وهي وراء كل مصيبة وكارثة تقع هنا وهناك.

.راشد الردعان
14/09/2009 
  الوطن

بس.. مؤزم واحد..!!

نسمع من يقول ان جاهزية الحكومة لمواجهة النواب واعدادها لبرنامج قوي سوف يجعل نواب التأزيم في مأزق!!

ونقرأ من يكتب ان النواب المؤزمين سيواجهون بموجة عارمة من التكتلات النيابية التي ستدعم البرنامج الحكومي وتضيع خططهم واهدافهم التأزيمية.

ويطل علينا من يزعم بان نواب الخطط التأزيمية هم سبب تأخر التنمية في البلاد ووراء كل مشروع يتعطل تنفيذه وهم سبب فيضان مجاري محطة مشرف وكل بلاوى البلد.

يا جماعة الخير كل ما تقولونه يدل على ان الحكومة هي المؤزم الاول في البلاد وهي وراء كل مصيبة وكارثة تقع هنا وهناك.. والا اين برنامجها وخططها من زمان؟ لماذا لم تستخدم الاغلبية البرلمانية التي تحظى بها فيما يهم البلد؟ لماذا لا تجعل الابواق التي نسمع صوتها في كل شاردة وواردة ترفع باتجاه التعاون والتنمية بدلا من خلق المشاكل وجعل بعض النواب والحكومة وعدد من الكتاب وكأنهم فرقا مختلفة بينها ما صنع الحداد!

الذين يدافعون عن الحكومة هم من يدينونها من حيث يعلموا او لا يعلموا، فالتصدي لمن يسمونهم بالمؤزمين ليس بكيل المديح والثناء والقاء القصائد العصماء في الحكومة وانما بالعمل والانجازات والمواجهة بالحجة والبراهين، فالهجوم غير الاخلاقي.. وكيل الاتهامات وخلق الحكايات والروايات المفبركة لن يحل المشكلة بل سيزيدها اتساعا والشواهد على ما نقول كثيرة وعديدة.

قلت ذات يوم لاحد كبار السن ممن اثق في علمهم ومعلوماتهم ان البعض يقول ان لدينا نوابا مؤزمين في البلد.. فضحك ورد سريعا ما عندنا في الكويت الا مؤزم واحد بس، شغله الشاغل خلق العدوات بين الكويتيين والحش في هذا وذاك.. ونقل السوالف ويكره كل الناس حتى نفسه، هو سبب بلاوينا من زمان، يستأنس اذا شاف هذا يسب ذاك ويموت من الضحك اذا سمع او قرأ ان الحكومة والمجلس يطقون بعضهم البعض، ما يقدر يعيش في جو هادئ متزن لازم يخلق المشاكل قبلية، طائفية، عائلية – نيابية – حكومية ما يهم، المهم انه يضحك وهو يشوف اهل الكويت طايحين مطاقق في بعض.

قلت منو هذا طال عمرك.. قال انت تعرفه.. وأهل الكويت.. اهل الكويت.. أهل الكويت.. يعرفونه..!!!

واقعة مولدات طوارئ‮ ‬2007‮ ‬ خير دليل أن ديوان المحاسبة يحتاج للمراقبة

سبتمبر 13, 2009

واقعة مولدات طوارئ‮ ‬2007‮ ‬ خير دليل أن ديوان المحاسبة يحتاج للمراقبة أثناء التنفيذ، محمد المشعان يطالب بفزعة وطنية للكويت للقضاء على الفساد،متسائلا : هل من مجيب ؟!

13/09/2009
  الشاهد   
النيابة لكل متجاوز     
 
محمد المشعان

الآن وبعد مرور‮ ‬45‮ ‬عاما على إنشاء ديوان المحاسبة،‮ ‬ذلك الديوان الذي‮ ‬أنشئ لكي‮ ‬يكون عضيدا أو ذراعا لنواب الأمة ومنبها رئيسيا لمجلس الوزراء ليكشف لهم كل التجاوزات الصارخة في‮ ‬كل مشاريع‮ ‬يتم فيها التجاوز على القوانين واللوائح،‮ ‬وهدر من أموال العامة التي‮ ‬هي‮ ‬حرمة ولا‮ ‬يجوز المساس بها الا وفق الأطر القانونية،‮ ‬أما حان التعديل على قانون ديوان المحاسبة وتوسيع نطاق عمله الرقابي؟ هناك تجاوزات كثيرة تم اكتشافها من قبل ديوان المحاسبة ومشاريع تفوح منها رائحة الفساد والتنفيع لا نريد ان نذكرها،‮ ‬لأنها تذكرنا بالفساد الاداري‮ ‬والمالي‮ ‬الذي‮ ‬تفشى مع الأسف في‮ ‬سنواتنا الأخيرة بفضل بعض المتنفذين وأصحابهم المتورطين في‮ ‬تلك المشاريع المشبوهة،‮ ‬وبما ان الفساد انتشر بصورة‮ ‬غير طبيعية في‮ ‬هذه السنوات فقد أصبح التعديل على قانون الديوان ضرورة ملحة،‮ ‬وكما اقترح بعض النواب،‮ ‬وهو اعطاء حق المراقبة اثناء تنفيذ المشاريع وإعطاء الديوان حق اللجوء مباشرة الى النيابة العامة في‮ ‬حال وجود شبهة جنائية وتعد على المال العام،‮ ‬وهذا ليس مطلب النواب فقط،‮ ‬بل هو من مطالب الديوان قبل ثلاث سنوات،‮ ‬وبما ان الملاحظات من سجلها هو الديوان فيجب ان‮ ‬يكون له صلاحية بتحويل أي‮ ‬تجاوز‮ ‬يتوصل اليه الديوان الى النيابة العامة لمقاضاة المقصرين والمتلاعبين،‮ ‬فالديوان عندما‮ ‬يراقب ويسجل ملاحظاته‮ ‬يبعث بتقريره السنوي‮ ‬الى الحكومة والمجلس وللأسف أغلب الوزراء لا‮ ‬يعنيهم ما‮ ‬يذكر من ملاحظات بتلك التقارير ويرمونها في‮ ‬أدراج المكتب،‮ ‬وبعض النواب منذ دخوله المجلس الى آخر‮ ‬يوم في‮ ‬عمر المجلس لم‮ ‬يقرأ سطرا واحدا من هذه التقارير نهائيا ولا‮ ‬يعير هذه التقارير أي‮ ‬اهتمام الا القلة من نواب المجلس،‮ ‬فهناك مشاريع بها تجاوزات صارخة تم ايقافها من قبل المجلس بفضل تقارير الديوان ولكن ما الإجراءات‮  ‬التي‮ ‬تمت بعد ايقاف هذه المشاريع؟ اما ان تترك بعد ايقافها ويتم التفاخر انتخابيا وسياسيا بإيقافها وبعض المشاريع‮ ‬يشكل لها لجان برلمانية للتحقيق بما فيها من تجاوزات،‮ ‬وبعد التحقيق نصدم بأن اللجنة لم تتوصل الى أدلة دامغة وينتهي‮ ‬الموضوع وسلام‮ ‬يا صاحبي،‮ ‬فلم نذكر انه تم تحويل أي‮ ‬متجاوز الى النيابة،‮ ‬والتعديل الآخر لا‮ ‬يقل أهمية عن الأول وهو مهم أيضا بما‮ ‬يخص المراقبة اثناء التنفيذ،‮ ‬فهذه خطوة جيدة وستزيد من مكافحة الفساد في‮ ‬مشاريع الدولة‮ »‬وتقيم الأداء‮«‬،‮ ‬وأنا أشدد على تقييم الأداء فهو مهم جدا وضروري،‮ ‬فما حصل في‮ ‬مولدات طوارئ‮ ‬2007‮ ‬أمر واقعي‮ ‬وخير دليل على ان الديوان‮ ‬يحتاج المراقبة أثناء التنفيذ فلو كانت هناك مراقبة اثناء التنفيذ لما وصلنا الى ما وصلنا اليه من تجاوز في‮ ‬هذا المشروع،‮ ‬الآن وبما ان الفساد أصبح مؤسسة ولها تحالفات معروفة نتمنى من النواب الإسراع في‮ ‬إقرار التعديلات على قانون ديوان المحاسبة لتتوسع صلاحياته ويقف أمام المفسدين،‮ ‬فالكويت تريد فزعة وطنية للقضاء على الفساد،‮ ‬فهل من مجيب؟

قناة الفتن و الفجور

سبتمبر 7, 2009

قناة الفتن و الفجور
تحاول ان تتبع مقولة الجويهل اريد ان أأكل معاكم يقال ان القناة عرضت على مسؤل كبير شراء 30% من القناة وهي ستتكفل بالاعضاء اصحاب الاصوات العالية وكل شيء بثمنه حيث قامت قناة الفتن بجلب المتردية و التنطيحة من الكومبارس لكي يسخرون من اعلام الكويت وحماة المال العام فالشعب الكويتي ذكي و يستطيع ان يميز بين الغث والسمين لقد كشف ( دنبكجية الفساد) ان قناة الفتن الفاجرة لن تعدو قدرها انها مجرد قناة متكونة من فرقة من الدتبكجية ومذيعيين خردة من شاكلة ما نجده يباع بسوق الجمعة الدرزن بمائة فلس .
فلو قناة واحدة ظهرت لكشف الفساد سنجد هؤلاء اختبؤا في جحورهم . لذلك على الشعب الكويتي ان يعي ان المال السياسي الذي يستخدم لطعن شرفاء الوطن عواقبه ستنال من يؤيد الفاسدين فالمال السياسي والفساد عندما ينتشر في البلد ويسرق المال العام فانت يا من تؤيد الفاسدين بحسن نية و اقصد المواطن العادي الذي ليس له حصة في كعكة الفساد على حسابك فهم ينهبون ويطعنون بالشرفاء حتى يصفوا لهم الجو لسرقة المال العام على راحتهم بدون مساءلة تفضحهم و ينهب المال العام الذي هو ملك للشعب ايضا عليك ان تقف ضد الفاسدين واكشف الاعيبهم و اعلامهم الفاسد فالمال العام المنهوب بدل ان يذهب لبناء مستشفى تستفيد منه انت وعائلتك او جامعة يدرس بها ابناءك بدل ان يتحول الييناء صار يذهب الي جيوب الفاسدين و الاعلام الفاسد على حساب مصلحتك العامة والشخصية فاحذر ان تؤيد الفاسدين لانكم اول الخاسرين بينما هم ينهبون المال العام مال الشعب الكويتي ويطعنون الشرفاء ,

يا جماعة لا دخان من دون نار فالتوسع الاخطبوطي المالي و الاعلامي يجعلنا ندق جرس الانذار شراء قنوات فضائية و جرائد وتوظيف ذلك لخدمة الفساد الا يثير علامة استفهام ويجعل من كلام الجاسم فيه جزء كبير من الحقيقة ان التعملق والصعود الصاروخي ( لا يلي كوهين الكويت) يثير الحيرة لا بد من كشف الفساد ,

النواب الشيعة في الكويت ليس حبا في علي ولكن كرها في معاوية وخطر توسع نفوذ الشيعة

سبتمبر 7, 2009

النواب الشيعة و استخدام اسلوب استغلال الفرص والمصالح الخاصة ينطبق عليهم المثل القائل ( ليس حبا في علي ولكن كرها في معاوية) الخوف ان الامر الذي حذر منه الشيخ راشد الحمود الجابر الصباح ان يؤدي توسع نفوذ الشيعة بدعم مسؤل حكومي يقودنا  لتدخل ايران في الواقع الكويتي كما تدخلت في العراق و لبنان  دعما للشيعة
ونذكر بموضوع السفارة الايرانية و الاجتماع التي تم فيها مع عدد من المرشحين للانتخابات الكويتية
و احتجاج القلاف على تصريحات وزير الخارجية محمد الصباح نحو ايران
اعتراف رجل الدين الشيعي محمد علي الشيرازي ان ايران تتجسس وتتدخل في العراق وفي كـــل مكــــان لانها ولية الشيعة
القبس 15 اكتوبر 2004
اقتباس
عنوان المقال قبل أن نبكي على بلد وحكم «ضيعناه»
 الشيخ راشد الحمود الجابر الصباح
فهذه المرة ان وقع ما لا تحمد عقباه فسيكون بارادة المسؤولين والنواب وكأنهم يريدون بيع بلدنا الى الدول الكبرى المجاورة لنا والشعب المغلوب على امره سيكون هو الضحية وبعدها سنبكي على بلد وحكم «ضيعناه» فعلينا أن نأخذ من التاريخ انتهى

انقل لغرض التوثيق كيف ان حوبة غزو العراق دولة الكويت انهى العراق واكتشفوا متاخرا انه خطأ استراتيجي

سبتمبر 7, 2009

 

انقل لغرض التوثيق كيف ان حوبة غزو  العراق  دولة الكويت انهى العراق واكتشف اهل الشقاق و النفاق  العراقيين  متاخرا انه خطأ استراتيجي

============

خطاب القائد المظفر عزة ابراهيم الدوري بمناسبة الذكرى الحادية و الاربعين لانطلاق ثورة تموز المجيدة
 الثالثة التي استخدمتها الامبريالية الأمريكية والصهيونية العالمية ضد مسيرة العراق وثورته هي الثورة الإسلامية في إيران بقيادة الخميني رحمة الله عليه، لقد استغلت عنفوان هذه الثورة الشعبية ذات اللبوس الديني الطائفي التي جائت بعد ألفي عام من حكم الأكاسرة والملوك والجبابرة وبعد ألفي عام من الاستعباد والقهر والظلم الذي عانته منه الشعوب الإيرانية، فأغرت قيادتها وزينت لها بأنها قادرة على اكتساح العالم الإسلامي من مشرقه إلى مغربه، فرفعت شعار تصدير الثورة وتحرير القدس يمر عن طريق العراق وأعلن الخميني رحمة الله عليه الثورة على دولة البعث وثورته علنا وبدأ التنفيذ بإعمال تخريب واسعة داخل العراق وهجوم رسمي على طول الحدود العراقية مما اضطر قيادة الثورة إلى الرد المناسب وهكذا تحقق ما كانت تريده الامبريالية إذ وضعت أمام ثورة تموز اكبر قوة في المنطقة قاتلتها ثمان سنوات مريرة فانتصرت الثورة واندحرت الامبريالية والصهيونية فازدادوا حمقا وغضبا فنصبوا لها فخا جديدا وخطيرا فأمروا قيادة الكويت وحرضوها على التصدي للثورة المنتصرة وقيادتها الباسلة فأعلنت حربها الاقتصادية على العراق بالإضافة إلى تحرشاتها على الحدود وبتجاوزاتها على حقول النفط العراقية والمشتركة مما دفع القيادة واجبرها لترتكب اكبر خطأ مبدئي واستراتيجي في مسيرتها عند دخول الكويت واستعداء الأمة برمتها ثم استعداء العالم أصدقاءاً وأعداء، مما وفر الفرصة التي كانت تبحث عنها الامبريالية والصهيونية وإيران الصفوية ويحلمون بها لكي تُجهز على الثورة بكل قوتها مدعومة بأكثر من خمسين دولة في العالم بشكل مباشر وغير مباشر هكذا أيها المواطنون الشرفاء حاولوا اغتيال الثورة وتدمير مشروعها القومي التقدمي النهضويالحضاري ولقد اصطف النظام العربي برمته إلى جانب الغزاة في مؤامرة التصدي للثورة وتدمير مشروعها القومي الحضاري الإنساني –

البرزاني يطلب تعويضات من الحكومة العراقية عن قتلى الاكراد

سبتمبر 1, 2009

 
   قال انها جراء حرب العراق علينا .. مسعود برزاني يطلب تعويضات بقيمة 8 مليار دولار

2009-08-27 
 
طلب مسعود برزاني من الحكومة في بغداد تعويضات بقيمة 8 مليار دولار قال انها جراء حرب العراق علينا
واضاف في بيان له انه طلب من الجهات الكردية المختصة تقديم الطلب فورا الى المالكي مع مراعاة وسماح للحكومة في بغداد بتسديد المبلغ خلال خمس سنوات وليس نقدا
 و كشفت مسؤولة كر  دية عن مضمون المشروع الذي سيقدم إلى الحكومة العراقية بهدف تعويض أهالي ضحايا ما سمته حملات النظام العراقي  السابق والتي قُدرت قيمة الخسائر المادية عن الأنفال والإبادات الجماعية بـ 8 مليار دولار. و أعلنت جنار سعد عبدالله بانه تم تحضير مشروعاً لتقديمه إلى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، يهدف إلى التعويض المادي لأهالي ضحايا حروب العراق علينا.
وأشارت إلى ما تعرض له (الاقليم) نتيجة حملات النظام السابق، حيث دمرت الكثير من القرى، وإنتشرت البطالة بين سكان تلك المناطق، كما دمرت الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى قتل وتشريد عشرات الألاف من السكان الأبرياء.
وحول مضمون المشروع، قالت جنار سعد: يقترح المشروع صرف مبلغ قدره 8 مليار دولار للتعويض المادي لأهالي ضحايا حملات النظام العراقي السابق، وقسم المشروع على أربع محاور رئيسية، وهي: 1- الإسكان 2- التربية 3- التنمية الزراعية 4- الخدمات العامة.
كما أوضحت أن المشروع يطالب بإنشاء 80 قرية نموذجية في مناطق إقليم كوردستان، بحيث تضم كل قرية 250 وحدة سكنية.
كما صرحت جنار سعد عبدالله بأنه سيقدم المشروع إلى الحكومة الفيدرالية في الإسبوع القادم، كما تمنت من الحكومة الفيدرالية الموافقة على تنفيذ تلك المطالب، وقالت: طالبنا بمبلغ مناسب، مع مراعاة الإمكانيات المادية للحكومة العراقية، وذلك بإقتراح تنفيذ هذا المشروع خلال مدة خمس سنوات.